أفضل انشطة متسخيتا جورجيا السياحية

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
زيارة مدينة متسخيتا والسياحة في جورجيا فأن متسخيتا عاصمة من خلال جولة قصيرة في متسخيتا أقدم المدن في العالم والعاصمة الأولى لجورجيا قبل تبليسي، و هذه المدينة قريبة جداً من تبليسي العاصمة من حيث العراقة التاريخية. نعرض أهم ما تتميز به هذه المدينة من حضارة و جمال طبيعي خلاب.

word-image-185.jpg


word-image-185.jpg

محتوى المقال
  • جولة قصيرة في متسخيتا و أهم المعالم فيها:
  • كنيسة Svetitskhoveli.
  • دير جفاري:
جولة قصيرة في متسخيتا و أهم المعالم فيها:
  • كنيسة Svetitskhoveli.
الكنيسة: تقع قصة شهيرة جداً حول تلك الكنيسة، يقال إن يد المعماري الذي صمم الكنيسة موضوعة أعلى الكنيسة: يُقال أن الملك الذي أمر ببناء هذه الكنيسة قطع يد المصمم حتى لا يقوم بتصميم كنيسة أخرى مشابهة لها. ويقال أيضاً أن السبب الحقيقي لقطع يد المصمم هي أن المعماري الذي صمم الكنيسة أحب زوجة الملك فقام الملك بقطع يده. فتعد الكنيسة من أهم المعالم في جورجيا لوجود العديد من الملوك السابقين مدفونين في الكنيسة ويعتقد أهل جورجيا أن ثوب المسيح موجود في هذه الكنيسة. و تمتلك جورجيا العديد من الكنائس لكن هذه الكنيسة من خلال جولة قصيرة في متسخيتا تبين أنها تعد عامل جذب للسياح بعظمتها ويجب على من يرغب بزيارة كنائس جورجيا التوجه لكنيسة SVETITSKHOVELI والتمتع بجمالها العمراني المهيب.

word-image-186.jpg
word-image-186.jpg
الكنيسة
  • دير جفاري:
جولة قصيرة في متسخيتا  قادتنا إلى دير جفاري أو قلعة جفاري من المعالم الشهيرة جداً الذي تم بناؤه في القرن السادس العشر فهو موقع أثري عريق، تحيط به جبال خضراء ومناظر طبيعية ساحرة ومن أهم المناظر التي تطل عليها القلعة هو التقاء نهرين فالنهر الأول يمتد للعاصمة تبليسي والنهر الثاني قادم من أعلى الجبال الشمالية “جبال القوقاز”، تتميز هذه المنطقة بجوها البارد نسبياً بسبب طبيعتها.

هذه  أهم المعالم في مدينة متسخيتا والتي تمنح تجربة السياحة في جورجيا رونقاً خاصاً. لابد لمن يفكر بالسياحة في جورجيا أن يخصص يوماً كاملاً لزيارة متسخيتا والتمتع بمناظرها ومعالمها الجميلة.

word-image-187.jpg
word-image-187.jpg
تقاطع النهرين الذي يطل عليه الدير
 
أعلى