تقرير متواضع عن رحلتي الى ايطاليا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
رحلتي إلى إيطاليا أنا ومجموعة من أصدقائي كانت رحلة رائعة وحافلة بزيارة العديد من الأماكن السياحية مثل القلاع التاريخية والكنائس والساحات والمتاجر والشوارع الأثرية، استطعنا فيها التعرف على جزء كبير من تاريخ كل من روما – فلورانس – نابولي – فينس – ميلان، لذا قررت أن أضم هذه المعلومات القيمة الي جانب مجموعة من أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها هناك وأضعها في تقرير متواضع عن رحلتي إلى ايطاليا.

محتوى المقال
  • معلومات الرحلة
  • مطار ciampino روما
  • أهم الأماكن السياحية في روما
  • فلورانس
  •  جسر ponte vecchio
  • نابولي castel nuovo
  • Piazza del Plebiscito
  • رحلة بحرية إلى faraglioni rocks
  • أسطورة Naples Cathedral
  • فينيس
  • تاريخ فينيس وأسطورة القناع ذو الأنف الطويل
  • ميلان
معلومات الرحلةكانت رحلتي من لندن إلى روما عن طريق شركة ريان اير وهي شركه نقل أيرلندية تجارية، أما الفنادق قد قمت باختيار جميع الفنادق من وقع بوكنج لأنه سهل ويوفر العديد من الخيارات كما انه متوفر باللغة العربية، وقع اختياري على مجموعة من الفنادق جميعها بالقرب من محطات القطار وذلك لسهولة الحركة والتنقل، كذلك كنت اعتمد في اختياري على عنصرين مهمين هما الواي فاي والإفطار وهو ما وفر علي الكثير من الجهد في البحث والتنقل فجميع الخدمات محيطة بك بدءًا من شركات السياحة وحتى المترو، مما ساعدني بشكل كبير في الحصول على عطلة رائعة.

-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%8A%D8%B1.jpg
-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%8A%D8%B1.jpg
شركة ريان اير
مطار ciampino روماوصلت روما في تمام العاشرة صباحًا  عن طريق مطار ciampino في روما الذي يقع بالقرب من المدينة على بعد 40 دقيقة بالباص وهناك مطار آخر في روما هو مطار roma Fiumicino وهو مطار روما الدولي ويعد أكبر من السابق لكنه يقع على مسافة أبعد من المدينة لذا فضلت مطار ciampino.

كانت تذكرة الباص بسعر 4 يورو وهو سعر موحد، كانت رحلة قصيرة بالباص حتى وصلت إلى المحطة الرئيسية roma termini stazione وهناك توجهت للفندق الذي يقع بجوار المحطة، فرضت أغراضي وأخذت الخريطة الخاصة بالعاصمة روما وتوجهت لموظف الفندق لمعرفة بعض المعلومات بعدها انطلقت في طريقي لزيارة بعض الأماكن السياحية بعدها عدت إلى الفندق للراحة من مشقة السياحة والاستعداد لليوم التالي.

-ciampino.jpg
-ciampino.jpg
مطار ciampino
أهم الأماكن السياحية في روماقمت برصد مجموعة من الأماكن السياحية المتميزة والتي تجمع ما بين التاريخ والحداثة، والفن والذوق الراقي وفيما يلي مجموعة من أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في روما:

1- الكولسيوم من أهم المعالم التاريخية في روما ويعود هذا المبنى التاريخي إلى الإمبراطورية الرومانية وهو عبارة عن مدرج كان يستخدم في مباريات المصارعة “الجلاديتارز”. سعر التذكرة تقريبًا 16 يورو وسعر المرشد الإلكتروني 8 يورو تقريبا ويوجد بجواره مجموعة من الأماكن السياحية الأخرى والتماثيل التي يمكنك التقاط الصور التذكارية بجوارها.

2- s.maria in cosmedin  هو أحد الأماكن السياحية القريبة من الكلوسيوم ويوجد فيه the Mouth of Truth وهو عبارة عن أسطورة قديمة عن ذلك الم الكبير الذي يستطيع أن يأكل يد الشخص الكذاب، وقد تناولت تلك الأسطورة أحد الأفلام السينمائية الشهيرة وهو ” roman holiday “.

s.maria-in-cosmedin.jpg
s.maria-in-cosmedin.jpg
s.maria in cosmedin
3- ساحه نوافا وهي عبارة عن ساحة كبيرة تجمع بين جميع أنواع الفن والتسلية فهناك المهرج الذي يرسل الضحكات وهناك الرسام الذي يمكنه أن يرسم وجهك ويحوله إلى بورتريه حي، إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

4- نافورة تريفي أحد المعالم التاريخية الهامة والتي تحتوي على أسطورة خاصة شأنها شأن العديد من المعالم السياحية التي تشتهر بها روما فهناك عند نافورة الأمنيات كما يطلق عليها البعض يمكنك أن تتمنى أمنية خاصة ثم تقوم بإلقاء عملة معدنية داخل النافورة وحسب الأسطورة سوف تتحقق تلك الأمنية.

