دليلكِ الشامل للتسوق في لندن

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
  • Featured-1.jpg
دليلكِ الشامل للتسوق في لندن
بقلم ربيكا سليمان
كثيرون يقصدون العاصمة البريطانية لندن لمجرد التسوّق، فهي تضمّ أرقى شوارع التسوّق وأكثرها تنوعاً ومزجاً بين العلامات التجارية الفخمة والراقية والمنتجات الشعبية. وفي كلّ الأحوال، لا تكتمل أي رحلة سياحية الى لندن من دون القيام بجولات التسوّق، لذلك احتفظي بهذا الدليل ليكون بمثابة خارطة طريق تستعينين بها متى أردتِ التسوّق في مدينة الضباب.
شارع أكسفورد Oxford Street

oxford-street_ngqw6n.jpg

جنة التسوق والترفيه اللامتناهية! هل تريدين أن تشتري الملابس؟ هل تريدين أن تحصلي على أحدث الأجهزة الالكترونية؟! هل تريدين أن تتلذذي بأشهى المأكولات؟! “شارع أكسفورد” سيضمن حصولكِ على كلّ ما تحلمين به! إنه من أشهر شوارع لندن، ويقع في ماربل بارك في شمال شرق حديقة “هايد بارك”، ويضم أكثر من 300 متجر لأشهر العلامات التجارية مثل توبشوب، وماركس وسبنسر، وسيلفريدجز، وجون لويس وغيره الكثير. بالإضافة إلى ذلك، فإن التجربة التي تعيشينها في هذا الشارع لها طعمٌ آخر إذ تتوّفر هنا مجموعة من الخدمات داخل المتاجر وخارجها مثل الواي فاي المجاني وإمكانية شحن الهاتف وطلب التعديل في بعض المنتجات لتصبح خاصة بك…وعادة ما يصار إلى إجراء سحوبات وتقديم عروض متنوعة ومنح جوائز للمتسوقين في شارع أكسفورد، فجرّبي حظّك وتذكّري أن تواجدك في هذا المكان النابض بالحياة هو بحدّ ذاته متعة مميّزة حتى لو لم تنفقي الكثير من الأموال على التسوّق.
شارع ريجينت Regent Street
هو أفضل وجهة للتسوق والترفيه في ويست إند، فبالإضافة إلى الهندسة المعمارية الجميلة القائمة هنا، سوف تجدين مجموعة كبيرة من المطاعم والفنادق والمتاجر بما في ذلك “ليبرتي”، و”هامليز” و”أبل ستور”..لا تترددي بالإفادة من خدمة “التسوق براحة” بحيث يتمّ إرسال ما تم شراؤه إلى المنزل أو الفندق. ويستضيف هذا الشارع العديد من الفعاليات وورش العمل على مدار العام، وسيكون عام 2019 عاماً مميزاً إذ سيتمّ الاحتفال بمرور مئتي عام على تاريخ تسمية الشارع باسمه الحالي.
شارع جيرمين Jermyn Street
على مقربة من “شارع ريجينت”، حيث تجدين شارع جيرمين التاريخي الذي يعود تاريخ تطويره كمنطقة للتسوّق إلى العام 1664، وهو قبلة رجال الأعمال والرجال الذين يقصدونه لشراء القمصان المصممة تحت الطلب. وبفضل التطوّر الدائم الذي يشهده، فإن شارع جيرمين يضمّ اليوم العديد من المتاجر التي تبيع الملابس والأحذية النسائية أيضاً، بالإضافة إلى العطور والمجوهرات والتحف والمشغولات القديمة.
شارع بوند Bond Street
ذاع صيت “شارع بوند” على أنه الشارع الذي يضمّ المتاجر الأنيقة والفاخرة ودور الأزياء العالمية والعلامات التجارية الحصرية، فكان ولا يزال مقصد المشاهير وعشاق الموضة والفخامة من حول العالم. هو يقع في قلب حي “مايفير” التاريخي وقد تأسس في العام 1700 ويضمّ اليوم متاجر “بلغاري”، و”شانيل”، و”دولتشي غابانا”، و”رالف لورين، و”كارتييه”، و”لويس فيتون”، و”هيرميس”، و”بربري”…
ويعتبر شارع بوند موطنا لبعض من أكثر الفنادق والمطاعم الفريدة في العالم ، بما في ذلك كلاريدج وريتز، كما أنه يضمّ عدداً من المؤسسات الفاخرة مثل الأكاديمية الملكية للفنون ودار سوذبي للمزادات (أو سوذبيز).
شارع كارنبي Carnaby Street
carnaby-st_gaxm3o.jpg


