اين تقع الاهرامات في مصر

سامح

سامح

:: أدارة المنتدي ::
8 يناير 2011
12,083
77
48
  
مصر أم الدنيا، صاحبة التاريخ العريق المُمتد لأكثر من 7000 عام قبل الميلاد، قد حباها الله بجمال طبيعتها ومناخها المُعتدل طوال العام، ضواحيها ومعابدها وأثارها المُنتشرة في ربوع مدن مصر أجمع، تحوي بداخلها واحدة من عجائب الدنيا السبع، الأهرامات، ذاك الهيكل الهائل الذي يروي قوة وطموح حُكام فراعنة مصر، لا تكتمل رحلتك إليها دون قضاء بعض الوقت في الأهرامات وأبو الهول أشهر معالم السياحة في مصر ساحرة قلوب السُيّاح بروعتها وعراقتها.

في التقرير التالي سوف نُجيب على أهم الأسئلة حول اهرامات الجيزة ، ونبدأ بأهم سؤال يدور في ذهنك وهو اين تقع اهرامات مصر وكيف يُمكنكم الوصول إليها وأهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها أثناء الزيارة؟

إليكم الإجابة مع وضع خرائط تُرشدك على ذلك.

Where-the-pyramids-2.jpg


اين تقع الاهرامات على الخريطة ؟تقع الأهرامات الثلاث في أحد محافظات مصر محافظة الجيزة وبالتحديد على هضبة تُعرف بهضبة الجيزة، تبُعد حوالي 13 كيلو متر عن نهر النيل، وتقع غرب القاهرة بحوالي 8 ميل.

توضّح الخريطة التالية اين تقع اهرامات مصر بمزيد من الدقة والتحديد على خرائط جوجل:



كيف تصل إلى أهرامات مصربعد أن تعرفنا على موقع أهرامات مصر على الخريطة نتعرف على كيفية الوصول إليها باستخدام وسائل الانتقال المُختلفة.

تُقدر المسافة من القاهرة إلى الجيزة بحوالي 18.8 كم، أي ما يُقارب نحو 35 دقيقة بالقيادة عبر الطريق الدائري والقاهرة- الوسطى، ويُمكنك أن تسلك الاتجاه نحو جنوب غرب القاهرة مباشرة، شارع عبد القادر حمزة متجهًا إلى شارع محمد محمود.

كما يُمكنك أن تصل خلال 33 دقيقة وقطع مسافة أقصاها 13.8 كم عبر مسار آخر موضّح بالخريطة، يُمكنك الاطلاع عليها بالأسفل.



أهم الأنشطة في أهرامات الجيزةبعد أن تعرفنا على اين تقع الاهرامات يُمكنك قضاء وقت مُمتع عند زيارة الأهرامات الثلاثة والتجول حولهم من خلال استئجار جمل لوقت مُحدد أو سيرًا على الأقدام والتقاط أروع الصور التذكارية.

كما يُمكنك القيام بزيارة إلى أبوالهول ذاك التمثال المُهيب الذي يقع بالقرب من أهرامات مصر الثلاث والتعرف على تاريخ نشأته من خلال مرشدك السياحي الذي يُتقن أكثر من لغة .. اقرأ المزيد

والآن، هل يخطر في ذهنك أسئلة أخرى حول اين تقع الأهرامات وكيفية الوصول إليها؟ إن كان لديك استفسارات أخرى تفضل بإضافتها عبر مربع التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالإجابة عنها في أقرب وقت ممكن.

مقالات قد تهمك ايضاً في القاهرة :افضل فنادق القاهرة لأجمل إقامة 2019افضل 20 معلم سياحي في القاهرةافضل 10 اماكن للتسوق في القاهرةافضل 5 مطاعم موصى بها في القاهرةاهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في القاهرةافضل 10 اماكن سياحية في الجيزة 
 

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق

يجب أن تكون عضوا من أجل أضافه تعليق

انشئ حساب

إنشاء حساب في المسافرون العرب . سهل جدا ومفيدا لك !

تسجيل الدخول

هل لديك حساب؟ سجل الدخول من هنا.

Users Who Are Viewing This الموضوع (Users: 0, Guests: 1)