مساء الخير حبيت اسال انا جاني قبول غير مشروط...

• بادئ الموضوع بادئ الموضوع Oscar Huda
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
O

Oscar Huda

:: مسافر ::
مساء الخير
حبيت اسال انا جاني قبول غير مشروط في ثلاث مدن
سدني( استراليا ) وانتاريو ( كندا ) و بالتيمور ( أمريكا )
ايش تنصحوني منها من ناحية تكلفة المعيشة والايجار والامن ومقدار المكافاة للمبتعث والمرافق ؟ والتامين ؟ وأسعار التذاكر للسفر منها والى السعودية والعودة ؟؟

كندا حلوة ولكنها برد والدراسه فيها صعبه وغاليه في نفس الوقت
بالتيمور كويسه من ناحية دراسه ، بس الأمان شوي خطره اغلب سكانها من البشرة السوداء
_ ملاحظه كاتب الرد شخص درس في كندا وأمريكا مو انا

كندا دراستها صعبه،،، امريكا اشوفها افضل خيار

من ناحية المعيشة والأمان وقيمة الإنسان فسيدني وكندا - ويعيب على كندا الجو البارد جداً شتاءً - بلا شك في المقدمة وذلك لأن هذه الأمور بنظري من أهم المعايير لخوض تجربة ناجحة وبناء ذكرى طيّبة ومفيدة من جميع النواحي.

اعتقد انه الصعوبة تعتمد على الجامعة وليس الدولة.
الماجستير افضل بأمريكا وكندا من استراليا وسنوات الدكتوراة اقل باستراليا.
إذا فيه نية خلفة، كندا وامريكا تعطي الجنسية على عكس استراليا.
مكافئة كندا ممكن تطلع فوق مكافئة أمريكا بحسب قيمة الدولار الكندي. استرالي اعلى مكافئة بالريال بس الله اعلم بوضع معيشتها.
أهل كندا أكثر الناس ودا بالتعامل مع الأجانب وملحقيتهم أرقى من أمريكا بمراحل.

بالتيمور مو خيار كويس حاولي تغيري عنها لأي ولايه ثانيه بالتيمور خطيره في الليل كنت ساكن قريب منها وغيرت بعيد عنها .
استراليا جميله ومافيها مشاكل لا فيزا ولا غيره .
كندا بااارده جدا وقبول الجامعات فيها مش سهل .

سيدني غاليه جداا والدراسه في استراليا صعبه جدا اصعب من كندا

اونتاريو مقاطعه وليست مدينه لو حددتي اي مدينه بكندا ممكن تكون الاجابات ادق

بالتيمور سمعت انها غير آمنة و الله اعلم و لكن لو كان اخر قبول لي لاخذتها و اتوكلت ع الله

سدني غالية لكن لازم تعرفي الشعب الأسترالي عنصري ضد الحجاب و بما انك بتعيشي في مدينة سياحية اكيد أهل المدينة متفتحين و يحبون السياح و اخلاقهم حلوة

كندا بشكل عام آمنة باْذن الله

ارشح لك كندا بدون مقارنة مع الدول الاخرى
أمان بعد. الله الناس محترمين وتعاملهم راقي
المكافئة كافيه مقاطعة انتاريو ممتازة التامين تبع السيارة معقول جدا
الاجار جدا معقول
شهادتها أفضل من أمريكا وأستراليا
وبما انك عندك كل ذي القبولات الدراسة حتكون مناسبة لك ان شاء الله
بالتوفيق

كل بلاد الدنيا فيها خير ، لكن فيع عده اعتبارات ، امريكا نمط الحياه سريع و تحس انك ما تلحق ، ما عدا بعض الولايات ، استراليا و نيوزلندا نمط الحياه ابطأ شويه، لا اعلم عن كندا ، الخيارات في امريكا اوسع و انظمه الجامعات متفاوته ، ومتطلبات التخرج مختلفه ، فانتبه لهذي النقطه كثير لانها حتفرق معاك و ركز على متطلبات التخصص و مده الدراسه .

يسعدنا انضمامكم لملتقى المبتعثين والراغبين في الابتعاث على (قروب) التيلجرام Telegram على الرابط التالي:

/ملتقى المبتعثين اعضاء هيئة التدريس

ملتقى للمبتعثين حول العالم مهتم بـ :
- نقاشات حول القبولات.
- نقاشات حول الجامعات.
- نقاشات حول دول الابتعاث.
- نقاشات حول السكن.

والكثير فيما يختص بالمبتعثين والراغبين في الابتعاث.

الي يقول استراليا حلوة ترا سدني جدا غاليه. البنت تسال وش أرخص مدينة من ناحية المعيشه والايجار. سدني لاتروحين لها غاليه

أيضا الدراسه في استراليا جدا صعبه . ٥ من اخواني يدرسون في استراليا جدا صعبه. انا في امريكا والدراسه فيها اسهل وبعد الحياه المعيشية تختلف من مدينه الى مدينه وشكرا.

كندا ، انا رغم حبي لامريكا وللمكان اللي انا فيه، لكن اتمنى كندا .. اما مدينة بالتيمور !! سيئة جداً من ناحية الامان .. انا اشوف ان كندا افضل خيار ، بالنسبة لاسترالياً احس بتعيشين فيها بغربة اكثر من كندا وامريكا .. طبعاً انا هنا تكلمت عن المعيشة و الامان ..
اذا بتحسبين حساب التكلفة بعد ، فراح انصحك تدرسين في بالتيمور وتسكنين بفرجينيا او DC .. لان كلهن جنب بعض

كندا قبولها صعب طالما انقبلتي خليها من خياراتك ومن ناحية الامان شعب طيييب وحبوب وماعندهم عنصرية اما المكافاة كانت مكافاتي انا واخوية نفس الشي 2500. بالنسبة للمعيشة كانت مكافاتنا مكفيتنا وتزيد وهذا وهي المدينة غالية بس الكل كانو يقولو انو باقي كندا ارخص بكثير لان هذي سياحية طبيعي تكون غالية. بالنسبة للبرد اي نعم باردة جدا بس حتى امريكا في الشتا باردة بعضها نفس برودة كندا حسب مكانها طبعا

أعلى