تعرف علي جميع متطلبات فيزا شنغن المجر (هنغاريا)

Ehab mahmoud

:: مسافر ::
إنضم
14 أبريل 2022
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
الجيزة
هل فكرت يومًا فى السفر إلى هنغاريا أو المجر، هل تفكر مرة ثانية، لا تتردد في السفر إلى هنغاريا الساحرة بطبيعتها و جمالها الذي لا مثيل له ، كل ما يخص طريقة السفر الى هنغاريا، والأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن المجر (هنغاريا).

هنغاريا دولة أوروبية تشترك في حدودها مع أكثر من دولة منهم النمسا وسلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا، كذلك تقع على نهر الدانوب، غنية بالمعالم السياحية التاريخية التي يقصدها السياح من كل مكان في العالم سنوياً.

عملة المجر الرسمية هي عملة الفورنت المجري، واللغة الرسمية في المجر فهي اللغة المجرية، وأيضاً من الدول المطبقة لنظام الشنغن، وقد قامت بالتوقيع على اتفاقية الشنغن في عام 2003 م، وأصبحت المجر رسميًا من دول الشنغن الأوروبية عام 2007م، تستطيعوا زيارتها والإقامة فيها لمدة 90 يوم بعد الحصول علي تاشيرة دخول البلد.

الدول المؤهلة للحصول على فيزا سفر الي المجر (هنغاريا):

هنغاريا تستقبل سنويا ملايين الزوار من كل مكان في العالم، سواء كان الزوار من الدول الأوروبية أو الدول الآسيوية والأفريقية، ولكن هناك فرق الدول الأوروبية يستطيع حامل جنسيتها السفر بدون الحاجة الي فيزا ، بينما باقي الدول يحتاج المواطنين التقديم للحصول على تأشيرة شنغن المجر لدخول إلى البلاد والإقامة فيها.

متطلبات سفارة المجر للحصول على تأشيرة شنغن سفر الي المجر:

يجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة المجر باللغات التالية: اللغة المجرية أو اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية، وذلك لضمان القبول وعدم الرفض، ويجب عليك ملء جميع البيانات بالحروف اللاتينية الكبيرة، ومن الأوراق الواجب عليك إكمالها للتقديم للحصول على فيزا سفر الي المجر:

  • تقديم جواز سفر غير منتهي الصلاحية، و صلاحيته تكون سارية لمدة لا تقل عن 6 أشهر من بعد الحصول على الفيزا.
  • عدد 2 صورة شخصية ملتقطة حديثًا منذ مدة لا تزيد عن 6 أشهر، وتكون الصور في نفس حجم صور جواز السفر.
  • تقديم ورقة موضح فيها بصمات أصابعك.
  • توفير رسوم التقديم للحصول على التأشيرة، وهي حوالي 80 يورو مضاف لها رسوم طلب الخدمة.
  • شراء تأمين صحي، ويجب التأكد من سريانه في المجر، فهناك بعض التأمينات الصحية الأجنبية غير معتمدة في بعض دول الشنغن.
في بعض الأحيان تقوم السفارة بطلب المزيد من الأوراق المتعلقة بمسار الرحلة في هنغاريا، ولكي تزيد من موقف قبولك للحصول على فيزا سفر الي المجر يجب عليك تقديم هذه الأوراق، ومن هذه الأوراق التالي:

  • يجب عليك التوضيح أثناء المقابلة الشخصية في السفارة غرضك الأساسي من السفر إلى المجر، ومعك ما يثبت كلامك.
  • تقديم إثبات دفع حجز الفندق و اسم الفندق و مكانه و رقم هاتفه، أو إرفاق عنوان الإقامة الذي ستقيم فيه خلال فترة زيارتك للدولة.
  • تقديم كشف موضح فيه حركة حسابك البنكي في آخر 6 شهور على الأقل، حركة السحب و الإيداع.
  • تقديم صورة من تذكرة الذهاب و كذلك العودة، وهذه الخطوة ضرورية جدًا لإثبات رغبتك في العودة إلى البلد مرة أخرى.
  • إذا كان لديك ما يُثبت حصولك على أي تأشيرة سابقة من الضروري تقديمها.
إذا كنتم تريدون التعرف على المزيد من المعلومات حول الأوراق الواجب عليكم استكمالها للحصول على فيزا شنغن سفر إلى المجر.

طريقة التقديم للحصول على تأشيرة شنغن المجر:

  • الخطوة الأولى: تتمثل في توضيح غرضك الرئيسي من السفر إلى المجر و إثبات الرغبة في العودة مرة أخرى للبلد الذي تقيم فيها، وتحديد الغرض ضروري لمعرفة نوع الفيزا التي ستقدم عليها.
  • الخطوة الثانية: تتمثل في توضيح كم مرة تريد فيها أن تدخل فيها إلى دولة المجر، أو في العموم إلى دول الشنغن.
  • الخطوة الثالثة: يتم فيها تقديم الطلب إلى السفارة المجرية أو القنصلية التي تمثل الدولة في بلدك، وننصحك بالتقديم في أوقات العمل الإعتيادية لضمان عدم الحاجة إلى تحديد موعد لكي تقدم فيه.
إذا كنت قد حددت موعد سفرك يجب عليك تقديم طلب الحصول على فيزا شنغن المجر قبل السفر على الأقل بمدة خمسة عشر يوم، ولا يجب أن تزيد المدة عن ٦ اشهر. كما نوصي بشدة بضرورة دفع كافة الرسوم التي حددتها السفارة بطلب الحصول على الفيزا، مع العلم أنه في حالة قيام السفارة برفض طلبك في الحصول على التأشيرة لأي سبب من الأسباب لن تتمكن من استرداد المبلغ الذي قمت بدفعه.
 
أعلى