تقرير مصور حقائق غريبة ستكسر الصورة النمطية عن فرنسا!

H

hearty

New member

حقائق غريبة ستكسر الصورة النمطية عن فرنسا!
بقلم ايمان الحياري
%D8%A8%D8%B1%D8%AC-%D8%A7%D9%8A%D9%81%D9%84.jpg


قد يشعر البعض عن قراءة ما أكتب عن فرنسا أن هناك تحيزاً قليلاً لها بالسخاء بالوصف والمدح، في الواقع لا أحد يمكن له إنكار أن فرنسا أيقونة الرقي والأناقة والموضة وكل ما يوحي بمواكبة العصر، لا أعلم إن كان كلامي منطقي لكن لفرنسا لدى نسبة كبيرة مكانة مرموقة بغض النظر عن البُعد المنظور منه إليها، لكن سأبدأ كتابة سطوري بمعلومات لم يسبق لك عزيزي القارئ معرفتها عنها.

حقائق مدهشة عن فرنسا
السيقان الخشبية

7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B4%D8%A8%D9%8A%D8%A9.jpg
السيقان الخشبية
أُجبر الفرنسيون على ابتكار فكرة السيقان الخشبية لتجنب السقوط بالوحل أو الوطء على المناطق الرطبة في المستنقعات.
برج إيفل
F2010110410103100619.jpg
برج إيفل
تقول بعض المعلومات أن بناء برج إيفل جاء بمحض الصدفة، فقد كانت فكرته تقتصر على بنائه لغايات إنشاء معرض وليس من المقرر له أن يستمر طيلة الحياة.

