برنامج سياحي إلى مصر لمدة 15 يوم

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
يطلق عليها العديد من التسميات الرائعة لتدل على جمالها وجاذبيتها كوجهة سياحية ساحرة تستقطب المسافرون من مختلف أنحاء العالم وأهم اسم تعرف به مصر أم الدنيا المميزة بوجود مجموعة من الأماكن السياحية والتاريخية التي يقصدها المسافرون للتعرف عليها وأجمل مايميزها وجود الأهرامات فيها التي تعد من إحدى عجائب الدنيا السبعة .

محبي السياحة نقدم لكم برنامج سياحي إلى مصر لمدة 15 يوم في مصر السياحية لأمضاء أيام عطلتكم بسعادة مع العائلة أو الأصدقاء.

1
1554983353_873_-300x200.jpg

الوصول إلى مدينة الغردقة المصرية
  • الوصول إلى مدينة الغردقة المصرية حيث تعتبر هذه المدينة من أكثر المناطق السياحية جمالاً في مصر فهي تمتاز بتنوع معالمها السياحية الأخاذة والتي تشتمل على الآثار والمنتجعات السياحية والحدائق والأسواق بالإضافة لوجود العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنكم القيام بها في هذه المدينة لهذا السبب تعتبر الغردقة وجهة سياحية مثالية لأمضاء العطلات العائلية والشبابية وقضاء شهر العسل حيث يمكنكم امضاء العديد من الأيام فيها.
  • بعد الوصول إلى هذه المدينة يتم التوجه إلى الفندق للاستراحة قليلاً.
  • التجول في المدينة حيث يمكنكم التجول سيراً على الأقدام أو باستخدام السيارة لتتعرفوا على أبرز معالم المدينة السياحية.
  • اختيار أحد مطاعم المدينة لتتذوقوا أول وجبة مصرية تقليدية لذيذة حيث تتميز مصر بأطباقها المميزة والمشهورة عالمياً.
  • أفضل الفنادق: منتجع ماريوت الغردقة البحر الأحمر و منتجع شيراتون خليج سوما و فندق ميركيور الغردقة.
2
D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1-300x200.jpg

التجول في مدينة الغردقة
  • البدء بالجولة السياحية في المدينة للتعرف على أبرز الأماكن السياحية فيها.
  • زيارة ملاهي سي وورلد الغردقة Sea World Hurghada الذي يقع في خليج مكادي ويعتبر السي ورلد من أجمل أبرز الأماكن السياحة الهامة التي يقصدها المسافرون للتعرف عليها حيث يتميز هذا المكان بجمال ببنائه المميز حيث يمكنكم امضاء أسعد اللحظات الترفيهية هناك، بالإضافة لذلك قد تم تصميم دولفين ورلد الغردقة لتلبية جميع المتطلبات الحديثة للحفاظ على حياة الحيوانات البحرية، ولجعله من الأماكن السياحية التي يبقى أثرها مطبوع في الذاكرة، وتتميز سى ورلد الغردقة بتقديم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الممتعة مثل السباحة مع الدلافين إلى جانب بعض العروض المميزة للدلافين وأسود البحر.
  • زيارة متحف الرمال وهو من الأماكن السياحية المشهورة في الغردقة ويعد هذا المتحف في الغردقة هو الأول من نوعه في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ويضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية الثمينة المتمثلة في وجود 42 تمثالاً صنعها 42 نحاتّاً عالمياً لتجعل هذا المتحف من الأماكن السياحية الجميلة التي تستقطب المسافرون لزيارتها.
3
%AA_%C3%A2_%D8%AF___%C3%A8_%C3%AA_%C3%A0-3-300x200.jpg

