استخدم القطارات و الباصات و مترو الانفاق بواسطة قوقل ماب , شرح مفصل بالصور

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
استخدم القطارات و الباصات و مترو الانفاق بواسطة قوقل ماب , شرح مفصل بالصور
new-google-maps-logo.png

لا يختلف اثنان على ان اهم تطبيق حالياً مفيد للمسافرين هو تطبيق قوقل ماب على الجوال
فبواسطة قوقل ماب يمكنك الذهاب لأي مكان (مطعم,مقهي,فندق,سوبر ماركت,صيدليه,مكان سياحي) و الميزة الجميلة في قوقل ماب انه يفيدك في كل مكان و كل الظروف حتى لو لم يكن لديك سيارة .
و بالعكس ارى انه مفيد لمن ليس لديه سيارة اكثر لأنه يوضح لك مسارات القطارات و المترو و الباصات و ارقام الحافلات و يرشدك بكل دقة للذهاب الى اي مكان تريده خطوة بخطوة .

سنشرح لكم اليوم كيف تستخدم قوقل ماب في السفر بواسطة السيارة و السير على الاقدام و القطارات و الباصات و كيف تحقق اكثر فائده منه بأسرع وقت حتى لا تتعطل اثناء رحلتك .

اولا قم بتحميل تطبيق قوقل ماب :
على اجهزة ابل :
https://itunes.apple.com/us/app/google-maps/id585027354?mt=8
على اجهزة اندرويد :
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.maps

شرح قوقل ماب بالتفصيل :
في اول خطوة في قوقل ماب يجب ان تعرف كيف تحول نمط الملاحة و التبديل بين استخدامه للسيارة او القطار او المشي على الاقدام .
IMG_0634.png


هنا الشاشة الرئيسية في قوقل ماب .
IMG_3631.jpg

هل ترى الخطوط الحمراء و البرتقالية : اللون الاحمر يعني ازدحام شديد و البرتقالي يعني ازدحام عادي و الاخظر يعني ان الطريق سالك بدون زحام .
الصورة اعلاه تبين موقعنا في فيينا و لو اردنا الانتقال من موقعنا الى موقع اخر سنقوم بتحديد الهدف اما بواسطة اسم المكان او العنوان او الاحداثي او نختار المكان من الخريطة وفي الخطوات التالية سنوضح التفاصيل .

IMG_36311.jpg

نلاحظ في هذه الصورة استخدامات مهمة داخل قوقل ماب وهي طريقة تحديد موقعك و بدء الرحلة و الاماكن المحفوظة بعلامة نجمة و طريقة معرفة الاماكن المزدحمة .

IMG_3634.jpg


الان قم بأختيار الموقع الذي تريد الذهاب له يدوياً او بواسطة الاسم و لاحظ ان الخطوط الحمراء في قوقل ماب تعني ازدحام مروري و الخطوط البرتقالية تعني ازدحام خفيف و اللون الاخظر يعني لا يوجد ازدحام .
IMG_3633.jpg

اكتب اسم المكان الذي تريد الوصول له و يمكنك البحث بالفئات اذا كنت لا تعرف اسم المكان و تختار اهم الاماكن من التصنيفات المتعددة للمطاعم او الاسواق و اماكن الترفيه … الخ

IMG_3642.jpg

هنا يمكنك البحث عن الاماكن القريبة منك سواء مطعم او سوبرماركت او صيدلية … الخ
و الاماكن الموجود امامها علامة نجمة تعني اماكن قمت بحفضها مسبقاً .

الخطوة التالية سنقوم بتحديد نقطة الانطلاق و نقطة الوصول .
IMG_3635.jpg

في هذه الصورة وضحنا طريقة تحديد نقطة الانطلاق و الوصول و طريقة توسيط الخريطة و التنقل بواسطة السيارة او السير على الاقدام او المواصلات العامة .

IMG_3636.jpg

في بعض الاحيان ستحتاج استخدام طريقة الوصول سيراً على الاقدام وهذه الصورة توضح ذلك .

