كيفية الوصول إلى تل العرائس من تقسيم

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
يُعد تل العرائس أو كما يُسمى بالتركية تشاميلجا واحدًا من أجمل منتزهات اسطنبول وأكثرها شهرةً، فهو الملجأ الأول للسكان المحليون والسُيّاح للهروب من ضوضاء مدينة اسطنبول الصاخبة إلى هدوء الطبيعة ونقاء الهواء.

ويرجع تاريخ تل العرائس إلى الحقبة البيزنطية مرورًا بعصر الدولة العثمانية حيث كان منتزهًا ملكيًا بمساكن صيفية لصيد الجوارح إلى أن أصبح اليوم منتزهًا عامًا متاحًا للجميع.

في هذا التقرير سوف نتعرّف وإياكم على كيفية الوصول إلى تل العرائس من تقسيم بكافة وسائل المواصلات المتاحة وبكل سهولة ويسر.

موقع تل العرائس في اسطنبوليقع تل العرائس في جنوب شبه جزيرة القرن الذهبي بالجزء الآسيوي من اسطنبول على ساحل البوسفور وتحديدًا في منطقة اسكودار السياحيةا الشهيرة. وتوضح الخريطة التالية الموقع بشكلٍ دقيق على خرائط جوجل:



كيفية الوصول إلى تل العرائس من تقسيمتبلغ المسافة بين تل العرائس وساحة تقسيم نحو 12.6 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول من تقسيم إلى تلة العرائس بثلاثة من وسائل مواصلات اسطنبول وهي السيارة، التاكسي والباص.

الوصول إلى تلة العرائس من تقسيم بالسيارة أو التاكسييمكن الانطلاق من ميدان تقسيم والوصول إلى تلة العرائس مباشرة بالسيارة أو التاكسي في 24 دقيقة عبر المسار الموضح بالخريطة التالية، وتتراوح أجرة التاكسي بين 5 إلى 7 دولارات.



الوصول إلى تلة العرائس من تقسيم بالباصيمكن ركوب الباص من نقطة توقفه في تقسيم إلى تلة العرائس والوصول في نحو 36 دقيقة تتضمن 3 دقائق سيرًا على الأقدام من ساحة تقسيم إلى نقطة توقف الباص في تقسيم، ونحو 16 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة كسيكلي في اسكودار إلى تل العرائس. ويمر الباص على محطة تقسيم كل 20 دقيقة.



افضل الانشطة في تل العرائسيمكن القيام بالعديد من الأنشطة في تل العرائس مثل الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات البانورامية لإسطنبول والأضواء الساحرة للمدينة ليلاً. ويمكنك متابعة المقال التالي للتعرّف على المزيد من الأنشطة وساعات الزيارة المتاحة … اقرأ المزيد

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبولاهم 60 منطقة سياحية في اسطنبولافضل 15 مكان للتسوق في اسطنبولافضل 6 مطاعم في اسطنبولعروض رحلات سياحية في اسطنبولاهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول 
 
أعلى