زيارة أشهر الأماكن السياحية في الغردقة
  • زيارة جزيرة الجفتون التي توجد بالقرب من مدينة الغردقة وتتميز هذه الجزر بمجموعة من الشواطئ ذات الجمال الأخاذ والتي يحيط بها العديد من مواقع الغوص حيث يوجد في هذه الجزيرة 14 موقع للغوص تقريباً بالإضافة إلى وجود الكثير من المعالم الطبيعية الخلابة التي تعطي الجزيرة جمالاً لا مثيل له.
  • زيارة أكواريوم الغردقة ويحتضن الأكواريوم 1200 حيوان مائي ينتمون إلى ما يقرب من 100 نوع ويعتبر اكواريوم الغردقة متحف الاحياء المائية بالغردقة الوحيد الذي تم تكريسه في المنطقة لرؤية أكبر، وذلك لكونه يتضمن حديقة حيوانات صغيرة. ويتضمن الاكواريوم الغردقة 24 معرضًا، من بينها نفق سمك القرش، والغابات المطيرة، ووادي الحيتان، الذي يستند على حفريات الصحراء الغربية. ويشمل متحف الاحياء المائية في الغردقة على أسماك القرش التي قد يصل طوله إلى 5 أمتار، سمك الرقيطة، وسلحفاة البحر الخضراء. وعلى الرغم من أن الأكواريوم حالياً يتصدر قائمة مواقع السياحة في مصر من حيث الشهرة.
4
__-_%D8%B5___%C3%A8__-4-300x200.jpg

زيارة مدينة الجونة
  • زيارة مدينة الجونة وهي توجد على بعد 20 كم من مدينة الغردقة، وتتميز بانخفاضاتها وجزرها وقنواتها المائية المتعرجة، ويتميز الطابع المعماري للجونة بأنه عبارة عن أحياء محاطة بالخضرة. من اشهر أحياء الجونة الحي العربي الإسلامي، والهندي، والمتوسطي، والأفريقي، كما يوجد بالجونة العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات.
  • زيارة سهل حشيش من أهم الأماكن السياحية في الغردقة يقع في الجنوب على بعد مسافة 25 كم عن مدينة الغردقة، ويحوي العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة إلى جانب المرافق الترفيهية منها ملاعب الغولف ومدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لهواة سياحة الغطس.
5
%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%AF%D9%82%D8%A9-300x200.jpg

زيارة خليج مكادي في الغردقة
  • زيارة خليج مكادي وهو عبارة عن مدينة سياحية عالمية توجد على ساحل البحر الأحمر ما بين مدينتي سفاجا والغردقة على بُعد 35 كم من جنوب الغردقة، وتتميّز المدينة بأجوائها الترفيهية ومنتجعاتها السياحية الراقية، كما تعد من أهم مناطق السياحة في مصر .
  • زيارة ممشى مكادي الغردقة وهو ممشى طويل يمتد بطول ساحل البحر الأحمر وقرية مكادي حيث يوجد فيها الكثير من المحلات التجارية والمرافق الخدمية المخصصة ببيع السلع الاستهلاكية وأيضاً يوجد هناك كافيتريا يمكنكم الجلوس فيها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بكم.
  • زيارة ملاهي مكادي وتر وورلد وهي مشهورة جداً في مصر وتعد من أكبر وأهم مدن الملاهي والألعاب المائية في مصر التي تطل على خليج مكادي في البحر الأحمر يوجد في هذه الحديقة مجموعة من المرافق الترفيهية التي تستقطب المسافرون والزوار المحليين لزيارتها وقضاء أوقات ممتعة وعيش أجمل أجواء المغامرة والإثارة ومنها المسابح والمزالق والألعاب المائية المتنوعة لتناسب جميع الأعمار ويصل عدد الألعاب هناك إلى 50 لعبة يمكنكم اختيار تجربة الألعاب المفضلة لديكم.
  • زيارة متحف ميني إيجيبت مكادي وهو عبارة عن متحف مصغر يستعرض مجسمات صغيرة لأهم المعالم السياحية في محافظات ومدن مصر ويصل عدد هذه المجسمات إلى حوالي 30 مجسم تنتشر على مساحة 3كم تقريباً يمنحكم هذا المكان فرصة التعرف على مجموعة من الأماكن السياحية مجتمعة في مكان واحد وهذا المكان رائع ويستحق الزيارة بالإضافة لكونه مكان مثالي لالتقاط أجمل الصور التذكارية.
  • زيارة شواطئ خليج مكادي وهي عبارة عن سلسلة من الشواطئ رائعة بجمالها الذي يذهل العقل وهي تمتد على طول ساحل البحر الأحمر وأجمل مايميز هذه الشواطئ طقسها اللطيف والمشمس طوال السنة والرمال البيضاء الناعمة والمياه الكريستالية مما يجعل من هذا المكان الوجه الأمثل لأمضاء أسعد الأوقات، ويوجد هناك أفضل البقع المخصصة للغطس والغوص بين أجمل الكائنات البحرية والشعاب المرجانية الملونة، بالإضافة للأنشطة الترفيهية الأخرى والرياضات المائية والشاطئية، وبسبب وجود هذه الأنشطة الكثيرة والمتنوعة التي توفر أجمل أجواء المرح والهدوء والاسترخاء يصنف خليج مكادي كأحد الوجهات المثالية لأمضاء العطلة مع العائلة أو الأصدقاء.
  • مساءً: زيارة منطقة السقالة التي تعتبر قلب المدينة النابض حيث تعتبر من الأماكن السياحية الهامة التي يقصدها المسافرون للتعرف عليها، وتمتاز هذه المنطقة بوجود الكثير من المنتجعات السياحية والمطاعم والأسواق الكبيرة بالإضافة لكونها تشتهر بشواطئها الجذابة بجمالها العذب وخاصة عند غروب الشمس حيث يمكنكم الاستمتاع بالجلوس على الشاطئ في الأجواء الرومانسية الهادئة والبقاء حتى الليل هناك لأمضاء سهرة رائعة في هذه الأجواء الطبيعية الساحرة، كما أنه يوجد في هذه المنطقة مجموعة من المراكز الخاصة للغوص والسباحة.
6
_%C3%AA__-___%C3%A8_____%C3%AA-6-300x200.jpg

