مساء الخير حبيت اسال انا جاني قبول غير مشروط...

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Oscar Huda
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
اهم شي لازم تاخذه بالحسبان اخي العزيز هو درجات الحرارة
لان الجو بياثر عليك وعلى نفسيتك
استراليا جوها متوسط نسبيا وكذلك الولايات الجنوبية الامريكية اما كندا والولايات الشمالية الامريكية فالبرد قارص والثلج قاسي وكذلك شي اخر اكثر اهمية لا تنسى انت راح تقضي كم سنة مو بس كم يوم
لازم تاخذ بالحسبان طيبة الشعب هل هم ودودون ام عنصريون
اكيد كندا افضل من الناحية ذي
وبعدا امريكا وبعدها استراليا
بالتوفيق

السلام عليكم،

الجواب يعتمد على المرحلة الدراسية والتخصص. اذا كان ماجستير ودكتوراة لا تروحي إلا أستراليا

من ناحية أمان أستراليا الأمن والأفضل

من ناحية التكاليف سيدني الأغلى ولكن إذا كان على حساب بعثة فالمكافأة تكفي وزيادة.

واسأل الله أن يوفقك لما فيه الخير وكل طلابنا وطالبتنا أجمعين

والله وانا وخيّتس كل واحد قاعد يمدح مدينته هنا .. لاتطيعين احد وابحثي بنفسك وشوفي اولوياتك وطموحاتك ايش .. انا ادرس بامريكا، واعشقها .. لكن اشوف ان الخيارات كالتالي : كندا، امريكا ، ثم استراليا ...

أستراليا أفضل من عدة نواحي
1- الدراسة جدا سهله .
2- الأمان الدراسي بمعنى مسألة القلق التي ترافق كل مبتعث في امريكا عند كل قدوم من اجازة راح تنسى في استراليا.
3- المكافأة في حال الابتعاث أفضل واحسن من امريكا جدا.
---- أما كندا غاليه والدراسة صعبه -----
بالتوفيق.

كندا جميله جدا والدراسه فيها حلوه بس زي ماقالو بعض الاخوان والأخوات صعبه شويه وعلى حسب التخصص والجامعة عادة. غاليه ولكن على حسب المدينه في مدن كثير جدا في اونتاريو مثلا لو جاكي قبول في لندن اونتاريو في كندا فهي أرخص بكثير من تورنتو اونتاريو. بصراحه من تجربه شخصيه انصحك في كندا

إضافة على الكلام اللي قلته عن كندا التأمين الصحي جدا كويس للمبتعثين والمكافآت كويسه جدا مقارنة بالدول الأخرى. أسعار التذاكر لكنها تعتمد على فصول السنه. عادة تكون غاليه بالنسبه لي يمكن البعض يشوفها عادي. اعطيكي مثال مره حجزنا لااخويه على شهر جون تقريبا افتكر كانت ب 6000 آلاف ريال فقط عوده . ومره حجزت للوالد ذهاب واياب ماافتكر متى بالضبط كانت ب 5200 ريال . وفي مره برضو حجزت للوالد فقط ذهاب كانت غاليه ب 2000 دولار كندي. يعني أسعار التذاكر على حسب الأشهر. والله يوفقك على اي حال

بكل أمانة كندا أفضل بكل المقاييس ولكن الدراسة اذا تدورين السهالات ابعدي عن كندا ، واي خدمة فيها كلميني .

انا انصحك امريكا.
استراليا بلد جميل جدا لكن اجازاته تختلف عن السعودية. يعني مثلا الحين صيف في أستراليا. وتستحق التجربة الصراحة.

كندا الجو في الشتاء بارد بالماينص.

أمريكا خيارات كثيرة يعني حتى لو رحتي بالتيمور تقدرين تغيرين الجامعة وتنقلين إلى مدينة ثانية إذا ماعجبتك بعد مرحلة اللغة.

انا ادرس بامريكا ولكن لا انصح بها ابدا

امريكا اختلفت
مو زي اول
امريكا كانت الأفضل قبل ٢٠١٦
الطالب اصبح مهدد في كل سفرة بإلغاء فيزته او عدم دخول امريكا وذلك حسب مزاج الموظف الي يشيك على اوراقه في المطار

امريكا سياسيا أصبحت مخيفه
وكلامي هذا عن تجارب شخصيه

باقي الدول ما درست فيهم فمادري ايش وضعهم

بالتوفيق

أستراليا فيها امان ولكن الدراسه فيها نااااااار ومن ناحية المعيشة فيها ف هي غاليه جدا انا ادرس في ادليد حاليا ماجستير رياضيات وصعب جدا جدا جدا

وبالنسبة للدراسة في امريكا هل هي صعبة ام سهلة في تخصص الهندسة المدنية ارجو الرد

أعلى