السياحة في تطوان : اجمل 15 مكان سياحي في مدينة تطوان السياحية

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
  
تطوان مدينة مغربية ذات طابع ريفي ساحلي بلمسة أندلسية عتيقة تطل على ساحل البحر المتوسط، مع إطلالة من جبال الريف ودرسة، تتمتع مدينة تطوان بمقوماتٍ تجعلها واحدة من أفضل مناطق المغرب السياحية مثل المتاحف والمدينة العتيقة بمعالمها وأحيائها التراثية والأثرية، الشواطئ والسلاسل الجبلية الغابية، القصور الملكية والمعالم الدينية التاريخية، وغيرها.

إن كانت وجهتك المُقبلة هي السياحة في المغرب عليك معرفة مزيدٍ من التفاصيل حول مدينة تطوان السياحية ومجموعة من اجمل الاماكن في تطوان خلال جولات السياحة بها.

تضم مدينة تطوان السياحية سلسلة من أفضل الفنادق التي تُقدّم مستوي راقي وعالي من الخدمات الفُندقية ومرافق الإقامة والترفيه والترويح عن النفس بأسعار تُناسب مُختلف الميزانيات، وللاطلاع على أفضل فنادق المغرب في مدينة تطوان حسب تقييمات زوّارها السابقين فُمّ بالضغط على الرابط التالي .. اقرأ المزيد

Tourism-in-Tetouan-8.jpg


افضل الاماكن السياحية في تطوانجمعنا لكم في هذا التقرير أجمل معالم مدينة تطوان بالصور والتي ننصح بزيارتها:

المدينة العتيقةتُعد المدينة العتيقة من أفضل وأشهر معالم تطوان السياحية لكونها إحدى المواقع الأثرية المُتربعة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي بفضل الروح الأندلسية التي تفوح من قلب مبانيها وأسواقها التاريخية وأزقتها وممراتها العتيقة المرصوفة بالحصى، ومقاهيها الشعبية التي تفوح منها رائحة شاي النعناع المغربي الأصيل.

ربما يأتي سحر مدينة تطوان العتيقة من صغر مساحتها الذي يشجع الزائر على التجول خلالها وتأمل تفاصيلها الدقيقة المُميّزة والتي ترجع لما قبل 3 قرون في بضع ساعات فقط، فإن جمال المدينة القديمة الباهي لا يُمكن أن تُفوّته عدسة كاميرا عند زيارة مدينة تطوان السياحية للتمتع بأجمل ملامح مدينة تطوان بالصور كلما اشتقت لزيارتها.

Tourism-in-Tetouan-12.jpg


شفشاونمدينة صغيرة للغاية تقع في نطاق مدينة تطوان السياحية ولكنها مع ذلك واحدة من أجمل البقاع السياحية وأشهرها بالمغرب لما تتمتع به من تنسيق تقليدي مُهندّم للشوارع وألوان جميلة رائعة وبراقة للمباني والمنازل تجمع بين الأبيض والأزرق الزاهي.

تضم المدينة الزرقاء شفشاون نحو 20 مسجداً وضريح ما يجعلها وجهة مُميّزة للزوّار من المُسلمين كل عام، ولكنها في الوقت نفسه من المناطق السياحية في تطوان التي يُفضّل السياح من مُختلف الأديان بكافة الأنحاء حول العالم زيارتها عند السفر إلى المغرب، فهي من البقاع التي لا يُمكن أن تُخطئها عدسة كاميرا.

Tourism-in-Tetouan-2.jpg


حي السوقأحد أفضل اماكن سياحية في تطوان للتسوق والاختلاط بالعادات والتقاليد المغربية الأصيلة، فالحي الشعبي العريق يُمثّل تجمُّع لعدة أسواق شعبية تبيع سلع مُختلفة ومُتنوعة لا تتوفر في مراكز التسوق العصرية العملاقة أو ربما ليست بنفس الرونق وطريقة العرض التقليدية الجذابة التي تبرُز فيها ألوان السلع بشكلٍ براق.

يُمكنك من خلال حي السوق شراء الخبز الطازج فور نضجه بالفرن الشعبي من سوق الفوقي، أو المشغولات الخزفية والتذكارات والحُلي الذهبية المصنوعة يدوياً من سوق الحوت، وكذلك الأعشاب والمكسرات والياميش الفاخر.

Tourism-in-Tetouan-10.jpg


حي الملاحأحد أحياء مدينة تطوان التراثية ذات التاريخ العريق التي يُقبل السياح من مُختلف أنحاء العالم على زيارتها خلال إحدى جولات السياحة في تطوان ، حيث يشتهر حي الملاح بكونه أحد أحياء اليهود الذين كانوا قاطنين بالمدينة مُنذ عهدٍ قديم.

Tourism-in-Tetouan-15.jpg


المتحف الأثريهو أحد أشهر معالم مدينة تطوان السياحية التي تُقدّم للزائر معلوماتٍ تفصيلية قيّمة حول تاريخ تطوان والتطورات الحضارية التي مرت بها حتى وقتنا هذا من خلال مجموعة من القطع والمُقتنيات الأثرية التي يرجع بعضها لعصور ما قبل التاريخ كالعملات المعدنية والمشغولات البرونزية والخزفية، مع مكتبة أدبية ضخمة تضم نحو 60 ألف مُجلّد يتناول تاريخ منطقة المغرب العربي ككل.

ولعل من المُقتنيات الأكثر شعبية في المتحف الأثري بتطوان تلك القطعة المصنوعة من فُسيفساء العصور الرومانية والتي تُعرف باسم النعم الثلاثة.

