انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر
word-image-81.jpg


إذا كان للطبيعة الجميلة و المناظر الخلابة موطن، فبالتأكيد ستكون سويسرا موطنها، حيث الجبال التي ستأسرك بجمالها، و التلال و السهول التي ستسحرك فور رؤيتها، و البحيرات و الشلالات الجميلة التي ستبعث فيك البهجة.
في سويسرا ستستمتع بالهدوء و الإسترخاء بين أحضان الطبيعة الخلابة، و تشاهد معالم سياحية جذابة مثل القلاع العريقة التي ستأخذك لعالم آخر، و ريفها الرائع الذي سيسحرك، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة التي ستبعث فيك الحيوية و الإثارة مثل التزلج على الجليد و تسلق الجبال، و المشاركة في الفعاليات و المهرجانات المميزة.
و بالطبع لن تفوت فرصة تناول الأطباق السويسرية الشهية و الشوكولاتة اللذيذة التي لن تجد لطعمها مثيل في مكان آخر، و ربما يحالفك الحظ لتتذوق شوكولاتة الذهب، و الآن تعرف على سويسرا لتخطط رحلتك تخطيطاً أفضل.

نبذة عن سويسرا
word-image-82.jpg

تقع سويسرا وسط قارة أوروبا، تحدها ألمانيا شمالًا، و فرنسا غربًا، و إيطاليا جنوبًا، و النمسا و ليختنشتاين شرقًا، و هي جمهورية فيدرالية تضم 26 اقليم.
عاصمتها الإدارية برن، و هي رابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان، و تقع على الهضبة السويسرية، و تبلغ مساحتها حوالي 52 كيلو متر، و يصل متوسط ارتفاعها عن سطح البحر لحوالي 542 متر، بينما تعتبر مدينة جنيف عاصمة السلام الدولية.
و سويسرا دولة غير ساحلية، ليس لها أي منفذ على البحر، و تشغل جزءًا من جبال الألب، و جبال جورا، و تضم العديد من الأودية و الممرات و البحيرات العذبة، و تغطي الغابات مساحات كبيرة منها، و هي من أغنى دول العالم، كما تحتل مرتبة متقدمة في قائمة أكبر الدول المُصدرة على المستوى العالمي، و تضم عدد كبير من المنظمات الدولية، و ثاني أكبر مكتب لمنظمة الأمم المتحدة.
عام 2015 تم تصنيفها كأسعد دولة في العالم، في التقرير السنوي الثالث للسعادة العالمية، و قد احتلت مدينتي زيورخ و جنيف المركز الثاني و الثامن في قائمة المدن الأعلى في جودة المعيشة أي انهما من أفضل المدن التي يمكن العيش فيها بكل رفاهية.

المناخ
word-image-83.jpg

مناخها متباين، ففي الجنوب يسود مناخ متوسطي معتدل، و يسود في الشمال مناخ رطب، و تغطي الثلوج معظم أرضها في الشتاء، ما يجعل التزلج على الجليد تجربة ممتعة للغاية، و الصيف دافىء خاصة في المناطق الهضبية و الأودية المنخفضة.

السكان
word-image-84.jpg

يعيش معظم سكانها في المدن الرئيسية مثل زيورخ، و بازل، و جنيف، و لوزان، و في مناطق الهضاب، و يقل عدد السكان في المرتفعات.
و يشكل الأجانب أكثر من ربع سكانها، و ينتمي معظم سكانها للجماعات الألمانية، ثم الفرنسيين، و الإيطاليين.
و تشتهر بمنتجات الألبان، و صناعة الساعات، و الأدوات الطبية و الكيماويات، و الأجهزة الكهربائية، و آلات النسيج، كما انها موطن لعدة شركات ضخمة متعددة الجنسيات.
و سويسرا بلد نظيف، و ذلك يظهر بشدة في الشوارع و وسائل النقل العام و نوافير المياه، و تضم واحدة من أرقى و أفضل شبكات النقل في العالم، كما انها بلد آمن، حيث احتلت المركز السابع عالميًا من حيث السلامة و الأمن وفقًا لمؤشر المدن الآمنة 2015.
و هي بلد متعدد الثقافات، و الشعب السويسري مهذب، و منضبط، و يحترم القوانين، و ودود مع السائحين.
و ننصحك بالسفر خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة.

