37 ليلة بين احضان الساحرة ماليزيا

براءة الورد

:: مسافر ::
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين... ياربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الحمدلله تكللت رحلتي الرابعة الى الساحرة ماليزيا بالنجاح والفضل بعد الله لأخواني وأخواتي الكرام سواء بتوجيهاتهم او تقاريرهم او أي معلومة قرأتها في هذا المنتدى الذي يعد مرجعا لنا جميعا في استقاء المعلومة

مقدمة كانت باللغة العربية والان خلوني اتكلم بالعامية

رحلتي الرابعة مختلفة عن الرحلات اللي فاتت لاني زرت فيها جزيرة بانكور وجوهور باهرو ونيجري سيمبلان وبالتحديد بورت ديكسون اضافة الى بعض الفنادق والمزارات و بعض الاكشن الجديد اللي اجربها لاول مرة

في هذي الرحلة تم اضافة العنصر الرابع واللي سوى لي صداااااااع كبير
وهي بنتي تمارا الله يحفظها (سنة وشهرين) رغم انها تعبتني الا انها فاكهة الرحلة وكانت واسطتنا في اشياء كثيرة في المطارات وحتى في البيع والشراء كان بعض الباعة يخفض لي ويقول لي التخفيض علشان البنوتة الله يحفظها ويحفظ عيالكم من كل شر

اعضاء الرحلة انا وزوجتي الغالية وابني حمودي (4 سنوات ) وبنتي تمارا

التذاكر الدولية على الخطوط الماليزية 6000 ريال والداخلية 1800 ريال ايضا على الماليزية ( 30 كيلو للشخص على قطعتين )

المدة كانت 37 ليلة من 7 يوليو الى 14 أغسطس ( 37 ليلة صافية افتريت هذي المرة في المدة
)
مخطط الرحلة كان :
2 ليال كوالالمبور:فندق ماجيستك كوالا- ديلوكس مع الافطار 850 ريال وتمت ترقيتي مجانا من الفندق الى جناح جونيور – تم الحجز من مكتب سياحي

3 ليال مرتفعات كاميرون:فندق كاميرون هايلاند ريزورت - ديلوكس مع الافطار 1700 ريال - تم الحجز من مكتب سياحي (بالباص)

3 ليال ايبوه:فندق بيست ويسترن بريمير ذا هافان – جناح من غرفة نوم واحدة مع اطلالة على البحيرة وتم الحجز عن طريق بوكينج 1483 ريال بالافطار - تم الحجز من مكتب سياحي (بالتاكسي)

3 ليال جزيرة بانكور:منتجع بانكور لاوت - هيل فيلا مع الافطار 2550 ريال - تم الحجز من مكتب سياحي ( تاكسي ثم قارب)

1 كوالالمبور : فندق مايا كوالالمبور – ستوديو مع باقة سبا لشخصين 508 ريال بالافطار وتم ترقيتي الى جناح ديلوكس مع باقة سبا لشخصين وتم الحجز عن طريق بوكينج (بالتاكسي)

11 ليلة جزيرة لنكاوي مقسمة على ثلاث منتجعات( بالطائرة)

3 ليال منتجع فرنجباني للمرة الثانية اسكن فيه - فيلا مطلة جزئيا على البحر ب 2003 ريال مع الافطار وتم الحجز عن طريق بوكينج

4 ليال ويستن لنكاوي للمرة الثانية اسكن فيه – فيلا بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص مع اطلالة جزئية على البحر 6900 ريال بالافطار – تم الحجز عن طريق مكتب سياحي

4 ليال منتجع اندامان للمرة الرابعة اسكن فيه – ديلوكس روم على الغابات المطيرة ب 3040 ريال مع الافطار – الحجز من مكتب سياحي

1 ليلة في بورت ديكسون : منتجع ليكزس هيبسكوس بورت ديكسون – سكاي بول فيلا (غرفة سكاي بمسبح خاص في مبنى الفندق ) مع الافطار 850 ريال – الحجز من مكتب سياحي (بالطائرة الى مطار كوالا ثم تاكسي)

5 ليال جوهور باهرو : هوتيل جن بوتري هاربور – غرفة ديلوكس 1850 ريال من غير افطار – الحجز من مكتب سياحي (بالطائرة من كوالا الى مطار سوناي الدولي في جوهور باهرو)

8 ليال كوالالمبور : دورسيت كوالالمبور – غرفة بريمير ديلوكس ب 3400 ريال من غير افطار - الحجز من مكتب سياحي (بالطائرة )

نقاط مهمة قبل السفر:
التأكد من صلاحية الجوازات
تحديث بياناتي في البنوك وابلاغهم بالسفر واستخدامي للبطاقات في الخارج سواء فيزا او صراف
التأكد من التجوال الدولي لجوالي الخاص باستلام رسائل التفعيل للبنوك
تحميل اهم التطبيقات على جوالي مثل اوقات الصلاة – اوبر للسيارات – قراب تاكسي للسيارات – احوال الطقس – خرائط جوجل او جوجل ماب – تطبيق جوجل كاست والقطعة اللي تركب في التلفزيون كروم كاست عشان الاطفال يتفرجوا افلام كرتون عن طريق اليوتيوب waze - تحميل ترجمات جوجل اللغة الانجليزية والماليزية وبعض اللغات الاوربية عشان لا انحشر مع احد في اللغة
الاحتفاظ بصور الفاوتشرات للفنادق والتذاكر والجوازات في الجوال ورفعها سحابيا على جوجل درايف للدخول عليها من أي جهاز حال ضياع الجوال وللامانة لم استخدم أي ورقة مطبوعة مايحتاج تطبع ( اوراقي كانت مطبوعة بس كنت مخليها في شنطة السفر وما استخدمتها ابدا)
التسجيل في السفارة عن طريق الموقع او التطبيق (للامانة ما فكرت فيها ونسيتها من فرحة الوصول)
اخذ بعض الادوية والمضادات الحيوية خاصة ادوية الاطفال

التخطيط للسفر : زرنا ماليزيا 3 مرات سابقة واخرها كانت في 2014 ... كل فترة اشوف اخواني وزملائي رايحين ماليزيا وجايين من ماليزيا اضافة الى التقارير اللي اقراها في المنتدى وهنا بدأت المشاعر تتحرك نحو زيزا اللزيزة ....
محاولات لاقناعي بتغيير الوجهة الى تركيا أو بلاد الاندومي اندونيسيا لكن مع نفسهم ... زيزا فيها اجمل الذكريات يا حبيبي ولازم نكرر ... طيب ما تملوا من نفس الاماكن ... لا يا اخوي ما نمل ... بس راح اضيف بعض المدن والجزر الجديدة علينا
أشرت للحبيبة الغالية زوجتي ... جهزي نفسك السفر بعد العيد .... زغرووووطة من الفرحة .... تم الحجز على الخطوط الماليزية 6000 لاعضاء الرحلة ... تأخرت يوم واحد للحجز على السعودية فزادت الاسعار الى 9000 ريال فتوكلت على الله وحجزت على الماليزية وكان الحجز عن طريق مكتب سياحي لصديق لي بعد ان رفض السيستم للخطوط الماليزية الشراء عبر الاونلاين فكنت احاول الى ان كلمت زميلي واعطاني اياها بنفس السعر وبعدها كلمني ان احجز من عنده ويعطيني اسعار كويسة ... قلت له انا اشوف اسعار النت وأقارنها معاك ...
وبعدها بدأت اختار المدن والجزر وارتبها وانتهيت منها ثم بدأت بحجز الفنادق وكان اغلبها من بوكينج طبعا هذا كله قبل الرحلة ب 8 شهور تقريبا ... ثم الحجز الداخلي وكان كله على الماليزية وبرضو السيستيم ما يقبل وعطلان ... احاول تقريبا في اليوم 5 مرات مدة اسبوع الى ان طفشت واشتريتها من الخطوط الماليزية نفسها واخذ زيادة على سعر النت تقريبا 100 في كل تذكرة وكان السعر للرحلات الداخلية تقريبا 1800 ريال للجميع لنكاوي وجوهور

كنت ابحث عن فندق بيست ويسترن هافان في ايبوه في النت وما احصل حجز حتى على موقعهم ... قلت خليني اكلم خويي ... الو : محمد كيفك ؟ بيست ويسترن عندكم ... طيب اشيك دقيقة ... لا ما في ... ينزل بعد نهاية السنة الميلادية ممكن ... يا مازن تعال خلينا نشوفك واعطيك اسعار حلوة وهنا بدأت اعطيه الاسعار اللي على النت وهو يعطيني اسعار كويسة وأنا ما ني مستوعب الاسعار

محمد ما راح اجيك المكتب بس احجز كل فندق اقول لك عليه وأنا اكنسل اللي في بوكينج وبالفعل كنسلتها كلها عدا ثلاثة كانت أغلى عنده وارسل لي الفاوتشرات بالايميل على الفور ... طيب يا محمد باقي على السفر مدة طويلة كيف الفلوس ... ما عليك جيبها قبل السفر بأسبوع وبالفعل في رمضان رحت سلمت عليه وحولتها في حسابه وعمل لي تخفيض اضافي 400 ريال على مجموع اسعار الفنادق

زوجتي الغالية الله يعطيها الصحة والعافية طيلة شهر رمضان المبارك وهي تجهز شنط السفر وترتب الاغراض وبدأ الشوق الى ماليزيا في مخيلتي وانا منتهي من كل شي ولله الحمد وقبل السفر بأربع ايام تمارا سخنت وامها لحقتها بعدها وحمودي سخن قبل صلاة العيد وأنا بدأ يصيبني شي من الألم في اذني وأنا اقول الحمدلله على كل حال

المهم ... صلينا صلاة العيد وعايدنا الاهل والاحباب في اول يوم وفي الليل اضطريت اروح المستشفى اشوف اذني وعشان حمودي واعطونا ادوية والحمدلله تحسنا شوية.
و ثاني يوم كان يوم الخميس موعد السفر الموافق 7 يوليو ورحلتنا كانت الساعة 8 و 40 دقيقة ... جاء عمي ابو زوجتي الله يسعده ويطول بعمره الساعة 4 عصرا عشان ياخذنا على المطار وانا لسه خارج عند الباب اضطريت اروح للصيدلية واخوكم سايب الجوال في الشاحن في البيت ونازل على الصيدلية وقفلت بالخطأ على السيارة وهي شغالة ... مو وقته الحركات دي واخذ تاكسي وعلى البيت واجيب المفتاح الاسبير وارجع مع التاكسي واخلص اموري بسرعة وانا اقول في نفسي ايش اللي بيصير اعوذ بالله بس اذا جات على كدا كويس وهوووووباااا على المطار وتمت اجراءات السفر بسرعة وكان فاضي ما خذنا اكثر من 10 دقائق ما بين قطع البوردينغ وشحن الشنط والجوازات وانتظرنا في صالة المغادرة الى ان جاء وقت الرحلة اللي تأخرت نصف ساعة تقريبا
وبدأت الطائرة بالاقلاع وكانت مقاعدنا قدام واعطونا سرير اطفال والرحلة فيها شاشات وافلام وحركات وتقريبا مثل الخطوط السعودية حتى التعامل كان مررة كويس ... وكانت المقاعد في الطيارة 2 4 2 خطة تعتمد على الوسط على العموم زوجتي وحمودي جنب بعض عند النافذة وأنا خلفهم وجنبي ماليزية اكبر من امي نايمة طول الرحلة ... قلت لها تعالي جنب النافذة عشان اولادي طفشوني كل شوي جايين عندي .. وكل شي تمام ولله الحمد حتى صار باقي على الرحلة 3 ساعاات وهنا بدأت المطبات الهوائية وكانت زيادة عن المعتاد لكنها عادية ما وصلت لاسقاط الاشياء وغيره وزوجتي صارت تتشهد ومتوترة وشوية وتبكي وانا طبعا كنت نايم وصحيت واحاول اهدي عليها وانا اقول في نفسي كل شوية ايش اللي بيصير اعوذ بالله كل شوية يطلع لي موضوع جديد ... كملت نوم خفيف الى ان انتهت المطبات اللي استمرت تقريبا ساعة ونص الى ان وصلنا مطار (كوالا أمبون زي ما يسميها حمودي ) كوالالمبور

انتظروني قريبا مع مفاجات وتجارب جديدة واكشنات من اللي قلبك يحبها وتحملوني لان كلامي كثير قرقر قرقرقرقرقر

اليوم الاول يوم الوصول الجمعة 8 يوليو

وصلنا ولله الحمد مطار كوالالمبور الدولي وكلنا فرحة وشوق لماليزيا وكانت الساعة تقريبا 11 ظهرا ... ركبنا القطار اللي ينقلك لمبنى الجوازات واستلام الشنط واخذت شريحتين سيلكوم قبل الجوازات ب 58 رينجت فيها مكالمات ورسائل مفتوحة داخل الشبكة و ودردشة وصور للواتساب والفيس بوك ودردشة السناب ورصيد مكالمات 10 رينجت و 4 جيجا و 700 ميغا للنت لمدة شهر واخذت شريحة بيانات لحمودي 5 جيجا مدة شهر ب 50 رينجت ...

