مساعدة بمسار خط السير فى الشمال الايطالى

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Nesma
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

Nesma

:: مسافر ::
إنضم
6 يوليو 2019
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
38
السلام عليكم
اولا اود ان اشكر هذا المنتدى لانه افادنى كثيرا فى معلوماتى عن ايطاليا و مدنها ولدى بعض الاستفسارات فرحلتى الاسبوع القادم لروما وفينسيا وحجزت ٥ ايام بروما و يومين فى فينسيا وارجو من الاعضاء الكرام مساعدتى فى تخطيط مسار رحلة يوم واحد بسيارة سنستأجرها بإذن الله الاسبوع القادم تحركا من فينسيا الى منطقة الشمال الايطالى ، اريد زيارة افضل اماكن طبيعية خلابة فى الشمال الايطالى
فلقد توصلت الى بعض الاسماء مثل بلدة فيرونا ( لزيارة بيت روميو وجولييت )
، وبلدة كورتينا لمناظرها الجميلة ، وشلالات دى فانيس القريبة منها .
وبلدة فالدوارا ولديها بحيرة فالدورا و قمة كرون بلات وقريب منها مدينة برونيكو وشلالات دى ريفا ،
وقرية اورتساى وعندها تليفريك سيسدا وقرى مجاورة لها مثل سانتا مالدينا وسانتا كريستينا .
الآن استفسارى بخصوص خط السير، بأى واحدة ابدأ بعد فينسيا ، هل فيرونا ثم كورتينا ثم فالدورا ثم اورتساى .
هل يكفى يوم واحد لكل ذلك والرجوع ليلا ، فانا اريد اقتطاف زهرة من كل بستان ام اقصر الامر على قريتين فقط بعد فينسيا ؟ واذا كان كذلك فأيهما الافضل فالطبيعة والانشطة .
وكذلك هل السيارة انسب لمشاهدة هذه البلدات ام القطار وهل يوجد قطار يمر بكل هذه المناطق ؟ او طريقة سهلة للوصول اليها ؟ علما بأن زوجى لا يفضل القيادة الطويلة ويحب فقط ان يسوق فترات قصيرة ويرتاح بمكان ثم نكمل الطريق وهكذا .

والاستفسار الثانى بخصوص قمة كرون بلات kronplatz هل يوجد عليها ثلج الاسبوع القادم اى اوخر يوليو ؟ وهل نلمس الثلج ونمسكه بيدنا ام نراه من بعيد ؟ او هناك قمة ثلجية اخرى يمكننى ان اصل اليها من روما حيث اننا سأكون بها خمس ايام ويمكن استغلال احد هذه الايام لزيارة قمة ثلجية ولكنى اعلم انه فى منتصف شهر يوليو لا يوجد ثلج على قمم ايطاليا ، فلو يوجد ارجو تزويدى باى معلومة عنها وكيفية الوصول لها من روما وهل تعمل بنهاية يوليو .
 
ارجو الرد من الاعضاء الكرام رزقكم الله سعادة الدارين ، لاقتراب موعد السفر
 
أعلى