تناول القواقع
%D9%82%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9.jpg
القواقع
يهيم الفرنسيون عشقاً بتناول هذا المخلوق المعروف باسم القواقع البحرية، إذ يستهلكون نحو 500 مليون قوقعة سنوياً.
مدينة باريس المزيفة
%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3.jpg
باريس القديمة
عند عزمك لزمام الأمور لتتوجّه إلى باريس يرجى التحقق من أنها باريس الأصلية وليست المزيفة؛ لا ذلك ليس هراءً! فقد سبقل لفرنسا تمويه الألمان في غضون الحرب العالمية الثانية بتشييد مدينة كاملة لتكون باريس المزيفة سعياً لتشتيت شمل الألمان.
إشارة توقف
%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B33.jpg
شوارع باريس
تخيل مدينة باريس بعظمتها! وباتساع شوارعها ومساحتها الممتدة إلى 105 كيلو مترات لا يوجد في شوارعها سوى إشارة توقف واحدة.
استهلاك الكحول
%D9%83%D8%AD%D9%88%D9%84.png
ادمان الكحول
بالرغم من التطور والتقدم الذي تمكنت فرنسا من تحقيقه في مختلف المجالات والأصعدة؛ إلا أنه من المؤسف أنها المستهلك الثاني الأكبر على نطاق العالم الغربي للكحول.
الزواج من الأموات
%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC.jpg
الزواج من الموتى
أقرّت الحكومة الفرنسية بإمكانية الزواج من شخصٍ متوفٍ في حال توفر شرط إجباري وهو قضاء المتوفي مع الشخص الذي يرغب بالزواج به مدة لا تقل عن عامين قبل وفاته.
سيارات الأجرة
%D8%AA%D8%A7%D9%83%D8%B3%D9%8A.jpg
التاكسي في فرنسا
هل تعلم أن اقتناء رخصة قيادة تاكسي في باريس أغلى ثمناً من امتلاك سيارة خاصة بك!؟ حيث يستلزم الأمر على سائق التاكسي دفع مبلغ يقدر بـ227.760 دولار أمريكي للحصول عليها، لذلك فإن عدد سيارات الأجرة قليل جداً هناك.
الاكتئاب في فرنسا
%D8%A7%D9%83%D8%AA%D8%A6%D8%A7%D8%A8.jpg
الاكتئاب
من الغريب جداً أن دولة كفرنسا بقوتها وعظمتها وتطورها ورقيّها أن تكون الدولة الأكثر اكتئاباً على مستوى العالم، حيث تشير المعلومات إلى أن حالة اكتئاب شديدة بين كل خمس فرنسيين، ويعود ذلك إلى فرط استخدام الأدوية.
حظر تناول البطاطا
roasted-red-potatoes-A100770_horiz.jpg
البطاطا
إن كنت من عشاق البطاطا فستشعر بمعاناة الفرنسيين حقاً! تخيل أن فرنسا حظرت ومنعت منعاً تاماً تناول البطاطا وبيعها لمدة 24 عاماً، فقد كان اعتقاداً سائداً بأن هذه الوجبة البريئة تنقل مرض الجذام؛ مؤسف أن شعباً كفرنسا يخطر بباله تفكير كهذا.. ولكن جاء الرجل الهمام مُنقذ عشاق البطاطا أنطوان أوجستان بارمنتييه سنة 1772م ليكافح يطرق كل الأبواب حتى تمكّن من إعادة المكانة المرموقة على المائدة للبطاطا بكل أشكالها، وكان ذلك تحت إشرافٍ شخصي من الملك لويس السادس عشر.
مسجد باريس الكبير
D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1-1.jpg
مسجد فرنسا الكبير
في ظل الظروف القاسية وشراسة الحرب العالمية الثانية بقي مسجد باريس صامداً وآمناً بالرغم من بطش النازية، فتوجّه اليهود إلى المسجد لطلب الآمان وبالفعل تم منحهم إياه مع بطاقة تدل على أنهم مسلمين لحمايتهم، ففي ديننا السمح من طلب الأمان يُعطى له ولا يُغدر به.
صعود هتلرعلى برج إيفل
7619f64b65d56b016456d08e715b4902.jpg
هتلر وبرج ايفل
كان شعور الكره والبغضاء متبادلاً بين فرنسا وأدولف هتلر، فكان لكل منهما طريقته الخاصة بنصب الفخ للآخر؛ فما كان من فرنسا إلا أن تُجبر هتلر على الصعود إلى قمة برج إيفل بواسطة السلالم وليس بالمصعد من خلال قطع حبل المصعد وإلحاق الضرر به، مما أجبر هتلر على الخضوع للسلالم وصعودها لبلوغ قمة البرج.
أول لوحات السيارات في العالم
Immatriculation-Region-Plaques_432.jpg
لوحات السيارات
باعتقادي لولا المبادرة اللطيفة من فرنسا في الإتيان بما يعرف بنظام لوحات السيارات لكان العالم إلى حد هذه اللحظة دونها.
أقصر فترة حكم في التاريخ
khhshsth.jpg
الملك لويس التاسع عشر
تعد فترة حكم الملك لويس التاسع عشر هي الأقصر في التاريخ، إذ لم يمضي على اعتلائه سدة الحكم سوى ثلث ساعة فقط أي 20 دقيقة وحتى سلبه الشارع الفرنسي الحكم إثر احتجاجات جابت الشوارع؛ فأجبر للتنازل عن الحكم فوراً خوفاً من أن تعم الفوضى في البلاد، كما احتفظت فرنسا بوجود صاحب أطول فترة حكم في التاريخ الأوروبي وهو الملك لويس الرابع عشر.
التوقيت في فرنسا
n-TIME-ZONE-large570-600x300.jpg
التوقيت
تنفرد فرنسا عن بقية أرجاء الكرة الأرضية بوجود أكثر من 12 منطقة زمنية يختلف التوقيت فيما بينها.
برج إيفل
eiffel-tower-paris-1.jpg
برج إيفل
ذلك الإسم الغني عن التعريف، لكن ما ينبغي تعريفك به عزيزي القارئ أن هذا البرج بالرغم من طوله البالغ 324 متر؛ إلا أن ذلك الطول ينقص 16 سنتيمتراً في الشتاء تحت تأثير عوامل البرودة القارسة، وعلى هامش ذكره فقد رغبت في الإشارة إلى معلومة لطيفة أن هذا البرج يعاد طلائه كل سبع سنوات.
الإعدام في فرنسا
The-guillotin-was-last-used-in-1977.png
الإعدام في فرنسا
حتى حلول عام 1977م كانت فرنسا ما زالت تستخدم أسلوب الإعدام بواسطة المصقلة، لكن أُلغيت هذه الطريقة في ذلك العام، حقاً كان من الأوجب أن تُلغى فالمشهد بحد ذاته مخيف بالرغم من أنه لا يضر الشاه سلخها بعد ذبحها.
مأكولات غير فرنسية
6557-3-large.jpg
الخبز الفرنسي
قد تصدم هذه المعلومة الكثير من الناس لكن الواقع لا مفر منه! فالخبز الفرنسي والبطاطا الفرنسية مأكولات ليست فرنسية إطلاقاً! كما أن الكرواسان ذات أصولٍ إيطالية وليست فرنسية.
باريس مدينة الأنوار
5.gif
مدينة الأنوار
حظيت العاصمة الفرنسية بلقب مدينة الأنوار بعد أن أُشعلت الأضواء والأنوار بشكلٍ مستمر دون انقطاع في أكثر من 296 موقع يتفاوت ما بين فنادق ونوافير وكنائس وجسور.
الاستعمار الفرنسي
112.png
الاستعمار الفرنسي
تمكنت فرنسا من سطر إسمها في أولى صفحات التاريخ لتكون ثاني أكبر إمبراطورية استعمارية على مستوى تاريخ العالم، فقد بسطت نفوذها على ما يفوق 8% من إجمالي مساحة الكرة الأرضية.
حظر البناطيل
r_image_how-to-choose-perfect-jeans-for-body-shape.jpg
حظر البناطيل
حظر القانون الفرنسي لمدة زمنية تجاوزت 200 عام على الأقل ارتداء البناطيل على النساء في أماكن عامة، وخاصةً في باريس.
اللغة الفرنسية
images-1-2.jpg
اللغة الفرنسية
بالرغم من اعتبار الفرنسيه اللغة الأم للبلاد؛ والتي من المفروض أن يكون الفرنسيون الأعلى نسبة في نطقها؛ إلا أن نسبة انتشارها في إفريقيا أعلى منها في فرنسا وأوروبا،
مهرجان الحمضيات
mon-festival-fete-du-citron-menton-france-23979534.jpg
مهرجان الحمضيات
تفتح مدينة مينتون الفرنسية سنوياً أبوابها لتدخل أفواج السياح بلهفةٍ للاستمتاع بمهرجان الحمضيات، ويحرص الفرنسيون في هذه المناسبة على تشييد المجسمات الضخمة باستخدام الليمون واليوسفي والبرتقال وغيرها من أنواع الحمضيات، وبالطبع يأتي هذا الترف انطلاقاً من الفائض الإنتاجي في البلاد من الحمضيات.
البيض الفرنسي
636470442201038823.jpg
البيض الفرنسي
ينفرد البيض الفرنسي بلونه البني خلافاً للدول الأخرى التي يتخذ البيض فيها اللون الأبيض، ومن الجدير بالذكر أن هذا الإختلاف يعود استخدام الفرنسيين لسلالات مختلفة تماماً.
 

أعلى