معلومات كاملة عن مطار كييف ( باريسبول ) في أوكرانيا

vfs

:: مسافر ::
إنضم
9 سبتمبر 2019
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
الإقامة
Kiev , Ukraine
الموقع الالكتروني
vfsukraine.com
مطار كييف بوريسبول
مطار العاصمة الاوكرانية كييف ” مطار بوريسبول الدولي “

معلومات عامة
مطار بوريسبول هو أكثر مطار مزدحم في اوكرانيا , ويستقبل سنويا (66%) من اجمالي المسافرين في المطارات الاوكرانية , وهو المركز الرئيسي لشركات الطيران الدولية وعملياتها في اوكرانيا , يمكن التنقل من المطار للعاصمة الاوكرانية عبر القطار , سيارات الاجرة , وخدمة الحافلات sky bus .
المعلومات الرئيسية للمطار :
الاسم الاصلي :
Міжнародний аеропорт «Бориспіль»
يعرف كذلك : مطار كييف الدولي , مطار بوريسبول الدولي
العنوان : بوريسبول 7 , محافظة كييف , 08307
كود المطار لدى منظمة الطيران IATA : الرمز KBP
عدد الركاب سنويا “2017” : 10.55 مليون راكب
موقع المطار
يقع المطار شرق العاصمة الاوكرانية كييف , تحديدا بين مدينتي كييف ومدينة بوريسبول التي يحمل اسمها , يتبط المطار مع كييف بطريق سريع يسهل التنقل بين العاصمة والمطار .
محطات المطار ( Terminals ) :
يتوفر مطار بوريسبول على 4 محطات وصول ( B, D, F, VIP ) ويستخدم المسافرون فقط المحطتين D و F للرحلات , تعتبر المحطة D هي الرئيسية وتتكون من 4 طوابق , الطابق الاول هو صالة الوصول , صالة المغادرة للرحلات الداخلية بالطابق الثاني , بينما الطابق الثالث مخصص للمغادرة للرحلات الدولية , والطابق الرابع مخصص لصالات الراحة ( Airport lounges ) .
يتوفر المطار على حافلات مكوكية توفر التنقل المجاني بين صالات المطار كما يتوفر المطار على غرف نوم للراغبين بالحصول على راحة لمدة قصيرة والاستحمام بعد الرحلات الطويلة GettSleep Boryspil .


المطارات القريبة

مطار جولياني كييف


Kiev Zhuliany Airport

مطار جولياني هو ثاني مطار دولي في كييف ويقع داخل المدينة ويبعد عن مطار بوريسبول ب 33 كيلومتر

التنقل من والى المطار

وسائل النقل من والى المطار


القطار

يتوفر مطار كييف بوريسبول على رحلات يومية للقطار , تستغرق رحلة القطار من المطار الى سنتر المدينة كييف مدة 45 دقيقة , سعر التذكرة للشخص الواحد 80 هريفنة اوكرانية ( 3.5 دولار اميركي ) . يوجد خصم 25 % للاطفال أكبر من 6 سنوات الى غاية 14 سنة , بينما الاطفال اقل من 6 سنوات مجانا .
جدول الرحلات للقطار :
من الساعة 7 الى الساعة 10 صباحا , رحلة كل نص ساعة
باقي اليوم , تتوفر رحلة كل ساعة
بالامكان شراء التذكرة عبر الانترنت , او من المطار عبر مكتب القطارات او عبر شاشة الكترونية في المطار

السيارة

تستغرق الرحلة بالسيارة من مطار بوريسبول 30 دقيقة , والمسافة بين المطار والمدينة مربوطة بطريق سريع مسافته 35 كلم . يتوفر المطار على العديد من مكاتب تأجير السيارات .

الحافلة

يتوفر المطار على خدمة نقل بالحافلات sky bus , سعر التذكرة 100 هريفنة ( 4 دولار اميركي ) , رحلة كل نصف ساعة .

