مستغانم سياحة : أفضل 6 اماكن سياحية في مستغانم الجزائر

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
    مستغانم مدينة ساحلية تطل على ساحل البحر المتوسط والخليج الجزائري وتُعد من مدن الجزائر السياحية الأكثر رواجًا، فالسياحة في مستغانم سياحة شاطئية صيفية في المقام الأول كما تشتهر بين سكان المدينة والمدن المجاورة بل وبين السياح من مُختلف يبدان العالم أيضًا.

هذا بالإضافة إلى المواقع التاريخية والأثرية ذات الطابع العسكري والديني التي تضمها مدينة مستغانم السياحية وتُعد من أهم المزارات وأكثرها شعبية فيها.

خلال الموضوع نعرض معكم أهم المناطق السياحية في مستغانم الجزائر وكذلك أفضل اماكن سياحية في مستغانم تُناسب الأذواق المُختلفة.

Mostaganem-tourism-1.jpg


تمتلك مستغانم عددًا من أفضل فنادق الجزائر والمنتجعات المثالية لاستضافة الأفراد والعائلات بأسعار مُتفاوتة وخدمات فاخرة تُلائم مُختلف الإمكانيات، فإن كانت رحلتك إلى مستغانم سياحة أو عمل أو غير ذلك فقطعًا ستبحث عن مكان إقامة راقي خلال رحلتك، في هذا التصنيف جمعنا لك أفضل فنادق مستغانم وفقًا لآراء المسافرون العرب الزين سبق لهم الإقامة بتلك الفنادق .. اقرأ المزيد

Mostaganem-tourism-2.jpg


اهم المعالم السياحيه في مستغانم تحتوي علي مدينة مستغانم الجزائر عددًا من أهم المناطق ووجهات السياحية في البلاد والتي تُرضي مُختلف الأذواق، ويُمكن رصدها في المواقع التالية:

برج الترك أحد أهم المعالم السياحيه في مستغانم التي يرجع تاريخها للحقبة العثمانية وتحديدًا خلال الفترة من القرن 16 إلى القرن 18، وهو بمثابة برج استطلاع عسكري يقع في طرف المدينة الشرقي ويُشرف على عدة أحياء تاريخية هي المطمر وتجديت من الغرب والعرصة من الشرق.

Mostaganem-tourism-3.jpg


مسجد طبانة تُعد السياحة الدينية التاريخية في مستغانم سياحة رائجة تجذب أعداد كبيرة من السياح المحليين والوافدين من مُختلف البلدان للاستمتاع بزيارة المعالم الأثرية العثمانية في مدينة مستغانم السياحية وأبرزها هذا المسجد الذي يعود تاريخه للعام 1340 ميلاديًا في عهد السلطان الحسن بن السعيد المريني.

يتميّز المسجد باتساعه الفسيح وبواباته الداخلية المُقوّسة الثلاث التي تقود لغرفة الوضوء وساحة الصلاة ومركز تعليم القرآن، بالإضافة إلى مُصلى النساء.

يشتهر المسجد التاريخي أيضًا والذي شهد عدة ترميمات كان أكبرها عام 2004 بعدما شهده من تدمير في عهد الاستعمار الفرنسي للبلاد، بمحرابه المُقبّب بقبة نصف دائرية وشاهدته الرخامية التي تُجاوره وتوثق تاريخ وتفاصيل بنائه.

Mostaganem-tourism-4.jpg


بلدة سيدي الخضر بنخلوف هي واحدة من أشهر المناطق السياحية في مستغانم التي تجذب أعداد كبيرة من السياح الذين يُفضّلون مستغانم سياحة وزيارة شاطئية دينية.

فالولاية تُضم نحو 23 شاطئ عام ومفتوح للجمهور يُعد شاطئي عين إبراهيم والميناء الصغير ببلدة سيدي الخضر بنخلوف من أشهر شواطئ مستغانم الجزائر الثلاثة على الإطلاق حيث يتوافد عليهما المُصيفين من سكان الولاية المحليين والولايات المجاورة بما في ذلك زوارها من السياح الأجانب لما تتمتع به شواطئ بنخلوف من طبيعة خلابة مياه صافية ورمال نقية وفرص مذهلة للتسلية بالرياضات المائية والشاطئية التي تجتذب فئة الأطفال والمراهقين.