بصمنا بسرعة ورحنا استلمنا الشنط وسألت عند تاكسي المطار وكان السعر تقريبا 140 رينجت على عددنا وعدد الشنط فقلت غالي واشوف كاونتر القطار المنتشر في كل مكان في المطار بكم اخوي التذكرة ... قال لي البنت مجانا والكبير 55 رينجت وحمودي 25 رينجت ... ها يا ام محمد تجربوا القطار ... نجرب وهووووبا احجز وعلى القطار في الدور الارضي ويوجد مصاعد خاصة للقطار واسمه كليا اكسيبرس ... نزلنا والعامل اخذ الشنط واول ما وصل القطار اللي كان جاي من مطار كليا 2 وضع الشنط و عربات الاطفال في القطار واتجهنا الى محطة كي ال سنترال في 30 دقيقة والقطار كان سريع ونظيف وتقريبا فاضي ... وصلنا كي ال سنترال وهناك كانت سيارة فندق ماجيستك في الانتظار وفق اوقات معينة تقريبا كل 25 دقيقة تجد السيارة ومن حسن الحظ ان السيارة كانت موجودة وعلى طول وصلنا للفندق من المحطة في 5 دقائق ...

عملنا التشيك ان بسرعة واخذوا 600 رينجت تأمين كاش واخذت ايصال على التأمين (طبعا الكل يعرف ان التأمين لو سحبوه بالفيزا راح يتأخر عليك ممكن يوصل التأخير اكثر من اسبوع حسب البنك لذا الافضل يكون كاش وتحتفظ بالايصال وتصوره في الجوال لو ضاع عليك وجحدوك وتعطيهم هو وقت الخروج) وكان استقبالهم رائع بمشروب رائع وكلمت الصيني لو سمحت تجديد شهر عسل اعطاني نظرة وابتسامة ليش ما ارسلت لنا ... ارسلت لكم ايميل ... طيب اسمع انا ما اقدر اجهز لك الان هوني مون في دا الوقت لكن راح اسوي لك ترقية واعطاني ترقية من ديلوكس الى جناح جونيور ... دخلنا الغرفة وكانت نظيفة جدا وفخمة وتقريبا من انظف وأفخم الغرف اللي سكنتها في هذه الرحلة وكانت لها اطلالتين وحدة على الشارع العام والثانية على منطقة اشجار وخلفها مسجد نيقارا وحديقة الطيور والقبة الفلكية وغيره ...

ارتحنا شويتين ورتبنا اغراضنا ونزلنا تحت وعلى سيارة الفندق الى مولnu sentral الملاصق لمحطة كي ال سنترال... الفندق يوفر مواصلات مجانية الى سوق البافليون في شارع العرب ومحطة كيه ال سنترال من الصباح الى 10 مساء تقريبا ... مول nu مول جميل فيه محلات كثيرة والماركات ومطاعم وسينما وغيره يوجد ماكدونالدز ومنهاتن فيش ماركت وناندوز وكنتاكي وستاربكس وغيره ... اخذنا عشاء من ماك و دونات من بيج ابل دونات لذيذة جدا بعدها كنت ابغى احجز باص للكاميرون ادور هنا وهناك واسأل ما في وحتى على مواقع الحجز في النت ما في انطلاقة من محطة كي ال سنترال ورجعنا على الفندق عن طريق تطبيق جراب تاكسي ب 5 رينجت مع سيدة صينية عجوز بسيارتها الصغيرة (ملاحظة أي شخص يستخدم هذه التطبيقات من السائقين مهما كانت جنسيته راح يكون محترم لان أي تقييم سلبي او شكوى منك راح يتعرض لمسائلة وممكن يكنسلوه من التطبيق) وصلنا الفندق واحلى نومة

صور متفرقة

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1440.

حمودي وتمارا ما اعطوني مجال للتصوير

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x1440.

بطاقات القطار الممغنطة

فندق الخيول الذهبية

وهنا البرجين والمنارة من القطار

والكنبة هذي جابوا لحمودي لحاف وفرش للنوم

وهذي الاطلالة

بداية الشغب

وهذا مول nu

ألقاكم قريبا مع اليوم الثاني وزيارة حديقة الطيور​

اليوم الثاني السبت 9 يوليو :
صحيت الفجر وصحيتهم بعد ما شبعوا نوم صلينا ونزلنا الساعة 7 بوفيه الفطور وكان في صينية شكلها مررة خوافة من مديرها قالت الولد كم عمره قلت 4 قالت اقل من 4 مجانا ... يا شيخة حمودي ما ياكل ومتعبنا في الاكل.... لازم يدفع 34 رينجت ... خذي وفكينا من شرك وثاني يوم موظفة ثانية ما اتكلمت ... فطرنا وكان افطارهم وجودة اكلهم ممتازة طبعا الاكل لا يخلو من البيض والاجبان والروتي والسمبوسة والسلطات والفواكه والكروسونات والباقي اطباق صينية وماليزية وغربية ...
خلصنا فطور واخذنا كم صورة لمرافق الفندق بعدها سألت موظف الكونسيرج في الفندق عن حجز باص لكاميرون قال لي يوجد محطة جديدة اسمها Terminal Bersepadu Selatan واختصارها TBS واعطاني موقع للحجز يقول مشهور واسمه easybook.com .... وبالفعل وانا في اللوبي انجزت مهمة الحجز على يوم الاحد الساعة واحدة ونصف على شركة cs travel وكنت ناوي على شركة يونيتي لكن موعدها ما يناسبني واخذت شركة cs واشوفها عادية باصات موديلاتها جديدة لكنها مستهلكة واعتقد اغلب الباصات الى كاميرون تكون كدا لان الطريق كرف على الباصات وتعب وكان سعر التذكرة 35 رينجت للمقعد سواء كبير او صغير عدا تمارا من غير مقعد .. قال لي الموظف تقدر تطبعها من الدور الثاني في صالة الاعمال ... قلت لا باكتفي بتصوير الشاشة عالجوال زي مو مكتوب في التذكرة والايميل اللي جاني
وبعدها توجهنا لحديقة الطيور لرغبة حمودي ... اخذنا تاكسي بتطبيق جراب تاكسي الى الحديقة ب 7 رينجت ودخلنا واستمتعنا بشوفة الطيور والعروض اللي فيها ... كان الدخول الكبير 50 رينجت والصغير 41 ... طبعا انا وزوجتي هذي المرة الثانية ندخلها وكان عشان حمودي اللي استمتع وانبهر بعروض الطيور وكان في العاب ومراجيح عند مسرح العروض ولعب فيها في جو مشمس مع شوية غيوم ...(يوجد على خريطة الحديقة اللي تاخذها من كوانتر التذاكر مواعيد العروض عشان تضبط نفسك على الوقت وافضل عرض اسمه bird show الساعة 12 ونص – و والساعة 3 ونص ) انتهينا ورجعنا للفندق بجراب تاكسي 8 رينجت ( مايحتاج ينتظرك التاكسي طالما انك تستخدم التطبيق فالحديقة كبيرة وتستغرق من ساعتين الى 3ثلاث )
اثناء وصولنا للفندق اشوف الصيني حق امس اللي سوى لي ترقية جايني بباقة ورد جميلة وقال هذي اعطيها زوجتك للهوني موني ... والله انك نشمي يالصيني... طلعنا الغرفة واشوف من الطاقة و الامطار تهطل بغزارة ... بسررررعة وهووووبا على المسبح احلى ترويشة بالمطرررر ...
بعد العصر رحنا مول nu ودخلنا منهاتن فيش ماركت اللي صرت القاه تقريبا في أي مول ( كده عمولة الاخت الكريمة قصة حب تزيد مع زيادة الفروع) طبعا كان غدا وعشا وبعدها اخذنا عصيرات ميكس لذيذة من boost ثم رجعنا الفندق ونوم استعداد لمغادرة الفندق والتوجه لكاميرون
تقييمي لفندق ماجيستك من 10
الراحة 10
الفخامة 10
الاثاث 10
الموقع 8.5 (قريب من محطة kl senteral ومول nu senteral اضافة الى قربه من حديقة الطيور وبيردانا والفراشات والزهور والقبة الفلكية بلانيتاريوم ومسجد نيقارا بالسيارة اقل من 5 دقائق)
النظافة 10
المرافق 8
جودة الطعام 9
السعر مقابل الخدمة 9
طاقم العمل 9.5 : طاقم بشوش مبتسم ومتعاون ومحترمين
سرعة الواي فاي: مجاني في الغرفة وفي كل الفندق 8

شطاف في دورة المياه : موجود

اطلالة الصباح

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 857x643.
_f7f2aJYKEe7UlPQHdyDdSA_0dsm2N1e0N-GugyjwgsFO7R8-Pxdbbw8sBGrQpjdLrMDelXzsPBJAXyLas1=w858-h643-no.jpg

من ضمن هذه المباني فندق الريجس الجديد

oZzsWmB6f7f3IAc1E394ElyM0DhhxwC7oVaiQ3KTj4BdJFIiQlALEKs2gQSu-BH4HD3Y2BukPpafsKdhKAx=w858-h643-no.jpg

ممرات الغرف

C1r1VKqhqI6gZnYZjdrSsfvStRACZL5B5hCOFnDfSLw0KO7strg0AcaaD111tJCm_LAKTYKJwipR4Vy_LRb=w483-h643-no.jpg

مكان الافطار

6vz-0xadN6J3aF9efANNLshkaE4n-YWsxkB54prBUbSDzvzUI5K6M52US6LscNo-z4zhxGSxu_tONJ9Sm2w=w858-h643-no.jpg

اللوبي

Vz4X6Z9vv4R2A36kT6pCpPojzmlKFFNkHjsd0Xt-YJ003EeLxDlzgUDWoFQ2nIEZg28TNPF0vrW4i0DfZEj=w858-h643-no.jpg

GVY0VUdgihOQ46_6hT13DkwLBdbwN5UGe-pAveLIqLupt7ge9RsRCkWR4UiJolWmFuDXFyRp3okhSDzC5lW=w858-h643-no.jpg

بالعافية يا عم

2dIAwmHD4CAIOfOeSRJnB5wTFLyWoVFbOgn_GwD0Bt2Tm1Xh3iCpmVNeJnAFb9kKSWA7Ua39NnVEMopvsgA=w483-h643-no.jpg

هذا في الدور الاول اتوقع قاعة الاعمال

Gx6jQIOK9eg0BhFd-Izu94jFfvPYlhSpWoY3xhXcWj2af6yN004X3QDjIGSS3AFheLFict5e3ND_qe3NBXW=w858-h643-no.jpg

Yott9m1RCEIVDGB_R1BnSiEYGlz42xRqHQp1q3tJbuODMTr44D65BjsbXZ8Xqk6TYhAwbZA52gR5T-IJHFj=w858-h643-no.jpg

الله يكرمكم دورات المياه في الدور الاول

z8PlLg8UJ6MTHwm3GvPIvo8cxTK1bRogXI56CB512ngpu7ztT5Sf8ko0T9pRbaOj5zm_CNyqPZsDptNFDmF=w858-h643-no.jpg

يتبع

من حديقة الطيور

46tZ6eMo9MF3Ze0k0QSFQoJpY3cYxwXksfBh0WTLMFhz6XaMxBr71N3xOH02rpOdK4u3OdC5Q11u5m2ygLL=w483-h643-no.jpg

