نصائح هامة قبل السفر الى بحيرة كومو الإيطالية

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تعد بحيرة كومو الإيطالية واحدة من أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا، ووجهة مفضلة لدى الكثير من النجوم والمشاهير، وهذا ليس بالغريب حيث تتميز بموقعها المميز في قلب منطقة طبيعية ساحرة تحيط بها الجبال، وتبعد حوالي ساعة واحدة تقريبا بالسيارة عن مدينة ميلانو وهي وجهة سياحية شهيرة هي الأخرى، كما تتميز أيضا بتراثها الثقافي المحلي الثري، إلى جانب ذلك فإنها تتميز بكل ما يميز الوجهات السياحية الشهيرة الأخرى في إيطاليا، بما في ذلك المطاعم المحلية الرائعة والتي تقدم مجموعة مذهلة من الأطعمة الإيطالية الشهية والتي يصعب أن تجد مثيلا لها في أي مكان آخر في العالم.

 وفيما يلي مجموعة من النصائح الهامة قبل السفر إلى بحيرة كومو الإيطالية:

اختر الوقت المناسب لزيارة بحيرة كومو، جدير بالذكر أن أفضل وقت لزيارة بحيرة كومو هو في بداية شهر إبريل وقبل بداية موسم الذروة السياحي في منطقة بحيرة كومو بأسابيع قليلة، وفي بدايات شهر يونيو حيث يكون الطقس معتدل إلى حد كبير.

تعلم بعض العبارات الرئيسية باللغة الإيطالية قبل زيارتك لبحيرة كومو، لأن نسبة السكان المحليين الذين يجيدون الإنجليزية هناك منخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الوجهات السياحية الإيطالية الأخرى.

لا تفوت موعد القارب أو العبارة الأخيرة لليوم، وإلا ستجد نفسك عالقا في المدينة حتى الصباح، لأن القوارب والعبارات هي وسيلة الانتقال الرئيسية في منطقة بحيرة كومو.

إذا كنت تمتلك رخصة قيادة دولية ويسمح لك بالقيادة في إيطاليا، فكر جديا في تأجير سيارة واستخدامها في التنقل في منطقة بحيرة كومو، لأن استخدام القوارب والعبارات المائية والحافلات في التنقل في منطقة بحيرة كومو قد يكون مكلفا، كما أن السيارة تعد وسيلة الانتقال الأسرع والأسهل في التنقل في تلك المنطقة.

إذا كنت ترغب في توفير نفقات الإقامة خلال رحلتك إلى بحيرة كومو الإيطالية ينصح بتجنب الإقامة في المدن والبلدات الرئيسية حول البحيرة، والتي يتوافد عليها السائحين بكثرة مثل بيلاجيو، كومو، ميناجيو، فارنا، ليكو، والإقامة في القرى الهادئة القريبة لينو، تريميزو، كاردينابيا.

لا تكتفي بقضاء الجزء الأكبر من رحلتك إلى بحيرة كومو على الشاطئ، فهناك الكثير الذي يمكنك رؤيته في منطقة بحيرة كومو، بما في ذلك المناطق الطبيعية الخلابة حول البحيرة.

إذا كنت تخطط لزيارة بحيرة كومو خلال شهر يوليو أو أغسطس، ضع في الاعتبار حقيقة أن الطقس غالبا ما يكون صيفي حار خلال تلك الفترة، وربما ترغب في وقتها في قضاء الوقت على الشاطئ لذلك ينصح بالذهاب في رحلة بالقارب إلى مدينة ميناجيو أو بيلاجيو لأن كلاهما يحتوي على شواطئ رائعة.

في حالة رغبتك في تناول الطعام في أحد المطاعم في منطقة بحيرة كومو، احرص على الحجز أولا والتأكد من وجود أماكن شاغرة، وخاصة خلال مواسم العطلات الرسمية أو الدينية، تذكر أيضا أن المطاعم الفخمة في منطقة بحيرة كومو لديها مواعيد محددة.

بمناسبة الحديث عن الطعام، لا تنسى تجربة تناول حلوى الأيس كريم في منطقة بحيرة كومو والتي تعد من بين الأفضل من نوعها.

إذا أردت توفير النفقات تجنب زيارة بحيرة كومو خلال موسم الذروة السياحية وهو من نهاية شهر إبريل وحتى بداية شهر أكتوبر، وإن كانت هذه الفترة واحدة من أفضل الفترات لزيارة البحيرة حيث تتميز بطقسها المعتدل.

عطلة أعياد الميلاد تعد توقيت جيدا أيضا لزيارة بحيرة كومو فخلالها تضاء المدن المحيطة بالبحيرة بالأضواء وتعم الاحتفالات أرجاء المكان.

خلال فترة أواخر الخريف وأوائل الربيع غالبا ما يكون الطقس في منطقة بحيرة كومو غير مستقر لذلك من الضروري أن تحزم في حقائبك مظلة وحذاء مضاد للماء.

إذا كنت ترغب في التسوق لشراء المجوهرات أو قطع الاكسسوار في منطقة بحيرة كومو، ابحث عن المتاجر المحلية التي تشتهر ببيع قطع مميزة من الاكسسوار والمجوهرات وخاصة من النوع المرصع بالماس أو المصنوع من الفضة، ومن بينها Benzoni Gioielli، RocaWood.
 
أعلى