كما تحتوي علي البلدة مسجد وضريح يحمل اسمها وهما يخصان ولي من أولياء الله الصالحين الذين نشأوا وترعرعوا في مدينة مستغانم ويصل عددهم إلى 300 ولي، حيث يُمكن خلال زيارتك للبلدة صيفًا وبالتحديد في شهر أغسطس حضور مولد بنخلوف السنوي والاستمتاع بعروض الخيل والفنون الغنائية والأفراح الشعبية وإطلاق البارود والقصائد الشعرية طوال الليل ولمدة 3 أيام.

Mostaganem-tourism-5.jpg


حصن مستغانم تُعد السياحة في مستغانم سياحة ثقافية تاريخية أيضًا، فالحصن الذي يعود تاريخه لعهد الخلافة العثمانية في الجزائر والذي شُيّد لتحصين وحماية المدينة من هجمات الأعداء آنذاك مُرتبط بست أبواب وأسوار للمراقبة أهمها: باب معسكر، باب العرصة، باب المرسي، باب مجاهر.

يقع الحصن أعلى ربوة في حي العرصة الأثري في مدينة مستغانم ، ويحمل أيضًا اسم حصن الشرق أو فور دو لاست، ويُعد أحد أهم المعالم الأثرية المُوصى بزيارتها في مدينة مستغانم.

Mostaganem-tourism-6.jpg


شاطئ حجاج تُعد السياحة في مستغانم سياحة شاطئية صيفية على الأغلب، حيث تجذب شواطئها الصافية الخلابة عدد كبير من السياح المحليين أو من سكان الولايات المجاورة أو حتى السياح الأجانب من مُهاجري البلد أو من بلدان العالم المُختلفة.

ويُعد شاطئ حجاج واحد من أهم المناطق السياحية في مستغانم التي تتمتع بهذه الهالة لما يُميّزه من طبيعة صخرية مع رمال ذهبية ناعمة تكسوها الغابات الخضراء الكثيفة، وساحل يعج بمواقع الخدمات من مطاعم ومقاهي عصرية ومتاجر صغيرة لاقتناء الهدايا وبعض السلع المحلية الشهيرة، مع إمكانية السباحة أو التشمس أو الاستجمام على سطح سفينة مُبحرة.

ولعل أهم ما يُميّز الشاطئ إرضائه لرغبات مُختلف الزوار من مُختلف الأعمار، فإن كنت تبحث عن عطلة صيفية هادئة وساعات من الاسترخاء فمرحبًا بك في الجزء الهادئ المُنعزل، وأما إن كنت قد أتيت إلى مستغانم سياحة وقضاء عطلة مرحة بصحبة الأصدقاء فستجد ضالتك.

Mostaganem-tourism-7.jpg


منارة كاب ليفي قد تكون شهرة مدينة مستغانم سياحة شاطئية، ولكن من لا يعلم عنها الكثير قد تفوته زيارة مواقعها الأثرية العريقة التي يرجع بعضها لعهد الخلافة العثمانية في الجزائر مثل منارة كاب ليفي أحد أشهر معالم جذب السياحة في مستغانم والتي تبعد عن الولاية مسافة 25 كم في اتجاه الشمال الشرقي.

وتأتي أهمية المنارة كأحد أجمل اماكن سياحية في مستغانم الجزائر من امتداد إشعاعاتها الضوئية التي تصل إلى الميناء على بُعد 22 ميل بحري ارتفاع يصل إلى 18 متر فوق مستوى سطح البحر.

قديمًا كانت المنارة تُستخدم لإرشاد السفن العثمانية للميناء أثناء الغزوات، الآن مزار سياحي يمر به السياح أثناء زيارتهم لشواطئ وميناء مدينة مستغانم الساحرة.

Mostaganem-tourism-8.jpg


مقالات قد تهمك ايضاً في مستغانم : أفضل 6 اماكن سياحية في مستغانم أفضل 4 من فنادق مستغانم الجزائر أفضل 5 من منتجعات مستغانم الموصى بها  
 
أعلى