SWnwR7Ct4x-41vqE1sGR4djBjaTbrabg1UXWkeFsiw9IKIqzdYTNiuG5zAxUQMnv_LK_aVsBSmXCyYpcHAC=w483-h643-no.jpg

_pGzjOVnOG2TVDTLuuSV7kLW1FJSMKa263L1PJHMTkvlqm8f6qtJWe9uXU08owWGs_YL0BOd9uRE4WUp6-g=w483-h643-no.jpg

yxH-M5pXZ7dlHLx9TRKfqhYPwIah5g17W3ehZ6hCSbQjkipNj-WenciA0GCnJz0mVoQSoDJWeTFx0G4jYJH=w483-h643-no.jpg

وهذا ما ادري صبغة ولا هو لونه كده

MbW2KXDfrZcG-Ru8QhiJ-HDDY9CxJDyWinJiwH--pVrDFJLOmuslcFdX8n4x4ISZ0r6bjPeRQEJM5PZBdPw=w483-h643-no.jpg

-0RMFmqDaPazatZGPyACY7fkEwmICUC6aafdEXaOuR_XCMHo2Y7f9DDKZp_b32WkGGTX3R4mRcEPMWiJhX9=w858-h643-no.jpg

وهنا حمودي بيلعب

N0rJOVC8rpahmIg6MQ0EkLpGcetoAAFs4IaaJjlvqiUacOc3nWJG2BpD-HFdao5w-PctOfrckZ1po1Ff6C1=w483-h643-no.jpg

gLLgIYFY9yLULxRHHnMd8dBLSUruYfTkDEPPvkLmkgJVXGqFEBdd0vQALD-mUa3ByYsiKz0HBc19YA1P81A=w504-h283-no.jpg

وهذا عرض الطيور

-hu-gzLedcwYoc1IwK5-87qR8ktSzbary2LZ0yDtalX-OvEJH1I-xOqk8DE1r4OjMF_TwPMJfWnJ30DU2AG=w483-h643-no.jpg

وهذي باقة الورد

sIbidPW6jTdQ9IsYiUafhyqBXLsSwvMFV7RXc-frESlahofg51TUdSQ3B8n996H1vp24JNesOokndmPG-tQ=w483-h643-no.jpg

GVX5rsJsl1-LSo_JSHAwUSziTAJrVdX2SbyApF31VrGnRp1RmyGwxGBbN1Ohe-sRR4PWqiJPBqrEQ3R6k0C=w483-h643-no.jpg

dEnsbX_OhGTcfofkPSTh9n6ylOA3mWeQsHYk2GPLY7dFZx3Edz5iL-89CKJhspu6Mjq17OQwhRnxjxQg7L-=w362-h643-no.jpg

يتبع

وهنا بدأت الامطار

-AB4W2TjniBpii3I9WYsbd19kJda-fPSdNdTleSHgmQtGo_ppIGFPngxrnbZBdMXSwP5rIcxn8ge0s-19x_=w483-h643-no.jpg

KnKC6_f91N8J6cb7un_KaBmYrXpqwW-T5N9nBK4hAKhrLadspWGfKWFXLXggL9fousMjWhtsui2QjVkt2xP=w483-h643-no.jpg

p2uwEcByz10or9X_srwd2GeXUGlyzg8f6QucQEXjMxbYX2VQlVkov08QvQdLN4QB9yIoRWtQf2KZRz-Z2zl=w362-h643-no.jpg

aKkGWB5YvFBv3_JOYao468PhkaymtOE6Av_NkiJx6vwNFdd9_QkJqSCV4o-HV8ZB1lxU0HhsR4473oyX3ua=w858-h643-no.jpg

yXwCemw30A-CjCAV6-vWNwZdZsfUshz0NHpHfUOm0B0KAmyhnx8lysm_q-qGqdRWK1TEGkaN61eC0BcmQmy=w858-h643-no.jpg

_w76aN0fCLT4izhw2V6P4r6Z8OEFiWxzK6i11zhR60fQBgbK1DuN0PuKF9dS-gu-5KRHIQipa5Q7kPlLxo9=w858-h643-no.jpg

وهذا مسجد نيجارا بجانب حديقة الطيور من فوق

1Chlzcek237msne1PMl_QKuqScassuVPV8zavG8jVmfTuztz6grEl-lsA_cVw0jqWSD-UM07yZHLWJyBBEs=w483-h643-no.jpg

وبعدها الذهاب لمول nu

m57S3J1gG-LUgG5-FZtW0NvJhL2__Xw2noaYBW-Kx4EC8BnIzguRguhCpMXOx1DMug0wPIv1naF3qYp8QEn=w858-h643-no.jpg

5EPVZ95vSzhUC8Q-lfNMx9I8Kd3TpKguNKRFJmb_rTskAbj7E44Yt_C5oVjSD_9_6Bmo6wcIdUHvKqv4nKu=w858-h643-no.jpg

hgjk9Rud0HLo3CUgICByRjLw184IlI2BmBj-_GWeIFkBTlhihYMUqkUGBw_SKdNRpeApsSOAwX9QXdEM03u=w483-h643-no.jpg

ZZrEknzesAeDFGeyPEcYZIkQi5KUQrclKsdeULDy81PxvjfhpkdEy1Et5m8B2k1UIoZ25kdBRlz3nkb07ZM=w858-h643-no.jpg

منهاتن فيش ماركت

FsVdzEWZVUp0p9U_OC3sGspB05pCqbPhYixOLjM3zFZ9uU4d2M3b25fS6cbZRt1FmvCpdJnBBMKArdAA3or=w483-h643-no.jpg

tEM3xhMjrZha_xaO4WiyZi7pjAY6Bf_Q0GCwrNFWWEVw4QYpFZsEpBjkAq8RHGJIQe1FcyrSrr6nG1h_C0e=w483-h643-no.jpg

عصيراتهم وخلطاتهم لذيذة

KsDtlMcBchKggP7jHnRemwP70VCr3aH-Lmy5TjV8cR1_XqUDe3_dYr8zw33777q3zR_BPCSoCBQ52hOrU5A=w858-h643-no.jpg

من الذ الدونات

mb5feIBdaAoR9BEW4NE_x_grGmwCXfICKx4vqTe0mbcZHH3NulrGvvsxm-o6JGkRFWbbakfkd5NulFkfm7n=w858-h643-no.jpg

Wxylc1cFizZ0Dz_VmO5OGOyWDPRvkb92b4bxkCdhzh8IHCSc3fSF_0ckzsGLYc7KllSlt75YIz1U8vy6Ldq=w858-h643-no.jpg

لعبة بريك اوت من الالعاب الجميلة اللي تعتمد على الذكاء وفك الالغاز للهروب من الغرفة

-6iWZrvXBkD35zHidaAqXNS6PJOMIUg_VuSQC6XXLMFS-of3Z9bzS9eb0EeuPN_N1qYs2DaV6yf8utAf4OR=w858-h643-no.jpg

وهنا كنا ننتظر سيارة فندق ماجيستك (لهم مكان مخصص )

g8zPRY1f-oalifmWk8_vjqVbPnxvuNOb4Bx65X37MaQ9uBCpgUrYQ5mxzJetLFJP0836vhjxmPEQIopMPd6=w858-h643-no.jpg

dVqYxJqOQPRf7PNCBiMTuh728EpwLQHA3v4ZBtEkEKBGOUxmTFdwWoAVc9DoN8Vn_DAkgrtVTaF1OghtCEj=w858-h643-no.jpg

وهنا كان احلى استرخاء مساء امام التلفزيون (فكرة tv دلع )

j0JdoZQLPzi12s7Ul7nPAJSxGMKw0ILHxR5nqVnwsvYAERWwqp5JcP21llCP2yhlPOG1uGujqLfJD7jvyrN=w483-h643-no.jpg

ألقاكم قريبا ان شاء الله

اليوم الثالث الاحد 10 يوليو :

صحينا الصباح بدري فطرنا واخذت جولة ثانية على الفندق عند المبنى القديم وبعدها تشك اوت سريع واخذت التأمين كاش واخذت تاكسي الساعة 11 ونص الى محطة tbs بجراب تاكسي ب 30 رينجت والمسافة تقريبا 25 دقيقة مع الزحمة في الطريق

دخلنا على 12 ظهر وكانت المحطة كبيرة وكأنك في مطار جدة في الصيف وموسم الحج ورمضان من قوة الزحمة زحمة غير طبيعية وجلست مذهول كيف اوقف في الطوابير الطويلة جدا وسبب الزحمة اجازة عيد الفطر (هري رايا) اضافة الى انه يوم احد لدرجة اني صرت اقول ممكن تروح الرحلة علينا حسيت كأني في رحلة دولية من الاجواء في الصالة وعلى طول اخذت عربة للشنط وعلى الاستعلامات فين الطابور حقي ... مستر مازن go to gate c وقفت في الطابور اكثر من نص ساعة لقطع البوردينج ويطلبوا الجوازات والتذاكر (عبر شاشة الجوال عادي )منك وبعدها اذا معك شنط تروح لكاونتر الاستعلامات عند المصاعد عشان تنزلك الموظفة لتحت اما اذا ما عندك اغراض فتنزل بالسلالالم الكهربائية .. نزلنا تحت واتجهنا لرقم بوابتنا ويوجد شاشة فيها ارقام الرحلات ومقاعد انتظار ... سألنا الموظفة عند البوابة وتأكدنا منها وكل شوية يجي باص لرحلات لوجهات ومدن ثانية من نفس البوابة وانا اقوم اسأل الموظفة هذا باص كاميرون اللين طفشت مني لان جات باصات كثيرة تقريبا كل ربع ساعة باص وكان الوقت تجاوز 1 ونص ... مشينا تقريبا 2 واستغرق الطريق الى محطة تاناراتا بكاميرون 4 ساعات ونصف شاملة توقف واستراحة نصف ساعة لمرة واحدة وكان في استراحة ثانية قرب كاميرون بس محد نزل وواصل على طول من غير توقف

الطريق كان جميل اضافة الى انه متعب نوعا بسبب تعرجه عند الصعود للمرتفعات وطبعا اكثر من يتعب الاطفال او اللي عنده مشاكل من التعرجات ودوار البحر وغيره ( بالنسبة لنا كان الوضع عادي عدا تمارا اللي استفرغت الله يكرمكم واعتقد في واحد في اخر الباص كمان استفرغ ) ..

استمتعنا لما قربنا من كاميرون بالاجواء العليلة والامطار اللي استقبلتنا بها وعدينا على شلال اسكندر وكان عنده زحمة سيارات فكانت فرصة 5 دقائق لمشاهدة الشلال

اثناء توقف الباص للاستراحة طلب مني السواق اسم الفندق وقال انزلك عنده 25 رينجت قلت غالي وجهه تغير وحقد عليا وطنشته .. وشفته عرض على فرنسيات نفس الموضوع بس رفضوا ونزلنا كلنا عند مكتب cs وليس المحطة لكنها قريبة والتكاسي موجودة حولين المكتب ومسوين رباطية ومتفقين في الاسعار وكانت وجهتي فندق كاميرون هاي لاند ( طبعا التطبيقات ما تشتغل في كاميرون ووقتها جوالي كمان مقفل) معايا 3 شنط وواحدة منهم كبيرة ويقولوا لازم تاخذ سيارتين تاكسي ... قلت مع نفسكم ... ام محمد انتظري هنا مع الاولاد جنب المكتب ولاتتحركي اروح اجيب تاكسي وكانت الامطار تهطل .. مشيت مسافة 200 متر في منطقة تاناراتا وجبت تاكسي متهالك بس الرجال طيب 10 رينجت وصلني للفندق

وتم استقبالنا في الفندق بمشروب دافي مثل الشاي الاخضر مع زنجبيل ومنشفة دافئة واخذوا مني تأمين 300 رنجت وعلى طول على الغرفة وكان تقريبا الوقت مغرب صلينا وارتحنا شوية واخذنا تاكسي ب 10 رينجت من الفندق نفسه الى مطعم ماري براون تعشينا هناك تحت زخات المطر على المراجيح واخذنا لفة على المحلات في تاناراتا ورؤية الجولات السياحية من المكاتب اللي هناك ونشوف جديدهم ورجعنا مع نفس التاكسي بعد ما اخذنا رقمه والرجعة ب 15 لان الوقت متأخر شوية ... وقتها كلمت الاستقبال هوني مون يا اخوان ما يصير كدا ههههه قالت لي الموظفة ابشر بكرة اجهز لك مفاجئة في الغرفة ... دخلنا الغرفة ونمنا على المروحة والهواء البارد من البلكونة والمطر ينزل بزخات خفيفة (نومة ممتعة)

