مع حلول الاجازة.. السفارات السعودية تصدر تعليمات للمسافرين

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
المسافرون العرب لم تتبقّ الا ايام وتبدأ اطول اجازة صيفية تشهدها السعودية منذ عشر سنوات لتمتد لاربعة اشهر يتخللها موسمان مهمان هما رمضان والعيد ، وبالتالي هناك الكثير من الاسر استعدت للسفر خلال هذه الاجازة لتصدر سفارات سعودية في دول عدة تعليمات تتعلق بحماية المسافرين من عمليات النهب والاختطاف.

وطالبت السفارات بضرورة متابعة دليل المسافر الصادر من وزارة الخارجية بعنوان المواطن الواعي ، والذي يتضمن جميع التعليمات للمسافرين وكيفية التواصل مع السفارات السعودية.

السفارة السعودية في القاهرة
اوضحت للمسافرين لمصر بضرورة اتباع تعليمات السفر واللجوء إلى السفارة في حال الحاجة إلى ذلك، فيما اصدرت   السفارة السعودية في قيرغيزستان تعليمات إلى الزائرين السعوديين بضرورة تسجيل معلوماتهم وعنوان الإقامة لدى أقرب مركز شرطة من محل إقامتهم، وذلك خلال 3 أيام من تاريخ وصولهم. 

السفارات السعودية في دول الخليج :
طالبت السفارات بضرورة الاستعانة بمحام معتمد في البلد المضيف قبل التوقيع على أي عقود أو مبايعات، إضافة إلى ضرورة تبليغ مركز الشرطة والأدلة الجنائية والجوازات البحرينية والسفارة في حال فقدان الهوية، وهذا ما أكدته أيضاً السفارة السعودية في الإمارات والكويت وقطر. موضحه إلى ضرورة تجنب التعاملات الالكترونية، والوعي في التعامل مع البطاقات الائتمانية التي قد توقع في قضايا جنائية، محذرة من التعامل مع وساطات تستخدم المعلومات الشخصية للشراء أو الشحن.

سفارة جمهورية كازاخستان لدى المملكة:
واكدت على ضرورة معرفة أنواع التأشيرات والأوراق المطلوبة في حال السفر إلى هناك، مشددة على ضرورة توافر صورة من الجانب الداعي الكازاخستاني كالمؤسسة او الشركة المعنية أو الوكالات السياحية، وخطاب من مكان عمله بصفة غرض الزيارة مع تعبئة استمارة الطلب، إضافة إلى أوراق رسمية أخرى، كما حدد القسم القنصلي لجمهورية كازاخستان في الرياض أنواع التأشيرات، منها التأشيرة الديبلوماسية، والتأشيرة الخاصة، والتأشيرة الاستثمارية التي تمنح لرجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء الشركات الأجنبية التي تعمل في أسواق كازاخستان أو تحمل مشاريع جارية التطوير، وتأشيرة العمل وتأشيرة الزيارة والتي تمنح لأشخاص بحسب طلب أو شفاعة أحد الأشخاص في الجمهورية ومدتها من شهر إلى 3 أشهر، أما التأشيرة السياحية فتمنح بحسب دعوة من الوكالات السياحية الكازاخستانية من شهر إلى شهرين.

السفارة السعودية في تركمانستان:
أكدت عبر موقعها الرسمي أن نظام الدخول إلى أراضي تركمانستان يتطلب التقدم للحصول على خطاب دعوة توافق عليه السلطات الحكومية في قسم دار الهجرة، وفي ما يتعلق بالسياحة يتطلب الأمر إضافة إلى التقدم بطلب خطاب الدعوة، حجوزات في أحد الفنادق في المدينة المراد زيارتها، مع التأكد من صلاحية جواز السفر لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
المسافرون العرب
 
أعلى