افضل 7 انشطة عند زيارة قصر دولما باشا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
يُعد قصر دولما Dolmabahçe Palace من أهم معالم السياحة في تركيا فهو تُحفة فنيّة فريدة نوعها، يجمع ما بين الطراز الشرقي والطراز الغربي في تصاميمه الداخلية وفنّه المعماري، يقع قصر دولما باشا في الشطر الأوروبي من مضيق البوسفور وتحديداً في منطقة بشكتاش اسطنبول

استغرقت عملية بناء القصر 13 عاماً وقُسّم قصر دولما باهتشة لثلاثة أقسام وهم: قسم السلام، قسم المعايدة، وقسم الحريم، كما اُستخدم في بنائه 14 طن من الذهب و 60 طن من الفضة، ويضم أكبر قطعة ثُريّا من الكريستال يصل وزنها إلى 4.5 طن تقريباً.

ولتتعرّف على الأنشطة التي بإمكانك القيام بها عند زيارة قصر السلطان دولما باشا أهم معالم اسطنبول السياحية تابع معنا المقال.

أنشطة يمكنك القيام بها في دولما باهتشة• ابدأ رحلتك في التجوّل حول حديقة قصر السلطان دولما باشا واستمتع بمُشاهدة النوافير والتماثيل إلى جانب أغرب أنواع الأزهار المُنتشرة في كلِ مكان.

• ومن ثَم يُمكنك الدخول إلى القصر حيث ستُشاهد قاعة واسعة وفارهة مُطّلة على البحر، وقد كانت تُستخدم هذه القاعة منذ قديم الزمان من قِبل مسؤولي الدولة العثمانية في اجتماعاتهم واستقبالهم للوفود.

Dolmabah%C3%A7e-Palace-2.jpg


• بعد الإتجاه نحو متحف الساعات الموجود في القصر سترى نماذج للعديد من الساعات التاريخية التي تعود لقصر دولما باهتشة وغيره من قصور اسطنبول

• ومن الغُرف التي سيُتاح لك زيارتها أثناء جولتك في قصر السلطان دولما باشا ، غرفة مصطفى كمال أتاتورك التي تضم مُتعلقاته الشخصية بما فيها السرير الذي توّفي عليه.

Dolmabah%C3%A7e-Palace.jpg


• ثم شاهد قسم الحرملك الذي صُمّم خصيصاً لزوجات السلطان ووالدته، وهو يُعد من أشهر أقسام القصر.

• والآن بإمكانك اختتام زيارتك للقصر بالذهاب إلى المقهى التابع له، حيث يُمكنك أن تحظى بشرب قهوه تركية أصيلة أو كأس من العصائر الطبيعية، واستمتع بالإطلالات الساحرة على البحر، أو بالذهاب إلى مطعم دولما باشا الذي يُقدّم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

Dolmabah%C3%A7e-Palace-1.jpg


• وإن كانت زيارتك للقصر لم تكفّي شغفك في مُشاهدة الاماكن السياحية في اسطنبول ، يُمكنك زيارة متحف البراءة الذي يبعد مسافة 2.5 كم، أو زيارة برج غلطة الذي يقع على بُعد 3.4 كم، أو الذهاب في رحلة للتسوّق إلى ميدان تقسيم الواقع على بُعد 1.9 كم.

Galata-tower-istanbul-4.jpg


أسعار الدخولسعر الدخول إلى قسم الحرملك، 6.78$ .

سعر الدخول إلى قسم السلاملك 10.17$ .

أوقات العملتستطيع زيارة القصر يومياً ما عدا يوم الإثنين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

فنادق قريبة من دولما باهتشةسويس هوتيل اسطنبول من افضل فنادق بشكتاش ، يبعد عن القصر مسافة 550 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العربنال الفندق تقييمات ممتازة من ناحية النظافة، الموقع، الراحة، القيمة مقابل المال، وطاقم العمل.

1555592445_544_booking1.gif


ميركيور اسطنبول تقسيم من أفخم فنادق اسطنبول تقسيم 4 نجوم ، يقع الفندق على بُعد 600 متر من القصر.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل الفندق على تقييمات رائعة من حيث الراحة، المرافق، النظافة، والقيمة مقابل المال.

1555592445_544_booking1.gif


كيفية الوصول الى قصر دولما بهجة من تقسيمإن كُنت تريد الذهاب لقصر دولما بهجة من تقسيم بإستخدام مواصلات اسطنبول العامة، عليك أن تتجه نحو محطة تقسيم (Taksim Station) والركوب بقافلة F1‪Kabataş  ‬‏ لمدة دقيقتان ومن ثم النزول عن محطة Kabatas Station ويتوجب عليك السير لمدة 500 متر أي ما يُعادل 5 دقائق لتصل إلى القصر، إذا اتبعت هذه الطريقة ستصل إلى القصر في غضون 15 دقيقة.

موقع قصر دولما باشا


مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبولاهم 60 منطقة سياحية في اسطنبولافضل 15 مكان للتسوق في اسطنبولافضل 6 مطاعم في اسطنبولعروض رحلات سياحية في اسطنبولاهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول 
 
أعلى