منطقة الافطار
uD9_u4YQmbf5qkKA2JFhuz82Y4Bd3aBBVHBEO0dW93mVag6c8bHdTonZcidF3xR5lARyvj5bzYZ0JlWVe9N=w858-h643-no.jpg

xZVNoW_wnytPjp52DG6Pw5VghgHeYeXn337jyItZWwF5tylSDqN9uobJa_OLWpyQDHhVVqOriUTY9BPiymm=w858-h643-no.jpg

UtCAoljeuCfzTfaq4kKHCZXA8xfXktO_cwQlfpQ0mHi-V2V8TF28nC2BjUXPrqpZIqkJt79k4GEwHijVP_N=w858-h643-no.jpg

جزء من افطاري
bAYu4xgNx7di6Qzg0HESUZdepzp212t_GZTz4kXNATOQqSqg41D5OtYc1xhlMA_5D6_RbtckdARFcIcGpQF=w858-h643-no.jpg

جولة في ارجاء الفندق وعند المبنى القديم ويوجد مسبح ثاني هناك

T8gAxnMEbh26UvBcGHbfI3BhBqeKI7yvqmTss0x5POlhvAdBQJU0tAING-amxMoM6x6XeOijP-Cn4sLSuTb=w858-h643-no.jpg

t6P1fX3MRuYp5iJTvATg2kC1IjDGCtmQJGeP8_j9MuM4HqMLv3PaG2Ui7q-xZFBtshkvrKavO3KgPlWSkQz=w858-h643-no.jpg

الشارع اللي قدام مدخل الفندق في المبنى القديم
T-bV25v36gcjn52ShwHSZyUOfdb-C-kc6xgxsXILG2QJcaYRpL1wasuvrA6hQHL1I2RfIh07Ymf_tHLaOEe=w858-h643-no.jpg

rhRgE76dAMowNWUV_RBCXtiWE3SXz_R_EmvkWXo6nOx7yh_rbCzUI3alIr9JEbMwJmZJE8H1wyle1diTgKK=w858-h643-no.jpg

جلسات في المبنى القديم

te315yEk39g_46dnLJuLef4HRHSpiiR9ijPLiDi-O-y3fXrhc0jM2--atelzfrskInF8MKwk5j-ySh7StNn=w858-h643-no.jpg

يتبع

محطة tbs للباصات

YTNn0fyW_YOLfvlcXbvggzy8gHl8OH9durFjLxVKdxD-UGcDlnywVz1DZB6vh44ZH-pUYrSIBjIi85IYNd1=w858-h643-no.jpg

TSZJnLY0EVzRqoLkLO5qZHP3X-dfFNeFTsg2e8bTmo9yWfwbfc8cM9D1jPQXnosIF05c3RcWWwji0JgqHJX=w858-h643-no.jpg

شايفين الزحمة يا ناس

IS6IyZ9lKVGMfqw4weTW0w5_UGB65QJ3gFhOvoLtviFDa6AlEZaPzVZ58F9LHpL3Mhqofa0ESMgKQJ2Q6w3=w858-h643-no.jpg

WSvp0V6zF18km6gn_UzRlCVc5ivv16FpTAmZ7NPNMQM45CxQF6bYAw3-B9uDo7d9HW6ZvX5sHed_9BCWQ5h=w858-h643-no.jpg

وهنا مقاعد الانتظار عند البوابات

ky1n5osJo5tzqbaaGU13ufU9umE6zOICRUCIC6uaQXgK3-s2Lpn5v2rb3YghaU1DIC3H6iO90zhmHZa5hwW=w858-h643-no.jpg

الغرفة

fZ9Xy_p_MmcHPMcmUeDHkU5dELJoJ-qXBATJE2Kx6ZDKJPLBHPyNNZ5aPsepCtD7Kz0p990Ftg1iRYHy_aR=w483-h643-no.jpg

oBPJL6xXUwulx0-RvPW0tihXu_qv2q-fKAcerEzOxkN6Ny8QmbSukf5x34u_yAuyB93caobiOTMzZRL-ZUs=w483-h643-no.jpg

h18QzucFfQZGgI2n2OmHS0cxilTxA-8uPtCEcrp3WE2BZ56tbsW0A-qRtLW0DHNvoCBpIGy4UwQ8AKWnUm5=w483-h643-no.jpg

SS3TcSePcU1ONLYui7nuJdRZH-6dCuQUg5X4Y599sK7cNZK9H_6qMIqggX7mmZdnDP42vsUWM3OoTQxUMAH=w483-h643-no.jpg

q0OfselpJsT0lg43NlBRsDXQgU44MEZEZcx2LvsYoyOY6-wgJwffG40ibDGP_gxZd3uC1mUHHVd-XbcgV3A=w794-h595-no.jpg

R8XnjTh8Kkq2YqghPM71Ps9ORX2PoZSc_FWPNxNjhvgCtoKFHzn60Vlfi9dT5y1fWsz0aYruTGAMuCw5P5L=w794-h595-no.jpg

8epl9JYvp-NjIvrK_AKmtzvUNC4bN22XyxrD0SbvnsW_8gsp5BVJMPabkyd28SoSOKS-skqqMAuvCEkB-xX=w447-h595-no.jpg

mN0vHp7GyFqkLtSgn1KdJbH2B4mhICJSPBilw8z_F097Sa5fidrO21pv8AkHjMCcMndJlZPyEnrF7XKHjHz=w447-h595-no.jpg

الله يكرمكم دورة المياه

1DZoFpfV2kpqmBYke9UcyPgx8PG8gLt3kn_9Otgpx_DkurRYe4anbpY5taTuZ-mgjpGOOM05WUX4gMLhYkw=w483-h643-no.jpg

oHf9MzbUisU5yaFiNRUjSDvNs1nqliVErPt1XOe-bnFD36j9vymzedYuliiwc_1nedbgrrY7IK3CxyRVoXt=w483-h643-no.jpg

Axa2gX8ybJ2LMLj0nK8Yud1AYdLFRSNO_TWSDLW2wJISChyDhGOzCqkYCFEsqkObKN-MaAe7o5u6DWnWUCV=w483-h643-no.jpg

بلكونة الغرفة على ملعب الغولف ( كنت مكلمهم اني ابغى منظر على ملاعب الغولف)

MGJSZhlfl4dzcCSFEtWnenLGOlnGP3NXgv6wANAxgV-JPW8S-np3BfBGxIpEMFNuFIZ2ZNOSYOJBjubfj8f=w794-h595-no.jpg

4z-vAST9_CdYlQ_j3W7CVhsEhTqApQuU0axIGEeuUiS1PBVA4Cn8cMdB_4SK26pARH68Xlb6j17fAVz9ozL=w794-h595-no.jpg

HrSo1i-O97fIYAQ33gQPh2oOJ9HmejbiYuJ1r_9MWbZlg0zLNeTH1hFML5-o6IDCOecqndMagbEj5zBXXKY=w794-h595-no.jpg

nLHT3XxJvOvQ0QASF_bD1460oynRsnzKcCZzmLo4vzTnEWXJXuSXn8DZ99bq7iw0v4q9xsXtwG0Ts4ObR9Z=w794-h595-no.jpg

c0cOW2TIcDHnmv4tn119VEqHAmzKrXuAH35M1oZbXzybq5kwIhqm5H8sWW-C5wJuecVym3qJjmxBukYEP76=w447-h595-no.jpg

اللوبي

LGn_ZQkkdNN7YQClFWwIiuaY1TepvMNp-L4Ph42OQp8-rCk3KmQ55zaAojYN2cXrIef1wMOiWUUDBadVskX=w794-h595-no.jpg

-2CUmZMbsjN3JhP9dRua-IZB5Gttr5MEgKNMuaLRJSlV062Wggxr2eyyQ5toCHo8szmPgRkCQdzch2G74e_=w794-h595-no.jpg

وهنا البيانو اللي حمودي لازم يعزف عليه سيمفونية وسمحوا له لما شافوه يبكي
3HY4DatCDOfXIXj1WqWfW9S3UDMrSz1ll9jPHpSXoVXdx9ZkqSKpMLpAqQWeATJfBSMgD2zpnmfgVdaF6da=w447-h595-no.jpg

انتظروني في اليوم الثاني في كاميرون مع مغامرة حصرية على المنتدى ولأول مرة مع دبابات الدفع الرباعي وجيب سفاري في مزارع الشاي

اليوم الرابع الاثنين 11 يوليو :
بعد ما نمنا نومة ممتعة ولله الحمد في الاجواء الباردة صحينا الصباح بدري ونزول على بوفيه الافطار وكان افطارهم تتطلب الطلب الرئيسي من المينيو (وغالبا اوملت وغيره ) اما الخضروات والفواكه والعصيرات والكورن فليكس موجودة في البوفيه وقبل الطلب يجيب لك صحن في مخبورزات منوعة من كروسون وكيك ودونات وغيره بصراحة لذيذة جدا وهي حارة
بعدها جلسنا ساعة الا ربع تقريبا نفرغ طاقة عيالنا الله يحفظهم ويحفظ عيالكم في غرفة الاطفال واحنا نشاركهم الالعاب مع جلسة على النت اللي كان مجانا في كل الفندق وبعدها اخذنا اكل من الرسيبشن عشان حمودي وزوجتي يأكلوا السمك وكانت تجربة ممتعة خاصة لحمودي وهو يشوف السمك يتضارب على الاكل ... طبعا الاكل يعطوك هو مجانا في ورقة ملفوفة وفيها حبوب للسمك )
بعدها اخذت جولة على مرافق الفندق والسبا الخاص بالفندق
خرجنا بعد الظهر تقريبا و كلمت التاكسي حق امس واسمه الينجو وارسلي صاحبه (كالاي سائق هندي خمسيني ) جدا محترم وما يتفلسف عليك ويبغى يوديك على مزاجه هو فقط يعرض عليك اهم الاماكن وانت تختار وهو يرتبها الساعة ب 30 رينجت واكيد في 25 رينجت لكن شفت سيارته نظيفة مقارنة بتكاسي كاميرون المدمورة والقديمة ... طلبت منه atv and safari في مزارع شاري كاميرون فالي وكنت شفتها بأحد الاعلانات على الطريق واحنا جايين كاميرون .. اتفقت معاه على السعر واني ابغى السفاري في كاميرون فالي للشاي قال اوكيه وشفته متجه اتجاه عكس المكان اللي ابغاه طبعا كنت فاتح قوقل ماب ... يا عم كالالي فين رايح قال كاميرون فالي ... ... لا مو اللي انت تقصدها ... شاف اللي على الخريطة وقال هذي مش مشهورة .. طلع أخونا فالي عنده كم مزرعة شاي ومختلفة في الاماكن ... المزرعة المشهورة فيها جلستين ورحناها اليوم اللي بعده وكملنا مسيرتنا هذا اليوم اللي الدبابات ... المكان عبارة عن مزارع شاي ولكنها ليست بجمال المكان المشهور (فالي ) والمزرعة الاشهر boh ... المكان يوجد به كافيه و جلسات تطل على مزارع الشاي ومتجر لبيع الشاي ويوجد بساحة المواقف كشك صغير للفعالية الجميلة atv and safariوهي عبارة عن طريق متعرج صعودا الى الاعلى بمسافة 2.5 كلم مدة الرحلة تقريبا 25 دقيقة وتطلع فوق تتبرد شويتين وتتصور ثم تنزل والسعر الشخص في الجيب السفاري 10 رينجت والاطفال مجانا اما نفس الرحلة بس تطلع بدباب الدفع الرباعي مع مرشد قدامك ب 45 رينجت للشخص الواحد اما شخصين على دباب واحد 60 رينجت ... الرحلة حلوة بس مش بجمال دبابات الدفع الرباعي بلنكاوي بين مزارع الارز والغابات
حجزنا جيب سفاري وطلعنا وكان معنا عائلة ماليزية معاهم رضيعهم الصغير وطلعنا وانبسطنا وكان الجو بارد مع غيوم كثيفة تخترقها اشعة الشمس لدقائق
بعدها طلعنا الكوفي واخذنا شاي وروقنا شويتين وبعدها قمت اخذت دباب لوحدي وجربت الصعود بالدباب وكان شوي صعب لثقل الدريكسون واتوقع انه صعب على النساء لان فيه طلوع ونزول وخاصة النزول لازم تكون حريص لانك لو درعمت على قدام ... الهاوية في انتظارك

