تقرير ... رحلتي الى سريلانكا 2019

ahamed121

:: مسافر ::
إنضم
17 يونيو 2019
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

يسرني انا العضو (نائم فوق النجوم) ان اكتب هذا التقرير المتواضع عن رحلتي الجميلة الى دولة سريلانكا ، واعتذر عن اي خطأ او تقصير في اجتهادي هذا.
قبل التخطيط للذهاب الى (سريلانكا) كنت محتار مع (ام العيال) الى اي الدول سوف تكون وجهتنا التالية وقد كنا نفكـر في (اندونسيا) او (تايلند) ... وبعد المناقشة اخترنا دولة سيرلانكا فحجزنا طيران (الاتحاد الإماراتي) حيث تقلع من (مطار البحرين) وتحط في (مطار ابوظبي) لمدة ساعة ونصف تقريبا وتتجه مباشرة الى (مطار كولمبو) حيث تكون وجهتنا وغايتنا من هذه الرحلة القصيرة والممتعة.

بعد ان انتهيت من حجز الطائرة ومعرفة مسارها ... تم اختيار الفنادق والمنتجعات وتحديد اماكن ووقت المكوث ، حيث تم حجز جميع الفنادق والمنتجعات عن طريق المواقع (Agoda) و (المسافر) والسبب يعود لذلك انها تأخذ قيمه السكن الاجمالي مع الضرائب ولا تحتاج ان تستخدم او تدفع اي شيء في الفندق او المنتجع بعد ذلك.

قبل الدخول الى تفاصيل الرحلة ، احب ان اذكر لكم بعض الامور الهامه وتخص التكاليف السفر وهي مختلفة حسب الموسم وغير ثابتة

تكاليف السفر التقريبة
اولا : نحن اربعة اشخاص (بالغين + طفلين) وكان سعر الطيران الاجمالي بالتقريب : 5300 ريال سعودي
ثانيا : قيمة حجز الفنادق يلامس 4800 ريال ايضا ، وجميعها خمس نجوم ماعدا فندق او فندقين.
ثالثا : قيمة ايجار السائق في اليوم 50 دولار ما يعادل 190 ريال اي في 11 يوم 2060 ريال
رابعا : مصروف الجيب 6000 ريال ، بطاقة فيزا من باب الاحتياط بها نفس القيمة.
خامسا : قيمة استخراج الفيزة السياحية من المطار 20 دولار اي ما يعادل 75 للجواز الواحد.

الشعب السريلانكي ودولتهم
لن اتكلم عن الشعب السيرلنكي ، ولن اتكلم عن الشوارع والمباني وغيرها ... ولكن لا تعتقدون بأن الدوله متطورة ، لان الاستعمارات المتتالية ، امتصت كل جميل في هذه الدولة ، وجعلتها دولة متراجعة للخلف ، بل لم يبقي لها الاستعمار إلا القليل من جمالها كالطبيعة الخلابة ، واصالة الناس فيها ، فالاستعمار إن دمر شيء فهو بكل حال لا يستطيع تدمير جمال الله هناك ، ونحن ذهبنا

(المدن - الفنادق)
حسب توصيات بعض الاخوة الذين يمتلكون دراية واسعة في سيرلانكا تم توزيع 11 ليلة على 5 مدن من اجمل المدن في سريلانكا وهي المدن التي يرتادها الناس في العادة:-

- المنطقة الاولى : نقمبو
عدد الليالي : ليلة واحدة
اسم الفندق : Reefs Edge

- المنطقة الثانية : كاندي
عدد الليالي : 3 ليالي
اسم الفندق : Earls Regency

- المنطقة الثالثه : نوارليا
عدد الليالي : ليلتين
اسم الفندق : Calamander Lake Gregory

المنطقة الرابعه : بنتوته
عدد الليالي : 3 ليالي
اسم المنتجع : Cinnamon Bey Beruwela

المنطقة الخامسة : العاصمة كولمبو
عدد الليالي : ليلة واحدة
اسم الفندق : Taj Samudra

السائق
من حظنا الجميل ، اننا اتفقنا مع سائق اسمه شيوان (مسيحي) ، ولكنه لم يستطع القدوم فجاء بدل منه السائق الرائع جدا واسمه (جيان) هو على الديانة (الهندوسية) ، لقد استمتعت معه في جميع اوقاتي ، يعرف المطاعم الحلال ، غير مراوغ ، سريع الاستجابة ، ملتزم في مواعيده ، له الفضل الكبير بعد الله في استرجاع بطاقة الفيزا التي نسيتها في احد مصانع الشاي ، بالإضافة الى انه كان يساعدني ويحمل طفلي الصغير عندما يحس انني متعب او امه متعبة ، وهو الذي انجح الرحلة بعد الله سبحانه وتعالى.