زيارة أشهر أسواق الغردقة
  • زيارة بعض مولات وبازارات الغردقة المشهورة حيث تعد الغردقة واحدة من أجمل مدن مصر التي تمنحكم فرصة مذهلة للتسوق والمميزة بموقها الاستراتيجي مباشرة على البحر الأحمر وتضم هذه المدينة عدد كبير من المولات التي يمكنكم زيارتها والتسوق منها.
  • يمكنكم زيارة هذه المولات والبازارات إذا كان لديكم الوقت الكافي أو اختيار البعض منها وزيارته.
  • زيارة سينزو مول Senzo Mall وهو من أشهر مولات الغردقة، يضم عدد كبير من المحالات التجارية المشهورة بوجود أشهر الماركات العالمية فيها، يقدم لكم مول سينزو تجربة تسوق رائعة لشراء العديد من البضائع ومنها الملابس ذات الماركات العالمية، الأجهزة الالكترونية، الإكسسوارات، والأدوات المنزلية، كما يمكنك شراء احتياجاتك من المنتجات الغذائية من خلال الهايبر ماركت الموجود بالمول، وأيضاً يقدم لكم المركز التجاري بالإضافة للتسوق خيارات ترفيهية متنوعة حيث أنه يضم صالة خاصة للألعاب والعديد من صالات السينما بالإضافة لوج,د عدد من المطاعم المتنوعة.
  • زيارة سيتي سنتر الغردقة Hurghada City Center وهو من أكبر المولات في الغردقة، يضم المركز التجاري عدد من المحال التجارية الفاخرة التي تحمل الماركات العالمية الأشهر. يمكنك الاستمتاع بالتسوق بين عدد كبير من المنتجات مثل الملابس، الأجهزة الالكترونية، أدوات الطبخ والأدوات المنزلية، كما يمكنك شراء افخم أنواع الساعات، المجوهرات والحُلي. أما عن الترفية فيقدم سيتي سنتر عدد من خيارات الترفيه مثل المطاعم الفاخرة، صالات السينما المجهزة بأحدث التجهيزات.
  • زيارة مول سبلندا Esplanada Mall  وهو من الأسواق الشهيرة في الغردقة يقع في شارع الممشى السياحي، ويتميز مول سبلندا بوجود عدد كبير من المحالات التجارية فيه والتي تحمل الماركات العالمية إلى جانب المحالات التي تحتوي علي منتجات محلية رائعة، وتجد في مول سبلندا إلى جانب مرافق التبضع العديد من المرافق الترفيهية الرائعة مثل المطاعم الخاصة بالأكلات السريعة والمشهورة هناك، بالإضافة لوجود عدد من المقاهي التي تقدم أنواع مختلفة من المشروبات العالمية وهناك العديد من المطاعم أيضاً المشهورة بتقديم أشهى الأطباق المصرية والشرقية.
  • زيارة داون تاون بازار وهو يعد من الأسواق المشهورة في الغردقة، يوجد فيه عدد كبير من المحالات التجارية وخاصة تلك التي يوجد فيها الكثير من التذكارات والهدايا، ويمكنكم شراء بعض المنتجات المحلية من بازار داون تاون مثل الملابس، الإكسسوارات، الحُلي، التحف وأدوات منزلية، وأيضاً يوجد في البازار عدد كبير من المطاعم المتخصصة في الأكلات المحلية، كما يوجد هناك العديد المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة.
  • زيارة بازار كليوباترا Cleopatra Bazaar وهو من الأسواق المشهورة في الغردقة حيث أنه يقع في شارع شيراتون المعروف في حي السقالة، يتميز بازار كليوباترا بأسعاره المناسبة وجودة بضاعته، حيث يمكنكم شراء أجمل الهدايا والتذكارات، والملابس التقليدية التي تحمل الطابع المصري من هذا المكان، بالإضافة لذلك يوجد هناك بعض المشغولات اليدوية، الإكسسوارات، التحف والقطع الأثرية الجميلة.
7
1554983356_808_7-300x200.jpg