خلصنا من السفاري واقول لزوجتي الغالية على فين وطبعا هذي ثاني زيارة لنا لكاميرون تبغي الزهور ؟ لا ... زرناها ... الفراشات والعسل ... لا ... الفراولة ؟ طيب وكان الوقت تقريبا 4 عصرا دخلنا الحديقة مجانا وتقدر تقطف بنفسك وتعبي السلة .. الكيلو 30 رينجت اعتقد ... اكلنا فراولة وشربنا فراولة وتصورنا مع الفراولة لان الشغل كله فراولة في فراولة وكان في العاب كهربائية قديمة للصغار الفيشة برينجت يا بلاش واللعبة تتطول وكراسي مساج رخيصة جلست عليها ربع ساعة
بعدها اخذت هدية صندوق فراولة صغير للسواق وخليت حمودي يهديه له لاظهار اخلاقنا كمسلمين مع غير المسلمين واظهار صورة طيبة عن بلديوهذا والله مو من باب الرياء لكن من باب التذكير بحسن معاملة العمال والخدم وغيره سواء مسلم او غير مسلم

خلصنا من مزارع الفراولة واتجهنا للفندق وعلى الغرفة والقى استقبال هوني مون لزوجتي في ركن الغرفة مع رسالة (جزاكم الله خير اعطيتوني وجه هههه ) وصلينا المغرب والعشاء وكان الجوع يقطعنا بس الاولاد يبغوا يلعبوا في الغرفة اللي تحت ونزلناهم ساعة ثم اخذنا تاكسي ب 10 رينجت لتاناراتا وصرنا نمشي بين المطاعم ونبغى اكل هندي طبعا معظم المطاعم نظافتها مش ولا بد ... تقريبا مطعم بيت الكاري او كاري هاوس اللي تجد عنده الاكل الهندي والايطالي والعربي والبحري في اخر الشارع نظيف ورحت عنده وزحمة وقال الاكل مخلص تقريبا ... طيب ايشش نسوي ما اللي الا المطعمين الشعبية واشوف العالم تأكل خاصة الخواجات وانا بصراحة متردد .. دخلت مطعم اسمه كومار وما في مكان يا دوب حصلنا مكان في الداخل ... ايش اللي موجود ... دجاج و رز وشوية ايدامات ... جاء الاكل وصحون التقديم والملاعق والجلسات ما تجشع ابدا (طلبت ملاعق بلاستك ) .. قلت بسم الله واكلت شوية رز وشوية خبز مع الدجاج ... الاكل كويس صراحة بس النظافة سيئة جدا ... طبعا حمودي وتمارا نايمين في العربات ....
طبعا كنت ناوي استأجر سيارة لاني شايف المشوار قريب والسعر 10 و15 رينجت للمشوار القريب فقلت لو القى 70 رينجت راح استأجر لكن لقيتها بسعر 150 رينجت 12 ساعة تخيلوا جدا غالي
لو السعر 60 الى 70 رينجت انصح الواحد يستأجر لان كاميرون ما تضيع كلها طريق واحد متعرج ويروح المعالم السياحية بنفسه
بعدها رجعنا الفندق مع نفس التاكسي اللي ودانا ب 15 رينجت واحلى نومة

اطلالة صباحية

oOAF_9ySWH7zeNd9QbjkTgfVvcwUldD3IZlQdVNqERMGdVDJ5X99gDjvsWXqOLUOBcqc-WNpWhmV1BrdRlf=w858-h643-no.jpg

h8zM4VWJYcPV_9fx4cxb23uRuOl_7lP7CK4bYW7e1zpdduC49lC7ntAABqkzCKWAlASlgYI_Wm-0TXZEf8Y=w858-h643-no.jpg

56L-I853JMCu_9lnK3gOiUZmmVlM1O0phz5dl3p90gi0w4hb1HiFtd5YQ16f_bHJxE7CauRGd823BwzsIQP=w858-h643-no.jpg

غرفة القراءة بجانب اللوبي

fqL1MpMROw7EDiEUR5nbKiT3vyzOFgj39n9FiC_itFrlJhy_TYly07dQ4R65gAMcUeah55a4SX_CZGlakqm=w858-h643-no.jpg

وهنا حمودي مع السمك

BpKfbNt7Ww1KkfgA1yokaLdtszz5-qmR8mt1ysH8jZM66EZAY7MMRzXVEdRuy7XFGkDMYJD_CY4A_QzD619=w483-h643-no.jpg

69vYDmkzU_fnmj-FSypbCEXSPf6QtHS8MlG0IU_GNBHo_niFrzlaKSxx68uJslHo2X6UvdcsWMKxrZGlB1m=w362-h643-no.jpg

T2-bmhkZ0ekUqGM1yl1CinhbOXQ7f1wvMV5VjLa6du4oJOhDF4BUh7RPGqo5P1nhNPe57x4TIhPisUqMJox=w362-h643-no.jpg

W_jqaczR0MKN33mDyxUZ9wpDd6PNLGvQQi-koaOEaPG8Onoyr-i-RH8fp8rJREdIrdYcK0pAELBJ9_1c7BC=w362-h643-no.jpg

وهذا متجر في الفندق

7CFqxQh_BxoROxxuI_acU1mY664uoXDTXZZafc0tlVCAn9VsRU2yGX4UmnMw-TiHbJNTqaKjZUZLkdFW10v=w483-h643-no.jpg

غرفة اللعب للاطفال

EXHX7oyQpTFyjW-TtR9v9aPHYysGGI9vfDhoAqgFF-uHqpUX4TFJ9paCS7-AEzxCctRwYLFa4TnhVKD--Yz=w274-h365-no.jpg

JnfRgw4_0BjSiE7LTqk6RvWftYA5LowEeMF1Z9BNTvvi7dWFnLyRO2WCWm2il75vrzyOv6wYO51w_mx186h=w858-h643-no.jpg

وايضا هذي الجلسة في غرفة الاطفال وفي ايضا جهاز كمبيوتر مكتبي

djo9PGVcdNLslYJ2PjjN3KFG6hQgP59S6GYieV9hbbSxhlR4ou2xMRvTLqBBKe7sYuVwYGboTroWtcP-_GM=w858-h643-no.jpg

وهنا كنت اشارك حمودي في اللعب وهو يسرح ويمرح ويلعب هو وتمارا لان الغرفة واسعة جدا

ZaFTN3FmJ2TrvFHNq-275IxXi8Dt_l2H60Ghwk2HRTgn40mUY8VC4gC-zXFU9GQOjbSsy65lC4DJGFah_AJ=w483-h643-no.jpg

الصالة الرياضية ( متواضعة)

3QrEbIrcavQ62wBTB0BJf1gWC4dGV5Jx-3rlQa4Jzf0uzJYcC7Kvwo7wRimknfn9ajamPhHgxrIGSP_RXL=w1144-h643-no.jpg

السبا الخاص بالفندق

kYE3HxI7UMgkgE1YUGGyt732LJwhpMPOtz1_NY6Ap3mrifQX569Q2vb5Fwm3IAQT2QBbdSIPpHPhAHmOSV8=w362-h643-no.jpg

WpFfvFG-inF9b--7ESxjtU-veClio5Zu0QnFtLTxZfDqIiVq2psdvYMea7dioDpXDOUsowlxRCNI0l6Hk0=w1144-h643-no.jpg

GxVn-UBQjUnaVeRDToBpygjqJfqqJiHQ1aT3btEJ3BfQRnUzVqD4ZLoCmsh0XN0pL9dYNZo4CMZsV4Nq96=w1144-h643-no.jpg

OMu1uT0QlvW6I_W27Nthjg3DQNoY0f2YEwwjlIbyTdJHfqe829RNzTcAPovflfnhXiKyLnCE1Wz-CabX354=w362-h643-no.jpg

fqpFKdnIu7nPIW0PJjJhc7bcmepPAzCz3LwCpdunso6yKlWerUly-SBL8iEeZTuFZg9nHvNSB56RGEphbas=w362-h643-no.jpg

وهذي تجهز بعض الباقات الجميلة من الورود

7H5nn_mVzaJjBwo6C1NFM-j6wB4eW3ffLiGUon8CEfdzhjgE25gjDStfDgnITul2iK-J4iq7sb3GsvydJ1k=w362-h643-no.jpg

وهذا احد المطاعم في الفندق

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1143x643.
Dflrr-HpRD0BTNB--VrOoj8zzl0Yo8ppqRK_p7DUegqvKhotMjKGKnGDkWbi3PJwHKphoXKQ5Le8xf2DQG=w1144-h643-no.jpg

EnY5orQkO_l98_JGCp2wrcqZmIBWIyx8Oc26f-hMQhS7A3Ar9kLCvBEuB3vyrYKcawNVKq9FQ_ZjNMkLk9=w1144-h643-no.jpg

5wIHKGY02Pa8mJub55KixbchBzkxqfQh-9QPMDd5mo3iPW1lz3bsnHVEjarwqbOEf4ifNDIpN9nZfvN1Vr=w1144-h643-no.jpg

ولا اتذكر المعلومة بالضبط لكن يوجد مطعم واعتقد هو اللي فيه الافطار يمنع العشاء فيه باللباس العادي (شورت وغيره)

وهذي بعض البروشورات لأهم الرحلات السياحية واسعارها في كاميرون وبعض الاماكن اللي في ولاية بهانج

Ahvs6i_kJKjCKUo_hB6mynDhzLuff2rqxlkn84E_hYBgLXO_M_qqmBT1Hg-ZOBxGU4amRnwqVT__16mzpv=w1080-h608-no.jpg

0cqUn1avUt--3EwyWF6-Ldp6KItZ9ibOyJz1HhZikIGt1bU5wn-MknHNzj2pBq7tgkYd8ewmhJibfm7Lvj=w1080-h608-no.jpg

يتبع

وهنا بداية جولة السفاري في مزارع الشاي فالي

HWgxO8RuWCjUDvIhtpkbbmaM4Au5wnORj5sAgBwxNGI0x0Hl3Gg1wYxBi5trZp3hwMUJaHy7ViZ4H9vRJvu=w362-h643-no.jpg

وهذا المكان من الخارج وفيه الجلسات على مزارع الشاي والمتجر وغيره اما الكشك اللي تستأجر منه الدبابات تلقاه في المواقف

FSxl9LLnHem6qoDAM7b3-63c2D-yed6n-cmDjnnAtxrLE8EZUXgRwXCsZyzp_1sgAe3I4Gf1Q2EYMd6FNs=w1144-h643-no.jpg

EmYLpUCdcwE2cJpgXKCfkKG3LxgA_9W3WX3x0YYqXr1F_gCbyqwBDwTyOqUfyL3nxlvDJD_hMM3VQ7ZjHf=w1144-h643-no.jpg

هذي الاسعار وحاول تكاسر بأدب وبأبتسامة ربما تحصل على تخفيض

abbqfOrF3IILBRLuaqz74Ey9hoCuzDcW_PJkheKXVASX08uF20DZnkNHLJTfX4_ba054GNL172WpHFfZ-L=w1080-h608-no.jpg

المناظر من الجيب السفاري ومن الاعلى

g-28HkdnCn25Hv6H3hLCafrl90Yfb43IAS9nmIKQTGCtPbcTAhN6NFDBSkTdbuO5ScjvX2vyYma3DqcFdAo=w362-h643-no.jpg

vnbXxtIGAk_ntlrSO_p7-4roHGxaSKtMNMOd0JfAWr0pn1oBz5EKXR8pgJC1BVHSLTlxkGzw3vldo_8di7z=w362-h643-no.jpg

