السياحة في رييكا : افضل 10 اماكن سياحية في رييكا كرواتيا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
على الرغم من أن السياحة في رييكا كرواتيا لا تحظى بالشهرة العالمية البراقة، إلا أن هذا لا ينفي أن ربيكا الكرواتية واحدة من أجمل المدن الساحلية الأوربية، فضلًا عن امتلاكها للعديد من المواقع والمزارات التاريخية التي يعود معظمها إلى القرن الثامن عشر وقت أن كانت المدينة ممرًا أوروبيًا ذائع الصيت، علاوةً على ما تضمه من عوامل الجذب الترفيهية والطبيعية المُميّزة التي جعلتها واحدة من وجهات السياحة في كرواتيا الأكثر شعبية.

هذا المقال يأخذكم في جولة سريعة بين أهم المعالم التاريخية بالمدينة ليكون دليل مُصغر لرحلة سياحية لا تُنسى.

اجمل اماكن سياحية في رييكا كرواتيافي السطور القادمة نقدم مجموعة من أهم المزارات الأثرية في مدينة ربيكا الكرواتية المُجربة والموصى بزيارتها:

قلعة ترساتتعد Trsat Fortress أحد مزارات السياحة في رييكا كرواتيا ، وتقع أعلى قمة التلة المطلة على كامل المدينة، ومنها يسهل الوصول إلى كافة المزارات الأثرية والترفيهية التي تزخر بها وسط المدينة. يرجع تاريخ تشييد القلعة إلى منتصف القرن الثالث عشر الميلادي، وقد كان موقعها بالأساس حصنًا رومانيًا قديمًا.

تتميز عمارتها بالفناء الشاسع المساحة والغرف الفسيحة الكثيرة جدًا والسور الحجري الشاهق الارتفاع والسميك الجدار، علاوةً على إطلالاتها الساحرة على كل المدينة.

Rijeka-Croatia-1.jpg




كنيسة السيدة العذراء رييكاتقع قريبًا جدًا من قلعة ترسات، حتى يمكن القول بتشاركهما نفس المكان، نظرًا لوجود طريق واحد يؤدي إلى المعلمين معًا.

يتوافد على Our Lady of Trsat آلاف الزوّار والحجاج كل عام، حيث تحتوي على أيقونات كنسية تعود إلى أوائل العصور الوسطى، كما أنها تضم لوحة جدارية رائعة للسيدة العذراء، يذكر المؤرخون أنها رُسمت بيد القديس لويس.

Rijeka-Croatia-2.jpg




كاتدرائية سانت فيتوسهي واحدة من أهم مزارات رييكا كرواتيا ، ويُطلق عليها البعض كاتدرائية رييكا، تقع الكتدرائية في قلب المدينة القديمة، بدأ العمل في بنائها في العام 1638م، واستغرق نحو مائة عام حتى انتهى في العام 1744م، وأشرف على تصميمها ذو الطراز الباروكي وتشييدها الأولي المعماري الشهير جياكومو بريانو.

تضم Saint Vitus Cathedral واحدًا من أكبر الصلبان التي يعود تاريخ صنعها للقرن الثالث عشر الميلادي، كما تضم عددًا كبيرًا من المذابح الشاهقة الارتفاع.

Rijeka-Croatia-3.jpg




المتحف البحري والتاريخييُعد Maritime and History Museum أم مزارات السياحة في رييكا كرواتيا كونه كان مقر الحكم التاريخي، حتى تحول في العام 1876م إلى متحف بحري وتاريخي يحكي تاريخ الدولة كلها.

صُمم مبنى المتحف في أواخر القرن التاسع عشر بمعرفة المهندس ألاجوس هوزمان. يعرض المتحف لزواره مجموعة مثيرة من السفن والمعدات البحرية التي يعود تاريخ بعضها إلى عصور النهضة الأوروربية، كما يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية التي يعود بعضها إلى عصور ما قبل التاريخ.

Rijeka-Croatia-4.jpg




كنيسة القبطان لسيدة اللورد العذراءتعد Our Lady of Lourdes أهم المزارات السياحية في رييكا كرواتيا لتاريخها الممتد من العام 1900م ولتصميمها ذو العمارة القوطية الجذابة النقوش والألوان خصوصًا على الواجهات.

Rijeka-Croatia-5.jpg




حديقة ريسنجاك الوطنيةتم انشاء Risnjak National Park وافتتاحها للجمهور في العام 1995م، وهي شاسعة المساحة، وتحتوي على العديد من المناظر واللوحات الطبيعية الساحرة، علاوةً على ما في أحد أجزائها من حديقة حيوانات مفتوحة تضم أنواعًا من الدببة والغزلان وما يزيد عن 50 نوعًا من الطيور.

Rijeka-Croatia-6.jpg




برج المدينة القديمةكان City Clock Tower جزءًا من بوابات المدينة الرئيسية التي ما لبثت أن انهارت بفعل الزلزال المروع الذي ضرب البلاد في العام 1750م، لنجو البرج وحيدًا ويُعاد ترميمه عدة مرات، في واحدة منها بأواخر القرن الثامن عشر أُضيفت له ساعة ضخمة، وبعدها الفينة أُضيفت له قبة صخرية مزركشة وذلك في العام 1890م.

Rijeka-Croatia-7.jpg




متحف التاريخ الطبيعييُعد Natural History Museum من أفضل مزارات السياحة في رييكا كرواتيا ، حيث يقع بداخل منزل يعود تاريخه الإنشائي للقرن التاسع عشر، كما أنه يحتوي على مجموعة ضخمة العدد تصل إلى حوالي 90 ألف قطعة تتنوع إلى أحجار كريمة ومعادن وحفريات ومتحجرات لكائنات حية مُختلفة النوع بما فيها الإنسان، وكذلك عددًا من الفراشات المُحنطة واللافقاريات البحرية التي يعود تاريخ بعضها لأكثر من 100 عام.

Rijeka-Croatia-8.jpg




درج بيتار دروزيكيعود تاريخ Stube Petra إلى القرن السادس عشر حيث كان جزءًا من مسار رحلة الحج إلى كنيسة السيدة العذراء، ويبلغ عدد مصاطب الدرج حوالي 538 التي يتوزع على جانبيها صعودًا المصليات المستقلة التي كان يخصص بعضها لخلوات القديسين والبعض الآخر لراحة الحجيج أثناء الرحلة.

Rijeka-Croatia-9.jpg



 
أعلى