-%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A.jpg
-%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A.jpg
نافورة تريفي
5- سبنش ستيبز ( Spanish Steps ) الدرج الأسباني وهو عبارة عن درج يوصل من ساحة Piazza di Spagna في الأسفل إلى كنيسة Piazza Trinità dei Monti في الأعلى وهو مكان جميل خاصة في فترة الليل.

6- شارع via del corso يقع أمام سبنشز ستيبز وهو عبارة عن شارع تجاري مليء بالمحلات التجارية التي تعرض مجموعة كبيرة من الماركات العالمية بعض المنتجات باهظة الثمن وبعضها رخيص.

7- ساحة piazza del popolo توجد في نهاية شارع via del corso وهي عبارة عن ساحة مليئة بالفعاليات والأنشطة السياحية  الجميلة.

-piazza-del-popolo.jpg
-piazza-del-popolo.jpg
ساحة piazza del popolo
فلورانسكانت وجهتنا التالية بعد روما هي فلورانس مدينة الفن لذا توجهت إلى القطار وحصلت على تذاكر إلى فلورانس بقيمة 16 يورو والأسعار تتراوح من 16- 44 يورو حسب الدرجة والمسافة  وكلما زاد وقت الرحلة قلت التكلفة، وما أن وصلت إلى فلورانس حتى توجهت إلى الفندق للراحة، كان الفندق قريب من محطة القطار لذا أخذنا قسط بسيط من الراحة بعدها توجهت للتجول داخل المدينة، كانت المدينة مكتظة بالسياح ومليئة بالأنشطة السياحية والمطاعم والفنادق، وفيما يلي مجموعة من أهم الأماكن السياحية فيها:

1- piazza del duomo وهي عبارة عن كنيسة تاريخية كانت تستخدم من قبل الإمبراطورية الرومانية كمعبد وبعد دخول المسيحية تحولت إلى كنيسة حتى أصبحت رابع أكبر كنيسة في أوروبا.

piazza-del-duomo.jpg
piazza-del-duomo.jpg
piazza del duomo
2- piazza michelangelo وهي عباره عن مكان مرتفع يطل على فلورانس وهناك يمكنك أن تشاهد منظر رائع للمدينة من أعلى.

piazza-michelangelo.jpg
piazza-michelangelo.jpg
piazza michelangelo
3- برج بيزا المائل (لينيين تور) وهو غني عن التعريف وهو أحد العلامات المميزة في إيطاليا ويمكنك أن تذهب إلى هناك عن طريق الباص أو القطار، سعر التذكرة 6 يورو وما يميز القطار عن الباص أن الباص يجب أن تأخذ من خلاله جولة سياحية تمر على اكثر من مدينه في مقاطعه تسكوني وتتضمن زيارة برج بيزا مما يعني التقيد بجولة الباص.

A%D8%B2%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A6%D9%84.jpg
A%D8%B2%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A6%D9%84.jpg
برج بيزا المائل
 جسر ponte vecchioعدنا بعد هذه الجولة للفندق للراحة ثم توجهنا إلى مكتب معلومات السائح للاستفسار عن موعد الباص تور بعدها توجهنا إلى نهر أرنو ومنه إلى أقدم جسر في فلورانس وهو جسر vecchio الذي يقع في أضيق نقطه في النهر، وهو اقدم جسر في فلورانس، مبني في أضيق منطقه لنهر ارنو، ويعود تاريخه إلى قبل 1000 سنة، وقد تعرض هذا الجسر لعدة لحوادث منها فيضان في عام 1117 بعدها تم إعادة بناؤه  مرة أخرى وفي القرن الـ 14 تعرض لحريق كبير بعدها تم إعادة بناؤه مرة أخرى ولكن هذه المرة بالحجارة، وهو جسر جميل وتاريخه عريق ويتميز بالمحلات الراقية التي تعرض الأعمال الفنية والمجوهرات الراقية.