زيارة مدينة الإسكندرية المصرية
  • صباحاً: الانطلاق لزيارة مدينة الإسكندرية المصرية والمشهورة بوجود العديد من الآثار المصرية العريقة فيها حيث يمكنكم امضاء عدة أيام فيها لزيارة أشهر أماكنها السياحية.
  • تعد الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر كونها تعد من أجمل المدن المصرية، والتي تسمى بعروس البحر الأبيض المتوسط والمدينة المليئة بالحياة وتضم المدينة الكثير من المعالم الهامة ويوجد فيها أكبر موانئ مصر على البحر المتوسط.
  • زيارة متحف الاسكندرية القومي Alexandria national museum هو من أبرز الأماكن السياحة المشهورة في الاسكندرية، وكان هذا المتحف قصر لتاجر الخشب الكبير أسعد باشا، يوجد في المتحف المئات من القطع الأثرية الجميلة التي تصف العصور القديمة التي مرت بها مصر كالعصر الفرعوني والبلطمي والعصور الرومانية والإسلامية وغيرها حتى العصر الحديث، وكل هذا التاريخ جعله من أفضل الأماكن السياحة في الاسكندرية التي يقصدها المسافرون.
  • زيارة المسرح الروماني Roman Amphitheater وهو يقع في كوم الدكة وهو أحد آثار العصر الروماني وقد تم بناءه في بداية القرن الرابع ميلادي، ويعتبر هذا المسرح من أهم الأماكن السياحة في الاسكندرية.
  • أفضل الفنادق: فندق توليب الإسكندرية و فندق فورسيزونز الإسكندرية بسان ستيفانو .
8
-8-300x200.jpg

زيارة أشهر الأماكن الأثرية في الإسكندرية
  • المتحف اليوناني الروماني Greece roman museum، هو متحف في مدينة الاسكندرية في مصر. يعرض تشكيلة فسيحة من الآثار التي عثر عليها في الاسكندرية وما حولها، ومعظمها اثار من العصر البلطمي، والعصر الروماني اللاحق له. افتتحت ابوابه للزائرين في عام 1892م.
  • زيارة متحف الاحياء المائية Alexandria Aquarium واحداً من أجمل الأماكن السياحية في الاسكندرية، يقع المتحف في شارع قايتباي ويضم العديد من الحيوانات والنباتات البحرية المتنوعة ومنها الصدف والأسماك والسلاحف والنباتات والإسفنج التي تعيش في البحيرات والبحار المصرية والنادرة، كما يعرض المتحف العديد من كتب ومجسمات للكائنات الحية البحرية في الإسكندرية .
  • زيارة متحف المجوهرات الملكية royal jewelry museum الواقع يقع في منطقة زيزينيا وهو من أهم الأماكن السياحية في الاسكندرية، ويوجد في المتحف حوالي 11 ألف قطعة وهي من أثمن مجوهرات الأسر المالكة في مصر، ومن أهم التحف والمجوهرات الموجودة في المتحف مجموعة الملكة ناريمان والأميرات فوزية وفائزة فؤاد وكذلك تحف الملك فؤاد وغيرها الكثير من القطع الثمينة.
  • مساءً: زيارة مول الاسكندرية سيتي سنتر City Center Alexandria وهو من أشهر الأماكن التي تستقطب المسافرون لزيارته والتعرف عليه ويتميز هذا المركز التجاري بموقعه الفريد على طريق الاسكندرية الصحراوي ويبعد مسافة قريبة عن وسط مدينة الاسكندرية، تم افتتاحه في عام 2003 وهو يضم أكثر من 150 متجراً لبيع الكثير من المنتجات المتنوعة من الماركات العالمية، فهو رائع لعشاق التبضع بالإضافة لوجود العديد من الأماكن الترفيهية فيه.
9
%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A9-300x200.jpg

