السلام عليكم أنا إسمي ولاء من السودان بدرس زراعه بس عاوزه أدرس طب في أمريكا...

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Walaa E. Elnour
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
W

Walaa E. Elnour

:: مسافر ::
السلام عليكم
أنا إسمي ولاء من السودان بدرس زراعه بس عاوزه أدرس طب في أمريكا وعاوزه أعرف هل ده ممكن ؟ وشنو الشروط البكونو طالبينها وخصوصا إنو أنا في الثانوية ما كنت جايبه نسبه كبيره وما بعرف أسوي شنو بس دي رغبتي إني أقرأ طب في أمريكا وفي ولاية كويسه وعاوزاكم تساعدوني في معلومه كمان أنا عندي 20 سنة هل العمر بأثر وخصوصا إنو عاوزه أقرأ منحه مو على نفقتي الخاصه أنا عارفه إنو الطب القبول فيهو صعب بس عاوزه أعرف معلومات منكم وعارفه إنو في فرق بين السعودية والسودان في شروط القبول ممكن وخصوصا إنو أغلب أعضاء القروب سعوديين
شكرا وجزاكم الله كل خير

دراسه الطب في امريكا من شروطها انك تكوني حاصله على بكلورس في اي كليه بمعدل لايقل عن 3 من 4 مع اجتياز اختبارات الطب واللغويه.

ما يدققون في امريكا على نسبه الثنويه للطلاب الطب. اهم شي البكلورس .

لا ابدا العمر ما ياثر ولا الجنسيه ،اهم شي تخلصي البكلورس معدل كويس ،وتكوني خلصتي من اختبار اللغه توفل او ايلتس، وبعد كذا تقدمي على كليات الطيب في امريكا ،وتشوفي ايش الاختبارات الي يطلبونها منكي قبل القبول النهائي، وبعد ما تخلصي البكلورس في السودان تخصص زراعه لازم ضروري تعملي معادله للشهاده حقتك من داخل امريكا عن طريق شركه wes وهذي اجراٱت سهله. وهذي كليه طب في امريكا كويسه وممتازه واسعارها معقوله اسمها Louisiana state university medical school. فيها عرب كثير وسعوديين.

وللمعلوميه الدراسه في المانيا للطب مجانا وفي ايرلاندا القبول سهل . امريكا لازم بكلورس

من نصيحتي تدرسي الطب باي مكان بلعالم لان امريكا الطب فيها مشوار طويل جدا فا الافضل تخلصي باكلريوس والدراسات العاليه بلخارج بعدها راح يكون القبول وبمنحه سهل جدا اختبار قبول ماعرف اسم نوع الاختبار وتبدائي تراسلي المستشفيات التابعه لي الجامعه هذا النظام في امريكا

مها نعم الرسوم مجانيه وبعض الجامعات تاخذ رسوم رمزيه جدا

في منظمه للمنح مايحضرني اسمها اعتقد "الداد"بس من شروط المنحه فيها مستوىb2 للغه الالمانيه وقبول من الجامعه بالنسبه باكلريوس والماجستير.
اما الدكتوراه توفل انجليزي او مايعادل اذا بتدرس بللغه الانجليزيه وبربوزل"خطة البحث" .
"ممكن شهادة من معهد لغه بتكفي "
وفي جامعات ماتشترط نهائي اللغه بالنسبه لدراسات العليا .
امااذا على تكلفتك الخاصه قبول من الجامعه بتكفي لدول الخليج وليبيا ،امابقية الدول يشرطو ضمان بنكي يتم تقسيمها لك من قبلهم على مدار السنه وفي شروط ثانيه ماتحضرني السفاره راح تطلبها منك.

دراسة الطب بكالوريوس لغير الامريكان صعبة جدا لان القبول يكون ٥٪ فقط لغير الامريكان .. ليس بالامر السهل .. واستغرب ان من البعض الي بيجاوب .. الافضل انه تدرسي الطب الباكلوريوس خارج امريكا .. ثم تاتي للدراسات العليا في امريكا .. وتحتاجي ساعتها حاجة تسمى يو اسملي .. والله يوفقك

اما دراسة تخصصات متعلقة بالطب كالعلاج الطبيعي او التمريض او طبيب مساعد او اشعة .. هذه سهلة القبول حسب معدلك واختبار التوفل او الايلتس

والله يا اخ مراد في امريكا اذا توفرت الشروط للطلاب فتاكد 100 % انه راح ينقبل امريكا مافيها شي احتكاري للطب ابدا،ومستحيل تلقى واحد توفرت عنده الشروط ورفضوه يدرس طب بسبب ان الجامعه ماتقبل غير امريكا 5% في الميه. واضف الى ذلك عدد طلاب الطب في العالم كله هو في الصين وامريكا. ولاكن انا اتفق معك ان شروطهم مسزودينها شوي ،ولاكن اذا توفرت ما اعتقدر فيه شي راح يمنع لا5% ولى 10% .

شروط قبولك في كليات الطب كالتالي على حسب خبرتي :
اولاً الحصول على بكالريوس في تخصص ساينس مثل البيولجي او من تخصص تاخذي فيه كلاس بري ميدك وهي كلاسات ماقبل الطب
ثانيا انك تجتازي اختبار الام كات .. وتقريباً الام كاتب ٥ كتب تذاكريها كامله وتختبري وان شاءالله تعديها
طبعاً نسبة البكالريوس لازم جيد جداً وفوق يعني من معدل ٣ وفوق

شخصياً انا اشوف انه مافيه فرق بين امريكا والدول الثانيه بما معنى ان الدراسه بالدول الاخرى تدرسي تقريباً ٧ سنوات بتخصص الطب ولكن امريكا تدرسي ١٢٦ ساعه في البكالريوس او على حسب التخصص وتقدري تخلصين البكالريوس في ٣ سنوات او ٣ سنوات ونص او ٤ سنوات وبعدها تدخلي كلية الطب وتخلصي المواد المطلوبه عليك وهي تقريباً ٤ سنوات .. يعني تقدري تخلصي طب في امريكا في نفس الوقت اللي تخلصينه فيه اي دوله ثانيه
لكن الميزه في امريكا انك تكون معاك شهادة بكالريوس في تخصص معين وقتها تقدري تشتغلي وتدرسي بنفس الوقت وايضا بكذا ضمنتي ان معك شهادة في تخصص معين يعني لاسمح الله لو فشلتي بالطب فانتي معك شهادة ومراح تخسري شي .. هذا عكس الدول الاخرى ٧ سنوات جداً طويله والانسان مايعرف الظروف اللي ممكن يمر فيها خلال السبع سنوات هذي
وبالتوفيق للجميع

التخصص الباكالريوس زي ماتفضلت اتوقع بايوكميستري

أعلى