مطار شرم الشيخ : الدليل الشامل للمسافرين

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
  
يُعد مطار شرم الشيخ (SSH) أو العفيرة الدولي سابقاً ثاني أكبر المطارات الدولية في مصر بعد مطار القاهرة الدولي بعد أن شهد عدة توسعات وتطوير لبنيته التحتية المُتواضعة لرفع طاقته الاستيعابية من 150 راكب/الساعة عام 1982 إلى 10 مليون راكب/السنة الآن.

يقع المطار بمنطقة المنتجع المُطلّة على ساحل البحر الأحمر مدينة شرم الشيخ بسعة إجمالية 25311480 متر مربع تتسع لموقف يضم 46 طائرة في نفس اللحظة، مع 3 صالات ركاب ضخمة تضم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية وأجهزة إلكترونية حديثة لإنجاز عمليات وإجراءات السفر سريعاً بسهولة ويسر.

Sharm-El-Sheikh-Airport-4.jpg
Google [email protected]
ولمعرفة المزيد حول موقع مطار شرم الشيخ الدولي وأهم ما يوفره من خدمات للمُسافرين من خلاله، إلى جانب أفضل وأقرب فنادق شرم الشيخ منه يُمكنك مُتابعة المقال.

موقع مطار شرم الشيخ الدولي على الخريطةيقع مطار شرم الشيخ على الطريق السريع المعروف باسم شارع السلام، وهو الشارع المؤدي لمناطق الترفيه والمنتجعات السياحية المُطلّة على ساحل البحر الأحمر على بُعد 18 كم من شمال شرق مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول موقع مطار شرم الشيخ الدولي على الخريطة يُمكنك الاطلاع على النموذج التالي عبر خرائط جوجل:



وسائل النقل من وإلى مطار شرم الشيخيوفر مطار شرم الشيخ الدولي لمُسافريه المُغادرين والوافدين شبكة جيدة وسهلة التوفُّر من وسائل النقل والمواصلات العامة والخاصة للانتقال بينه وبين محلات الإقامة المُختلفة بالمدينة، هذا إضافة إلى مواقف آمنة للسيارات، ولعل من أفضل وأهم وسائل النقل المُتوفّرة من وإلى مطار شرم الشيخ :

السيارة الخاصةإن كنت من سكان مدينة شرم الشيخ أو المُدن القريبة منها في مُحافظة جنوب سيناء فيُمكنك التوجه إلى المطار بسيارتك الخاصة خلال 7 – 15 دقيقة فقط باتخاذ شارع السلام الرئيسي باتجاه شمال شرق المدينة حيث يُمكنك رؤية مباني المطار بوضوح خلال طريقك، مع الوصول لبوابته بعد 18 كم من القيادة، كما يُوفر مطار شرم الشيخ الدولي مواقف سيارات آمنة أمام صالة الركاب رقم 1، حيث يُمكنك صفّ سيارتك لمدة قصيرة أو طويلة لحين عودتك للمدينة مرة أخرى.

سيارة الأجرةيوفر المطار موقف مُتكامل لصفّ سيارات الأجرة الفارهة التي تعمل على مدار الساعة بجوار صالة الركاب رقم 1، كما يُمكنك حجز السيارة مُسبقاً عبر الهاتف بالاتصال على رقم 122 حيث يتم تحديد موعد الوصول والرسوم المُقررة للنقل إلى الفندق أو المنتجع المقصود أو الحي السكني بالمدينة، مع العلم أن رسوم الأجرة شاملة الأمتعة.

السيارة المُستأجرةتُعد السيارات المُستأجرة إحدى أفضل وسائل التنقُّل خلال عُطلتك بمدينة شرم الشيخ وأكثرها راحة وخصوصية بدايةً من نقطة وصولك بالمطار، وتوفر المدينة مكاتب وفروع لعدة شركات تأجير سيارات عالمية بارزة داخل المطار وخارجه أبرزها: يوروب كار، آفيس، سيكست، هرتز.

تطبيق أوبر/كريممن أفضل تطبيقات الهاتف المحمول للحصول على وسيلة نقل تصلك أينما كنت وتذهب بك أينما تريد مع أجرة ورسوم معلومة مُسبقاً وغير قابلة للمُساومة كسيارات الأجرة التقليدية، ويُمكنك طلب سيارة عبر تطبيق أوبر أو كريم حتى مطار شرم الشيخ وصولاً لمحل إقامتك بالمدينة من خلال الروابط التالية:

لتطبيق أوبر اضغط هنا / لطبيق كريم اضغط هنا

الحافلاتيُوفر مطار شرم الشيخ حافلات خاصة صغيرة بجوار صالة الركاب رقم 1 لنقل الركاب فقط دون الأمتعة، وتتوقف الحافلة بُناءً على طلب الراكب عند وصوله لنقطة نزوله.