يقع شارع كارنبي على بُعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من أوكسفورد سيركيس (محطة مترو أنفاق لندن) ومحطة قطار “بيكاديلي سيركيس” في قلب حي ويست. سترين قوساً كبيراً يعلو الشارع وفيه كتب “أهلاً بك في شارع كارنبي”، وعندما تدخلين إليه ستجدين العديد من المتاجر البريطانية وأكثر من 60 مطعماً ومقهى.
سبيتالفيلدز Spitalfields
spitafields_xwlvnw.jpg

توجهي إلى سبيتالفيلدز إذا كنت تبحثين عن تجربة تسوّق شبابية وعصرية إذ ستجدين مجموعة كبيرة من المتاجر لمصممين شباب ومبدعين جدد بالإضافة إلى محلات ذات علامات تجارية شهيرة مثل Barbour و Belstaff. لا تفوّتي عليك زيارة سوق سبيتالفيلدز القديم النابض بالحياة والذي يحوي مجموعة من الأكشاك التي تبيع التحف والأزياء والأطعمة تحت أروقة فيكتورية جميلة.
سوق كامدن Camden Market
إنه واحد من الأسواق الأكثر شعبية في لندن، ويقع في شمال غرب لندن في مدينة كامدن . عندما تدخلين إلى
Camden Lock الذي يفتح سبعة أيام في الأسبوع، ستجدين أكشاكًا ومحلات تبيع كل شيء بدءًا من الملابس القديمة وصولًا إلى المجوهرات المصنوعة يدويًا والأعمال الفنية إلى الهدايا والموسيقى وغير ذلك الكثير. وهناك أيضًا أكشاك طعام تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات.
نايتسبريدج Knightsbridge
harrods_vumtwl.jpg


في حال كنتِ تبحثين عن تجربة تسوّق في منطقة ذات رفاهية ملحوظة، فيمكنكِ التوّجه إلى نايتسبريدج حيث محلات هارودز وهارفي نيكولز والمخازن الرئيسية للعديد من الماركات البريطانية و العالمية بما في ذلك دور الأحذية الراقية مثل جيمي تشو وبرادا وومانولو بلانيك.
كينجز رود أو طريق الملك King’s Road

سيكون التسوق في “كينجز رود” هوسك الرئيسي إذ ستجدين مزيجاً مميزاً من البوتيكات العصرية والمتاجر الفريدة ودور المصممين جنبًا إلى جنب مع مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم.
كوفنت غاردن Covent Garden
Covent-Garden_wubchk.jpg

تعدّ هذه المنطقة وجهة محببة على قلوب عشاق الموضة والطعام على حدّ سواء، فبالإضافة إلى المتاجر البريطانية والعالمية الموجودة هنا، فسوف تكونين ايضاً أمام مجموعة متنوعة من المطاعم الشهيرة وذات الخمس نجوم مثل Frenche و Henrietta و The Oystermen و Balthazar ، و Sushi Samba و Petersham Nurseries و Cora Pearl و RedFarm.
سوق بورتوبيللو Portobello Road Market

إذا كنتِ تودين شراء تحفة جميلة من لندن، فما عليكِ إلا أن تتوّجهي إلى سوق بورتوبيللو الذي يقع غرب لندن ويعدّ أحد أقدم أسواقها. ومع أنه بات اليوم يحوي على بضائع أخرى غير التحف، فإنه ما يزال قبلة الباحثين عن المنتجات الفنية اللافتة.
سوق ألفي القديم Alfie’s Antique Market
بدوره يحوي سوق “ألفي القديم” على الكثير من التحف بالإضافة إلى الملابس القديمة من ثلاثينيات واربعينيات القرن العشرين ، إلى جانب مقتنيات وقطع أثرية أخرى. تأكدي من التوجه إلى السطح للاستمتاع بالإطلالات الرائعة على غرب لندن.
 
أعلى