عائلة مشيع في النمسا تقرير مصور

سامح

سامح

:: أدارة المنتدي ::
8 يناير 2011
12,083
77
48
جميلة تلك الرحلات التي تكون فيها أفراد العائلة مجتمعة يتشاركون في لحظات الفرح والمغامرة والتعرف على الأماكن الجديدة. قمت مع عائلتي برحلة جميلة مليئة بالمغامرات الممتعة تشمل زيارة العديد من مدن النمسا. أحبائي سوف أقدم لكم سير رحلتنا وأتمنى أن تخططوا لذات الرحلة لأنها مذهلة حقاً.

محتوى المقال
  • اليوم الأول:
  • اليوم الثاني:
  • اليوم الثالث:
  • اليوم الخامس:
  • اليوم السادس والأخير:
اليوم الأول:انطلقنا بالطيران الإماراتي إلى دبي وفي دبي ركبنا طيارة أخرى أيضاً من الطيران الإماراتي وهي التي اتجهت بنا إلى الدولة التي لم نزورها من قبل “النمسا”.

ملاحظة : الطيران الإماراتي يتميز بتقديم خدمات رائعة للمسافرين.

وبعد الوصول إلى مطار دبي يوجد في المطار “خدمة مرحبا” إذا كنت مشترك فيها عند وصولك للمطار سوف يستقبلونك ويساعدونك فيما تحتاج وتستريح قليلاً ثم يتم التوجه إلى الطيارة الثانية والاتجاه إلى النمسا. وأخذنا بعض الصور الجميلة مع مضيفين الطيران وكابتن الطيارة كانت رحلة مذهلة ومريحة. وبعد الوصول إلى مطار فيينا vienna-airport في النمسا توجهنا مباشرة إلى الفندق الموجود في عاصمة النمسا “فيينا”.

cover-3.jpg


cover-3.jpg

بعض أسماء الفنادق الموجودة في هذه العاصمة

  • فندق شتايغنبيرغر هيرنهوف
  • فندق النمسا – فيينا
  • فندق غراند فيينا

اليوم الثاني:تناولنا الفطور في الفندق وبعد الانتهاء خرجنا من الفندق والتقينا مع مرشدة سياحية هناك ساعدتنا كثيراً كان الطقس بارد جداً. في البداية قمنا بزيارة  “قصر شونبرون” وهو من أكبر المعالم السياحية في العاصمة فيينا فيه (1441 غرفة) وهو يضم مجموعة من الأقسام منها:

المطبخ : كان هناك عرض للطبخ شاركنا فيه وكانت معاملتهم مع أطفالي مذهلة للغاية وشاركنا بعرض الطبخ وهو ممتع كثيراً وتناولنا بعض الأطعمة اللذيذة.

المتحف : يوجد فيه متحف رائع جداً وملابس تقليدية قديمة يمكن ارتدائها للكبار والصغار وأخذ بعض الصور فيها.

غرف نشاطات مختلفة : كل غرفة من هذا القصر يوجد فيها نشاطات كثيرة للأطفال مثل الألعاب ومرسم يرسمون فيه الأطفال وغيرها الكثير من الأنشطة تجعل الأطفال يعيشون أجمل الأوقات.

ويوجد أمام المتحف ممر تمشينا فيه قليلاً حيث تشاهد فيه أجمل صور الطبيعة الساحرة وشاهدنا الأشجار المتنوعة فيه بألوانها المختلفة التي تسحر العقل بروعتها ويوجد بعد هذا الممر الفريد مطعم توجهنا إليه لتناول الغداء وقدموا لنا وجبة لذيذة، يوجد هناك حديقة حيوانات ذهبنا إليها بالقطار الموجود هناك وهي أقدم حديقة حيوانات في العالم فُتحت عام 1752م ، ثم توجهنا إلى وسط العاصمة فيينا ويوجد هناك الكثير من المتاحف هناك مبنى عمره أكثر من 150 سنة، يدعى هذا المبنى “متحف  بلفيدير  الكبير” وفيه معرض للكائنات الحية القديمة المنقرضة مثل الديناصور وصور للإنسان القديم، وبعد نهاية جولتك الممتعة يتم الذهاب إلى مطعم بيت بتهوفن لتناول العشاء المطعم ساحر من الداخل ويقدم أطباق لذيذة .

Oberes_Belvedere_Wien.jpg


Oberes_Belvedere_Wien.jpg

اليوم الثالث:كانت البداية بزيارة حديقة براتر في فيينا ومساحتها كبيرة جداً تبلغ حوالي 6كيلومتر مربع هي جميلة ونسمات الهواء فيها لطيفة. ثم الذهاب إلى مدينة الملاهي في هذه الحديقة وهي “ملاهي براتر” والدخول إلى الحديقة مجاني ويمكن التجول في الحديقة فقط تدفع عند اللعب بأحد الألعاب. وهناك مصور يرافقك ليأخذ لكم صور تذكارية مذهلة. يوجد في الحديقة قطار يسمى “قطار الأشباح” ركبنا فيه وكانت مغامرة مخيفة ولكنها ممتعة جداً، ويوجد في الحديقة ألعاب كثيرة وهي من أقدم الألعاب في العالم، وبعد ذلك يتم التوجه إلى مطعم قريب من الحديقة وهو في وسط المدينة، يوجد في المنطقة ذاتها محل شوكولاته عمره أكثر من 150 سنة، ثم التجول في الشارع الرئيسي للتسوق وفيه العديد من الماركات العالمية المشهورة، وزيارة متحف يسمى “بيت الموسيقى فيينا” فيه الكثير من الأنشطة الموسيقية حيث يوجد هناك أزرار كبيرة عند الضغط عليها تسمع أصوات عالية  ومختلفة، وهناك يتم الاستماع لموسيقى “بتهوفن” الرائعة وموسيقى الديسكو التي كانت موجودة في القديم، وبعد ذلك توجهنا إلى أرقى مقهى ومطعم زاخر في فيينا وهناك يتم تناول أشهر كيك في النمسا.

