جاكرتا الساحرة كما لم تعرفها من قبل

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
دليل السياحة في جاكرتا

جاكرتا الساحرة كما لم تعرفها من قبل


708041

هى عاصمة اندونسيا واشهر مدنها، تتمتع جاكرتا بسمعة ممتازة في عالم السياحة، وبفضلها أصبحت
اندونيسيا مقصد الكثير من السياح من مختلف انحاء العالم.
اليك عزيزي القارئ دليلك السياحي الى مدينة جاكرتا

حقائق سريعة عن جاكرتا
708042

العملات : العملة الرسمية هى الروبية الإندونيسية
المطارات : يعتبر مطار سوكارنو هاتا الدولي المطار الوحيد في جاكرتا، بالإضافة إلى انه مطار إندونيسيا الرئيسي، يتميز المطار بتصميمه الرائع ، ويخدم العديد من شركات الطيران العالمية والمحلية، ويضم الكثير من المطاعم والمقاهي الفاخرة.
الطقس: تتميز جاكرتا بطقس ساحلي ممتاز، فالطقس معتدل معظم شهور السنة بإستثناء الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعتاد.
أهم الاماكن السياحية في جاكرتا
مسجد الاستقلال

708043

من أكبر المساجد الموجودة في شرق آسيا، يقع مسجد الإستقلال الضخم في ساحة مارديكا، يتميز بتصميمه الرائع المهيب،حيث يستقطب السياح المسلمون من مختلف انحاء العالم.
سوق جالان سورابايا
708044

عند السفر الى جاكرتا لابد وان تذهب لأشهر أماكن التسوق بالمدينة سوق جالان سورابايا، هو سوق شعبي يضم العديد من المحلات التجارية التي تقدم مختلف المنتجات والمعروضات، بالإضافة إلى التذكارات والتحف القيمة التي تبرز الثقافة الاندونيسية، قام بزيارته أشهر زعماء العالم، من أبرزهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.
منطقة أنشول
708045

من أكثر المناطق جذباً للسياح في مدينة جاكرتا، تقع منقطة أنشول الساحلية في شمال المدينة، وتضم المنطقة الكثير من الفنادق ومدن الألعاب المائية، بالإضافة إلى اليخوت والقوارب التي توفر للزائر إمكانية القيام بجولات بحرية مميزة، وتضم أيضاً ملعب ضخم للغولف، والتلفريك الرائع الذي يمكنك من مشاهدة المنطقة بالكامل من الأعلى، بإختصار تعتبر منطقة اشنول من أجمل الأماكن في جاكرتا.
جزيرة جاوا
708046

من أشهر جزر إندونيسيا وأكثرها جمالاً، تضم الجزيرة الكثير من المتاجر العالمية والمطاعم، بالإضافة إلى المساجد والمعالم الأثرية الرائعة، وتشمل أيضاً العديد من الفنادق فئة الـ 5 و الـ 4 نجوم، ومعظمها يطل على البحر في منظر رائع.
المتحف الوطني
708047

أحد أهم الأماكن الأثرية في جاكرتا، يشمل العديد من المعروضات والقطع الأثرية التي تظهر المراحل التاريخية المخلتلفة للمدينة، معظم هذه القطع الأثرية يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.
متحف الدمى
708048

من أجمل متاحف إندونسيا على الإطلاق، يظهر هذا المتحف الفريد من نوعه أحد أهم الفنون الإندونيسية التقليدية، وهى صناعة الدمى القماشية والخشبية أيضاً، كما يعرض المتحف مجموعة قديمة من الأقنعة الاندونيسية، والجدير بالذكر ان المتحف يقيم عروض خاصة بالدمى يوم أحد من كل أسبوع.
أبرز الفنادق في جاكرتا
فندق اليكسيس جاكرتا ALEXIS HOTEL JAKARTA

708049

يقدم فندق اليكسيس جاكرتا خدمات مميزة للغاية، يتميز بغرفه الأنيقة الجذابة، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية الأخرى والتسهيلات التي يقدمها لعملاءه، من أهمها خدمة النقل من وإلى المطار، بالإضافة إلى انه يشمل العديد من المرافق المخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة، ما يميزه عن كثير من فنادق جاكرتا.
فندق بلو سكاي بتمبرانBLUE SKY HOTEL PETAMBURAN
708050

