حقائق عن بريطانيا ستصيبك بالذهول!

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
حقائق عن بريطانيا ستصيبك بالذهول
بقلم ايمان الحياري
Think-UK-England-London-533462679-TomasSereda-copy.jpg

0
بالرغم من المكانة المرموقة التي تحظى بها بريطانيا؛ إلا أنه من الممكن أن تخفى على الكثير بعض المعلومات والحقائق، لكن لابد من التعرف على تلك القوة الإقتصادية الفذّة والعجلة السياحية عن قُرب، لذلك سيرفع هذا المقال الستار عن 25 حقيقة لا تعرفها عن بريطانيا ..

9-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7.jpg

حقائق غريبة عن بريطانيا
ملكة بريطانيا

UK-Advertisers-Are-Already-Preparing-For-Her-Death.jpg


الحقيقة الأولى التي ستدهش الكثير أن ملكة بريطانيا ليس لديها صلاحيات وسلطات فعلية تفرضها في حكمها، إذ تتخذ صفة رمزية بالحكم وليس فعلية، وبالرغم من امتلاكها بعض الصلاحيات في إقالة الحكومة وإعلان حالة الحرب ومنح جوازات السفر؛ إلا أن هذه القرارات قد تُلغى في حال اعتراض رئيس حكومتها على ذلك، وبناءً على ما تقدّم يعتبر القرار الأول والأخير لرئيس الوزراء وليس الملكة، وما يثير الدهشة أكثر أنها تفتقر لامتلاك جواز سفر خاص بها ولكن يمكنها السفر والترحال حول العالم دون الحاجة له.
معسكرات التعذيب والاعتقال
1023784726.jpg

بالرغم مما شاع في كتب التاريخ بتوجيه أصابع الاتهام إلى هتلربإنشائه أول معسكرات التعذيب والاعتقال؛ إلا أن المعلومة الصحيحة هي أن بريطانيا صاحبة الفكرة الأولى في الإتيان بما تقدم ذكره.
ارتفاع الأسعار
Jewel-of-Maui-Luxury-Estate-in-Hawaii-6.jpg

أشارت بيانات البنك الدولي إلى أنه قد بِيعت شقة وتعتبر الأغلى في لندن بمبلغٍ يساوي إجمالي الناتج المحلي لجمهورية بالاو المنتمية لجزر المحيط الهادي.
اللغات
sze2017_3.jpg

تتخذ الحكومة البريطانية من اللغة الإنجليزية لغةً رسمية للبلاد، إلا أن شعبها يتحدث إلى جانب الإنجليزية ما يفوق ثلاثمائة لغة على الأقل من بينها البنغالية والبنجابية الباكستانية الأصل، ونظراً لوجود هذا الكم الهائل من اللغات فإن المعلومات تشير إلى أنه كل ما قطعت 40 كم ستتحدث لغة جديدة مختلفة عن سابقتها.
الازدحام
resize-1.jpg

تتصدر محطة مترو الأنفاق واترلو المرتبة الأولى بين محطات الأنفاق العالمية من حيث الإزدحام في لندن، إذ تستقطب خلال الصباح فقط ما يفوق 57 ألف راكب.
الثراء
Pasuria-Foto-Ilustrim.jpg

تنفرد بريطانيا بوجود 72 شخصية ضمن أثرياء العالم، ويعتبر ذلك الرقم هو أضعاف الأثرياء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
جوازات سفر للأحصنة!
pwhk-6.jpg

هل تعلم أنه لا يوجد أي حصان فوق الأراضي البريطانية دون جواز سفر رسميرسمي؟!
قوانين غريبة
95744.jpg

من المضحك جداً أن بريطانيا قد شرعت مادة قانونية غريبة المحتوى، مفادها فرض عقوبة على كل زوج يضرب زوجته بعد الساعة التاسعة مساءً! وذلك لعدم اختراق راحة الآخرين واحتراماً لحق الجيرة، وبدأ ذلك منذ القرن السادس عشر الميلادي.
ممنوعات
A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A.jpg

تمنع بريطانيا تداول وبيع البيض الأمريكي نظراً لغسله، بينما تقوم الأخيرة بمنع استخدام وبيع البيض البريطاني لاعتباره غير مغسول.
العمر الافتراضي للمركبات
7-2.jpg

في حال وضعت أمامك قائمة من السيارات المتفاوتة فيما بينها ببلد المنشأ ومن بينها بريطانيا، فحتماً الخيار الأول يجب أن يكون السيارات البريطانية دون غيرها؛ فمن المتعارف عليه أنها لا يتم استخدامها سوى 4% من إجمالي عمرها الافتراضي بينما تبقى بقية النسبة مركونة.
أقصر رحلة طيران
t.jpg