استئجار سيارة في مطار شرم الشيخ الدولييستضيف مطار شرم الشيخ والمناطق المُحيطة به مكاتب وفروع للعشرات من وكالات تأجير السيارات المحلية والعالمية والتي حصلت على إشادة وتوصية من المُتعاملين معها خلال زيارة المدينة، ويُمكنك التواصل وحجز سيارة والحصول على أفضل العروض والأسعار عبر موقع Rental cars الشهير من خلال تحديد موعد ومكان استلامك للسيارة وإعادة تسليمها والتعرف على مواصفات السيارة ومدة الاستئجار وقيمته.

ولعل من أفضل شركات تأجير السيارات في مُحيط مطار شرم الشيخ أو بالقرب منه:

Sixt: واحدة من أبرز شركات تأجير السيارات العالمية والتي تمتلك عدة فروع في مصر والشرق الأوسط إحداها في شرم الشيخ بتقييم 7:8/10 من العملاء السابقين، وذلك بفضل نظافة السيارة، طاقم العمل، الالتزام بموعد تسليم السيارة، ويُمكنك الاطلاع على أهم التفاصيل من خلال موقعهم الإلكتروني من هنا

Avis: أحد أشهر شركات تأجير السيارات حول العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، وتمتلك الشركة الأمريكية مكتباً محلياً في شرم الشيخ ويُمكنك التواصل والحجز عبر الموقع الإلكتروني لفرعها الرئيسي من خلال زيارة الرابط بالضغط هنا

Thrifty: وهي واحدة من شركات تأجير السيارات البارزة على المستوى المحلي بالولايات المتحدة، والعالمي بأوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تمتلك فرعاً داخل مطار شرم الشيخ ، ويُمكنك الاطلاع على مزيدٍ من التفاصيل عبر الرابط بالضغط هنا

داخل مطار شرم الشيخ الدولييضم مطار شرم الشيخ الدولي 3 صالات للركاب أحدثها يرجع للعام 2012، ويُمكن التنقُّل فيما بينها والاستمتاع بخدماتها عبر الحافلات التي يوفرها مطار شرم الشيخ لمُسافريه، وتخدم كل صالة من صالات المطار فئات مُحدّدة ومُختلفة من المُسافرين المُغادرين أو القادمين خلاله على النحو التالي:

الصالة رقم 1تتكون من طابقين بمساحة إجمالية 10330 متر مربع لخدمة المُسافرين الوافدين أو المُغادرين على متن الرحلات الدولية بمُعدّل 1800 راكب/الساعة، وتضم الصالة 40 كاونتر لاستلام الحقائب وفروع بنكية ويقع بجوارها محطة الحافلات وموقف سيارات الأجرة أو السيارات الخاصة.

الصالة رقم 2وتعمل لخدمة المُسافرين الوافدين أو المُغادرين على متن الرحلات المحلية داخل جمهورية مصر العربية بمساحة إجمالية 44 ألف متر مربع بمُعدّل 2500 راكب/الساعة، إضافة إلى 20 كاونتر لاستلام الحقائب وعدد من المرافق الترفيهية عالية الجودة مثل المطاعم والمقاهي بما فيها مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة، هواتف لإجراء الاتصالات الدولية، مناطق تسوق ومكاتب لتأجير السيارات، صالات كبار الزوار ومكاتب إدارية.

كما تُوفر صالات الركاب الثلاث كراسي مُتحركة مجانية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة مُبلّغ بها مُسبقاً، 2 سير لفحص حقائب المُغادرين و6 سيور لفحص حقائب الوافدين، خدمات تغليف أمتعة للمُسافرين المُغادرين وصناديق لحفظ الودائع لفترة محدودة للوافدين.

أهم الخطوط الجوية في مطار شرم الشيخيستضيف مطار شرم الشيخ الدولي 42 شركة طيران محلية وعالمية على مستوى مصر والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا أبرزها:

شركة مصر للطيران : وهي الناقل الرسمي الوطني لجمهورية مصر العربية، وتوجه رحلاتها لنحو 80 وجهة حول العالم.

شركة إيزي جيت: وهي شركة الطيران البريطانية الخاصة الأكبر عالمياً في مجال الطيران مُنخفض التكلفة، وتوجه رحلاتها لنحو 106 وجهة بالمملكة المُتحدة وشمال إفريقيا وأوروبا.

طيران الجزيرة : وهي شركة طيران كويتية خاصة تُطلق رحلات مُنخفضة التكلفة لنحو 18 وجهة بالشرق الأوسط واوروبا وجنوب وغرب آسيا.

