أنغماس بوسط الريف الفرنسي

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
أنغماس بوسط الريف الفرنسي بقلم يزيد التميمي

توجهت إلى شرق فرنسا من أجل الطبيعة الخضراء الناصعة والتي تفترش في أماكن نشوء جبال الألب.
dsc03431.jpg

كنت قد أخترت مسبقاً التوجه إلى بلدة Aix-les-Bains حيث حجزت مسكني فيها ، وصلت متأخراً من مارسيليا والسبب أزدحام صادفني في الطريق ، لذلك كان الوقت مساءاً فقررت النوم والأستيقاظ مبكراً ..
dsc03052.jpg

في الصورة السابقة هذه شرفتنا حيث قمنا إعداد فطور بسيط قبل الخروج، غالباً ما أقوم بشراء بعض الحاجيات مسبقاً وأضعها في السيارة ، المخابز لديهم لا أستطيع مفارقة رائحتها عندما أمر بجانبها في الشوارع.
dsc03056.jpg

أشد ما أفتن به هو رؤية اللون الأخضر وهو يتمثل بـ ، غابات ، مروج ، تلال ، حقول .. من يذهب معي في رحلة أعتقد أنه سيمل من كثر تجوالي بين أشجار الغابات ، لذلك في هذه التدوينه سترى الكثير من الطبيعة ..
dsc03062.jpg

في الصورة السابقة لحظة وصولي لغابة بالقرب من البلدة التي سكنت بها ، تلقّف حضوري هذا الضباب.
dsc03064.jpg

قررت ركن سيارتي وأكمالي تجولي بالأقدام لأتلمس وأحس و أشم الطبيعة ، لا شيء سوى الطبيعة تحيطني ، لا صوت ، ولا أناس ، أنا وزوجتي نسير في عمق هذا الخضّار.
dsc03069.jpg

ومع ذلك من المثير أن تجد ترتيب وتنظيم المسارات التي تسير بها بداخل الغابة ، هناك لوحات في كل مكان توجهك إلى مكان ما ، سواء صعود جبل ، أو مغارة ، أو توجهك إلى بحيرة ، ألم أقل لكم مثير هذا التنظيم !
dsc03488.jpg

كرسي خشب للأستراحة .. وطرق تم رصفها بحجارة صغيرة حتى تسهل المشي والركض وقيادة الدراجة بها.
dsc03074.jpg

dsc03106.jpg

dsc03088.jpg

dsc03084.jpg

dsc03082.jpg

وأنا أمشي هذه المره كانت أشياء تلفتني على الأرض وعند أقترابي منها أستغرب من أشكالها ، فلأول مرة أرى الفطر بتواجده الطبيعي في الغابات ، وفي الصور السابقة تلاحظ أشكالها المتنوعة والغريبة.
dsc03070.jpg

الرائحة تدخلني والهواء يحيطني و حفيف أوراق الأشجار تغني لي ، هنا أكون بنشوتي العظمى في السفر ، لا أظن أحد ما في العالم مثلي يحب السير في هذه الأماكن ، قضيت خمسة أيام في شرق فرنسا ، كانت معظمها في غاباتها ، لا لم أذهب إلى مدينة ملاهي ، لا مطاعم فاخرة ، ولا مناطق مليئة بالأناس .. كانت لحظات عندما أحتاج الدخول بين الناس ، فمعظم وقتي كنت أهرب إلى هنا ..
dsc03510.jpg

dsc03509.jpg

dsc03461.jpg

dsc03471.jpg

dsc03453.jpg

كنت أسير بالساعات ولا أشعر حتى أنني في مرات كثيرة كنت أصل إلى قمة الجبل بدون أن أشعر بتعب.
dsc03129.jpg

توقفت كثيراً عند هذا المنظر المهيب ، يمر الغيم من حولنا ، والبلده تبدو صغيره بالأسفل.
dsc03140.jpg

dsc03145.jpg

وهنا جسور تمدك بمنظر بانورامي ، تغرقك بالرهبة من هذا الجمال ، بهذه الفتنة البصرية.
dsc03128-1.jpg

عدت للمنزل الذي أستأجرته وقمت بإعداد وجبة الغـ شاء ، والتي هي مزيج بين الغداء والعشاء ، وأعتبرها وجبتي الرئيسية في السفر ، ووضعتها على النار وقررت الخروج لمدة ساعة إلى بحيرة البلدة والتعرف عليها.
dsc03166.jpg

صادف وجودي تجمعّ لهواة السيارات الكلاسيكية عند مواقف البحيرة.
dsc03187.jpg

أرض الحديقة أمتلاءت بأوراق الشجر ، لا غريب ، فـ وقت زيارتي كان في بداية فصل الخريف سبتمبر.
dsc03190.jpg

رغم أن القرية صغيرة ولكن قوارب البحيرة كثيرة.
dsc03192.jpg

dsc03211.jpg

dsc03228.jpg

في اليوم التالي قررت الذهاب إلى بلدة آنسي .
dsc03381.jpg

أوقفت سيارتي في مواقف ذات أجره ، وقررنا التسكع سوياً في شوارع آنسي ، من الواضح البلده تحب الألوان بشده.
dsc03383.jpg

dsc03384.jpg

المسارات المائية التي تقطع البلده أضفت عليها المزيد من الجمال ، والهدوء الذي أكتساها ، زادها جمالاً ، تعتبر وجهه جميلة للأستجمام والأختلاط بالناس.
dsc03313.jpg