عندما تخبر شخصاً بأنك في غضون ثوانٍ ستكون في المكان وأنت في بلد آخر ليس مستحيلاً أبداً، وخاصةً إذا كنت في جزيرة ويستراي متجها إلى وبابا، إذ تستغرق لوقتٍ لا يتجاوز 47 ثانية فقط؛ لذلك تعتبر أقصر رحلة طيران في العالم، وفقاً لموقع Arabfeed.
غباء الأطفال
4-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7.jpg

كشفت دراسات مؤكدة عن تسجيل أكبر نسبة غباء بين الأطفال البريطانيين على مستوى العالم، وجاء ذلك بعد أن أجريت دراسة من قِبل صحيفة بريطانية طرحت فيها أسئلة على الأطفال؛ فأظهرت نسبة كبيرة عدم معرفتهم أن الكلى لا تقع فوق الرأس، وأننا نقطن كوكب الأرض.
الابتكار والفشل الذريع
kaas.jpg

أمر غريب ومضحك! أن تبتكر شيئاً وتفشل في التميز به، ففي بريطانيا بالرغم من الإنجاز العظيم الذي جاءت به بابتكار الرياضات إلا أنها فشلت فشلاً ذريعاً في النجاح والتقدم بها، فمنذ انتهاء عقد الستينات لم تحتفل بأي كأس عالم أبداً.
أسماء الشوارع
google_maps_android_logo.jpg

تعتبر من أفشل الدول في اختيار الأسماء لشوارعها، فعند دخولك إلى Google map للاستدلال على طريقٍ ما تريد أن تسلكه في بريطانيا ستجد أغرب الأسماء نصب عينيك، ومنها Three Cooks بما معناه الطهاة الثلاثة!
الطبق الوطني
-%D8%AA%D9%83%D8%A7-%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7.jpg

من عادات وتقاليد الشعوب أن يتخذ كل شعب طبقاً خاصاً به ليكون الطبق الوطني؛ إلا بريطانيا فطبقها الوطني هندي الأصل وهو دجاج تكا مسالا.
القوانين الغريبة
NB-245251-636362130310943661.jpg

عمدت الحكومة البريطانية إلى إلغاء ما يفوق 2000 قانون سخيف تم التعامل بها منذ مئات السنين من عمر البلاد، ومن أكثر القوانين سخافة؛ منع الموت تحت قبة البرلمان، تحديد حجم القوة المستخدمة ضد الكائنات الفضائية في حال مهاجمتها للبلاد.
متاجر هارودز
440.jpg

لجأت متاجر هارودز البريطانية المشهورة عالمياً إلى الاستعانة بأفعى لفرض الحماية والحراسة على زوجٍ ثمين من الأحذية مرصع بالألماس والياقوت؛ فقد بلغ سعره أكثر من 62000 جنيه استرليني؛ في الحقيقة يستحق أكثر من أفعى بل يحتاج إلى قوة عسكرية بأكملها.
ساعة بيغ بين
D9%87%D8%B0%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%85-2.jpg

تضرب الأمثال بدقة ساعة بيغ بين؛ إلا أنها قد تعرضت للتأخير لمدة 5 دقائق كاملة عام 1945م بفعلِ فاعل وهو سربٌ من الطيور المهاجرة؛ إذ هاجمت عقرب الدقائق الممتد إلى 14 قدم وتحرك تلقائياً ليحدث ذلك التأخير التاريخي في حياتها.
حريق لندن الكبير
d6dc78e90de55d7f10b02872f8ec9d25.jpg

عندما ترفع الستارة عن أحداثٍ تقع خلف الكواليس للمشهد يصبح الأمر مثيراً إما للدهشة أو للاشمئزاز! وهنا للاشمئزاز طبعاً، فعندما يقتل الفقر عدداً ضخماً من السكان نتيجة ترحيلهم من بيوتهم والتي بلغت نسبتهم 80% لبناء صرح لتكريم شهداء حريق لندن الكبير المندلع سنة 1666 البالغ عددهم ثمانية فقط ليقتل مقابلهم أضعاف ذلك العدد، أليس ذلك بمثابة مهزلة يأسف لها التاريخ!؟
البعوض
mozzie_1024.jpg

تبدأ أسراب البعوض بالتحليق في أجواء الغرف والبيئة عند حلول موسم الربيع تقريباً وتعتبر أمراً مزعجاً واعتيادياً بالرغم من ذلك في كل أنحاء العالم باستثناء إنجلترا؛ فإنها تعتبر هذه الحشرات نادرة الوجود نظراً لمقتله السريع في الأجواء القارسة البرودة في لندن، لكن يمكن له أن يتخذ من الأنفاق موطناً له، وفقاً لموقع KAblan International English .
كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي للاستزادة:

اعتدنا جميعاً كعرب أن ننظر إلى الجانب المشرق للدول العظمى والتغني بكل ما تمكنت من إنجازه حقاً في تاريخها وحاضرها، وبالرغم من عدم الإنكار لكل الرفاهية والتميز والتقدم الذي تمنحه هذه الدول لشعوبها إلا أنها كباقي الدول لها العديد من السيئات والحقائق الغريبة،
 
أعلى