أفضل 8 اماكن في صحراء الجزائر السياحية ننصح بزيارتها

سامح

سامح

:: أدارة المنتدي ::
8 يناير 2011
12,083
77
48
تُعتبر صحراء الجزائر السياحية جزء من الصحراء الكبرى التي توجد في شمال وسط أفريقيا، وتحتل أكثر من أربعة أخماس الأراضي الجزائرية، وتتضمن العديد من أماكن السياحة في الجزائر التي تستحق الزيارة.

وتبدأ الصحراء من سلسلة جبال الأطلس الصحراوي، حيث الصخور المُلوّنة، حتى صحراء الكُثبان الرملية، وفي الأجزاء الجنوبية الشرقية توجد سلسلة جبال طاسيلي ناجر، وهي موضع اهتمام أثري كبير، وتم تصنيفه ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو.

تحتوي علي الجزائر مجموعة مُتنوّعة من أفضل الفنادق التي تستحق التجربة، والتي جمعناها لكم في دليل أفضل فنادق الجزائر .. اقرأ المزيد

Algerian-Desert-1.jpg




بلدة ﺗﻴﻤﻴﻤﻮن‎ ﺗﻴﻤﻴﻤﻮن‎ هي بلدة توجد في ولاية أدرار بُنيّت في واحة صحراوية تحمل اسمها، وتتميز بوابتها القُرمزية، ومبانيها المُشيّدة من الطين الأحمر والتراب.

وتتضمن البلدة العديد من القصور الطينية الحمراء الجميلة، كما تتضمن بحيرة السبخة المالحة، وهضبة تاديمايت في الجزء الجنوبي الشرقي منها.

وتُعتبر تيميمون من اماكن السياحة في الصحراء الجزائرية الهامة، وبشكلٍ خاص في فصل الشتاء الذي يزيدها من روعة ألوان مبانيها.

Algerian-Desert-3.jpg



وادي مزاب وادي مزاب هو منطقة تتمتع بجغرافية مُذهلة، توجد في ولاية غرداية، وتُغطي حوالي 8000 كيلومتر مربع من شمال صحراء الجزائر.

ويتضمن الوادي هضبة صخرية من الحجر الجيري يبلغ ارتفاعها 800 متر عن مستوى سطح البحر، وتم تصنيفها كأحد مواقع التُراث العالمي لمُنظمة اليونسكو.

وتضم الهضبة مجموعة من الموائل البشرية التقليدية، ومُدن القلعة الصحراوية الغريبة إلى حد السريالية، والتي يعود بعضها إلى القرن 10م.

Algerian-Desert-5.jpg



عين صالح عين صلاح هي واحة توجد في قلب صحراء الجزائر السياحية الخلّابة، وقد كانت ذات يوم رابطًا تُجاريًا هامًا لطريق القوافل.

وتقطع الكُثبان الرملية المُتحركة البلدة إلى نصفين، وتتضمن أجزاؤها الخلفية أربعة قصورٍ أثرية من الطوب الأحمر لكل منها قلعتها الخاصة.

Algerian-Desert-7.jpg



مدينة بني عباس تُعتبر مدينة بني عباس من أهم مدن صحراء الجزائر السياحية في ولاية بشار، وتعرف المدينة باسم الواحة البيضاء وجوهرة الساورة.

وتحتضن المدينة العديد من مناطق الجذب السياحي كقصر الواحة التاريخي، ومتاحف مُتنوّعة تسرد حكاياتٍ عن المنحوتات الصخرية والثورة الحيوانية والنباتية.

كما تتضمن مدينة عباس الكثير من الجبال التي توجد ضمن مُحيطها، وأهمها سلسلة جبال الوقارتة‎، التي توجد حول قرية الوقارتة.

Algerian-Desert-8.jpg



 

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق

يجب أن تكون عضوا من أجل أضافه تعليق

انشئ حساب

إنشاء حساب في المسافرون العرب . سهل جدا ومفيدا لك !

تسجيل الدخول

هل لديك حساب؟ سجل الدخول من هنا.

Users Who Are Viewing This الموضوع (Users: 0, Guests: 1)