رحلتي الرائعة لعاصمة كوريا الجنوبية سيؤول بقلم هلا الجريد

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
رحلتي الرائعة لعاصمة كوريا الجنوبية سيؤول بقلم هلا الجريد
708117


سبحان الله .. ما تسير قدم إلا الله مسيرها .. وهذا اللي حصل معانا في رحلتنا للعاصمة كوريا الجنوبية اللي لا كانت على البال ولا الخاطر وطلعت وحدة من أجمل الرحلات اللي رحت لها.
لأننا كنا في الاساس مقررين نروح أوروبا وصارت وقتها احداث امنية وعلى طول قررنا نغيّر الوجهة من الغرب الى الشرق ..
طيب ليه كان القرار سيؤول؟ ..
لانها ببساطة مدينة أمينة جدا وتمتلك مميزات سياحية كثيرة وكبيرة وكمان نقدر حنا يالسعوديين واخواننا دول مجلس التعاون الخليجي ندخل لها بدون فيزا وهذا كان عامل اساسي لأننا كنا مرتبطين بأوقات معينة ولا نقدر ننتظر استصدار تاشيرة.
المهم اننا توكلنا على وحجزنا طيران الإمارات والرحلة بين دبي وسيؤول كانت مسافة 7 ساعات ونصف والغريب ان العودة كانت 10 ساعات ونص!
والجميل في الرحلة اننا توفقنا في الفندق اللي اقدر اوصفه بأنه أكثر من رائع وهو فندق بارك حياة سيؤول اللي يقع في منطقة جنجنام الراقية في عاصمة كوريا الجنوبية.
اطلالة فندق بارك حياة في سيؤول

وصلنا وقت المغرب وكان وقت انصراف الموظفين واخذ مننا طريق المطار حوالي ساعة ونص من الزحمة بس ولا امدانا نعمل شي الا اننا نتعشى وننام وعشان ننطلق في اليوم اللي عقبة في رحلتنا الاستكشافية في الديرة اللي لأول مرة نزورها .. وبصراحة متابعيني الله يجزاهم خير ما قصروا .. أول ما طلبت منهم المساعدة في الأماكن اللي ممكن نروح لها أرسلولي على الخاص في حسابي على سناب شات wainblo
في البداية لازم الرحلة الاستكشافية في المنطقة المحيطة بالفندق

وجتني اقتراحات وتوصيات كثير ما قدرنا نروح لها كلها بس رحنا لأغلبها وخصوصا ان الرحلة مدتها 11 يوم واتوقع انها ما اكتفينا ولازم ان شاء الله هالديرة الزينة نروح لها مرة ثانية نشوف الاشياء اللي ما رحنا لها.
وبخصوص الطعام في سيؤول فهو من أجمل ما يكون وتوجد مجموعة كبيرة من المطاعم الراقية المنتشرة في كل مكان وحسافة اننا ما جربنا الطعام الكوري بس ان شاء الله اذا الله عطانا عمر ورحنا مرة ثانة بيكون من اولوياتنا تجربة اكلهم التقليدي.
الأماكن اللي زرناها
من الاماكن الجميلة اللي رحنا لها قصر جيونج الإمبراطوري اللي اخذنا فيه جولة تعرفنا فيه على تاريخ كوريا الجنوبية.
جزيرة نامي
708118

وكما رحنا لجزيرة رائعة اسمها جزيرة نامي واللي كانت ملاذ هاري ورايق وطبيعية خلابة جدا كانت فسحة جميلة وتبعد الجزيرة حوالي 55 دقيقة بالسيارة وبعدها رحنا لمكان سياحي اسمه فرنسا الصغيرة اللي كنه قطعة من فرنسا بنفس العمارة والتضاريس.
صورة لفرنسا الصغيرة (ليتيل فرانس)
708119

وكانت لنا زيارة لبرج سيول اللي يوفر اطلالة جميلة على كل سيول من على ارتفاع شاهق ومجرى نهر تسيونج اللي جنب فندق ماريوت وجنب سوق الأقمشة الكبير اللي طارت عيوني فيه وحبيته مره لأن اسعاره جميلة والخامات رائعة جدا ولقيت ضالتي بالقطن الستريتش اللي اشتريه عشان اعمل الشالات اللي استخدمها لحطاتي تخبرونها (حطة الحر) و(حطة البرد) و (حطة ضيقة الصدر) و و و …
برج سيول واقفال المحبة
708120

اما الأسواق في سيؤول .. فهي لا تعد ولا تحصى وكان جنبنا كمان سوق كله تحت الارض للماركات الفاخرة اسمه سيوكس وملاصق له متجر هيونداي متعدد الطوابق .. وهو امر مألوف في سيؤول لأننا نشوف متاجر لوتي منتشرة وتضم كل المستلزمات تقريبا ومركز تايم سكوير ومبنى Dongdaemun Design Plaza اللي صممته المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد وغيرها الكثير من المراكز.
اما الشوارع فكان شارع ميونج دونج اللي هو تقريبا كله عن مستحضرات التجميل وكمان للازياء وفيه عربات الطعام، اما الشارع المميز فهو Garosu-gil اللي يقع في منطقة جنجنام عجبني ستايله الشبابي وبوتيكاته المميز، وعلى مقربه منه فيه شارع Cheongdam-dong اللي فيه متجر ديور اللي اقدر اقوله عنه انه تحفه معمارية.
مبنى ديور
708121

والسوق في سيوؤل يحفزك على التبضع والشراء لأنه متنوع والاسعار مناسبة جدا، اما الشارع اللي ما ارتحت فيه كان شارع اتوان .. ماعجبني ولا كررنا الزيارة له وعن نفسي ما نصح بزيارته لان ما فيه شي يستحق الزيارة.
العاصفة الثلجية

أما أروع شي صادفنا في الرحلة هي العاصفة الثلجية اللي انعشتنا برغم البرد الشديد ومره انبسطت فيها واطلقت الطفل الذي في داخلي
1f642.svg

وخصوصا ان الجو كان متقلب يوم شمس ويوم مطر ويوم غير وكذا.
708122

في النهاية احب اقول اني احب اشارك معاكم سفراتي في حسابي على سناب شات wainblog وكمان انشر صور متفرقة من رحلاتي في حسابي في انستغرام www.instagram.com/wainblog.
وحبيت اقول انو في اشياء كثير ما امدانا عليها مثل القرية التراث التقليدية ومدينة لوتي الترفيهية وايفرلاند وغيرها اشياء كثيرة.
رحلة جميلة جدا غيرنا فيها جو .. وتعرفنا فيها على حضارة وثقافة جميلة وانصح الكل بزياة هذا البلد الرايق والمتحضر.
 
أعلى