بعدها عدنا إلى التمشية في المدينة كانت الطرقات ضيقة جدًا تتخللها لمسات تاريخية ومررنا بالساحات الممتلئة بالتماثيل والأعمال الفنية، بعدها ذهبنا لتناول العشاء في مطعم بجوار الفندق كان مطعم مميز تديره عائلة ويقدم طعام منزلي رائع بأسعار رخيصة، بعدها عدنا للفندق للراحة والنوم.

-ponte-vecchio.jpg
-ponte-vecchio.jpg
جسر ponte vecchio
نابولي castel nuovoكان من المفترض الذهاب إلى نابولي عن طريق القطار حسب خطة الرحلة لذا قمنا بالاستيقاظ في الصباح الباكر واستقلينا القطار في تمام الـ 8:12 كان سعر التذكرة 10.5 يورو للفرد، كانت رحلة جميلة جدًا مليئة بالمناظر الطبيعية الرائعة، حتى وصلنا نابولي في تمام الساعة 10:30 بعدها توجهنا إلى الفندق مباشرةً وهناك طلبنا من موظف الاستقبال خرائط للمنطقة بعدها توجهنا إلى castel Vuovo وهي أحد الأماكن السياحية الشهيرة في نابولي تم بنائها في القرن 13 بأمر من الملك Charles I of Anjou حين انتقلت عاصمة مملكة سيسلي من باليرمو إلى نابولي.

-%D9%86%D9%88%D9%81%D9%88-castel-nuovo.jpg
-%D9%86%D9%88%D9%81%D9%88-castel-nuovo.jpg
قلعة نوفو castel nuovo
Piazza del Plebiscitoكانت وجهتنا التالية بعد القلعة ساحة Piazza del Plebiscito وهي أكبر ساحات نابولي تم بنائها في القرن 19 وأطلق عليها في ذلك الوقت ساحة الاستفتاء وذلك بعد الاستفتاء العام لانضمام نابولي للمملكة إيطاليا في ذلك الوقت، كانت كابري هي الخطوة التالية لدينا لذا توجهنا للعبارات الموجودة خلف القلعة وهي الوسيلة التي سوف تقلنا إلى جزيرة كابري، سعر التذكرة  16.5 يورو للفرد، وفي العبارة أوصانا الموظف بالجلوس في آخر العبارة وذلك لأن الاهتزازات شديدة في المقدمة، وما أن وصلنا الجزيرة حتى ذهبنا إلى مكتب استعلامات السائح وهناك حصلنا على كافة المعلومات التي استفسرنا عنها بعدها أخذنا جولة تمشية داخل الجزيرة وكانت عبارة عن قريتين هما (كابري – انا كابري) وهناك الليمون هو سيد الموقف فالأشجار الموجودة في المكان هي أشجار الليمون والمشروبات من الليمون حتى المشروبات الكحولية أيضًا من الليمون، كان المنظر على الجزيرة أكثر من رائع فهي تصلح جدًا لأمضاء شهر عسل مثالي وسط الهدوء والطبيعة الساحرة، بعد هذه الجولة قررنا العودة مرة أخرى للعبارة ومنها إلى نابولي.

-Piazza-del-Plebiscito.png
-Piazza-del-Plebiscito.png
ساحة Piazza del Plebiscito
رحلة بحرية إلى faraglioni rocksوهناك وجدنا احدهم يعرض علينا عرض لرحلة إلى faraglioni rocks  بسعرـ 60 يورو وفي النهاية اتفقنا على سعر 50 يورو كانت رحلة أكثر من مذهلة بالعبارة المناظر الطبيعية ساحر للجزيرة والصخور هناك خاصةً مغارة العشاق بعد أن انتهينا من هذه الجولة الممتعة توجهنا لتناول العشاء بعدها عدنا إلى نابولي.

faraglioni-%D8%B5%D8%AE%D9%88%D8%B1.jpg
faraglioni-%D8%B5%D8%AE%D9%88%D8%B1.jpg
faraglioni rocks
أسطورة Naples Cathedralقررنا ان نمشي في المدينة ونزور بعض الأماكن السياحية فيها. أخذنا جولة تمشية في شارع corso umberto I وهو شارع تجاري مليء بالمحلات التجارية، بعدها قررنا زيارة كنيسة santa chiara لكن لم نستطيع الوصول اليها، فتابعنا مسيرنا إلى duomo أو Naples Cathedral.