رقم جوال السائق : روشان
0094774954991

ملاحظ لابد منها :-
احب ان اخبركم : بأن معظم السواقين ، يتعاملون مع عدد من المحلات ، ولهم نسبة كل ما ارتفع عدد الزبائن


فمثلا : إذا ذهبت الى مطعم عن طريق السائق ، والسائق متفق مع المطعم ... تكون للسائق وجبة مجانية.
إذا ذهبت الى رحلة بحرية في احد الانهار ، والسائق متفق مع صاحب القارب ... تكون للسائق مع عائلته رحلة مجانية.
إذا ذهبت الى مصنع الخشب ، والسواق متفق مع المصنع ... تكون للسائق قطع مجانية او نسبة مالية.

وهذا هو النظام السائد في سريلانكا ، ومن حقك انت كشخص انت تختار بنفسك ما يناسبك ، فربما ما تختاره انت يكون ارخص وافضل مما يختاره السائق حسب مصلحته.

ميزات الفنادق والمنتجعات

-Reefs Edge
الفندق كان رائع - تصنيفه 4 نجوم بمثابة 5 نجوم عندي - جميع الغرف مطله على الشاطئ - الغرف واسعة - طاقم العمل ممتاز.
العيوب : صغر حجم بركة السباحة - الفطور عبارة عن طلب من قائمة مختارة - وجود لحم الخنزير في القائمة وهذا يقلل من نسبة محتويات الفطور المختارة لنا كمسلمين.


-Earls Regency
الفندق جيد جدا - تصنيفه 5 نجوم - غرفتي كانت مطلة عالمسبح.

العيوب : عدم الاستجابة السريعة - عدم الاهتمام بالنزيل - ((((نصابين))).

مشكلتي معهم :
1- في احد الليالي اتصلت بتحويلة المطعم حسب الكتلوج الموضح في دفتر الخدمات ، المطعم يحولني على الاستقبال ، والاستقبال يحولني على المطعم ... وهكذا حتى مللت ، واغلقت السماعة.

2-طلبت منهم (سرير للطفل) الساعة 10. مساءا ... ولكن لم ياتي لي شيء ، عاودت الاتصال بعد نصف ساعة ، وجاء السرير في تمام الساعة 11 مساءا بمعنى ان خدمتهم بطئية جدا.

3- اثناء الخروح النهائي من الفندق ... اخذوا مني مبلغ الفطور الى طفلين ، وعندما تناقشت معهم انني حاجز الفندق لعدد (2 بالغين + طفل) انكروا ذلك وبشدة وكانت المشكلة لدي بان ورقة الحجز المطبوعة من موقع (المسافر) لم يحدد عدد الاشخاص ، فانهزمت في النقاش ودفعت لهم المبلغ.

-Calamander Lake Gregory
الفندق عبارة عن شاليه بهيئة كوخ - مصنف 4 نجوم - وكل شاليه فيه دورين - احببت المكان والجلوس فيه - والحديقة المقابلة للفندق كانت رائعة للغاية - والمطعم الخاص بالفندق جيد جيدا عند اي ازمة جوع.


العيوب :التحركات وخطوات تكون واضحة جدا ومزعجة اثناء التنقلات بسبب ان الارضية خشبية وبعض القطع الخشبية غير مثبته جيدا بالمسامير على الارض - وبما انني امام حديقة تكثر فيها الطيور ، اسمع اصوات التغاريد وكأنها بداخل الشاليه ، وبعض الطيور ماعندها سالفة تغرد في منتصف الليل وفي عز النوم.

- Cinnamon Bey Beruwala
الفندق ضخم جدا - مصنف 5 نجوم - مقابل شاطئ البحر ، وفيه مطاعم متعددة اعتقد 5 مطاعم ، وفيه فعاليات محددة حسب توقيت معين ، وفيه 3 مسابح على ما اعتقد (مسبح اطفال - مسبح لأصحاب الغرف الديلوكس- مسبح عام للجميع) بالإضافة الى مبنى خاص للمساج.

العيوب : وجود نصابين في الخارج المنتجع تماما مقابل الشاطئ يخبروك بأنهم تابعون ويعملون في المنتجع ويعرضون خدماتهم ، كالذهاب بجوله بالقارب الى احد الجزر القريبة ثم الى مصنع الاحجار الكريمة ، وطبعا المسؤولين لا يهتمون بالموضوع.

- Taj Samudra
الفندق من اشهر الفنادق في كولومبو - مصنف 5 نجوم - عندما كنت متواجد فيه كان هناك وفد صيني برئاسة وزير الخارجية الصيني (وانغ ويي) وهذا يدل على ان الفندق يرتاده كبار الشخصيات.

العيوب : رغم حجم الفندق الضخم ولكن منطقة الافطار ضيقة جدا ، لا يوجد شطاف ماء في الحمام اعزكم الله


يتبع قريباً بأذن الله "تكمله" ... مع صور
 
أعلى