زيارة حديقة حيوانات الإسكندرية
  • زيارة حدائق وقصر انطونيادس Gardens and Antoniades Palace يقع في حي سموحة وهو من أقدم وأجمل مناطق السياحة في الإسكندرية التي يقصدها الزوار لأمضاء أوقات سعيدة بين أحضان الطبيعة الخلابة، ويعود بناء هذا القصر إلى الفترة البطلمية في مصر وأكثر ما يعطي هذا القصر سحراً وجمالاً الحدائق الكبيرة التي تحيط به وهي ذات تصميم رائع ونادر كما يوجد فيها أنواع مختلفة من النباتات والأشجار والأزهار النادرة والمميزة بألوانها المختلفة بالإضافة لنظافتها حيث يمكنكم الجلوس فيها لعدة ساعات، ويوجد في هذه الحدائق مجموعة من التماثيل الرخامية بالحجم الكامل لشخصيات أسطورية وتاريخية ومنها تمثال فينوس التي تعرف باسم آلهة الجمال وتماثيل لفاسكو دي جاما وكريستوفر كولومبس وماجلان وغيرها الكثير.
  • زيارة قلعة قايتباي Kayitbay castle وهي من أهم الأماكن السياحية في الاسكندرية، وهي توجد في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب مدينة الإسكندرية ويحيط بها البحر من ثلاث جهات مما يعطيها موقعاً جذاباً يذهل العقل بجماله لتكون أسطورة عروس البحر الأبيض المتوسط وتعتبر هذه القلعة من الأماكن السياحية الأثرية القديمة في الاسكندرية كما أنها تعد من عجائب الدنيا السبعة، تستقبل هذه القلعة أعداد كبيرة من المسافرون يومياً فهي تمنحكم فرصة مشاهدة التخطيط المعماري القديم والموصوف بدقته وجماله الأثري القديم والذي يعود لعام 882 هـ مما جعل هذه القلعة من أفضل الأماكن السياحية في الاسكندرية.
  • زيارة مكتبة الاسكندرية الجديدة Bibliotheca Alexandria التي توجد في منطقة الشاطبي وتتميز بمساحتها الكبيرة وجمال تصميمها الفريد الذي جعلها من أشهر الأماكن السياحية في الإسكندرية تحتوي علي المكتبة العديد من المراكز والمكتبات ومنها أرشيف الانترنت ومكتبة المواد السمعية والبصرية وغيرها الكثير، كما تحتوي علي العديد من المتاحف والقبة السماوية وصالات المؤتمرات، يقام فيها العديد من المعارض مثل معرض روائع الخط العربي ومعرض مدينة الاسكندرية عبر العصور وغيرها من العروض الكثيرة.
10
%A7%D9%86-%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%81-598x400-300x200.jpg

زيارة مدينة القاهرة المصرية
  • صباحاً: زيارة حديقة حيوانات الإسكندرية تعد حديقة حيوانات النزهة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الاسكندرية حيث توجد في حي النزهة بالقرب من حدائق انطونيادس وحي سموحة، وهي تعد ثاني أكبر حديقة حيوانات في مصر وتتميز بأجوائها المرحة وأنشطتها الترفيهية الكثيرة والمتنوعة التي تمنح المسافرون امضاء أوقات سعيدة، ويوجد في الحديقة بيت السباع وبيت الزواحف وبحيرة الطيور المائية وحديقة أطفال ومتحف التاريخ الطبيعي وغيرها كما تحتوي علي الحديقة العديد من الحيوانات المتنوعة النادرة والأليفة والمتوحشة حيث يمكنكم التعرف على عدد كبير من الحيوانات هناك والتقاط أجمل الصور التذكارية لكم هناك.
  • اختيار أحد المطاعم الموجودة في الحي والاستراحة فيها وتناول بعض الوجبات المصرية اللذيذة.
  • مساءً: لكم حرية اختيار أنشطتكم المفضلة في المدينة والتجول فيها قبل مغادرتها ثم العودة إلى الفندق.
11
B1_%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%86-11-300x200.jpg

