السلام عليكم أنا إسمي ولاء من السودان بدرس زراعه بس عاوزه أدرس طب في أمريكا...

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Walaa E. Elnour
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
اعرف شخص امريكي معي في نفس الجامعه تخرج بكلورس لغات فرنسيه والمانيه، ودخل كليه نيوارلانز للطب وباقيله سنه ويخلص. اجتاز اختبار الطب ،ودرس تقريبا سنه كامله مواد عامه ساينص، وعلى وشك يتخرج طبيب .

اخ العسيري بارك الله فيك نعم مافيه شي مستحيل لكن لازم نكون واقعيين .. انا اعمل في القبولات ومع ناس لهم ٣٦ سنة في المجال ولم يمر علينا طالب واحد فقط سعودي يدرس باكلوريوس طب بامريكا .. واضطرني الفضول انا اسال في الملحقية قالو ينعدو عل الاصابع الي ينقبلوا بعد الباكلوريوس حق الاحياء او الكيميا العضوية .. واذا تعرف سعودي بكالوريوس بدا الطب ياليت تزودنا باسمه احتاج منه بعض المعلومات .. بارك الله فيك

تحديدا سعوديين طب مره عليه اثنين واحد طب اسنان والثاني طب . طلاب عرب مره عليه كثير يدرسون في جامعه لويزيانا استيت فرع كليه الطب في باتن روج ونيواولانز. حبت توصلهم تواصل مع الجامعه في باتن روج ونيواورلانز. وتقدر عن طريق صفحه الفيس البوك للطلاب داخل الجامعه. وراح يفيدونك بالي تبي.

باكلوريوس طب يعني خلص البايولوجي او البايو كمستري وبدا الباكلوريوس ... ان اعرف كم واحد بداو بايلوجي .. ولكن مانقبلوا طب للبكالوريوس

العذر منك اخي لاقصد اني اختبر معلوماتك او شي .. بس انا فعلا يهمني الموضوع .. وبخصوص المواقع في الجامعات .. للطب زي ماقلتلك هي للامريكان .. وخريجي امريكا يعني لو امريكي وخريج السعودية يعامل معاملة السعودي .. كلامي لا ينطبق على اي شي اخر .. فقط باكلوريوس طب ... عير كذا موجود

حسب معلوماتي ان فيه كثير طلاب سعوديين يدرسون في كليات الطب بس طبعاً درسو البكالريوس في امريكا واتوقع انه فيه عقود بين الملحقية وبعض كليات تقدر تتواصل مع قسم البرامج الطبية في الملحقية الثقافية بامريكا وهم يفيدونك

دراسه الطب البشري في امريكا تكون للحاصلين على البكالوريوس ولا يوجد بكالوريوس طب بشري لمرحله البكالوريوس و لا تشترط الجامعات تخصصا معينا في البكالوريوس ولكن سيكون هناك متطلبات للمواد المطلوبه في البكالوريوس كالكيمياء والاحياء و التشريح والمختبرات والرياضيات وكلما كان البكالوريوس اكثر قربا من التخصصات الطبيه كلما كانت حظوظ القبول اوفر بسبب تركيز المواد العلميه ، هناك اشتراطات اخرى حيث ان البعض الجامعات تشترط الجنسيه او البطاقه الخضراء للطلاب المقبولين ولكن هناك جامعات توفر القبول للطلاب الاجانب ايضا وتضع شروطا اخرى كاللغه و القدرات الماليه للطالب . الاستعداد لدراسه الطب في امريكا تبدا من البكالوريوس باختيار المواد العلميه و كلما زادت هذه المواد كلما اقترب الهدف واصبح اجتياز الامتحانات القياسيه مثل الجي ار اي والام كات اكثر يسرا يمكن البحث عن الجامعات التي تقبل الطلاب الاجانب من خلال الانترنت او التواصل مع الجامعات بشكل مباشر او مع ممثليها

أعلى