نصائح قبل السفر الى ولاية راجستان الهند

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تتألق راجستان الولاية الهندية الساحرة كوجهة رائعة للسياحة ومثالية للاستكشاف والانغماس في سحر معالمها التاريخية الرائعة وصحرائها الشاسعة وثقافتها المميزة التي تشكلت بفعل مرور الحضارات المتعددة.

ويمكن بسهولة نسيان الوقت مع التجول بين قصور راجستان التاريخية الشامخة وصروحها التي تكشف فنون العمارة الهندية مع التسوق في أسواقها ذات البضائع الملونة وتناول أطباقها الشهية ذات النكهة الحارة.

واليوم نقدم لكم مجموعة هامة من النصائح قبل السفر الى ولاية راجستان للتعرف على أهم جوانب الاقامة في هذه الوجهة الهندية المميزة..

مدة الاقامة في راجستان

راجستان من الولايات الهندية ذات المساحة الشاسعة وتتألف من عدة مدن هامة كل منها يحمل بداخله الكنوز المتنوعة من المعالم والآثار والأنشطة.

فمن أهم مدن راجستان مدينة جايبور ومدينة جودبور ومدينة جيسالمر وغيرها، وينصحك الخبراء بالبقاء ليلتين في كل مدينة للتعرف عليها بشكل جيد.

أماكن الاقامة

راجستان حافلة بأماكن الاقامة التراثية وهي المنازل والقصور التي تحولت الى فنادق وتختلف في أسعارها وجودتها، كما تتوفر أيضاً الاقامة في فنادق عصرية ولكن ننصحك بتجربة الأماكن التاريخية التي تجعلك تشعر بسحر التاريخ في راجاستان.

التنقل في الولاية

تتوفر شبكة طرق بين مدن ولاية راجستان تجعل من السهل اكتشافها واكتشاف المدن والقرى الصغيرة على الطريق، ولكن عند التنقل بالسيارات ننصحك بعدم السفر ليلاً نظراً لأن بعض الطرق غير مضاءة كما انها ذات مسارات ضيقة.

كما يفضل التنقل بالسكك الحديدية والتي تتوزع خطوطها لتغطي الولاية وتربطها بالولايات الهندية الأخرى خصوصاً عند السفر بين جايبور وجايسلمر والذي قد يتطلب 10 ساعات.

استعن بدليل معتمد

عند التجول بين معالم راجستان التاريخية سيعرض عليك الكثير من المرشدين السياحين خدماتهم لشرح تاريخ المعالم والتنقل بك في جولة بين المعالم المختلفة، ولكن احذر بعض حالات النصب التي قد تعرضك للخطر فيجب التأكد من حصول الدليل السياحي على ترخيص رسمي من الولاية ورؤية بطاقة هويته.

استخدم المساومة

التسوق في راجستان من أمتع التجارب السياحية مع تنوع الأسواق المذهلة التي تضم بضائع رائعة مثل الأقمشة والمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية وجميعها تحمل التراث الهندي المميز.

ولكن ينبغي على الدوام استخدام مهارات المساومة عند التسوق في راجستان حيث يعرض الباعة أسعاراً مبالغ بها في البداية.

اختر وقت السفر المناسب

يفضل تجنب فصل الصيف في راجستان حيث يتسم بإرتفاع شديد في درجة الحرارة تتخطى الأربعين درجة مئوية وأفضل وقت هو الربيع والشتاء حيث يميل الطقس للاعتدال ويناسب التمشية والتجول.

تجنب المخاطر

يفضل تجنب كشف متعلقاتك الثمينة أثناء المشي في الشارع والاحتفاظ بها في الفندق أو في حقيبة الظهر محكمة الغلط نظراً لتزايد حالات انتشال الحقائب أو الهواتف، كما يفضل تجنب السير بمفردك ليلاً لتجنب التعرض للسرقة أو السطو.

استعد للرحلة

الطقس في راجستان حار ورطب كما تتزايد الاتربة في الشوارع لذا يجب دائماً اصطحاب المناديل العادية والمبللة ومطهرات الأيدي وقبعة ونظارة شمسية.

اشرب المياه الآمنة

مياه الصنبور قد تكون غير آمنة للشرب لذوي المعدة الحساسة لذا يفضل شراء المياه المعدنية المعبأة في زجاجات من المتاجر.
 
أعلى