سيارات الاجرة

يتوفر المطار على مكاتب لسيارات الاجرة المريحة والسريعة , وهي اسرع طريقة للانتقال من والى المطار , سعر الرحلة 450 هريفنة ( 18 دولار اميركي ) , بالامكان كذلك حجز سيارة أجرة من المطار عن طريق UBER وسعر الرحلة يكون بين 12 – 16 دولار .

فيديو يشرح طريقة التنقل بالقطار من المطار وشراء التذاكر :

مواقف المطار
يتوفر مطار كييف على مواقف جيدة للسيارات وبالامكان استخدامها للوقوف القصير او للوقوف لمدد طويلة , ويبدأ سعرها بأقل من دولار للساعة الواحدة ( 20 هريفنة ) , سعر صرف الدولار ( 1 دولار اميركي = 25.5 هريفنة ) .
مدة الوقوفP4P5, P6, P7P8P12
60 دقيقة15 UAH10 UAH15 UAH8 UAH
يوم150 UAH60 UAH60 UAH45 UAH
يومان300 UAH120 UAH120 UAH90 UAH
3 ايام450 UAH180 UAH180 UAH135 UAH
اسبوع1.050 UAH420 UAH420 UAH315 UAH
اسبوعان2.100 UAH840 UAH840 UAH630 UAH
3 اسابيع3.150 UAH1.260 UAH1.260 UAH945 UAH
داخل المطار
يعتبر مطار كييف بوريسبول من المطارات الحديثة في اوروبا ويشهد نموا كبيرا في اعداد المسافرين سنويا , يتوفر المطارا على جميع الخدمات والتسهيلات , بحيث يقدم خدمة انترنت مجانية ( FREE WIFI ) , اماكن جلوس وشحن مجانية , خدمات تغليف الامتعة , غرف نوم وراحة , مقاهي ومطاعم , محلات صرف وتغيير عملات ومحلات هدايا وصيدليات .
رحلات الطيران
تقدم معظم شركات الطيران العالمية رحلات مباشرة الى مطار كييف بوريسبول , ومن بين الشركات العربية التي لديها رحلات الى كييف , الخطوط الاماراتية والخطوط القطرية وطيران العربية وفلاي دبي والخطوط الملكية الاردنية والخطوط الجوية المصرية .
بامكانك الاطلاع على الرحلات المغادرة والقادمة الى مطار بوريسبول :

اسئلة متكررة عن مطار كييف

كم يبعد مطار كييف عن سنتر المدينة ؟
يبعد مطار كييف ” بوريسبول ” عن سنتر المدينة ” ساحة الحرية , مسافة 35 كلم . ويربطه طريق سريع بالمدينة .
هل من الامن السفر من مطار كييف ؟
نعم , مدينة كييف تعتبر امنة وبالامكان السفر والاقامة فيها بكل اريحية , ولاتوجد اي نشرات تحذيرية من السفارات الغربية لمواطنيها بتجنب السفر من كييف .
ما هو المطار في العاصمة كييف ؟
تتوفر مدينة كييف على مطارين دوليين , الرئيسي هو مطار بوريسبول وهو خارج مدينة كييف بمسافة 30 كلم , المطار الثاني هو مطار جولياني وهو داخل العاصمة الاوكرانية كييف .
ما هي تكلفة سيارة الاجرة من مطار كييف الى داخل المدينة ؟
اسعار سيارات الاجرة تختلف على حسب مزود الخدمة ونوع السيارة , لكن الاسعار لا تتعدى مبلغ 15 – 20 دولار للرحلة من مطار بوريسبول الى داخل المدينة . بالامكان طلب سيارة الاجرة بالهاتف .
هل تتوفر خدمة سيارات الاجرة UBER في كييف ؟
خدمة سيارات UBER متوفرة في كييف لكن اسعارها تعتبر ضعف الاسعار العادية التي تقدمها شركات الاجرة المحلية داخل اللمدن , وهي موجهة عادة للسياح .

المصدر : VFS Ukraine
 
أعلى