الخطوط الجوية العربية السعودية : وهي الناقل الجوي الرسمي للمملكة العربية السعودية وتوجه رحلاتها لأكثر من 95 وجهة في آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية مع منطقة الشرق الأوسط.

طيران برلين: وهي ثاني أكبر شركات الطيران الألمانية التي توجه رحلات مُنخفضة التكلفة لنحو 123 وجهة بأوروبا وشمال إفريقيا وعلى ساحل البحر المتوسط وجزر الكناري.

طيران ترانسافيا فرنسا: وهي شركة طيران مُنخفضة التكلفة حديثة العهد تتبع الخطوط الجوية الفرنسية إدارياً، بينما شركة ترانسافيا هولندا في شعارها وتشغيلها وموقعها الإلكتروني، وتوجه رحلاتها لنحو 56 وجهة بأوروبا وآسيا وإفريقيا.

شركة إيرو فلوت: وهي الناقل الجوي الرسمي لروسيا ودول الاتحاد السوفييتي سابقاً وإحدى أقدم وأكبر شركات الطيران بالعالم، توجه رحلاتها لأكثر من 95 وجهة في 49 دولة حول العالم.

الخطوط الجوية النمساوية: وهي الناقل الجوي الرسمي لدولة النمسا، ومع ذلك فهي تتبع خطوط طيران لوفتهانزا الألمانية، وتوجه رحلاتها لنحو 130 وجهة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وإفريقيا.

خطوط طيران إديلويس إير: وهي شركة طيران خاضعة لملكية الخطوط الجوية السويسرية وتوجه رحلاتها لأكثر من 65 وجهة حول العالم.

Sharm-El-Sheikh-Airport-2.jpg
Google [email protected]
رحلات مطار شرم الشيخ الدولييُوفر مطار شرم الشيخ الدولي رحلات داخلية وخارجية مُنتظمة إلى القاهرة وعدة مُدن رئيسية بالشرق الأوسط وأوروبا، هذا بالإضافة إلى رحلات مُشتركة وموسمية عارضة من شرق وغرب أوروبا ومجموعة الدول الاسكندنافية ودول البلطيق ودول الاتحاد السوفيتي السابق، ولعل من أهم وأبرز وجهات الطيران من/إلى مطار شرم الشيخ :

• رحلات من شرم الشيخ إلى القاهرة

• رحلات من شرم الشيخ إلى موسكو والعكس

• رحلات شرم الشيخ إلى كييف والعكس

• رحلات من شرم الشيخ إلى لندن والعكس

• رحلات من شرم الشيخ إلى مانشستر والعكس

• رحلات من شرم الشيخ إلى الكويت العاصمة والعكس

• رحلات شرم الشيخ إلى برلين والعكس

• رحلات شرم الشيخ إلى باريس والعكس

• رحلات شرم الشيخ إلى أمستردام والعكس

• رحلا شرم الشيخ إلى فيينا والعكس

قوانين المطار• يُلزم مطار شرم الشيخ مُسافريه الدوليين بالتواجد قبل موعد رحلتهم بثلاث ساعات وحتى ساعة واحدة كحدٍ أقصى لتسجيل أسمائهم وإنجاز إجراءات سفرهم ومنحهم بطاقة الصعود إلى الطائرة عبر منافذ تسجيل الوصول بالمطار للوجهات المُختلفة.

• يخضع المُسافرون الدوليون سواءً قبل مُغادرتهم صالات المطار وصولاً للطائرة المُغادرة أو أثناء عودتهم وقبل دخولهم للأراضي المصرية لإشراف وفحص جمركي دقيق ومُراقبة إلزامية لجواز السفر ومدى سريانه وأختام المُغادرة والوصول لبلد الوجهة عليه، فيُرجى التعاون مع موظفي المطار لإنجاز أسرع وأيسر للإجراءات.

• وفي حال الاحتياج لخدمات المُساعدة كما هو الحال مع المُسافرين المرضى أو كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة، فلابد من التنسيق أولاً مع شركة الطيران أو المطار قبل موعد الرحلة بـ 48 ساعة على الأقل لتوفير المُساعدة المطلوبة.

• وأخيراً لابد من الالتزام بقواعد حمل الأمتعة التي تفرضها شركة الطيران المُديرة للرحلة وعدم حمل أمتعة من شأنها التأثير على أمان وسلامة الركاب كالأسلحة والآلات الحادة وبطاريات الهواتف والحواسيب الإضافية والثلج الجاف والسوائل في أمبولات أكثر من 100 مليمتر مُغلّفة بغلاف بلاستيكي شفاف قابل للفتح والغلق، مع الالتزام كذلك بعدم التدخين في غير الأماكن المُصرّح فيها بذلك.

