افضل 5 انشطة عند زيارة السوق المسقوف اسطنبول

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
السوق المسقوف اسطنبول هو من أقدم بازارات اسطنبول وأشهرها، حيث يستقطب السوق أعداد هائلة من الزوّار المحليين والسُيّاح، لشهرته الواسعة وتصميمه الذي يمزُج بين عراقة الدولة العثمانية والأصالة الشرقية ولذلك فهو يُعد من أجمل اسواق اسطنبول

يقع السوق في منطقة بيازيت اسطنبول أكثر مناطق السياحة في اسطنبول شُهرة، وأصبح بفضل موقعه معروفاً لدى معظم السُيّاح العرب، وفي هذا المقال نتعرّف على أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في السوق المسقوف في اسطنبول وأفضل الفنادق القريبة منه.

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في السوق المسقوف اسطنبول• يُمكنك بدء جولتك بالسير بين أزقة جراند بازار اسطنبول للتعرُّف على أهم السلع التي تُقدّمها المتاجر وأسعارها، ومن ثم تبدأ بإقتناء أشيائك اللازمة.

kapali-carsi-istanbul-1.jpg


• يضم السوق المُغطى في اسطنبول محلات تجارية تعرض الهدايا الثمينة مثل الأقمشة، الزجاج والتحف المزخرفة بالنقوش العثمانية القديمة، حيث يُمكنك اقتناء بعض الهدايا للأهل.

kapali-carsi-istanbul-2.jpg


•بإمكانك أيضاً شراء جميع أنواع مُشتّقات الحليب مثل أفخر أنواع اللبن والجبن التركي الشهير، كما تُقدّم بعض المتاجر أجود أنواع العسل والفاكهة المجففة والمكسرات.

kapali-carsi-istanbul-4.jpg


• أكثر ما يُميّز السوق المسقوف عن الأسواق الأُخرى في اسطنبول أنه يضم أكبر عدداً من المتاجر لبيع التوابل الهندية والأعشاب ذات الرائحة النفّاذة، فلا تُفوّت شراء قدرًا وفيرًا منها قبل مُغادرة السوق.

kapali-carsi-istanbul-3-1.jpg


• وفي نهاية جولتكم في السوق المسقوف في اسطنبول يُمكنك تجربة الشاي التركي المُميّز أو تناول وجبة تركية خفيفة كالمُعجّنات المشهورة في إحدى المقاهي أو المطاعم الموجودة على طول السوق، كما يُمكنكم المرور على إحدى معالم المدينة القريبة مثل جامع السليمانية و مسجد لاليلي

kapali-carsi-istanbul-6.jpg

ساعات العملمن الاثنين إلى السبت من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً.

الأحد من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً.

فنادق قريبة من السوق المغطى في اسطنبولفندق بياز سراي من افضل فنادق اسطنبول الفاتح ، يبعد عن السوق المغطى في اسطنبول مسافة 350 متر فقط.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل فندق بياز سراي في اسطنبول على تقييمات جيدة في كلٍ من المرافق، الراحة، الخدمات، طاقم العمل، وتقييمات رائعة في الموقع.

1555592445_544_booking1.gif


فندق بيست ويسترن بلاس اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول السلطان احمد 4 نجوم ، يبعد عن السوق مسافة 400 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل فندق بيست ويسترن بلاس اسطنبول على تقييمات جيدة جداً في كلاً من الراحة، النظافة، أداء طاقم العمل، الواي فاي المجاني، والموقع.

هناك شكاوى من ارتفاع تكلفة الليلة بالفندق وعدم اكتمال مرافق الحمام.

1555454231_26_booking1-1.gif


موقع السوق المسقوف على الخريطة


مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبولاهم 60 منطقة سياحية في اسطنبولافضل 15 مكان للتسوق في اسطنبولافضل 6 مطاعم في اسطنبولعروض رحلات سياحية في اسطنبولاهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول 
 
أعلى