أهم نصائح السفر الى النمسا لعطلة هذا الصيف

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تتألق النمسا بين الدول الأوروبية بطابعها الرومانسي الساحر وطبيعتها الخلابة في مشاهد المروج الخضراء والجبال والشلالات فهي بحق واحدة من جنات الله على الأرض.

وتتمتع النمسا بوفرة الوجهات التي تلائم رحلات الاستجمام والاسترخاء هذا الصيف مثل فيينا وزيلامسي وساليزبورغ وغيرها من المدن ذات التاريخ العريق والجمال الفريد.

واليوم نقدم لكم مجموعة من اهم نصائح السفر الى النمسا والتي تلائم رحلاتكم السياحية هذا الصيف..

احجز مبكراً

يعتبر الصيف من المواسم السياحية الهامة في النمسا ولكن تكون معظم المناطق مزدحمة بالزوار في هذا الموسم لذا يفضل الحجز مبكراً للاقامة خصوصاً في وجود العائلة.

تعرف على مواعيد العمل

لشراء احتياجاتك أثناء وجودك في النمسا عليك معرفة مواعيد عمل المحلات حيث تفتح المتاجر أبوابها الساعة 9 صباحاً وينتهي العمل الساعة 6 مساءاً وذلك من الاثنين الى الجمعة.

اختار وقت الزيارة الملائم 

يتلائم طقس النمسا في الشتاء مع ممارسة رياضات التزلج وزيارة الجبال الثلجية أما موسم الربيع والصيف فهو الأفضل للتجول بالمدن ومشاهدة المعالم التاريخية والعمارة الأثرية.

التنقل في النمسا

يعد القطار أهم وأفضل وسيلة للتنقل في النمسا فهو من التجارب الممتعة مع ما يوفره من مشاهد الطبيعة الخلابة طوال الطريق بالاضافة الى ما تقدمه خطوط السكك الحديدية من عروض وتخفيضات على أسعار التذاكر.

تجنب تأجير السيارات

في موسم الصيف يفضل تجنب تأجير السيارات في النمسا نظراً لازدحام طرق السفر الداخلية بالسيارات والمسافرين وارتفاع أسعار ركن السيارات وارتفاع سعر التأجير.

شرب المياه في النمسا

مياه الصنبور آمنة تماماً في النمسا فهي من أكثر الدول التي تهتم بجودة مياه الصنابير ونقائها ويمكن تناولها بإستمرار دون الحاجة لشراء زجاجات المياه لأنها مرتفعة الثمن.

شراء الهدايا التذكارية

تجنب شراء الهدايا التذكارية في النمسا من محلات الهدايا في وسط المدينة وحول المعالم السياحية حيث تكون الأسعار مرتفعة للغاية ويمكن سؤال السكان المحليين عن أفضل الأسواق لشراء البضائع والهدايا.

استعد أموال الضرائب

في النمسا يحق للزائر الغير مقيم في دول الاتحاد الاوروبي استعادة ضريبة القيمة المضافة على الأسعار في الفاتورة، وذلك بطلب فاتورة جلوبال بلو من المتاجر وختمها من الجمارك عند مغادرة الدولة واستعادة أموال الضريبة من مكاتب جلوبال بلو في المطارات أو في بلدك.

البقشيش 

البقشيش أمر متعارف عليه في النمسا وتبلغ قيمته ما بين 5 الى 10 بالمئة من قيمة الفاتورة في التاكسي والمطاعم والفنادق وغيرها.

احجز مدة سفر كافية

اذا كانت رحلتك تشمل التجول في المدن البعيدة عن العاصمة فيينا واكتشاف الريف النمساوي عليك أن تقوم بحجز مدة كافية للزيارة تصل الى اسبوعين تقريباً ليتسنى لك مشاهدة هذه الاماكن.

يوم الأحد

يوم الأحد تكون معظم المتاجر والأماكن في أجازة بالنمسا لذا يفضل أن يكون يوم الأحد هو يوم تنقلاتك وسفرك لتجنب ضياع الوقت.

 تجنب التاكسي

سيارات التاكسي تتسم بإرتفاع الأسعار لذا يفضل الاستعانة بالمترو والقطارات فهي خيارات أكثر توفيراً للمال.
 
أعلى