أشياء يُمكنك القيام بها داخل مطار شرم الشيخيُمكنك حلال تواجدك بمطار شرم الشيخ الدولي القيام ببعض الأنشطة المُسلية لحين موعد انطلاق رحلتك أو فور وصولك وقبل مُغادرتك لأرض المطار مثل:

الراحة والاسترخاءيُوفر المطار صالات انتظار للركاب الوافدين أو المُغادرين إضافة لصالات كبار الزوّار والتي تضم مقاعد مُريحة ومرافق ترفيهيّة حيث يُمكنك الاسترخاء والراحة لحين إنجاز الإجراءات أو حلول موعد السفر.

تصفح الإنترنتيُوفر المطار هواتف مدفوعة في صالات الركاب لإجراء الاتصالات الدولية بالأهل والأصدقاء، إضافة إلى إنترنت لاسلكي (واي فاي) مجاني لتصفُّح الإنترنت والشبكات الاجتماعية أو مُتابعة الأخبار والمضامين الترفيهية أو مُباشرة الأعمال.

تناول الطعامتضم صالات الركاب ومنطقة الجمارك عدة مطاعم ومقاهي تُقدّم تشكيلات مُختلفة ومُتنوعة من المأكولات التقليدية المصرية والأطعمة الأوروبية والعالمية بما في ذلك الوجبات السريعة، حيث يُمكنك إشباع جوعك قبل الرحلة بوجبة لذيذة مُنتقاة أو مشروبك المُفضّل.

التسوقتضم صالات الركاب في مطار شرم الشيخ عدداً كبيراً من البازارات لبيع الهدايا والتذكارات المصرية القيّمة مع متاجر البيع بالتجزئة، هذا بالإضافة إلى منطقة الأسواق الحرة بقسم الجمارك والتي تُقدّم سلعاً مُعفاة من الرسوم كالتبغ والمواد الغذائية والهدايا والعطور وغيرها من تشكيلات السلع الراقية والمُتنوعة.

تحويل العملاتحيث يُمكنك تحويل عملتك الأجنبية إلى العملة المحلية المصرية من خلال محلات الصرافة أو البنوك المُنتشرة بصالة الركاب رقم 1 في مطار شرم الشيخ ، كما يُمكن إجراء عمليات سحب وإيداع من خلال بعض ماكينات الصراف الآلي التي تعمل على مدار الساعة.

فنادق قريبة من مطار شرم الشيخ الدولييقع مطار شرم الشيخ الدولي على مسافة قريبة من مناطق الترفيه وعشرات الفنادق والمنتجعات الساحلية السياحية الراقية في المدينة.

ونُقدّم لكم في هذا القسم أفضل 4 فنادق القريبة من مطار شرم الشيخ  بحسب تقييمات نزلائها السابقين.

أرقى منتجعات شرم الشيخ فئة 5 نجوم والذي يبعد عن مطار شرم الشيخ مسافة 9.1 كم ما يُعادل القيادة لمدة 11 دقيقة.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل الفندق على تقييم ممتاز بفضل مُستوى النظافة، الراحة، المرافق، الموقع، الإنترنت المجاني، القيمة مُقابل المال.

booking1.gif


Sharm-El-Sheikh-Airport-7.jpg


من أفضل المنتجعات في شرم الشيخ فئة 5 نجوم والذي يبعد عن مطار شرم الشيخ مسافة 7.7 كم ما يُعادل القيادة لمدة 10 دقائق.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل المنتجع على تقييم ممتاز بفضل الراحة، النظافة، المرافق، الموقع، ملائمة السعر للخدمات المُقدمة، الإنترنت المجاني.

booking1.gif


Sharm-El-Sheikh-Airport-8.jpg


من افضل فنادق شرم الشيخ فئة 5 نجوم ويقع على بُعد 10 كم من مطار شرم الشيخ الدولي ما يُعادل القيادة لمدة 9 دقائق.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل الفندق على تقييم جيد جداً بفضل الموقع، الراحة، النظافة، المرافق، ملائمة السعر للخدمات المُقدمة، الإنترنت المجاني.

booking1.gif


Sharm-El-Sheikh-Airport-9.jpg


أحد افضل فنادق مصر في شرم الشيخ فئة 5 نجوم ويبعد عن المطار مسافة 11.4 كم ما يُعادل القيادة لمدة 12 دقيقة.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل الفندق على تقييم جيد بفضل الموقع، الراحة، النظافة، المرافق، ملائمة السعر للخدمات المُقدمة، بينما حصلت خدمات الانترنت على أقل تقييم.

booking1.gif


Sharm-El-Sheikh-Airport-1.jpg


مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :افضل 23 فندق في شرم الشيخافضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخافضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخافضل 4 مطاعم في شرم الشيخافضل 4 اماكن للتسوق في شرم الشيخ 
 
أعلى