زيارة مدينة القاهرة المصرية
  • صباحاً: الانطلاق لزيارة العاصمة المصرية القاهرة والبقاء فيها حتى المغادرة.
  • تعد القاهرة من المدن الرائعة التي يقصده المسافرون لأمضاء أوقات مذهلة فيها حيث تحتوي علي مجموعة من المزارات السياحية التي يمكنكم زيارتها والتعرف عليها.
  • زيارة قصر عابدين Abdeen palace وهو من أشهر المزارات السياحية في القاهرة فهو يعد تحفة معمارية تاريخية جميلة وشهد هذا القصر أحداث هامة منذ العصر الملكي وحتى ثورة يوليو 1952 والتي كانت بداية لنشأة القاهرة الحديثة وفيما بعد تحول القصر إلى متحف يزوره آلاف المسافرون عند زيارة القاهرة.
  • زيارة دار الأوبرا المصرية Cairo opera house التي توجد في مبناها الجديد والذي تم تشييده كمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة في مدينة القاهرة، ويوجد في مبنى الأوبرا العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والمتاحف والأعمال الفنية فهو من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.
  • زيارة قصر البارون Baron Empain Palace يعد من المناطق السياحية الهامة في القاهرة يتميز بتصميم بنائه الفريد والفريد من نوعه في مدينة القاهرة، تم بناء هذا القصر من قبل المليونير البلجيكي البارون ادوار، ويتواجد القصر في قلب منطقة مصر الجديدة في القاهرة في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي.
  • أفضل الفنادق: فندق ونادي صحي لو ميريديان الأهرامات و غريت بيراميد ان.
12
-%D9%85%D8%B5%D8%B1-12-300x200.jpg

زيارة الأماكن السياحية المشهورة في القاهرة
  • صباحاً: زيارة أهرامات مصر Giza pyramid complex التي توجد على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة في القاهرة وتعد من أهم الأماكن التي يقصدها المسافرون في القاهرة وهي توجد على الضفة الغربية لنهر النيل وتضم المنطقة 3 أهرامات وهي خوفو ،خفرع ،منقرع والتي بنيت قبل حوالي 25 قرن قبل الميلاد وهي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه والذي دفن فيه والبناء الهرمي هو مرحلة تطور عمارة المقابر في مصر القديمة وأيضاً تتصف الإهرامات بأنها من أهم عجائب الدنيا السبعة، كما يمكنكم التنقل بين الإهرامات باستخدام الجمال فهي تجربة ممتعة ومثيرة لمن يحب تجربة ركوب الجمال.
  • زيارة تمثال ابو الهول Sphinx وهو من الأماكن السياحية والأثرية المشهورة في مصر وهو تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان، يعتقد أن قدماء المصريين بنوه في عهد الفرعون خفرع، يقع على هضبة الجيزة على الضفة الغربية من النيل في الجيزة بالقرب من أهرامات مصر أمام هرم خفرع والذي يعد ضمن إهرامات الجيزة، وهو من أقدم المنحوتات الضخمة والمشهورة في مصر.
  • مساءً: القيام برحلة تسوق وذلك بزيارة بعض الأسواق المصرية المشهورة مثل خان الخليلي من اهم المناطق السياحية في القاهرة Khan el Khalili سواء للسائحين والمصريين، يضم سوق خان الخليلي معروضات من الاعمال اليدوية كالنحاسيات والمصنوعات الخشبية وغيرها من التحف والهدايا التذكارية التي تستقطب المسافرون لشرائها كتذكار لزيارتهم للمدينة، يضم السوق ايضاً العديد من المكتبات الشهيرة بالاضافة الى مقهى الفيشاوي المشهور عندما نتكلم عن السياحة في القاهرة
  • زيارة مجمع سيتي ستارز City Starts Cairo وهو يعتبر من أكثر وجهات التبضع شهرة في مدينة القاهرة فهو أحد أكبر مراكز التبضع في المدينة حيث يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تحتوي علي أشهر الماركات العالمية في مجالات الألبسة والأزياء وذلك بالإضافة لوجود الكثير من المتاجر المختلفة وعدد من المطاعم الرائعة وصالات السينما وأماكن ترفيهية خاصة للأطفال وأيضاً يوجد هناك هايبر ماركت سبينيز المشهور في مصر.
13
1554983359_615_9-300x200.jpg

