نصائح تجعل رحلتك أسهل هذا الصيف

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
مهما اكتسب بعضنا خبرة في السفر والسياحة، يبقى ثمة خطوات يجب على الجميع اتباعها تجعل الرحلة أسهل وأسلس. ومهما كان نوع الرحلة، جميعنا يحتاج إلى الكثير من المساعدة والبصيرة لضمان أن تنطلق من دون أي عوائق. لذلك، إليك نصائح تجعل رحلتك أسهل  هذا الصيف.

صِل إلى المطار باكرًا

نعلم جميعًا خطوط الأمان الطويلة في المطار والقيود المفروضة على ما يمكننا إحضاره على متن الطائرة. فللتخلص من هذه العملية، صل قبل رحلتك بوقت، إذ لا شيء أسوأ من أن تبدأ رحلتك وأنت تشعر بأنك قد تفوّتها.

ومعظم المطارات يحتوي على مطاعم ممتازة ومتاجر راقية للتسوق، لذا قلل من فرص حدوث أي طارئ وصل قبل الموعد المحدد واستمتع بتناول وجبة أو قراءة كتاب أو الحصول على كوكتيل لتهدئة تلك المخاوف التي تسبق الرحلة.

قم بأبحاثك

إذا كنت تسافر كثيرًا، فإن أحد أهم نصائح السفر التي يمكن أن نقدمها لك هي أن تأخذ معك ما تحتاج إليه فقط. فإذا كانت رحلتك طويلة، تأكد من أن أمتعتك التي تم فحصها تفي بمتطلبات الوزن والحجم، وإلا فسوف تتكبّد رسومًا ضخمة في مركز بيع التذاكر.

أما إذا أردت السفر مع أمتعة إضافية، فتصفح الموقع الإلكتروني الخاص بشركتك للتأكد من تكلفة الحقائب الإضافية التي تم فحصها ومعرفة ما إذا كان دفع الرسوم مسبقًا أرخص من القيام بذلك عند البوابة.

إحزم أمتعتك بطريقة أكثر ذكاءً

القاعدة 3-1-1: احفظها لأنها ستوفر عليك عندما يحين وقت السير عبر خطوط الأمان. إذا كنت تقوم فقط بتعبئة حقيبة محمولة ولديك مستلزمات النظافة الخاصة بك، فأنت مقيد بتعبئة 3 أوقية. زجاجات (أو 100 مل من الزجاجات) داخل كيس واحد في حجم الربع. تشمل العناصر الشائعة التي تتوافق مع القاعدة معجون الأسنان والشامبو والبلسم وغسول الفم والمستحضر. إذا كان لديك أي عناصر لا تمتثل لها، فسيتعين عليك إما رميها وإما حزمها في حقائب مسجلة مسبقًا.

احزم ما تعتقد أنك ستستخدمه فقط خلال الرحلة. ليست هناك حاجة لتعبئة العناصر كاملة الحجم التي ستشغل مساحة أكبر. فقط لأنك لا تملك قيودًا على الحجم والوزن من شركة طيران لا تعني أن المساحة المخصصة للعناصر المعبأة ليست أعلى من قيمتها.

إختر الأمتعة المناسبة

إبدأ بالتفكير في عدد الأيام التي ستكون فيها خارج المدينة، وكيف ستصل إلى وجهتك ونوع الرحلة. إذا كنت ستغادر المدينة لبضعة أيام فقط، فستكون حقيبة النادي الرياضي الأنيقة كافية على سبيل المثال. من جهة أخرى، يمكنك استخدام حقيبة أكبر تُحمل على الظهر إذا كانت رحلتك أطول - واحدة تلبي جميع متطلبات شركات الطيران الخاصة بك. أما للتخييم في الرحلات الاستكشافية، فستمنحك حقيبة القماش الخشن المرونة لتعبئة العناصر ذات الأشكال الفردية. نوصي أيضًا بشراء حقيبة أدوات معلقة متينة مقاومة للماء. وبالنسبة إلى تلك الرحلات الأكثر فخامة حيث لن تقوم بنقل أمتعتك، إلجأ إلى خيار الأمتعة الخفيفة على عجلات.

 
أعلى