لهذه الاسباب يستحق Osteria Francescana  لقب أفضل مطعم في العالم !

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
المسافرون العرب بعد ان كان بشكل دائم ضمن قائمة أفضل المطاعم في العالم على مدار السنوات الاخيرة تمكن مطعم Osteria Francescana الواقع في مدءنة مودينا Modena الايطالية من خطف الصدارة في العام 2016 وفق تصنيف مجلة Restaurant المتخصصة واصبح بجدارة " أفضل مطعم في العالم " بعد منافسة من 50 معطعما حول العالم. Osteria حل في مركز الوصافة عام 2015 وكان في المركز الثالث لمرتين متتاليتين في 2013 و2014 وقدشارك نحو 1000 عضو بارز في عالم الطعام بينهم اصحاب مطاعم وطهاة وكتاب ومدونين في عملية الاختيار الصعبة. 

بـ3 نجمات ميشلان والمركز الاول بالنسبة للطعام الايطالي وفق دليل L’espresso ولقب "أفضل مطعم في اوروبا" كان العالم خيالياً بالنسبة للطاهي ماسيمو بوتورا صاحب المعطم. فما هي الاسباب التي ادت لأن يكون Osteria Francescana الافضل في العالم؟

اشهر المطاعم الراقية في العالم

ماذا يقول الطاهي؟ يقول الشيف ماسيمو بوتورا ان "دمي هو الخل البلسمي وعظامي مصنوعة من البارميجيانو"!.. هذا يفسر شغف بوتورا وعشقه لما يقوم به وللطعام الذي يحضره. وفي بلد كإيطاليا يُعرَف فيه ان الطعام فيه يشكل اهمية خاصة وتجربة رائعة كل يوم فإن تقديم مطبخ ايطالي عصري وحديث ويجمع كل اللذة وسط جو راق لم يكن مساره مسهّلاً دوماً بالنسلة بوتورا.. لكنه تخطى كل المصاعب وتمكن من التحليق. وهذا الشغف الذي يحمله يظهر بشكل جلي في كل طبق يقدّم في المطعم ما جعله حميميا وخاصا وشغوفا في كل تفصيل ما مكنه من التميز.  

قائمتا تذوقيقدم Osteria Fransescana قائمتين للتذوق: الاولى تحمل عنوان Tradition in Evolution (التقليد في التطور) التي تقدم أفضل المنتجات التقليدية بالمفهوم الايطالي مع لمسة من العصرية الراقية اما القائمة الاكبر Sensations فهي قائمة الابتكارات والتجارب التي تعتبر عصارَة خبرة الطاهي حيث يتم التركيز على الحداثة وخلط النكهات ومزجها، هذه القائمة قد تكون غريبة بالنسبة للكثر لكنها حتماً تجربة مختلفة ولن تجد لها مثيلا في مكان آخر...  ولمحبي المزج بين الخيارات المختلفة ومن القائمتين يمكن الاختيار وتشكيل قائمة اختيار خاصة. 

أفضل المطاعم في روما 

أفضل الاطباق ومن ابرز الاطباق الرائعة الطعم حسب تعليقات الزوار والنقاد: Corrcantino of  Foie Gras الفاخرة، Five Ages of Paramigiano Reggiano، وطبعا مختلف ابطباق الباستا... و الفطيرة بالحامض بالنسبة للحلويات وغيرها الكثير... 

بالمختصر فان تناول وجبة في Osteria Fracescana يشبه رحلة في متحف للفن المعاصر فبعض الاطباق قد تفاجئ المذاق ثم تسحره بطعمها الفريد والمتميز الذي لا يشبه اي مطعم آخر... يقول ماسيمو بوتورا: "انصح دائما الطهاة لشباب بالايمان باحلامهم.. فالمستحيل هو لا شيء".

شاهدوا الصور واستمتعوا برحلة في أفضل مطعم في العالم.

عنوان المطعم على الانترنت: 
المسافرون العرب
 
أعلى