زيارة أشهر الأماكن الأثرية في القاهرة
  • زيارة ميدان التحرير حيث يعتبر من أهم وأكبر ميادين القاهرة وكان يعرف سابقاً بميدان الاسماعيلية نسبة للخديوي اسماعيل ثم أطلق عليه فيما بعد اسم ميدان التحرير نسبة إلى تحرر مصر من الاستعمار، ويعد هذا الميدان من أجمل وأفضل الأماكن السياحية في القاهرة حيث يتميز هذا الميدان بحيويته وأجوائه السياحية الرائعة ويحيط به العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر حيث يمنحكم هذا المكان امضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء لوجود الكثير من المقومات التي تستقطب المسافرون لزيارته بالإضافة لتاريخه العريق.
  • زيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي وهي من أجمل الأماكن التاريخية المميزة بتاريخها العريق كما أنها تعد من أكبر وأجمل القلاع الحربية في العصور الوسطى، توجد قلعة صلاح الدين الأيوبي في حي القلعة على مشارف المدينة وتتميز هذه القلعة بوجود العديد من المزارات التي يمكنكم زيارتها ومنها المساجد الأثرية القديمة والتي يعود تاريخها إلى عهد الدولة الفاطمية ومنها مسجد ابن طولون ومسجد السلطان حسن اللذان يعتبران من أشهر المعالم الاسلامية العريقة في المدينة بالإضافة لوجود مسجد الرفاعي هناك وغيرها الكثير حيث يمكنكم امضاء عدة ساعات في التجول فيها والتعرف عليها كاملة.
14
gabalaya-park-and-aquarium-300x200.jpg

زيارة بعض الحدائق المشهورة في القاهرة
  • صباحاً: تكون بداية هذا اليوم بزيارة متاحف القاهرة وهي كثيرة ومنها المتحف المصري الذي يعد من أشهر الأماكن السياحية البارزة قي القاهرة بالإضافة لكونه من أقدم المتاحف في العالم، وهناك متاحف أخرى مثل متحف أم كلثوم والمتحف القبطي فمن خلال هذه المتاحف يمكنكم التعرف علة بعض المراحل التاريخية لمدينة القاهرة الرائعة.
  • زيارة الحديقة الدولية International Garden حيث تعد واحدة من أشهر الحدائق والمنتزهات في القاهرة كما أنها تأتي في مقدمة الأماكن السياحية المميزة بجمالها الساحر، توجد هذه الحديقة في شارع عباس العقاد في مدينة نصر، تتميز الحديقة بوجود أقسام عديدة تحتوي علي الكثير من الأشجار والحيوانات والنباتات حيث يمثل كل قسم فيه دولة معينة حيث تجد قسم هناك قسم خاص بدولة الإمارات العربية وقسم آخر خاص بدولة البحرين والسعودية وآخر لليابان وغيرها الكثير من الدول حيث يمكنكم امضاء عدة ساعات مليئة بالمتعة والإثارة مع العائلة أو الأصدقاء.
  • زيارة حديقة الأسماك Aquarium وهي توجد في منطقة الزمالك في مدينة القاهرة، وهي تعد من الحدائق الجميلة والمميزة في القاهرة حيث أنشئت في عصر الخديوى، تتكون الحديقة من 49 حوضاً للأسماك المتنوعة والنادرة التي تجعلك تنظر إليها بتأمل لتملئ عينك سحراً بجمالها، وتتميز هذه الحديقة بأنك إذا نظرت إلى سقف أحد الممرات فيها ستجده وكأنه واحد من بين تجاويف أخرى صنعتها الأمواج وهي تصاميم تعزف ألحاناً عذبة عند مرور الهواء بها لتمنحك أجمل الأجواء الطبيعية الهادئة واللطيفة، وتعتبر هذه الحديقة من الأماكن السياحة الجميلة التي تستحق الزيارة في القاهرة.
15
%D9%84%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-300x200.jpg

مغادرة مصر والعودة للديار بسلامة
  • صباحاً: لكم حرية اختيار أنشطتكم المفضلة في المدينة لكي تودعوا هذه المدينة الساحرة قبل مغادرتها حيث يمكنكم التجول في المدينة أو زيارة أسواقها الشعبية أو زيارة بعض الأماكن المفضلة لديكم.
  • مساءً: التوجه إلى المطار لمغادرة المدينة والعودة للديار بسلامة مع أجمل الذكريات الممتعة لكم في هذه الدولة السياحية الرائعة لتبقى مطبوعة في الذاكرة مدى الحياة.
نتمنى أن ينال هذا البرنامج إعجابكم
 
أعلى