2LpDmejOe7yuNykmElEntvmDtBZhzQ7qqzW4vLUtdHgUZE5JfKItCA8lkum9NQmehf1_2ONZQeeEBr4OVb9=w362-h643-no.jpg

j0TAGoZurECNxVt7H5p5rgqVXCiZtEwsYYQ_MvDuyO2bohKSoh1mUZGHGtfJxNe7ojuGkdCnAqHHDQgkK_T=w362-h643-no.jpg

duPKgCi90bWnoKgWPUmKGX689Hb8Exso5nVaVGbx_Yt118aR41AJCqOTHw-LiPsoDYp3yq0KWnEHvQdAUX=w1144-h643-no.jpg

dHb7zibDc5mHw5ctVXH63_fPO_PmUh7jguwVTeCAReslWaMhdezSQ2qgwHT-ONblw7Z8-A1WOR5wwo_OnY=w1144-h643-no.jpg

LB2kQOKhCdot5UJ5qQb_-4NZZWzKvetjE6OwbkVcPopkomXHc8sm3aMKiQ-lcW41GxUVefwWEkVFBRBolS=w1144-h643-no.jpg

2J26fuNh6EkUjjndGd-T2_KINPn8i_PZHsot6zNUpIVcOreu-Py9s1QME-mWPChnsI8YVob1-C5dNBhFYIC=w362-h643-no.jpg

TsTclkiiTzY2iRinHuQ3KZKWWZm_p-p5onb7GBSqhMRGkF-aTXGyHX7rfHqUMq2BIK_ObjpVfgcbxLBYQs=w1144-h643-no.jpg

0so25Nkcx9rYX5ItMns0GNypdOrgMG1gCJSmYUEBcPG0gY1UOD7pG6N3S5kEjFjiJcxhoofsPkQwcwmaoKd=w574-h323-no.jpg

qiQ2gXoKF8ENgAQpo28xukW7SL6_t-GYw89fteLRopLiNxKJw2bmgJuYEpmpTivCTevvf-hYxOScBtKuKO3=w362-h643-no.jpg

wvraIUJQywYPgGPN8paPD-slJyedHh03l8ZIVn3C0EzKMESe8-nrs1RJZZpescudzUBmuvyF-sNkeQYMNBA=w362-h643-no.jpg

mCXevnLyATqGuJNVfsJu7jSUohfJ_C5FbaIPTixhzEc2SPmph5EGD9U-cJ2KIHJsYSSbo4vvP-HR14cau-g=w362-h643-no.jpg

5GvUdvs1Ja3nb8cbYW3T0ERWztyTBRLjAyUw7is1-Wag26R5x-D--ii9hSiVSe53Emo9rTAk7W88PmZhWxL=w362-h643-no.jpg

iawbP8HNccqcMD7t_uitahJSqlPbL5whX3Ln6UggfbhnSn1YFpng_ZhmbTp7cEhrcGlnECimye-cOvuH4J0=w362-h643-no.jpg

JcPkeFakUhVtt6BS_YCNUMFF12_Fj8jjzuU3tv_U-TnbbIThw7RW9eZNoKk41EJN-0TRN2seFlJ_74uroEaAzE9Q=s643-no.jpg

يتبع

وهنا المشي بين مزارع الشاي وشايفين المبنى اللي في الخلف عبارة عن شقق تمليك في مكان كويس وعلى مطل جميل وهذا على كلام السواق كالاي

kWTxvLD6F5tZGEmhnyfbZFeD4Gfh5Uyq8CRNqR4rtgc_3ft52KwK2AJfxYgQUk_K3BlUB7kKeGO79r4ZEF=w1144-h643-no.jpg

K0n7Tho4o81AHOzApo8jdASSORE45XQKxinPdke8zgfTEpuL4jkwjkJm0Dtr0oj7ihos_I1eM7--6DyrhWF=w362-h643-no.jpg

وهنا من جلستنا في الكوفي وجلسنا في الدور العلوي

2HkaELvK0SmpAr1CTy_KlBqgN8Ldgz0P1NQS-GLmwQxVaIxauIY4v8MdmwUMSYEM7PRXbHQ9Y-_Ea6yY3SL=w362-h643-no.jpg

Fo0ThFyqmVwUmZyTibHjlVNariAGjYxdE0QJWrysy-efO8vjz2-PVWaWeaZvMnaJ8D3t3g7fUB6uPiJCIjt=w362-h643-no.jpg

وعندك يا معلم واحد شاي

64YNmwB_LLpN3VQ--ZbeaOlzN5prlHNr_Ux9qrYDEQBKPeu2EHprGhhEOsUqGRq8OthU3PgBJCBo3XRdUFf=w362-h643-no.jpg

بعدها جاء دوري في الدباب مع المرشد

no4MN58O7H9C5Qpy3bLv1uu54Fttz8A7lqpO2m_5RyFB5o_1nwsvIpbzLLGOMbvy6WZsre9hlh2ta1gEeYP=w362-h643-no.jpg

66y358ELeDGKUkJ-JJvjK_L30GOvUFI-Z7dQJ-JnEWtvhpFyvNUimTVfmbi1vV2JMDWVA8aUCTP4pnXu2R=w1144-h643-no.jpg

OWeJ8cOeF8iZAscKELvPM_NbL_AnzGO-buxAN-hEeUi3EzmqCana25e5JB5pgNK74zTd1flyzMm2RXD4fM=w1144-h643-no.jpg

BO6AVPcEA6PWgKCY0yaoFOQ0km_-_kW0TAWTcx-l-rwGHtOqT2IhxaHZ8d0b1-aijIixx8pn21hGPjHyNkQ=w362-h643-no.jpg

eTofhZdJ05rOa9wayV0lmyfsHkiFn5ij9YeREAQziHnBDtEi0Eg2MwaWNSsfJjR8jrl7om-mxgHDj3NENH3=w362-h643-no.jpg

gMHnIxzbfLFhPcz8BtnkqKjIC-dctZbhiRf5PwAeBBiKCFJ8s7Qv-RMI9PiTlb94UIgE6qUeyXhNFztSzVQcGmYi=s643-no.jpg

W780Zug0jLFmvMd4hlkMFs2xGT3J2Wck_RTogeuPpWQsG8O3H3DZ3hD7CgvBgx4Fq85hF_3Pjo4y3Yn1227Jj_r1=s643-no.jpg

Kq7TJw3xazNreORdOtyR-QVajpZ4ej-fNaQQZXyYgVgaVZHv02XPlBOtI1cxEHWHO7OT--pCKUWIAwqh8nhvqjpI=s643-no.jpg

يتبع

المتجر والكوفي

8c9PYeN7ewhCE2UfzcYyreUa0OMQ1yPWjUBZ3506j5OrWFXjPJRt-RiHpIiOz1YRgb6rs_oYsMUU9i29Oz=w1144-h643-no.jpg

F-4nsJbbuYYyLrlxJN8h5HFvhzdTfKqM5rGg43wdRKn1TxcO9OCUlOQDBfoprk2ONh9KCqZKaffUSiR0oL=w1144-h643-no.jpg

جلسات تحت وفوق

eJyjbXoy7Cz4t8R_4fPHukl8NpYVza1PL328aXRMsjZebYuUGAA0bEXPYkgoclNcwtYr3dy0gx3oLvz30n=w1144-h643-no.jpg

النكهات متعددة

egrxOWTPPbDQcl7U0D0RkO7HCORvz8YbXZpB8nPion53c6UnZsQhZIIudcgzrDSAEPXlSM6sJ36rW2wAph=w1144-h643-no.jpg

بعض المناظر اثناء المشي بين المزارع

QmZjGWXVA4JOAYD9Y5Wgu32FDgmkVwtT_I0t53Ilit5cgPb8bEY-IYtdpdnDJzUJH37Z4Z96p7V0avYzxC=w1144-h643-no.jpg

وهنا طلعنا مشي الى فوق

whjKOy2n9UqiWuEKKX4kMrXzYb47JkfJroNYS3FFFFnDbI4XCdilOUcafdXiayOaEMc62315d4EBSKBB6Ie=w362-h643-no.jpg

وهنا يظهر مبنى المتجر والكوفي والمواقف

0ODhaDzmW0tcyiSePq5kzfaI3KURYgfnQy_vGlAeqeVylSCJVHomNEHmEE3Icf7ITmn3k2GiWz66jqyf7Aw=w362-h643-no.jpg

وهنا النزول

O3fffn7CUX77uwFqU3Jb0P3rQeN9yQa_tJHuffzqKHqjYmC-L5Y-mNNYuIiw8m7XKaL1jcg_SRG1Hm1pueF=w362-h643-no.jpg

حديقة الفراولة

0A97dFqGdyy-vhzIfGHXvPR7J9lQlHxzfjmEnIb3kXMXEuvDYG1ljgUqTaiGSsy3f5ZkDH4LJ2LORMeLgb6=w362-h643-no.jpg

x4siddXAV9hpRhSGnlHnZkLEMRRzo7gepph81MR51ZBoXyf_x4CJSs0P6BoPSW3z5qHPOatqQsp-CR7L4r7=w362-h643-no.jpg

YSi8v4HjOMlVXLrzcILQWFo-5w4mBp7aHTS1nKmdwneCiEtdawfzC6RPpQMIt3iloxNu3aC4G2aoddWOyDX=w362-h643-no.jpg

o3vjFLaU4j10ka7CfW6fGEdYsy2eb1IT8IBRCDT8DLYFRt27XXqVQZYFZN08lzcAiN3NeMpcvkE38FAO3x=w1144-h643-no.jpg

EeuaZIRzIuDkn2rjSwKR2qxDauIDp0CVN9hjgolVylQPww_3N-zmPEoCfooOKEH3sHoY1K3KkdGjaPtYuN1=w362-h643-no.jpg

eeWzapYgSl0RRbis-HxNaeDEedzX4LJ623hDwQhY7_jU2qS322VXzWpeNmtls0oGddTv7GmOdiRxWuHnmNQ=w362-h643-no.jpg

i-qjkEyTupPpwS_WVQ3DafAHg7SeasPdf5umKCMLGUTJgd785vFo5iZq3UxaHu6Z7G4c22BHpzmy7xoQnFD=w362-h643-no.jpg

اللون طبيعي سبحان الله واعتقد انه نوع من انواع الخس

zoJXlAxU-SDm2-VtAmsgR_3PSqIZgMtu25O1jnuxCeiMjJZw50FZ5YOH-rAK5WoxJ7lpxmLcSu8epeHejbl=w362-h643-no.jpg

LmfYm9dk4ILI9SFt8hhwXIOx3Oio0XaMeFFBBGw2BbUIgxHcuATqP0Jl-G7gfo4XwycOQLb3DRgbn9Q29Bi=w362-h643-no.jpg

رجعنا ولقينا الصيني يعزف ومندمج ما يدري ان حمودي جا وعزف من وراه

3P--pocXa1ZFXap97vSFRCME-THl5F-z9hPu_F-GeZUna9wHbAm26NTMiXbZh0KfO9wW5n_K7ow0VWvNx30=w362-h643-no.jpg

العشاء
tqxq52w0NZGniY_kTBh7_kVH6jSFAM1sjrK2a5F9WMpQ80mskGwauvNDdkhSdb2dfYoehXfQBYRKHin-0uI=w362-h643-no.jpg

وهذي لقطة ختام هذا الجزء

rtOEhA31imxXnXt5XZEhHd51M2wwNkFC0HQ5kAP4BmwiPMfWcXqi2ZEKMmWko7L8ZTrT0w_OrmPy3dCmdfk=w362-h643-no.jpg

القاكم قريبا ان شاء الله مع جولة حصرية ولأول مرة على المنتدى في مزارع الشاي كاميرون فالي

