افضل 9 اماكن سياحية في جنوب لبنان ننصح بزيارتها

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
[ad_1]

يُصنّف البعض جنوب لبنان كواحدة من أهم المُحافظات السياحية في البلاد لما تتميّز به من مواقع أثرية عريقة تُخلّد توافد حضاراتٍ عديدة لبلاد الشام على مر تاريخها، مع أسواق تراثية وطبيعة خلابة مُتنوعة تجمع بين الشواطئ الساحرة والجبال الشاهقة والغابات الكثيفة والمحميات الأندر والأكبر عربيًا حيث تستقطب آلاف الزائرين إلى السياحة في لبنان من كافة البلدان كل عام.

فإن كانت مقومات سياحية كتلك تجذبك لتكون جنوب لبنان هي وجهة عطلتك المُقبلة فأنت بالطبع في حاجة لمُتابعة مقالنا اليوم الذي يستعرض معك أفضل اماكن سياحية في جنوب لبنان يوصي المسافرون العرب بزيارتها.

Places-of-Interest-in-South-Lebanon-6.jpg



مليتا السياحي – جرجوعواحدة من أفضل مناطق سياحية في جنوب لبنان مُوصى بزيارتها للعائلات والأطفال الصغار بفضل طبيعتها الجبلية الصخرية الخلابة وما توفره من مُتعة وترفيه ومعلومات تثقيفية.

فالمعلم يستعرض تاريخ المقاومة اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي خلال حقبتي الثمانينات وحتى الألفينات من خلال عرض قطع الأسلحة والأدوات الحربية المُستخدمة في الحرب وزيارة الأنفاق والكهوف التي اتخذتها المقاومة اللبنانية مخبأً لها، مع عرض عددٍ من الأفلام الوثائقية للمرحلة.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4:14 مساءً، باستثناء يوم الثلاثاء عطلة.

Places-of-Interest-in-South-Lebanon-7.jpg



معبد إشمونيُعد معبد إشمون من أهم اماكن سياحية في جنوب لبنان مُوصى بزيارتها لكونه المعلم الوحيد المُوثّق لعصر الحضارة الفينيقية في لبنان.

يرجع تاريخ المعبد للقرن 7 قبل الميلاد وقد اكتسب اسمه وشهرته من الإله إشمون إله صيدا، ويتمتع ببناء ومعمار حجري بسيط، وكانت أهميته سببًا لاستقطاب عددًا من المعالم البيزنطية والرومانية الأثرية إلى جواره.

Places-of-Interest-in-South-Lebanon-11.jpg



[ad_2]

 
أعلى