إلى هنا تكون انتهت جولتنا في العاصمة فيينا كانت جولة ممتعة للغاية.

vtp_hero.jpg


vtp_hero.jpg
اليوم الرابع:

التوجه بالقطار إلى مدينة زيلامسي وبعد الوصول إلى المدينة تلتقي هناك بمرشدة سياحية ترافقك حتى إنهاء جولتك في المنطقة، بعد رحلة السياحة الطويلة ذهبنا إلى مطعم قريب من المحطة لأخذ قسط من الراحة، وتعد هذه المدينة في فصل الصيف هي مقصد السياح السعوديين بشكل خاص لوجود البحيرة فيها والجبال الخضراء والثلجية، ويوجد في هذه المنطقة الكثير من المطاعم العربية الحلال، ذهبنا إلى بحيرة زيلامسي وهي موجودة بعد سكة القطار بقليل وتتميز بوجودها في قلب الجبال الخضار الفاتنة، يمكن القيام بالعديد من الأنشطة في البحيرة مثل الركوب في القارب الكبير الذي يضم مكان للجلوس مذهل مطل على البحيرة مباشرةً وفيه مطعم يمكنك طلب بعض أنواع الأطعمة والمشروبات. ثم ركبنا في القارب الصغير فقط أنا وعائلتي، ويوجد الي جانب البحيرة ممرات للمشي وممرات للدراجات، ويوجد الي جانب البحيرة العديد من المنازل الشقق السكنية وهناك فندق ومطاعم وتجد معظم اللافتات وحتى القائمة الموجودة في المطعم مكتوبة باللغة العربية لأنك تجد هناك الكثير من السياح العرب، الصعود إلى قمة الجبال الموجودة هناك عن طريق مركبة تشبه الزحليقة تحتاج لتصل إلى الجبل من ( 7 إلى 10 ) دقائق وعند النزول فقط تحتاج 2دقيقتان، تشاهد في المنطقة ذاتها جبال خضراء وجبال ثلجية هذا المنظر الطبيعي الخلاب يأسر القلوب ويبعث في النفس الراحة. يوجد في الجبل مجموعة أنشطة ممتعة للأطفال مثل حديقة الملاهي وهي جميلة جداً، ثم ذهبنا إلى المطعم الموجود في هذا الجبل المشهور بتقديم ألذ أنواع البيتزا وكانت وجبة طعام مذهلة أمام الجبال، وبعد الانتهاء من جولتنا توجهنا إلى الفندق في زيلامسي.

lake-1546725_1280.jpg


lake-1546725_1280.jpg
بعض أسماء الفنادق المقترحة في زيلامسي :

  • فندق Hotel Kaprunerhof
  • فندق Das Falkenstein
اليوم الخامس:الذهاب إلى الجبل الثلجي الموجود في زيلامسي وصعدنا إلى قمة الجبل بالتلفريك واستمتعنا باللعب والتزلج على الثلج ثم الذهاب إلى أحد المطاعم الموجود في القمة و مشاهدة السينما الموجودة هناك وهي مذهلة كثيراً، وهناك مرشد سياحي يمكنه مساعدتك. ثم زيارة عالم الكريستال: وهو مصنع شوارفسكي تشاهد في المصنع أكبر كريستالا في العالم مصنوعة باليد وقدموا الهدايا لأطفالي، يحيط بالمصنع حديقة ساحرة بجمالها. وهذا المصنع موجود جنب مدينة انسبروك.

ملاحظة: يجب قطع التذاكر للدخول إلى عالم الكريستال. ويوجد بالقرب من المصنع مبنى كبير وهو لألعاب الأطفال وهو ضخم جداً فيه 6 أدوار جميعها للعب وهي ممتعة كثيراً .

ملاحظة: الدخول إلى هذا المبنى مجاني إذا قطعت التذاكر لدخول عالم الكريستال.

وبعد ذلك ذهبنا إلى المطعم الموجود بالقرب من مبنى الألعاب.

A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84.jpg


A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84.jpg

اليوم السادس والأخير:في انسبروك الفطور في الفندق والتوجه إلى أعلى حديقة حيوانات في أوروبا ” ألبين ” وهي توجد على قمة جبل مما يجعل المشي فيها  صعب قليلاً وأيضاً يوجد هناك مطعم، وصعدنا إلى الحديقة عن طريق التلفريك وتجولنا فيها وشاهدنا الكثير من الحيوانات المختلفة، ثم العودة إلى وسط المدينة والذهاب إلى أحد المطاعم.

austria-956019_1280.jpg


austria-956019_1280.jpg
 

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق

يجب أن تكون عضوا من أجل أضافه تعليق

انشئ حساب

إنشاء حساب في المسافرون العرب . سهل جدا ومفيدا لك !

تسجيل الدخول

هل لديك حساب؟ سجل الدخول من هنا.

Users Who Are Viewing This الموضوع (Users: 0, Guests: 1)