أفضل 10 انشطة عند زيارة المدينة العتيقة بصفاقس

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
المدينة العتيقة بصفاقس هي واحدة من أفضل المعالم السياحيه في صفاقس ، ومن أقدم المناطق في صفاقس ذو التُراث المعماري المُتعدد والأصيل ، بُنيت المدينة العتيقة في القرن التاسع الميلادي على يد على بن أسلم البكري وخصص لها سور وأبواب مُزخرفة.

يرجع تاريخ المدينة العتيقة بصفاقس إلى العهد الروماني وهي مزيج من العمارة الإسلامية، البيوت ذات الأبواب الخشبية القديمة، والمنحوتات الحجرية التي تُعبر عن تاريخ دولة تونس العريق، كما تُزينها عدد من المساجد، الشوارع الضيقة والأسواق المُتنوعة التي تحكي عن ثقافة وتاريخ  أهالى مدينة صفاقس.

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة المدينة العتيقة بصفاقس • يُمكن التجول داخل المدينة العتيقة بصفاقس والتعرف على أصول العمارة الإسلامية العريقة وتأمل سور المدينة الذي يُمثل أحد أهم المعالم التاريخية في العالم وأيضاً البيوت ذات الأبواب الخشبية المُزخرفة وأبواب المدينة العتيقة.

The-ancient-city-of-Sfax-12.jpg


• لابد من المرور على المسجد الكبير الذي يُعبر عن تاريخ صفاقس العريق والاستمتاع بالصلاة في هذا المكان الفريد كما تقع العديد من المساجد الأخرى التي تُميز المدينة العتيقة.

The-ancient-city-of-Sfax-2.jpg


• يُمكن زيارة الزاويا الصوفية، العيسوية والقادرية وزوية سيدي على كراي الشهيرة والاستمتاع بالتعرف على أسلوب العبادة الصوفية المميز من نوعه.

The-ancient-city-of-Sfax-7.jpg


• وأخيراً يُمكن زيارة المتاحف والمنازل القديمة التي تُميز المدينة العتيقة مثل متحف العمارة التقليدية، ومتحف الفنون والعادات الشعبية.

الفنادق القريبة من المدينة العتقية بصفاقس فندق إيبيس صفاقس من أفضل فنادق تونس صفاقس 3 نجوم يبعد مسافة 2.4 كيلو متر عن المدينة العتيقة بصفاقس.

ملخص تقييمات الزوار العرب  حصل الفندق على تقييم ممتاز من حيث النظافة، الاستقبال الفريد، الموقع، الإفطار اللذيذ، المرافق، الراحة والواي فاي المجاني.

فندق بلازا صفاقس من أفضل فنادق صفاقس 5 نجوم يبعد مسافة 2.1 كيلو متر عن المدينة العتيقة بصفاقس.

ملخص تقييمات الزوار العرب  حصل الفندق ممتاز من حيث الموقع، الاستقبال الفريد، الإفطار اللذيذ، حسن تعامل الموظفيين، وجودة المرافق والخدمات.

موقع المدينة العتيقة بصفاقس

 
أعلى