اليوم الخامس الثلاثاء 12 يوليو :
بعد نومة مجنونة مع الاجواء الباردة صحينا الصباح وتجهزنا للنزول للافطار وكالعادة الافطار لذيذ وهنا حصل موقف سلبي من احد العاملين في بوفيه الافطار ... طلبت حليب ساخن للكورن فليكس لحمودي لان اللي كان موجود على الطاولة بارد ولما جابه كانت ريحة الحليب معفنة فحاولت قدر الامكان بلطف وابتسامة اني ما اسبب مشكلة للرجل واني اقول له انتبه المرة الثانية فما راح اتردد واشتكيك لانك لازم تنتبه للطلب اللي تقدمه وبالفعل راح بدله وقال لي شكرا لان ممكن يخصم من راتبي واتعرض لسيل من الشتائم من رئيسي ( ممكن اللي دفعني اني ما اشتكي العامل ان تعاملهم جميعا ممتاز والابتسامة ما تفارقهم )
طبعا كنت متفق مع السواق كالاي للخروج لمزرعة الشاي فالي على 12 ظهرا تقريبا لاني بعد الفطور مخصص الوقت للصغار لاطعام السمك واللعب في غرفة الاطفال واحنا نطقطق على النت
جاء السواق وعلى فين يا عم على مزارع الشاي فالي نبغى نروح نشرب ونمخمخ شاي على مطل من اجمل المطلات في كاميرون ... طيب تروحوا BOH لا ما نبغى زرناه من زمان وزرنا مرتفع برنشانق نبغى شي جديد ... اوك مستر ... وصلنا هناك واخذنا طاولة في مكان ممتاز لان المكان غير مزدحم وكانت الاجواء مشمسة مع وجود غيوم كثيفة قادمة وقريبة... معظم الزوار ماليزيين والعرب جدا قليل وحلاوة المكان عن BOH انه غير مزدحم مع تفوق BOH من ناحية الطاولات والجلسات مرتبة واجدد بينما الاطلالة كلها جميلة ورائعة وايضا تفوق لمزرعة فالي عند النزول والتجول فيها شي جميل جدا ... جلسنا تقريبا ساعتين فوق وطلبنا شاي مرتين واخذنا تيش كيك وبعد كده قطعت تيكت 2 رينجت للشخص للنزول والمشي الى الاسفل والجلوس تحت بجانب النهر والتقاط الصور وصار الجوم غيم مع زخات مطر بسيطة في اجواء ولا اجمل جلسنا تحت تقريبا ساعتين ... طبعا الطلوع والنزول عبر ممر مسفلت ويوجد جلسات للراحة عند التعب فالطريق الى تحت ممكن ياخذ 10 دقائق
جلسنا تقريبا 4 ساعات ... وقلنا للسواق خلاص على الفندق واعطيت كالاي 120 رينجت الساعة ب 30 واتفقت معاه على ان يوصلني ايبوه ب 200 رينجت ( في طريقين طريق من جهة شلال اسكندر 250 والطريق الثاني عكس 200 رينجت )
رجعنا الفندق ارتحنا شويتين وصلينا العصر وهووووبا على ملعب القولف واثناء النزول من الدرج حمودي الله يهديه طاح من مدخل الفندق من فوق الى تحت وهو يتقلب على كل درجة واحنا مكتوفي الايدي وقام يبكي وربنا سلمه وانا مذهول واحمد الله انه طيب لان المنظر مخيف وخفت يرتطم رأسه بالدرج لكن لطف الله بعبده ... شوية اسعافات اولية من الفندق والحمدلله كله تمام
مشينا على ملعب القولف اللي قدام الفندق نزلنا اتصورنا في المناظر الجميلة وبدأ حمودي وتمارا في الجري هنا وهناك وتفريغ الطاقة ... طيب يا مستر في ايجار سيارة قولف ... لا والله ما عندنا ... يا الله عوافي
وبعدها اتجهنا الى ضاحية تاناراتا بتاكسي 10 رينجت والمشي هناك والتجول بين المحلات واخذنا ذرة واشترينا لحمودي شخصيته المحبوبة وهي شخصية كرتونية ماليزية BOBOIBOY وايضا منشفة لشخصية اخرى مشهورة عندهم UPIN AND IPIN
ثم توجهنا مشي لحديقة كبيرة قريبة من فندق سانشيري باينز وماري براون فيها شوية زحاليق ومراجيح وممكن تجلس فيها وتستمتع بكوب قهوة او شاي وهنا بديت احس بغثيان وقرف وتعب وحمودي يبغاني العب معاه في المراجيح وانا خلاص ... اذن المغرب بصوت جميل (عندهم بعض الممارسات الخاطئة ... المؤذن يفك المايك ويقرأ قران او يدعو خمس دقائق ثم يؤذن ... ما علينا المهم كان صوته جميل )
احنا على الفطور مع شوية سناكات في نص اليوم وخلاص جاء وقت الغدا والعشا وقلنا نروح بيت الكاري وفي الطريق صرت اشم الروائح من المطاعم والغثيان يزيد معايا وقلت لزوجتي نأجل الاكل نص ساعة وخليني اسوي مساج للرجل وبالامانة كان من اروع جلسات المساج اللي سويتها خلال هذي السفرية وتقريبا كان 30 رينجت نصف ساعة .
وبعدها على بيت الكاري والغثيان خف شوي وكان زحمة كالعادة وطلبت من زوجتي الانتظار بره مع الاولاد لاني ابغى الطلب خارجي نأكله في الفندق وفجأة وانا اطلب واحاسب ولسه ما اخذت الباقي حسيت بزيادة الغثيان مع زيادة ريحة الاكل اللي لوعت نفسي و هووووبا على بره ... الله يكرمكم جلست على الرصيف واستفرغت في زاوية الشارع وحسيت بدوخة وتعب وانا افكر في زوجتي واولادي اللي وقفوا عاجزين ... طلبت موية باردة على رأسي وانا اشك في الاكل اللي اكلته امس من المطعم الهندي ... وفي امرأة كبيرة من جنسية عربية اتوقع من شمال افريقيا جزاها الله خير قالت لزوجتي أي مساعدة احنا حاضرين ... قلنا لها جزاكي الله خير وجلست تقريبا 10 دقائق الى ان حسيت بالعافية شوية واخذت زوجتي الطلب واخذنا معانا من البقالة ثوم وزبادي واقرب تاكسي ب 10 رينجت للفندق
وهناك بدأت احس بالسخونة فبدأت باعطاء الاولاد ادويتهم وناموا وانا اصلا كنت في كورس علاجي بمضاد حيوي لأذني واخذت خافض حرارة وفيتامين سي ومطهر معدة وثوم باللبن وعسل مع ليمون وكل شي هههههههههه ... العافية حلوة يا جماعة .... ورايا بكرة مشوار ساعتين الى مدينة ايبوه وفندق بيست ويسترن هافان ولازم اكون شوية مصحصح

تقييمي لفندق كاميرون هاي لاند من 10
الراحة 9
الفخامة 7
الاثاث 7( نظيف بس قديم على الطراز الخشبي الماليزي)
الموقع 8 (قريب من تاناراتا وبرنشانق بالسيارة اقل من 5 دقائق اما مشي اكثر من 20 دقيقة)
النظافة 9
المرافق 7
جودة الطعام 9
السعر مقابل الخدمة 8
طاقم العمل 10 : طاقم بشوش مبتسم ومتعاون ومحترمين وكانوا يساعدوني في حمل عربات الاطفال لصعود الدرج عند مدخل الفندق لان الفندق يعيبه عدم وجود ممر طلوع للعربات الى الاستقبال وعدم وجود مصعد للصعود الى الدور الاول
سرعة الواي فاي: مجاني في الغرفة وفي كل الفندق 7

دورة المياه الله يكرمكم يوجد بها شطاف
مساحة الغرفة كويسة نوعا حتى مع وجود الاطفال

من عيوب الفندق
عدم وجود مكيف وهذا مشكلة عند البعض
اصوات السيارات راح تكون مزعجة نوعا ما للشخص اللي نومه خفيف اذا كنت فاتح الشباك لان كل الغرف تطل على الشارع العام
لايوجد مصعد لانه الفندق عبارة عن دور اللي فيه الاستقبال ثم الدور الاول اللي فيه الغرف وهذا متعب للي عنده اطفال وكبار السن
بلكونات الغرف ما فيها خصوصية فتقريبا كلها مكشوفة على بعض

لايوجد شي تحت الفندق سوى ملعب القولف من خدمات فلازم تروح تانراتا او برنشانق

جانب من الافطار

sDPmLOdj8gk3TAj1_mv0TzWHjSMUQ-fD324kYEE6WpHePG1mWpONAuMoUKoSvYWufkXpyIGcYV6LfaH6UYg=w362-h643-no.jpg

svvx4hO5aIoyETQKRuKcrdf8xmuQxpKJvzMZutq8WFQRkHpdNACAGfdY6pjgK4z5AzFzituCTdyMVvQCSWJ=w362-h643-no.jpg

W6kly-aG_4G1RMsjBVlQZ5_uTGog7CfI5xQU9IuHTT7Kz8xEtmewIrfGn8ymT2qAOtnbJM28AWU7hD9XCoU=w362-h643-no.jpg

GnCT5bAd1thXy0uTun4jhBpJIXmgfhZwTz0o7qhs9i5Yn4HqYH_UykSxIiRUMm6J0tIxt2pS4iGI2cyaz8w=w362-h643-no.jpg

ما يسيبوا الواحد في حاله حتى في البلكونة

jtAwl81sZbF4vm17yYVc1RnX703w3Tu_500yjJMkZSjaT75CXc5RQprtf0wTy4bdOQ3HSd-6QcEvpGylCQC=w362-h643-no.jpg

في الطريق الى مزرعة الشاي فالي

EiFwFEisDekf6u2Zs-D2iXByn9QQ0P649XGMlVcS9uoE4W-hqAq9FEkSUOOhMkcky5Tc9ZKwnICfllbFn1i=w362-h643-no.jpg

j-I5a_jBsdqyrWzQdjA_U9-aE14Apigy8q2N7WCGY0HHHjM1BHXjFEUMSyKlD6FOsSmNZXTnYQ7EgJ1ZSX3=w362-h643-no.jpg

XQibDPHCdVNzeaX-y10JpQdxnTsRwMN_IlUtophQ09uJ6NtY_9PbcLUi4bc1kTcRUkDOQY4cb5N9PST1qB=w1144-h643-no.jpg

T5q01RoQSyrT_ZRAUZ0VCtTgMDvIqezcdKHFGAN2FJLsstEeIIQzTETL5A6og9AzTdUVHwvoIZQ4044riU=w1144-h643-no.jpg

لاحظوا الغيمة كيف مسوية ظل على مزارع الشاي

IHLdwHfu63HAmNY68MW1omFZRItZvjBUnmG3AMDm1PgTISabip7iwQzlcrQKJ8QR4OzfPlL9hBBaClNsa_=w1144-h643-no.jpg

F_PHhAPFULSbLriJm_u-0s7rvDosGxb-UhDVSz6QkmbWnpSPcLhyD5z5UBRGaFSRu2ZhlHhm53qknoGrlD=w1144-h643-no.jpg

46c5JQatyswbx4FDdStaSNPqq4ZaSa21c8YHjCvjBLTJmPwSj6YutirPoiL0bI3hRhkFpZvzjZzxVNoB7ss=w362-h643-no.jpg

DKTx7I90l4HlbdVqu4QTmyg2HpwhLdDgfOC6b1i6rJS-C32FO_exDnsnL7rWcq9caVcrs3b9r4Bs3rBycQi=w362-h643-no.jpg

byAO0lqyYVO17XsClQ5l_BdaWLt5Xqbz1Nz4D_eTvaAZicFH6pKUTCKZFYkcutamXIp8VKWNDpzQAk2FMA_=w362-h643-no.jpg

bKmGx0YwQXaCZfgXkiSYURsZ9RaKRMJ50VWEqYNq74k6xwAHIJlN0TqoSVqKRvr4JJsAEgLVyPUW7F_ggmv=w362-h643-no.jpg

يتبع

هنا بدأت الغيوم

osB-xKGj_bOxm-4Sni2fTjAQEw2GeKLzFS5W6RJgghj2U8IM72z9Gn1Ns3cb6wctt_pmjzQftnVcWMxtReS=w362-h643-no.jpg

bRqoifhfnz10zUDIkiFb2qiuDvFFThpKnpShZdmpfD653Tb3WFhJR2uccyR68Y7s6rrM0ey2lu7lY72XRWZ=w362-h643-no.jpg

ZcR9KhGoZtkjUp-yjEIkfCSzjPC-QseUZY1_y3eF0NjQF-SonPwOfqJM-Ssm_jyzp3g1EiFSaVYpCPfBP1h=w362-h643-no.jpg

وهذا زوم من فوق

v7PEgf8iddrvr117CxJJe4DUQ86PjbGqSNwv079M_dxVegkj9Y6wtmQxKCidxd9UzkKVOQkT92OfnTcia9M=w362-h643-no.jpg

