امور يجب معرفتها قبل السفر الى سويسرا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تعتبر سويسرا من أجمل البلدان السياحية في العالم فهي تتمتع بعدد رائع من المقومات الطبيعية والثقافية والابداعية لتكون من اهم الوجهات. ولأن سويسرا تضم الكثير من النشاطات السياحية التي يجب القيام بها عليك اولاً الاطلاع على أمور يجب معرفتها قبل السفر الى سويسرا بحيث ان هذه المعلومات ستساعدكم على تنظيم افضل لرحلتكم المميزة.

اللغات

تضم سويسرا 4 لغات رسمية. ففي الشمال وبعض المناطق الشرقية من البلاد يتحدث السكان لغة تمزج بين السويسرية والألمانية، اما في القسم الغربي تقريبًا فتسود اللغة الفرنسية. فيما تسود اللغة الإيطالية في القسم الجنوبي مثل لوغانو فيما يتحدث عدد قليل اللغة الرومانية. وان كنت لا تعرف هذه اللغات فإن غالبية السويسريين تعلم اساسيات اللغة الإنكليزية خصوصًا في المناطق السياحية لذلك لن تجد صعوبة في التواصل هناك.

افضل وقت لزيارة سويسرا

ان الإجابة عن سؤال الوقت الأفضل لزيارة سويسرا ليس سهلًا أبدًا اذ ان الأجواء هناك رائعة للزيارة في أي وقت. ففي الشتاء الذي يمتد تقريبا من نهاية نوفمبر حتى أوائل أبريل، تعتبر زيارة سويسرا متعة رائعة لمحبي الرياضات الشتوية خصوصًا التزلج حيث تضم البلاد عددا رائعا من المنتجعات الشتوية الممتازة والأفضل في العالم. اما في الصيف فالنشاطات كثيرة وممتعة كذلك خصوصًا الجولات على البحيرات والمدن السياحية والمواقع الطبيعية. وربما يكون من الأفضل زيارة سويسرا في مايو، يونيو او بين سبتمبر واكتوبر وذلك بسبب عدم اكتظاظ المناطق السياحية الشهيرة بعد.

النقل العام

 تضم سويسرا واحدا من افضل أنظمة النقل العام في العالم... فجميع وسائل النقل في البلاد نظيفة ويمكن الوثوق بأوقاتها وتصل مناطق البلاد ببعضها كما انها تنتشر بشكل سهل في انحاء سويسرا.

الرحلات بالقطار

تستحق الرحلات بالقطار ان نتحدث عنها لوحدها خصوصًا وانها تجربة ممتعة وفريدة في سويسرا. صحيح ان الرحلات بالقطار قد تكون غالية الثمن لكن الجمال الطبيعي الذي تشاهده عبر هذه الرحلات يستحق التجربة تمامًا. من اهم القطارات التي تستحق التجربة هي: Bernina Express، Gotthard Express وGlacier Express.

الامن

تعتبر سويسرا من اكثر البلاد امنا في العالم مهما كان نوع سفرك او رفقة من تقوم به فنسبة الجريمة قليلة جدًا في البلاد. السير ليلًا في سويسرا آمن تمامًا كما ان نسبة السرقات قليلة في البلاد.

الأسعار

يعلم الجميع ان سويسرا من اغلى البلاد في العالم فإن اردت وجهة لا تصرف فيها الكثير من المال ربما انت لست في المكان الصحيح. الأسعار مرتفعة في سويسرا من الطعام والمطاعم وغيرها لكن مما لا شك فيه انها وجهة سياحية تستحق الزيارة تمامًا لكن طبعا يمكنك القيام ببعض الخطوات لتوفر بعض المال مثل القيام بالنشاطات الطبيعية واعتماد النقل العام بدل الخاص وغيرها من الوسائل.

العملات والبقشيش

العملة المحلية في سويسرا هي الفرنك السويسري الذي يساوي تقريبًا 1 دولار أميركي، وننصح الاحتفاظ بأموال نقدية خصوصًا لركن السيارة مثلًا او لاستخدامها في المتاجر الصغيرة بمناطق بعيدة عن المدن. اما بالنسبة للبقشيش، فليس منتظرًا ان تقدمه لكن ان قررت ترك بقشيش فإنه امر مرحب به دائمًا.

 
أعلى