أفضل 10 أكلات شعبية في ماليزيا يجب أن تجربها

محمد12333

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2019
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
31
أفضل 10 أطباق في ماليزيا
لايمكن أن تعتبر ان زيارتك الى ماليزيا كاملة الا ان تذوقت أحد هذه الاكلات الشعبية اللذيذة:

ناسي ليماك nasi lemak.
Nasi-Lemak.jpg
ناسي ليماك nasi lemak.
تمتع بالنكهة الغنية للأرز المطهو حليب جوز الهند والمتبل بالبهارات مثل الزنجبيل ونجمة اليانسون والقرفة. يؤكل هذا الطبق المتكامل عادة مع الأنشوفة والبيض المسلوق والمرق والتوابل الحارة وشرائح الخيار الطازجة والفول السوداني المسحون ورند انج ( اللحم المطهو بالبهارات وحليب جوز الهند ). ويعتبر اغلب الماليزيين إن طبق ناسي ليماك هو الأفضل لتبدأ به يومك.

الساتيه satay
Satay.jpg
الساتيه satay
يتكون هذا الطبق الماليزي المميز من لحم الدجاج أو الأبقار في أسياخ حيث تشوى على الفحم. هذا اللحم كثير العصارة تضاف إليه نكهة ذات مذاق خاص بتقديمه مع الفول السوداني ومكعبات من الأرز وشرائح طازجة من البصل والخيار.

شاي تيه تاريك “التيه طاريك”
ويعني حرفيا ( الشاي المتمدد)، هو الشاي الماليزي الحار الذي يتم تقليبه بمهارة من كوب إلى آخر الزيادة نكهته وتخفيف حرارته ويخلط بالحليب المكثف. ويحظى شاي تيه تاريك بشعبية كبيرة في ماليزيا حيث يمكن تناوله في أي وقت خلال اليوم.

روتي كاناي roti canai
Roti-Canai.jpg
روتي كاناي roti canai
هذه الاكلة الشعبية عبارة عن إفطار ماليزي تقليدي يتكون من فطيرة محلاة خفيفة هشة تصنع من دقيق القمح. شاهد الخبراء في صنعها وهم يقومون ببسطها وعجنها وتحريكها في الهواء فردها ثم خبزها على الصاج. ومن الأفضل تناولها مع العدس و كاري الدجاج.

أيرباتو كامبور (أيه بي سي)
حلوى ماليزية ممتازة لمقاومة العطش في نهار ساخن. أير باتو كامبور أو أيس كاكانج عبارة عن سلطانية مملؤة بالايسكريم والمكسرات مثل الفول السوداني والذرة والفواكه ومحلاة بالحليب المكثف وشراب السكر.

سيندول
هذه الحلوى تتكون من الايسكريم وحليب جوز الهند ومحلاة بشراب السكر المحروق. المكون الرئيسي للطبق هو السيندول أو القشور التي تبدو مثل العصائبية والمصنوعة من دقيق اللوبيا الخضراء.

باسيمبور
سلطة محلية تتكون من خضروات مقطعة طولية مع الحبار المنكه بالكاري والسرطان المقلي جيدا وتقدم مع صلصة حارة والتي يمكن استبدالها بروجاك بواه سلطة الفواكه المخلوطة في صلصة مصنوعة من خميرة عجينة القريدس.

الأرز بالدجاج
أكلة شعبية مشبعة بالأرز تقدم مع لحم الدجاج المشوي أو المقلي أو المطهو بالبخار إضافة إلى عجينة الزنجبيل وصلصة الفلفل الحار وصلصة الصويا.

لاکسا
طبق حساء محلي متفرد مصنوع من العصائبية مع مكونات أخرى تشمل حليب جوز الهند ومأكولات بحرية والفول النابت والخيار والبهار، وهناك وصفات مختلفة لهذا الطبق تعرف باسم لاكسا بينانج ولاكسا جوهور ولاكسا سراواك كل منها بنكهتها ومذاقها المتميز.

الفواكه
توجد كافة أنواع الفواكه الاستوائية المغذية مختلفة المذاق في محلات السوبر ماركت و الأكشاك والأسواق الليلية المفتوحة. يعتبر الدوريان ملك الفاكهة الماليزية وهو يتكون من نسيج كريمي ناعم ورائحة مميزة. ومن الفواكه الموسمية الرامبوتان والدوكو والمانجوستين والسيكو هذا بالإضافة إلى الباباي والبطيخ والجريب فروت التي تتوفر طوال العام. كما يتم عمل فطائر شهية المذاق من ثمار الجريب فروت والموز.

هناك المزيد من الاطباق الاخرى التي يمكنك تجرتها عن السياحية في ماليزيا من أهمها نذكر:

  • Otak Otak
  • Nasi Dagang
  • Ayam Perchik
  • Nasi Goreng Kampung
  • Nasi Kerabu
  • Roti Jala Read
 
أعلى