وهناك شاهدنا معالم الكنيسة واستمتعنا بسماع أسطورة الدم، والتي ما زال رهبان الكنيسة يقومون بتنفيذ طقوسها حتى اليوم وهي تقول أنه على رجال الكنيسة الاحتفاظ بقارورة من دم القسيس على أن يتم إخراجها مرتين في كل عام المرة الأولى تكون أول سبت من شهر مايو والمرة الثانية تكون في الـ 19 من شهر سبتمبر وفي المرتين يحاول رجال الكنيسة إذابة الدم وفي حالة فشلهم في إذابته يعتبروا أن هذا نذير شؤم وأن مكروهًا ما سوف يحدث لمدينتهم نابولي.

Naples-Cathedral.jpg
Naples-Cathedral.jpg
Naples Cathedral
فينيستوجهنا بعدها إلى فينيس أو مدينة البندقية كما يطلق عليها البعض، ركبت القطار في الصباح الباكر لمدة ساعتين حتى وصلنا فينيس، كانت قيمة التذكرة من نابولي إلى فينيس 40 يورو تقريبًا وهناك استمتعنا بجولة سياحية زرنا فيها العديد من الأماكن السياحية مذهلة مثل جسر ريالتو والذي يعد اقدم جسر في فينيس، بعدها أخذنا جولة مذهلة بالجندول بسعر 60 يورو كانت جولة أكثر من مذهلة مررنا فيها بالعديد من القنوات المائية الضيقة ومن تحت الجسور استمتعنا فيها كثيرًا وهي تصلح جدًا لأمضاء شهر العسل.

-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88.jpg
-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88.jpg
جسر ريالتو
بعدها توجهنا إلى دار الأوبرا وشاهدنا مسرحية تاريخية تحكي تاريخ هذه المدينة العريقة وأسطورة القناع ذو الأنف الطويل كان سعر التذكرة 24 يورو للفرد بعدها انتقلنا إلى ساحة سان ماركو piazza san marco وهي أفضل مكان في المدينة في رأيي الشخصي تمشينا قليلًا وتناولنا الأيس كريم بعدها عدنا للفندق للراحة ثم عدنا لتناول الطعام لكن أغلب المطاعم كانت مغلقة لأن الساعة تجاوزت الثامنة وفي النهاية عثرنا على مطعم تناولنا في العشاء ثم عدنا إلى الفندق مرة أخرى.

1%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7.jpg
1%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7.jpg
دار الأوبرا في فينيسيا
تاريخ فينيس وأسطورة القناع ذو الأنف الطويلتتكون فينيس من 117 جزيرة ويعود تاريخ فينيس كميناء مهم لكل أوروبا إلى القرن الثالث عشر وحتى القرن الثالث عشر مما عمل على ازدهار التجارة بها، وجعل اليهود يقبلون عليها من كل اتجاه حتى أصبح لهم حي خاص في فينيس وهو حي ghetto ومع ازدياد الأعداد السكانية بشكل كبير زادت عملية حفر الأبار بشكل تابع لها مما عمل على هبوط الأرض بالمدينة وهنا لجأت السلطات لمنع عملية حفر الآبار تمامًا، ولم تكن تلك المشكلة هي الكارثة الوحيدة في تاريخ هذه المدينة العريقة، ولكنها واجهت فاجعة أكبر في القرن السادس عشر عندما أصاب المدينة مرض الطاعون الذي أودى بحياة الكثيرين ولعلك تلاحظ شهرة القناع ذو الأنف الطويل الذي يشبه المنقار والذي يعود تاريخه إلى تلك الفترة حينما قام أحد الأطباء الفرنسيين بتصميمه خصيصًا بذلك الشكل ووضع العديد من الأعشاب داخل هذا الأنف حتى لا ينتقل إليه هذا المرض الفتاك.

1%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7.jpg
1%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7.jpg
أسطورة القناع في فينيسيا
ميلاناستغرقت الرحلة من فينيس إلى ميلان ما يقرب من 3 ساعات تقريبًا وصلنا الفندق الساعة 2 ظهرًا وهناك وجدنا كل شيء رائع في الفندق كما أن سعره مناسب لكن معاملة موظف الاستقبال كانت غير جيدة بالمرة، تركنا الأغراض هناك وانطلقنا إلى الدومو وهناك أخذنا جولة تمشية في السوق بجوار الدومو بعدها ذهبنا إلى قلعة قلعه سفورزيسكو ثم ذهبنا إلى شارع via dante المليء بالمطاعم لتناول العشاء بعدها عدنا إلى الفندق للراحة والنوم والاستعداد لرحلة العودة في اليوم التالي.

-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86.jpg
-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D9%86.jpg
الدومو في ميلان
 
أعلى