تقلب تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بين عام 2022 و 2023

Clinic Advisor

:: مسافر ::
إنضم
23 يوليو 2023
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
USA
كيف تقلبت اسعار عملية زراعة الشعر في تركيا على مدار اخر 10 سنين: التغير الاكبر كان في الربع الاول من 2022؟
منذ عام 2010 مروراً بعام 2022 حتى عام 2023 تتغير تكلفة زراعة الشعر في تركيا باستمرار صعوداً وهبوطاً بسبب عوامل مختلفة، بما في ذلك أسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار، و التضخم، و التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر.
وعلى الرغم من أن الليرة التركية تتجه بشكل هبوطي في اخر ١٠ سنوات أمام الدولار الامريكي واليورو، الا أن ذلك لم يسبب أي ارتفاع ملحوظ في سعر عملية زراعة الشعر حتى اواخر عام 2021. بل على العكس قامت كثير من العيادات مثل عيادة المركز الاوروبي لزراعة الشعر بتخفيض سعر العملية للاجانب الدافعين بالدولار الامريكي.

ولكن التغيّر الأبرز في أسعار العملية لاحظناه في الربع الاول من عام 2022، عندما قامت العيادات في تركيا (تقريباً جميعها) برفع تدريجي لأسعار عمليات زراعة الشعر و بنسب متفواته وذلك بسبب التضخم في الاقتصادا العالمي و ارتفاع التكاليف بشكل عام و الناتج عن فيروس كورونا. على مدار 2022 كانت الزيادات في أسعار عملية زراعة الشعر في تركيا عامة على كل أنواع عمليات زراعة الشعر وبنسب لاتقل عن ٢٠ في المية.

على سبيل المثال كان سعر عملية زراعة الشعر للرجال والنساء لدى المركز الاوروبي لزراعة الشعر في السابق قبل عام 2022 في حدود ١٦٥٠ دولار بينما الان في 2023 لا يقل عن ١٨٥٠ دولار. حيث زادت في تركيا ايضاً اسعار كل الاشياء المتعلقة بعملية زراعة الشعر مثل الفنادق والمواصلات والادوات الطبية اللازمة للعملية وأجور المستشفيات!!
بشكل عام كانت تكلفة زراعة الشعر في تركيا لعام 2022 بين 1،100 دولار أمريكي و 1،900 دولار أمريكي في معظم العيادات والمستشفيات. مع اختلاف بسيط في التكلفة اعتماداً على التقنية المستخدمة في العملية ونوع الباقة الشاملة.

أما في عام 2023 فإن تكلفة زراعة الشعر في تركيا أصبحت تتراوح بين 1،400 دولار أمريكي و 2500 دولار أمريكي في معظم العيادات والمستشفيات حيث متوسط التكلفة صار 1950 دولار امريكي.

من المهم ملاحظة أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بكافة تقنيات العملية أقل بكثير مقارنة بالدول الأخرى، مما يجعلها وجهة شهيرة للسياحة العلاجية لدرجة ان أطلق عليها: " عاصمة زراعة الشعر في العالم". ومع ذلك، فإن سعر الصرف بين الليرة التركية والعملات الأخرى وايضاً التضخم يمكن أن يكون له تأثير على تكلفة العملية.
لا ننسى انه بالإضافة إلى التكلفة، من المهم للغاية مراعاة عوامل أخرى عند اختيار عيادة زراعة الشعر في تركيا ، مثل سمعة العيادة ومؤهلات الجراحين والرعاية اللاحقة المقدمة. سيوفر لك دليلنا الشامل هذا جميع المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ القرار المناسب.
لمعرفة المزيد من هنا
 
أعلى