افضل منطقة ممكن تزورها في المغرب

مُسافر مُخضرم

:: مسافر ::
إنضم
3 سبتمبر 2020
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني زوار هذا المنتدى الطيب احب اشكركم على قراءة هذا الموضوع ، حبيت افيدكم عن بلدي الثاني المغرب واعطيكم لمسات فنيه وتكتيكية من اجل ان تستمتعوا برحلاتكم ،
رجاءً من اللي يبحث عن الملذات والاماكن المحرمه يخرج سريعاً من هذه الصفحة لأن المغرب للأسف بعض الاشخاص شوهوا صورتها مع أن الذي وجدته في المغرب لم اجده في كثير من الدول اللتي زرتها ، وجدت الناس الطيبه وجدت الحشمه وجدت الكرم وجدت الحفاوه ولكي لا اضيع وقتك سأورد ما اراه مناسب في نقاط من اجل وقتي ووقتكم .
١- ليكن همك الأول مراقبة الله سبحانه وتعالى .
٢- انوي من سفرتك الاستمتاع بما احل الله لك والتعرف على اخوانك المسلمين هناك وتجسيد اواصر الاخوة الاسلامية
٢- احرص على التنقل بين القرى المغربية الصغيرة في جبال الاطلس فهناك تجد الاكل النظيف والسكن الرخيص و المناظر الخلابة والسكان المتواضعين .
٣- استئجار سيارة صغيرة ديزل وابعد عن السيارات الفارهة لانها كلها ايام وترجع لوضعك الطبيعي واحرص على اختيار شركة او شخص تعرفه جيداً لأن الاستغلال من هذا الجانب للأسف كثير .
٤- اليوم الاول استئجر الغرفه عن طريق بوكينق في كازا وتواعد مع شركة ايجار السيارة تبات عندك السيارة من الليل وفي الصباح الباكر افطر وتقهوى نص نص وشد الطريق على مراكش وريح فيها يوم وزور ساحة جامع الفنا واستئجر غرفة في ضواحي مراكش ثم انطلق على اوريكا وسيتي فاطمه ثم دمنات ريح فيها يومين ثم اتجه على ازيلال وطريق بن لويدان الى ان تصل بني ملال وريح فيها يومين وزور نواحيها ثم اتجه الى خنيفره وزور شلالات وادي ام الربيع ونواحيها ثم اتجه الى ازرو وافران وريح في افران يومين وزور نواحيها ثم انزل نزول على طريق الخميسات اتجه الى القنيطرة وريح فيها وغير جو الجبال الى البحر وجماله ثم اتجه الى كازا يومين وتسوق من اسواق كازا والحمد لله على سلامتكم .
٥- اذا كونت علاقة مع احد المغاربه لا تتطرق لأمر الزواج من المغرب خليك ثقيل اركد يا خوي ترا ما احد بيرمي بنته لواحد غريب ما جلس معاه الا ساعتين لأن موضوع الزواج من سعودي اصبح عليه علامات استفهام بسبب ممارسات بعض الناس هداهم الله واذا عجبتك البلد وكانت نيتك طيبه ونويت الارتباط ببنت الحلال سيسخر الله لك الخير .
٥- موضوع انتشار السحر في المغرب كذبه انتشرت للأسف والله ما رأينا الا اهل الخير والصلاح ومن باب الامانه وتعدد سفراتي لهذا البلد ومعرفتي بكثير من اهلها لسنين طويله ما رأيت منهم الا كل خير .
٦- اذا كنت خايف من زوجتك تقلها انك رايح المغرب حلها بسيط خذها معاك خليها تشوف الاشياء الجميله وصدقني راح تغير رأيها ( من واقع تجربه ).
٧_ بالنسبة للصرف اصرف ١٠٠٠ ريال والباقي اصرفه في المغرب
٨- لا تتعامل مع التكاسي قدر الامكان ولا اعلم لو اوبر شغاله في المغرب ام لا.
٩- شمال المغرب تحتاج رحله لوحدها خاص لأنها فعلاً ستكون استثنائية .
١٠- ابعد عن الفلل اللي في مراكش وتربح حاول تبعد عن المناطق اللي يتكاثرون فيها السياح ، ترا ما هي صعبه تتقمص شخصية مكتشف من قناة ناشيونال جغرافيك .

من واجبي تقديم النصح والارشاد لمن اراد زيارة تلك الديار كخدمة مجتمعيه ولكن عن طريق الواتس اب فقط

٠٥٥٣٥٥٢٠٧٧
ابو عبدالله مكة المكرمة
 
.....تكمله ...

١١- افضل وقت ممكن تزوره في المغرب شهر مارس وابريل يعتبر وقت الربيع عندهم .
١٢- الاستئجار مباشرة من الفندق يكون ارخص احياناً من تطبيقات الفنادق.
١٣- الافضل النوم مبكر والنهوض على صلاة الفجر للاستمتاع باليوم كامل .
 
أعلى