اللغة
-language_version_of_Linguistic_map_of_Switzerland.png

يوجد في سويسرا أربع لغات رسمية، حيث يتحدث معظم السكان في الشمال و الوسط اللغة الألمانية، و في الغرب الفرنسية، و في الجنوب الإيطالية، و في المناطق الجبلية الوسطى الرومانشية، و هي إحدى اللغات اللاتينية القديمة.
و معظم السكان في المدن الرئيسية يجيدون اللغة الإنجليزية.

العملة
word-image-87.jpg

عملتها الرسمية هي الفرنك، و يساوي 100 سنتيم، و فئات الأوراق النقدية من الفرنك هي: 10، 20، 50، 100، 200، 1000، و فئات القطع النقدية المعدنية هي: 1، 2، 5 فرنك، و 5، 10، 20، 50 سنتيم، كما يمكن قبول اليورو كعملة ثانية خاصة في المناطق الحدودية.
و ننصحك بتغيير عملتك للعملة السويسرية في بلدك قبل السفر، كما يمكنك تغييرها في جميع المحطات و البنوك السويسرية.
و في سويسرا يفضل التعامل بالنقد أكثر من البطاقات الإئتمانية، و هي تضم العديد من البنوك المميزة، و يمكنك العثور على أجهزة الصراف الآلي بكل سهولة.

التأشيرة
Italy_Visa.jpg

يجب عليك الحصول على تأشيرة الشنقن قبل السفر، فسويسرا هي إحدى الدول الأوروبية المرتبطة بنظام تأشيرة الشنقن، و يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل.
و لا داعي للحصول على التأشيرة إذا كنت قادم من إحدى الدول الأوروبية و لديك تأشيرة الشنقن، حيث يمكنك دخول سويسرا بنفس التأشيرة، و كذلك متابعة رحلتك لأي دولة أوروبية.
إذا كنت من مواطني دولة الإمارات، فلا داعي لإستخراج تأشيرة الشنقن، و إذا كنت من مواطني عمان أو اليمن، فعليك الذهاب للسفارة السويسرية بالسعودية للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة، و إذا كنت من مواطني البحرين أو قطر، فعليك الذهاب لمقر السفارة السويسرية بالكويت.

الجوال
iphone-410324_960_720.jpg

ننصحك بشراء بطاقة لجوالك من إحدى شركات الإتصالات، حتى توفر مبالغ كبيرة قد تتكلفها في المكالمات، و يمكنك شراء البطاقة من المطار أو أي مكتب بريد.
إن شركات خدمات الإتصالات في سويسرا هي: شركة سويس كوم و سن رايز و سالت و يو بي سي، و الأفضل أن تطلب من البائع تفعيل البطاقة قبل المغادرة، و لا تنسى إحضار جواز سفرك عند الشراء.
و لمعرفة المزيد من المعلومات عن البطاقات، يمكنك الإطلاع على المواقع التالية:
http://www.swisscom.ch/
https://www.salt.ch/
https://www.sunrise.ch/en
https://www.upc.ch/en/

البقشيش
word-image-90.jpg

تتضمن الفواتير عادة رسوم الخدمة، لذا لا داعي لدفع بقشيش، و لكن إن أعجبتك الخدمة و رغبت في دفع بقشيش، فلا مانع.

انتبه!
rland-mountains-snow-nature-landscapes-b1600a-1024.jpg

– على الرغم من أن سويسرا دولة آمنة، يجب عليك توخي الحذر من اللصوص خاصة في الأماكن المزدحمة.
– رقم الإسعاف: 144، الشرطة: 117، رمز المكالمات الدولي: +41
– تضم سويسرا العديد من الأماكن و المعالم السياحية الجذابة، لذا ننصحك بالتخطيط لرحلتك قبل السفر، و تحديد المدن و الأماكن التي ترغب في زيارتها، و الإستعانة بمكاتب المعلومات السياحية للتزود بالمعلومات و الخرائط عن أهم الأماكن، كما يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.myswitzerland.com/en/home.html
– لا داعي لشراء زجاجات المياه المعدنية، حيث يمكنك الشرب من مياه الصنبور دون قلق.


 
أعلى