أفضل 4 انشطة في ساحة جامع الفنا مراكش المغرب

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
 
ساحة جامع الفنا يرجع تاريخها الى عهد تأسيس مدينة مراكش حيث بنيت في عهد الدولة المرابطية خلال القرن الخامس عشر لكن أهميتها زادت بعد بناء مسجد الكتيبة بعد قرابة قرن وكانت هذه الساحة هي نواة التبضع آنذاك.

استغل الملوك الساحة كفناء كبير لاستعراض جيوشهم والوقوف على استعدادات قواتهم قبيل الانطلاق لمعارك توحيد المدن والبلاد وحروب الاستقلال ومنذ ذلك التاريخ وهي تعد من اهم اماكن السياحة في مراكش، و رمزاً للمدينة يفتخر بحيويتها وجاذبيتها للسياح العرب والاجانب.

اجمل الأنشطة في ساحة جامع الفنا في مراكش المغرب • يمكنكم مشاهدة العروض المشوقة لمروضي الافاعي ،والاستمتاع بالمشي بذلك الفناء للفرجة الشعبية، اذ انه يعتبر نقطة التقاء بين المدينة والقصبة المخزنية والملّاح.

Jemaa-el-Fnaa-1.jpg


• كما يمكنكم مشاهدة العروض الموسيقية وكذلك مشاهدة رواة القصص والاحاجي ،والكثير من مظاهر الفرجة الشعبية التي تختزل تراثاً غنياً وفريداً.

• يمكنكم مشاهدة البهلوانيين والراقصون وعارضو الحيوانات وواشمات الحناء كما يمكنكم شراء الهدايا التذكارية من مختلف الصناعات التراثية المميزة.

• كما يمكنكم مشاهدة الساحة بأجوائها الليلية الممتعة الرومانسية.

jemaa_el_fna.jpg


أفضل الفنادق القريبة من ساحة جامع الفنا في مراكش فندق ورياض قصر الفن مراكش تصنيف 5 نجوم مع تقييم رائع ضمن أفضل فنادق مراكش يقع امام ساحة الفنا مراكش مباشرةً.

ملخص تقييمات المسافرون العرب

حصل الفندق على تقييمات مذهلة في كل من الموقع، النظافة، الراحة، العاملين، الخدمات.

فندق ليه جاردينز دي لا الكتبية تصنيف 5 نجوم مع تقييم رائع ضمن أفضل فنادق مراكش ، يبعد عن مراكش ساحة الفنا بضع خطوات مشياً على الأقدام.

ملخص تقييمات المسافرون العرب

حصل الفندق على تقييمات مذهلة من كافة النواحي وبالأخص الخدمات والموقع.

موقع ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش على الخريطة


مقالات قد تهمك ايضاً عن السياحة في مراكش أفضل 10 فنادق في مراكش المغرب موصى بها
 
أعلى