بحيرة آنسي هي من أجمل الأشياء في البلدة ، حال زيارتك للبلدة عليك زيارة البحيرة والسير على جوانبها.
dsc03594.jpg
بلدة شامونيه الفرنسية
dsc03304.jpg

في ختام جولتي للريف الفرنسي ذهبت لبلدة شامونيه ، تبدو في الصورة وسط البلده الصغيرة والتي تعج بالسياح ومتسلقين الجبال ، الهدف أن أشتري معاطف للبرد القارس الذي سيواجهني ، معاطفنا العادية من زارا أو من المحلات الشبيهه لها تكون المعاطف تميل للشكل وليس للتدفئة ، محلات مثل Timberland أو Columbia وغيرها العشرات التي لا تأتي لمناطقنا العربية ، في هذه البلده الصغيرة تتواجد العشرات من هذه المحلات التي تزود العتاد والتجهيزات والملابس الشتويه ، نحن في سبتمبر ودرجة الحرارة في البلدة تقارب التسعة درجات ، هنا يكمن البرد طوال العام بسبب أرتفاعها عن مستوى البحر.
dsc03302.jpg

كما تلاحظ في الصورة السابقة ، جميع الزوار يرتدون المعاطف الملونة والمخصصة للشتاء و الرياح و المطر، ليست معاطف لتبدو عليها جميلاً.
فالهدف من وجودي في هذه البلدة هو ركوب التلفريك والصعود إلى قمة جبل مونت بلانك الشهير ” العلامة التجارية سميّت على الجبل” ، هناك من ينطقه بـ مونت بلاه ، والبعض مونتي بيانكو ، لكل لغة نطق مختلف ، فالجبل ينقسم بجزئية بين فرنسا وإيطاليا ، حيث ترى البلدين في نفس الوقت.
dsc03597.jpg

تبدو في اللوحة درجة الحرارة في قمة الجبل -12 C° ، أشتريت التذاكر من الشباك وأنتظرت الرحلة القادمة على التلفريك ، كل خمسة عشر دقيقة توجد رحلة إلى الأعلى .
dsc03794.jpg

لكل عربة يوجد سائق يتحكم بحركتها ، قوة الهواء مثيرة عندما تشعر بهزهزة العربة ، للقلوب الضعيفة سيكون تحدي كبير لهم.
dsc03764.jpg

هناك أكثر من قمة ، فعندما تصل إلى القمة الأولى سترى هناك تلفريك آخر في حال رغبتك الإكمال والتوجه إلى القمة الأعلى أو الأكتفاء بهذه القمة الأقل أرتفاعاً.
dsc03890.jpg

هواة الطيران الشراعي يبدو المكان مثالياً لهم ، فبمجرد أن يقوم برفع الشراع سيرتفع في لحظتها إلى السماء ، كنت أنظر لهم بشيء من الإستغراب ، فهي أول مره أرى لحظة أنطلاق راكبي الطيران الشراعي وتمسكّهم بأطراف الهواء !
dsc03868.jpg

يوجد مطعم بأعلى القمة ، كنت أتوقع أرتفاع أسعارها ، ولكن صدمت بإن الأسعار قد تكون نفس المعتاد ، ليس هناك مبالغة بسبب المكان المميز والمرتفع ، أو حتى بسبب أنه المطعم الوحيد هنا.
dsc03661.jpg

\
dsc03663.jpg

أترون منظر النافذه ؟ السحاب تحت نظرنا ، كنت أخترت هذه الطاولة التي تبدو في الصورة.
20170920_140043.jpg

من أجمل المقاعد التي جلستها في حياتي ، المنظر أمامي كان يبدو خيالياً ، هنا ليس على غرار سرقة النظر عبر نافذة الطائرة الصغيرة ، هنا يبدو المنظر عكس ذلك بوجود هذه النافذه المتسعة.
dsc03770.jpg

هنا كل الناس يستغرقون بالتصوير ، المكان لا يتكرر في عمرك ، الكل يغتنم فرصة تواجده بأخذ أكثر صور ممكنة ، نسيت أن أقول ان الجبل يرتفع بـ 4800 متر ، وبهذا الرقم يكون أعلى جبل في أوروبا ، هناك من يدخل جبل في حدود روسيا وجورجيا ليكون الأعلى وهذا خلاف بين خبراء الجغرافيا.
dsc03795.jpg

متسلقين الجبال تراهم في كل جهات الجبل ، أينما أنظر في أطراف الجبل أرى متسلقين ، بل رأيت مطاعم لا يمكن الوصول لها إلا عبر التسلق ، كنت أرى رغبة الأنسان وأستغرب من وصولها إلى هذه المستويات من الإصرار والرغبة والفعل !
dsc03766.jpg

dsc03772.jpg

dsc03741.jpg

عندما هبطت من الجبل كانت زيارتي قد أنتهت للريف الفرنسي المحيط بجبال الألب ، فالغرب المتاخم لحدود إيطاليا وسويسرا تعتبر أجمل مناطق الريف الفرنسي على الأطلاق ، وبهذه الرحلة أكون قد زرت جميع أجزاء جبال الألب إنطلاقاً من فرنسا ومروراً بسويسرا وإيطاليا والنمسا .. كلها تبدو متشابهه سوى هذا الجبل الشاهق ، من يقرر الذهاب إلى من هذه البلدان من أجل جبال الألب بالتأكيد سوف يستمتع برحلته ، ومع ذلك لا زالت جعبتي مليئة ، فقد تبقت لدي تدوينات عن جبال الألب سأنزلها قريباً ، نكتفي بهذا القدر من الإغراق والكم من صور الطبيعة في هذه التدوينه.

 
أعلى