امور يجب ان لا تفعلها عند السفر الى برشلونة

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
ان كنت تريد زيارة مدينة برشلونة التي تعتبر من اشهر المدن السياحية في العالم فعليك اتباع عدد من الخطوات لتحظى بأفضل عطلة ممكنة انما في المقابل هناك مجموعة أمور يجب الا تفعلها عند السفر الى برشلونة وان قررت عدم القيام بها فهي ستوفر عليك الوقت والمال والجهد للتمتع برحلتك الى اقصى حد. تابع معنا هذه القائمة بـ امور يجب ان لا تفعلها عند السفر الى برشلونة.

ترك بقشيش

البقشيش ثقافة لا تشكل جزءًا من الثقافة في اسبانيا خصوصًا وان ترك بعض الأموال في مطعم مثلا قد يخلق نوعًا من الغموض اذ قد يظن الندل انك نسيت اموالك وقد يلحقون بك لاعادته. ان اعجبت بالخدمة في أي مكان فان الشكر يكفي او يمكنك ترك تعليق إيجابي على مواقع التواصل! الامر نفسه ينطبق على قطاعات أخرى غير المطاعم مثل التاكسي مثلًا...

توقع الحديث بالانكليزية مع الجميع

في مدينة كبيرة ومليئة بالسياح والخدمات مثل برشلونة من الطبيعي ان العديد من الأشخاص يتحدثون الإنكليزية للتفاهم مع الزوار لكن هذا لا ينطبق في كل مكان لذا لا تتوقع ان يجيب عليك كثيرون ان توجهت اليهم بلغة غير الكاتالان او الاسبانية. يمكنكم تعلن بعض الكلمات البسيطة لتبدأ الحديث مع احد السكان المحليين وذلك بادرة لطيفة من السياح في مختلف الأحوال.

شراء أغراض يوم الاحد

ان قررت زيارة برشلونة لا تنتظر يوم الاحد للقيام بشراء ما تريده من أغراض أساسية خلال رحلتك. اذ ان تقريبا كافة المتاجر والسوبرماركت تقفل يوم الاحد لذلك احرص على التزود بهذه الأغراض يوم السبت لانك ببساطة لن تجد ما تريده يوم الاحد!

ركوب الدراجة الهوائية في هذا الحي

يعتبر الحي القوطي او Gothic Quarter من اكثر الاحياء زيارة في برشلونة وفي أي وقت من المهار يوجد فيه مئات الأشخاص الموجودون في شوارعه الضيقة لذلك لا تفكر بقيادة دراجتك الهوائية في هذا الشارع حتى ان كنت تظن نفسك خبيرًا بذلك، ان كنت تريد ان تتفادى نظرات السكان المحليين الغاضبة وانزعاج السياح الآخرين.

اعتبار برشلونة مدينة شاطئية

صحيح ان برشلونة لديها شاطئ لكن السكان يصرون على انها ليست منطقة شاطئية وبالتالي لا يجب ان تسير في الشوارع بملابس البحر او حتى احذية البحر. هناك استثناء في بعض المناطق مثل على طول شاطئ Barecloneta لكن اذا اردت الذهاب الى مطعم او مركز تجاري قرب هذه المنطقة عليك ارتداء الملابس المناسبة لتتفادى أي احراج!

التساهل في مراقبة اغراضك

يؤكد الكثير من السياح والطلاب الدوليين ان برشلونة تضم عددا لا بأس به من الأشخاص الذين يستغلون فرصة عدم مراقبة اغراضك بشكل كاف لسرقتها خصوصاً في وسط المدينة او عند الشاطئ وفي أي وقت من الهار. لا تتساهل في مراقبة مقتنيانك وكن حذرا في هذه الخطوة كي تتفادى ان تحصل على ما لا يسرّك!

 
أعلى