اشهر 4 معالم سياحيه في اسبانيا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
مرت إسبانيا بحضارات وعصور مختلفة فتمازجت الحضارات عليها لأنها تارة كان مسلمة وتارة كانت مسيحية نظراً لاحتلالها من قبل الكثير من الدول المستعمرة قديما لذا نجد السياحة في اسبانيا من جهة مساجد وعمران اسلامي ومن جهة أخرى تماثيل وأبنية ذات الطابع المسيحي مما أذت لاختلاف الفنون والآداب على اراضيها وتتمتع باحتوائها العديد من القصور والمتاحف التي تحتوي تراثها الفريد. وفي هذا الملخص نأخذكم في جولة أحبائي لمعرفة أهم معالمها.

محتوى المقال
  • أهم المعالم السياحية باسبانيامتحف برادو
  • قصر ريال مدريد
  • متحف الشمع
  • ملعب سانتياغو بيرنابيو
أهم المعالم السياحية باسبانياو هذه أشهر أربع معالم أثرية سياحية باسبانيا .

متحف برادو
maxresdefault_1508235688.jpg
maxresdefault_1508235688.jpg


يعد متحف برادوا أحد وجهات وقبلة جذب للسياح والاكثر شعبية كذلك في مدريد يرجع البناء إلى القرن الثامن عشر صممه المهندس المعماري خوان دي فيلانوفا لحتوي افضل المجموعات الفنية والتراثية في العالم وقد جرت به أعمال توسعة سنة 2007، ويضم المتحف حوالي 7000 تحفة وعمل فني والتي تعبر عن الحضارة والثقافة والتاريخ يعود أصلها للقرن الثاني عشر حتى اول القرن التاسع عشر، مع ذلك لايمكنك أخي السائح رؤية كل شيء دفعة واحدة في زيارة واحدة.

قصر ريال مدريد
Royal-Palace-Of-Madrid-Courtyard-Picture.jpg
Royal-Palace-Of-Madrid-Courtyard-Picture.jpg


يعد المبنى الرئيسى للعائلة الملكية الإسبانية يقع في شارع بايلين وتعد بالاسيو ريال مدريد أشهر منطقة جذب سياحي لما تحتويه على العديد من المعارض الفنية المعلقة لذا احتلت المنطقة اهمية كبيرة من الداخل والخارج وتوجد فيه العديد من الابنية لتعود لازمنة مختلفة. وتمتزج فيه النمط الكلاسيكس والقوطي والباروكي والقصر مفتوح دائما للجمهور إلا في المناسبات الرسمية.

متحف الشمع
1554987962_518_maxresdefault-7.jpg
1554987962_518_maxresdefault-7.jpg
يرجع إسمه للشمع لاحتوائه على العديد من الشخصيات الهامة المصنوعة بالشمع حتى أنه يضم شخصيات عربية مثل الرئيس الراحل ياسر عرفات والملك محمد السادس ملك المغرب وبعض الشخصيات الخالدة في الإسلام مثل عبد الرحمان الداخل والحاجب منصور. وسعر الدخول إليه 15 يورو.

ملعب سانتياغو بيرنابيو
Santiago-Bernabeu-Real-Madrid.jpg
Santiago-Bernabeu-Real-Madrid.jpg


هو أشهر ملعب في العالم افتتح في 1 ديسمبر 1947 وملعب خاص بفريق ريال مدريد.تقدر سعة هذا الملعب حوالي 81 ألف متفرج و يعد أكبر الملاعب في أروبا كلا وليس بإسبانيا فقط ،اول اسم أطلق عليه  عند افتتاحه بسم ملعب شامارتين الجديد وسمي باسمه الحالي تكريما لرئيس النادي ريال مدريد في ذلك الوقت المدعو سانتياغو برنابيو.

الحقوق ترجع لصاحب التغريده الاخ 

 
أعلى