Tourism-in-Tetouan-11.jpg


متحف الأثنوجرافيامن اجمل الاماكن في تطوان التي تُعمّق نظرتك إلى تطوان سياحة ثقافية تراثية بحتة بفضل مُقتنياته التي تنقل وتُعبّر بصدق عن تراث المدينة الغني على مر العصور.

يرجع تاريخ المتحف للعام 1948 حيث يعرض مجموعات من الملابس الوطنية التي يرتديها المغاربة في تطوان خلال تفاصيل حياتهم العامة أو خلال المُناسبات الموسمية كملابس الزفاف والأعراس على سبيل المثال.

ويقع متحف الأثنوجرافيا في تطوان بحصن السلطان مولاي عبد الرحمن والذي يوفر نظرة بانوراميه رائعة على مدينة تطوان السياحية من أعلاه.

Tourism-in-Tetouan-7.jpg


جبال الريفأحد اجمل الاماكن في تطوان للاستمتاع بأجوائها الريفية الخلابة التي تبعث على الاستجمام والاسترخاء وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية الخفيفة مثل ركوب الدراجات أو تسلق التلال الخضراء للاستمتاع بمُشاهدة ومُراقبة الطيور المستوطنة أو المُهاجرة خلال رحلاتها اليومية.

تقع جبال الريف على مقربة من المدينة الزرقاء شيفشاون جنوب شرق مدينة تطوان السياحية ، وتشتهر بضمها لحديقتي تلسمتان وبوشناخيم الوطنيتين اللتين تجتذبا أنظار السياح خلال جولات السياحة في تطوان

Tourism-in-Tetouan-14.jpg


شاطئ كابو نجروأحد اجمل الاماكن في تطوان للاستمتاع بأجواء هادئة بعيداً عن الصخب والزحام المُعتاد الذي تشتهر به مدينة تطوان السياحية خلال الموسم السياحي، ومع ذلك يُعد الشاطئ إحدى البقاع السياحية الأكثر شعبية وزيارة خلال شهري يوليو وأغسطس، لذا فإن كنت تبحث عن الاسترخاء والاستجمام في هدوء فعليك زيارة الشاطئ المُذهل في أي وقتٍ آخر باستثناء هذين الشهرين.

ويتميّز شاطئ كابو نجرو في مدينة تطوان بصفاء مياهه ونقاء رماله وإطلالته الجبلية الخلابة التي تتداخل في تناغم مع سماه الزرقاء الصافية.

Tourism-in-Tetouan-1.jpg


فيلا نوفيلإن كانت زيارتك إلى تطوان سياحة فلا يجب بأي حال من الأحوال أن يسقط معلمٍ كهذا من قائمة أفضل الاماكن السياحية في تطوان التي تسعى لزيارتها خلال عطلتك لما يتمتع به من تصميم رائع وعريق تُحيطه النوافير والخُضرة وأشجار النخيل الأنيقة، مع موقع متميّز بشارع محمد الخامس أحد أشهر ميادين تطوان الرئيسية بين مجموعة من أشهر قصورها ومبانيها التاريخية كالقصر الملكي، قصر محمد الثاني، مسجد الباشا، كنيسة بكتوريا الإسبانية.

كما يشتهر مُحيط فيلا نوفيل باستضافته لعدد من المقاهي الراقية التي يُقبل السكان المحليين والسياح العرب والأجانب على زيارتها خلال جولات السياحة في تطوان لتناول كوب من الشاي أو القهوة بالنكهة المحلية وسماع أحدث الحكايا والأخبار.

Tourism-in-Tetouan-4.jpg


الجامع الأعظمأحد أقدم معالم مدينة تطوان السياحية القريبة من حي الملاح اليهودي التاريخي الأثري، يرجع تاريخه للقرن 15 ويستقطب عدداً كبيراً من السياح من مُختلف البلدان والأطياف خلال جولات السياحة في تطوان

Tourism-in-Tetouan-9.jpg


كنيسة سجن المطاميروهي واحدة من المباني التاريخية الفريدة من نوعها في مدينة تطوان السياحية ، تقع الكنيسة الأثرية تحت الأرض وتشتهر بكونها مكان عبادة قديم لسجناء المدينة من المسيحيين خلال القرن 16.

Tourism-in-Tetouan-6.jpg


قصبة سيدي المنظريوهو مبني تاريخي عظيم يقع شمال مدينة تطوان منذ القرن 16 مُلحق به مسجد هو الأقدم من نوعه بالمدينة ويحمل الاسم نفسه، وقد كانت القصبة وسيلة لمراقبة حركة التجارة الدولية من وإلى المدينة عبر أشهر وأقدم ممراتها التجارية.

Tourism-in-Tetouan-5.jpg


ضريح سيدي عبد القادر التابينهو أحد أقدم وأشهر معالم تطوان الروحية التي يُقبل على زيارتها آلاف المُتعبّدين أثناء عطلات السياحة في تطوان ، وترجع أهمية الضريح إلى تاريخه العريق الذي يرجع لعهد دولة المُوّحدين خلال القرن 12، بالإضافة إلى أهمية الشخصية التاريخية التي يُمثّلها وهي شخصية باني مدينة تطوان السياحية عبد القادر التابين.

Tourism-in-Tetouan-3.jpg


سقاية باب العقلةواحدة من أجمل معالم مدينة تطوان القديمة ذات التصميم المعماري المُزخرّف البديع الذي يعتمد على الزليج ويجذب أنظار آلاف السياح من مُختلف بقاع العالم لزيارة مدينة تطوان السياحية الجميلة.

Tourism-in-Tetouan-16.jpg


  
 
اتمنى زيارة هذا البلد الجميل.شكرا على هذه المعلومة
 
أعلى