مواعيدهم

7HDRLL3Q5D_4E5HaFHD2B8Vb_HnWbnTYGfUFMsyzEAFOQOEGlryOoxN89uOp0ZEefvWt4eJNI5_ff49cuwX=w362-h643-no.jpg

2bCgINHyObCwkruEmxkqv8Dim-jg1Se552oWNLh2D08cjw01Z387Fls-kSMrrl-gBlLwjtj5rm5vvPOYAwL=w362-h643-no.jpg

وهذا على اليد للنزول لتحت

0U0H1sORbFG69KAEVko5eVTbG6C0eHiX4obLU4q2ZExemgg0dK9iq5O-NcCkO1pkDK7SQmIZbICCBum9yO3=w362-h643-no.jpg

czoIb7rcr9KELcbV4KuGP4GFu0v4qC-AycUpFYzLv3jtrnGkKwJddiD6Za4QmIc0PtpJgpLhaHj-AQm5QA=w1144-h643-no.jpg

XNENfFbLZQp8YYpAl61AiMa0aCIZU-1LGjXAUEi-NNNrTOT1xA8COKfjF7Hvnj37RVHeo2MOaYE-KY1HYBx=w362-h643-no.jpg

7US4gklSuEfoPDnegupYcv4I4v51OF-EQHiLp2SfyKLHm03iz6h_vHCV8phYYtxJopji_W0PIAdCXK4uiV0=w362-h643-no.jpg

وهذا في نص الطريق لتحت ... المبنى اللي فوق هذا الكوفي والجلسات فوق

c4I_M2mM1ISEkZzou39x81S4j1FGR-LGcArYg7AgobB9XOJvygFujM4stG4plnAJ1wKgcn5-3DPb54faAlQ=w362-h643-no.jpg

وهنا الناس تحت تلتقط الصور

4ypJfDp7-HCsH-CfYdmyrXHJobeoyEiRycQEeo4UFPjn0JpWL_xQUQWrgWLM1L_e0gjkcWEpiTbekwuVOmT=w362-h643-no.jpg

وصورة من الجسر

KqwNI618EM-daHwlmEHlUrz3CHcissZETje2dqTp9RqhXzfokeqIB1USTWNcmobLDee4wYqCYuxAGjzH_uJ=w362-h643-no.jpg

NGeBb_9tz3U2SzTnOzxtk4cDRfJu-eIQf2EiI2dW7OrXTU-E4PhJ8nijMKN5mjtvL8F5kSwa6RwYs9BuxdT=w362-h643-no.jpg

وهنا الجلسة ممتعة

9tgTP2amc2unx9L3vLA2weOsV3dldIQcVRVaUVBQjhiF2s4w5Uw7s5XriBPdhJ6hE4fHLlT2rh0svsfTGo4=w362-h643-no.jpg

ycc2rf6Qgpx30eMMz94DyH6DEV9pBmM0Ga9CDfzsmj6Q7-0J3Tfl5GAjVRlO5CkHfQcdF_EdIkzZ57y9XvC=w362-h643-no.jpg

c-powj5fBKI1Ud7DLQJPOkcg0nopbZfmTSg4ozlI_Fo8j1K44dCfOqXc3GeGxjWjIFHQRAx2tbanCr1ftv7=w362-h643-no.jpg

Vqrqc6LUo1bt4hiy8FAF_kRCuQSXQAwLE4VAEfW6cxAqx2eAm4IgAYSNyClGDYweGQmoSrJtVPqD84ANLsu=w362-h643-no.jpg

0eohpg_f_DiRPyyMiL53XBeQc9Ozr6uGZnPgWDkdVP-zbNuwGWDr4bju4Mo1FToGPdWA6jhC6ytKCs9PX9C=w362-h643-no.jpg

يتبع

gDDc63Kr2Ff2sqcy6Ei9FFqoL0K09bKKCiEDvc6CGwOXspw5ZnNkY4d1PFrhyGNaRPhCyp-6r2qCRXgFK1J=w362-h643-no.jpg

zGjxbQ1xFf1cfafIDSAroQL-MO4bviMLiFoIwIvzCcnW8PBibMLOWbxErSn-w7cIa8RnW_1sdNZ9RjBDqhS=w362-h643-no.jpg

4CjPcH5NyUnYmQBQyFfy4XZgeD7U_G6S1kkaXPtcK4R98fWoe2aT7BgYoA90tTW47Ilhl5pkXxt07wcqocs=w362-h643-no.jpg

العمال منتهين من قطف الشاي اليوم

blG8SE8tyTCcOcdoBa6Sw9tWYFjmCXx4BmEA3l002Rbj7wLLTDNBkbtJT1faYS6_hpMogmzAqVJ3Z1Cn-IP=w362-h643-no.jpg

OOgC_09dAZ1TOsL4Ia57-78SUrYAELEaWppzKXllLmuewqe-bOgdq6U5MqTR2OIKCsFYEkNTLlqdq7d-fWs=w362-h643-no.jpg

mOa6FiOw75ZLyLX_734imNJeZuJRqqFaiZNFikpcIsJYEs1nEsurXN90IKoWrVzHHKuZNei_lyJUl5pZSJO=w362-h643-no.jpg

hC1mT62U85lO9K2ebG1jPzISCjnqcRpXtALNJUrQNkRvxg_vfQBtumK08EzHPnXXYZ5J-atwftYX9hUi-Or=w362-h643-no.jpg

XtZEDqoZ2aCs1_c1Yq8dHY-T4MxjDR06V6ZvnG2P1Nd3V1mybXOQ-B4uc9h3lb2BMt64BgapqrXgRLgJBZt=w362-h643-no.jpg

وهذا البيت داخل المزرعة ( الله يرزقنا الجنة )

NxIaJg3x8EBO6TMRDZv_3NWLvOSVOGiFsxrvPNUnkZ0wOmsQXOxtqZu9PGsH4UmCm0ZmxI8ifqQgWphCkrQ=w362-h643-no.jpg

وهذي جلسات استراحة في منتصف الطريق للنزول والطلوع

FSZXatv7eoxLPfVXNc1ME_MHA6YWBaB2Mn6sOlxWGfDOXmaSKWRUSoiEgRkhuU5Qk6Ru_RIlubHJkbpGb2r=w362-h643-no.jpg

يتبع

الفندق من الخارج

y-DxyD6QD8VQ7S5ga24VPF0jW1yMSJjyLh8SzA4x0awvwh7RargH5Q5uaT9ZY8aXeCBNgrSkY6-Dzx3zuF=w1144-h643-no.jpg

Curlf1hn272_6MGkqftcfLiu0KBrhV-JGMs9h6q8STCxIrFQTKPzjlwCPZB4DRrCcmLvKR1HIxmvk5jIL8C=w362-h643-no.jpg

الجزء الاعلى الغامق من الدرج اللي طاح منه حمودي

i2B7jqIAonCRiTvuS7mHzseP1ioXjnuhwxprVELB7nmRn8utFijIL0eHTM801bKNJ3rBOPhJUBT3UZJkLU=w1144-h643-no.jpg

القولف

K3Rpr46ILOrgspoAENVGLQu4Br8zWZrHEWgAvo4C06W8fDqmakTFAkbD-PeuQ5pEY85YuBK8hSxADJI_H30=w362-h643-no.jpg

rIGCyrqldoPDVVsqoXsQtUbcuz4ZAPSpxawkXWh3zQkaCXYYkLHFeqCAjPBn6vir_7eDB5UKAxv4zE4mv2X=w362-h643-no.jpg

HubkhADvZiP7IL73wN9ARLg33HDjD1y-ExsQUKc8jsDdgosuQP1uskHRF9dDC7myT5BJq0BZwRF-NZEQa7s=w335-h595-no.jpg

VH22P4c2FxVbpt1ZHv9HlS7L34Tw5Q9MQc-X_0IlH3IYIpxJDYrxCZje0qE98zw7DBSRxa58xUgWdCDkmSo=w335-h595-no.jpg

تاناراتا

adtcT-YqP1uzIfoHEVXcNk-iUJsfgJ28Q2J5tR071LnM-rHb3byeh19Ta7amRaED2yzRQaLcSZWhfbpQ8Fr=w335-h595-no.jpg

-zJ7LZP8ljD1llGGg_V9_BPoGwNPN_ZJ0lpfdDqdQOu0FnQ1c2UyHlOOPMkPOElWamq_wgDhin4KgzvIcUm=w335-h595-no.jpg

بيت الكاري

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1058x595.
g8UVqfeaLdBYtCPtXcr-yGvV9cEWY4inMQ8jCK2x_7sHoObw1DTGyq4-EfeWV3tZGiaU25Hsfr4wgvHSxs=w1058-h595-no.jpg

gjPQyCf8IfLn38FSLE9PwBoQkpnLc31vpvB9v-QJMppqm-NJD7aouythvK01HQd0WPdkWxFRbfp-mZzx5e=w1058-h595-no.jpg

وهذا مكان بعد ما مشينا مسافة فيه عدة مطاعم ماليزية وغربية وذرة مشوي وكستناء وغيره

HtYCpohE0ZA89oQWHlHQptnlJuBO7Qv6kTggwaEAjJ_XSC_l5tE9qJPdLIr7e47ZU-TWv39WfQtMlX2thp=w1058-h595-no.jpg

6W5HK1-fyrqwzqHTegpmLu65CkwNUkHYmwV0b7k6rPEFNnucrTM_0lQutsdbnznkX89buAhG3MKjz_iHJw6=w335-h595-no.jpg

4wfYyfzR8QbxUemI4vBzw2acmfq48wDKku2t3VXNzZoT1caBb9Km_4va82GcSXTHpxyneDLDXrId0J0-gWf=w335-h595-no.jpg

ستاربكس وذكريات من رحلة 2011

vYWy6gPuyOygccRf164QPd8PIh3BPOm02Jy75uA72H_E2192oxrdQDVpjyTOlVvlf-CHF0iT3hKhg6tyNzZ=w335-h595-no.jpg

ef7RwZRMY36zyvzY14SsLH6v6fyIO6WQadROt5V3xlteceZEx64Wnu_mupJ1spYDPlznW5QtPqlL5wMd04=w1058-h595-no.jpg

hYhY-m-ON1gXfuejFH9I4D2dzzcPF0DiBuROktaybp1-BXMpea6sOF8f54cE6mZo3a2ErhUBAuzQ7xxRWy=w1058-h595-no.jpg

الحديقة القريبة من محطة الباصات وسانشيري بينز

ERWvev30rZ3dnBPoP4furMbl2QEhedc9etV2efEMYq_9MUlRXhJwEHELyHrJtlKrIrUf0DofpSGYONx1JsM=w335-h595-no.jpg

ahq8G6GnW-rkIr-bAE10HfC19s_Z16ShAukXA4L53gVZG5NFvOiw0Cpi3FERGff3MYz40Fe3c4MQMIRRnBJ=w335-h595-no.jpg

الشجرة عملاقة ماشاء الله
rln98j3eGYcjydhsRGSC5aDmL0Ac2mIV0T_93UnyWykcBd602GG-BWJedYF5fsIYS9zITSDFzYu9CTgGOFy=w335-h595-no.jpg

tAM3lXhimjBlDlxgzA34MBvelNn5yx9LS-9e888mMPbyHJTWr1LjrcyG2uj8bgVm5wZCR1imzJP6W8fSVai=w335-h595-no.jpg

gaWfaeJdce0HbxfHmtzICmHFMZlrbJhGAtIJMhFKvw7yEYyrEIoAHzuWmaN2TEb4htymWQ2tdgNrAVcyPX=w1058-h595-no.jpg

وهذي مدرسة اعتقد

a3ZuYVGhtBytd4O3FSliqgVHjwuARpmz0ZC0-OheBnYtr7g2rOIFRwh5WVwSnpYtxGSKw2psrtubdkqgd5D=w335-h595-no.jpg

وهذا فندق سانشيري

a6Uyd79ZYIqI7y-yWPPrgcCNxhHu_XSTcVFyaUNigdnxDLc7ZIZt2RU5IkDGuUiEesbU446X9mMYVs5kM7g=w335-h595-no.jpg

القاكم قريبا في ايبوه مع اللوست وورد (العالم المفقود)

أعلى