هو أحد فنادق فئة الـ 3 نجوم في جاكرتا، يوفر الفندق غرف مميزة لراحة عملاءه، كما يتميز أيضا بخدماته الترفيهية، حيث يحتوي علي حمام سباحة خارجي، ومركز ضخم للياقة البدنية، بالإضافة إلى قاعات إجتماعات لرجال الأعمال، وأخيرا خدمة حجز التذاكر التي تسهل عليك إجراءات السفر.
فندق كاليسما جاكارتا HOTEL KALISMA
708051

يتميز فندق كاليسما جاكارتا بتصميمه الفريد، ويتمتع الفندق بغرف مجهزة بأحدث التجهيزات، من أجل راحة النزلاء، كما يقدم أكثر الخدمات الترفيهية جودة، حيث يوفر قاعات للإجتماعات مخصصة لرجال الأعمال، بالإضافة إلى موقف سيارات مجاني، وايضاً خدمة تأجير السيارات للتجول داخل المدينة، وغيرها الكثير والكثير من الخدمات المميزة.
فندق بولمان جاكرتا سنترال باركPULLMAN JAKARTA CENTRAL PARK
708052

أشهر فنادق جاكرتا ذات الـ 5 نجوم على الإطلاق، يقع بالقرب من محطة سنترال بارك، يقدم خدمات عالية الجودة، فضلا عن الخدمات الترفيهية التي يوفرها لعملاءه كمراكز السبا، ومواقف السيارات المجانية، وقاعات الإجتماعات وغيرها الكثير من الخدمات التي تضمن للعملاء إقامة فاخرة بإمتياز.

حديقة ووتر بوم المائية
708053

تعد الحديقة المائية ووتر بوم من اكثر الاماكن جذبًا في جاكرتا، حيث تمتد لمساحة شاسعة تضم بداخلها عدد كبير من الألعاب المائية وحمامات السباحة، فضلا عن الركن الخاص بالأطفال لقضاء وقت ممتع مع أطفالك.
حديقة الحيوانات
708054
حديقة الحيوانات واحدة من أهم حدائق الحيوان بالعالم، وذلك بسبب التنوع الهائل في الحيوانات، بالإضافة إلى كونها تضم حيوانات نادرة، ستندهش منذ اللحظة الأولى لك في الحديقة، وستظل في انبهار ودهشة بكل ماتلمحه عينك، ستكون جولة مريحة وممتعة أكثر مما تتخيل.
أفضل المطاعم في جاكرتا
مطعم بانشيوس

708055

من المطاعم المميزة في جاكرتا، المطعم متخصص بتقديم أشهى الأطباق الأمريكية والآسيوية، كما يوفر لك لزبائنه مكان رائع للجلوس، حيث يتميز المطعم بديكوره الرائع والمريح في آن واحد.
بيزا كافيه
708056

إذا كنت تريد تناول الطعام في الهواء الطلق، فمطعم بيزا هو ما تبحث عنه، المطعم يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الإبطالية والإدونيسية أيضًا، ويتميز بأجواءه الهادئة والمريحة.
كيفية التنقل داخل جاكرتا
تمتلك جاكرتا وسائل مواصلات متعددة، كالحافلات العامة والتاكسي والسيارات الخاصة التي يمكنك استئجارها من مكاتب تأجير السيارات ..
(1) التاكسي
708057

هو الوسيلة الأفضل في جاكرتا، ولكن هناك شيء عليك أن تنتبه له، هو أن هناك العديد من الشركات الخاصة التي تشغل التاكسي، ليست كل الشركات بنفس الجودة ولا بنفس الأمانة، كن منتبهًا لهذه النقطة ولا بأس من الاتفاق على السعر مع السائق قبل الركوب.

(2) الحافلات العامة
708058

لا ننصحك بها إطلاقًا، فهى وسيلة سيئة جدًا في جاكرتا، أولًا ليست منتظمة بمعنى أنك قد تقف في محطة الإنتظار المخصصة للحافلات لساعات دون أن تمر حافلة، ثانيًا مزدحمة جدا وغير منظمة بالداخل، ثالثا واخيرًا قد يغير السائق اتجاهه في أي وقت دون تنبيه مسبق، والأهم انها غير آمنة أحيانًا بسبب بعض السائقين المتهورين.
(3) تأجير سيارة
708059

بالنسبة لتأجير السيارات الخاصة فقد يكون من الصعب القيادة في شوارع جاكرتا المزدحمة، لذلك يبقى التاكسي هو الوسيلة الأفضل.

***
 
أعلى