ماذا لو احتجت قوقل ماب للتنقل بواسطة القطار او المواصلات العامة مثل المترو و الحافلات ؟
سنوضح ذلك بأمثلة مبسطة في الخطوات التالية :
IMG_0443-1.png

في الصورة اعلاه استخدمنا قوقل ماب للوصول الى شارع الشانزلزيه في باريس بواسطة مترو الانفاق و لاحظ ان قوقل ماب قام بذكر محطات محطات المترو و الخطوط التي ينبغي علينا السبر فيها و اتجاه الخط .
و الصورة تقول :
من محطة مترو Alesia استخدم الخط البنفسجي M4 و اذهب في الاتجاه Porte de Clignancourt وسيتوقف المترو في ١٢ محطة و عند محطة Chatelet قم بتبديل القطار و اذهب الى الخط الاصفر M1 في اتجاه La defense و بعد ٦ محطات ستصل الى محطة Franklin D. Roosevelt و هي اول محطات المترو الموجودة في جنوب شارع الشانزلزية .

استخدام قوقل ماب للوصول الى وجهتك بواسطة الحافلة :
IMG_0565.jpg

هنا توضيح لمعرفة التنقل بواسطة قوقل ماب بأستخدام المواصلات العامة ( حافلة,باص,قطار,مترو)


IMG_3639.jpg

في الصورة اعلاه جربنا مثال لأستخدام قوقل ماب للوصول الى الهدف بواسطة الحافلة من زيلامسي الى كابرون .
و المعلومات الموجودة في الصورة تقول :
من محطة الحافلات في زيلامسي و اسمها Zell am see Postplatz اصعد للباص رقم 963 و الذي سينطلق من زيلامسي في تمام الساعة 9:40 صباحاً و يصل الى كابرون الساعة 10:00 صباحاً و توجد عدة باصات , باص الساعة١٢ و باص الساعة ١:٤٠ و باص الساعة ٣:١٠ .

IMG_3640.jpg

الصورة اعلاه توضح لنا نقطة انطلاق الحافلة او الباص من زيلامسي الى كابرون و رقم الباص هو ٩٦٣ و سيتوقف في ١٨ محطة قبل الوصول الى وجهتك النهائية و هي كابرون .

طريقة ادخال الاحداثيات في قوقل ماب :
IMG_0527.jpg

لأدخال الاحداثيات في قوقل ماب او برنامج ملاحة آخر فقط قم بحذف العلامات الموضحه باللون الاحمر و اترك مسافه في الخانات الموضحة .
N“47°19.441 E“12°47.996
الاحداثيات بالشكل النهائي الذي يقبله قوقل ماب :
N47 19.441 E12 47.996
IMG_3660.jpg

في الصورة اعلاه بعض التلميحات و الادوات المهمة التي تمكنك من استخدام قوقل ماب بأحترافية .

الى حد الأن قمنا بتغطية اهم المميزات التي تفيد المسافر في قوقل ماب و يتبقى الكثير من المميزات الاخرى مثل تقييم الاماكن و المطاعم و مواعيد العمل و صور الاماكن و لا ننسى خدمة Google street الرائعة و التي تتجول بك في وسط الشوارع .

فقط بقي أن نذكرك ببعض النصائح الهامة عند استخدام قوقل ماب :
١- لا تنسى ان قوقل ماب يعتمد على الانترنت و لكن يمكنك بدأ مسار رحلتك و من ثم اغلاق الانترنت و سيعمل معك التطبيق حتى وصولك الى هدفك .
٢- يمكنك حفظ الخرائط في قوقل ماب و استخدامها دون اتصال بالانترنت .
٣- قبل رحلتك يفضل ان تقوم بالبحث عن اهم الاماكن التي تود زيارتها و حفظها في قوقل ماب بالضغط على زر النجمة و ذلك حتى يسهل عليك الوصول بسرعة خلال رحلتك ، بدلاً من البحث الذي سيأخذ منك الكثير من الوقت .
٤- اغلق قوقل ماب عند عدم الحاجة له لأن التطبيق يستخدم خدمة GPS للاتصال بالاقمار الصناعية و هذا يستهلك بطارية جوالك بشكل كبير .
٥- يمكنك وضع تنبيهات و شروحات خاصة بك عن الاماكن في قوقل ماب بأستخدام Add label و ذلك حتى يسهل عليك مراجعتها مستقبلاً .

في النهاية آمل ان يكون الشرح واضح و مفيد لكم و لا تتردد عزيزي القارئ في نشر هذا الموضوع بالضغط على ازرار التواصل الاجتماعي ادناه لنشرة في تويتر او فيس بوك … الخ

 
أعلى