اهم النصائح لتوفير المال عند السفر الى باريس

سامح

سامح

:: أدارة المنتدي ::
لا يختلف اثنان على ان باريس من اهم المدن السياحية في العالم فهي في النهاية عاصمة الضوء الذي لا يخفت! لكننا نعرف كذلك ان العاصمة الفرنسية ليست وجهة اقتصادية للسياحة فهي وجهة تحتاج الى ميزانية لا بأس بها، انما كالعادة في موقع "هي" سنقدم لكم اهم النصائح لتوفير المال عند السفر الى باريس مع الاستمتاع بكافة المعالم الأساسية التي تحدد ملامح هذه المدينة الرائعة. تابعوا نصائحنا الذهبية.

فنادق خارج مركز المدينة

بشكل عام فإنه من المعروف ان كلما اقتردنا من وطن فإن أسعار الإقامة تبدأ بالارتفاع. لذلك يمكنكم اختيار فندق او أي مركز إقامة اخر بماكن قريب من المركز من دون ان يكون في وسطه. والاسعار قد تختلف كثيرًا في هذا المجال فمثلًا اختيار فندق في المنطقتين العاشرة والثالثة عشر (arrondisement 10, 13) سيوفر لك الكثير من الأموال ولا يبتعد عن المدينة اكثر من نحو 3 كيلومترات ويمكن بسهولة اعتماد المترو للوصول الى أي مكان تريده في وسط العاصمة.

التنقل بالمترو

لا شك ان خيار التنقل بالمترو هو الأفضل للتنقلات خلال زيارة باريس ولكن حتى بهذا الامر يمكن توفير بعض الأموال. فاختيار المترو لرحلة واحدة في المنطقة الأولى سيكلفك نحو 1.70 يورو لكن اذا قررت التنقل لعدة مرات في اليوم يمكنك اختيار بطاقة المرور اللامحدود التي يبلغ سعرها نحو 11 يورو ليوم واحد او 17,50 يورو ليومين و24 يورو لـ3 أيام و35 يورو لخمسة أيام ويمكنك التنقل بشكل لا محدود بالمترو عبر المناطق 1 الى 3 مع أسعار مخفضة للأطفال! وبهذه الطريقة تضمن تنقلا سهلا وتوفيرا للاموال.

إستأجر دراجة هوائية

للحصول على مشوار هادئ وجميل وذات هواء نضر في شوارع باريس وتوفير بعض المال ما رأيك باستئجار دراجة هوائية ضمن برنامج Velib الذي يسمح لك باختيار دراجة لـ24 ساعة من 1800 مركز موزع في انحاء باريس ثم تعيدها بعد يوم. يمكن التسجيل على موقع الشركة والحصول على لائحة الأسعار وقضاء يوم مميز ومنعش.

بطاقة مرور للمتاحف

استفد من أسعار مخفضة على زيارة 60 متحف عبر شراء بطاقة "Paris Museum Pass" التي تسمح لك بزيارة المتاحف التي تريدها بشكل لا محدود ليومين (42 يورو) او 4 أيام (56 يورو) او 6 أيام (69 يورو) من دون ان تقف في صف الانتظار حتى. هذه البطاقة توفر لك الاكثير من الأموال خصوصًا وان زيارة كل معلم بحد ذاته تكلف بين 7 و20 يورو كما ستوفر لك وقف الانتظار كذلك! واذا كنت في الاحد الأول من كل شهر في باريس فإن معظم المتاحف يمكن الدخول اليها مجانًا لذلك قد تكون محظوظًا في هذا الامر أيضا.

 
أعلى