اين تقع اربد والمسافة بينها وبين اهم المدن السياحية

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
اربد هي مدينة سياحة تُعد من أهم مدن السياحة في الاردن تتمتع بسهولها الخصبة وجمال الطبيعة الخلّاب، كما تتميز بأجوائها الريفية الهادئة، فهي ثاني أكبر المدن الأردنية بعد عمان العاصمة من حيث العدد السُكاني، وهي مهد للحضارات الرومانية والإسلامية وقد شهدت انتصارات حاسمة أثناء حروبها مع الرومان.

خلال الموضوع التالي سوف نتعرف بالتفصيل عن اين تقع اربد والمسافات التي بينها وبين أهم مدن الأردن، فإن كان يخطر في بالك السياحة في اربد والاستمتاع بمعالمها تعرف على موقعها بالتفصيل من خلال الموضوع التالي.

Sara-Crown-Hotel.jpg


اين تقع اربد توجد اربد في الجانب الشمالي من مدينة الأردن، على بعُد 71 كم من شمال عمان، وتبعُد عنا حدود سوريا مسافة 20 كم، وتُقدّر مساحتها بحوالي 30 كم، وتطل على هضبة الجولان من الشمال، وتمتد من الجهة الجنوبية بمنطقة المزار بالشمال على جبال عجلون المرتفعة الساحرة.



أهم المدن القريبة من اربد تُحيط اربد الكثير من المدن التي تُشكل وجهة سياحية هامة بالأردن وجاذبة للسُيّاح، فهي تجذب ما يقرب من الآلاف كل عام لما تحويه بداخلها من معالم أثريه وموقعها الفريد ومناخها الجذّاب، سوف نتعرف سويًا على كم تبعد اربد عن عمان وعن المدن الأخرى، وكيفية الوصول اليها.

المسافة بين عمان واربد تبلغ المسافة من عمان الى اربد حوالي 91.6 كم، عبر شارع الأردن والمسار 35، أي يُمكن الوصول إليها في خلال ساعة و 39 دقيقة بالسيارة.



اين تقع اربد من العقبة تُقدّر المسافة بين العقبة والأردن بمسافة تصل إلى 411 كم، أي يُمكنك استقلال سياراتك الخاصة والوصول إليها عبر المسار 15 في خلال خمسة ساعات و19 دقيقة فقط.



اين تقع اربد من الكرك قُدّرت المسافة بين مدينة اربد والكرك بمسافة تصل إلى 209 كم، بينما يُمكن الوصول إليها في خلال 3 ساعات وعشر دقائق باستقلال سيارتك الخاصة عبر المسار 15 والمسار 35.



المسافة بين اربد والقويسمة يُمكن الوصول إلى مدينة اربد من خلال مسار 35 باستقلال السيارة الخاصة بك بما يُقارب 1 ساعة و 46 دقيقة، وتُقدّر المسافة بحوالي 96.5 كم.



اين تقع اربد من ام قيس قُدرّت المسافة بينهما بحوالي 27.3 كم، أي بما يُقارب اثنان وأربعون دقيقة باستخدام السيارة عبر شارع عطية بني هاني ويُعد أسرع مسار، كما يُمكن الوصول عبر مسار 10 في خلال 44 دقيقة فقط.



المسافة بين اربد وعجلون تُقدّر المسافة بين مدينة اربد وعجلون بحوالي 32.6 كم، في حين يُمكن الوصول إليها باستخدام السيارة في خلال 54 دقيقة فقط.



اين تقع اربد من سوف تُقدّر المسافة بين مدينة اربد وسوف بما يُقارب 32.6 كم، ويُمكن الوصول إليها في خلال 56 دقيقة باستخدام السيارة عبر أسرع مسار 55.



بعد أن تعرفنا على اين تقع اربد من أهم دول الأردن السياحية، فإذا أردت معرفة الكثير عن السياحة في اربد ومعرفة أهم معالمها السياحية والتاريخية التي تحتضنها المدنية عليك فقط زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

مقالات قد تهمك ايضاً في اربد : أفضل 6 من فنادق اربد موصى بها أفضل 4 من شقق للايجار في اربد أفضل 10 اماكن سياحية في اربد أفضل 6 من مطاعم اربد أفضل 5 في مولات اربد اين تقع اربد والمسافة بينها وبين اهم مدن الاردن  
 
أعلى