الإعفاء المتبادل للتأشيرة بين تركيا وقطر

رقية يوسف

:: مسافر ::
إنضم
21 يناير 2019
المشاركات
243
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
40
نقلاً عن تركيا بوست 30 مايو 2016


أعلنت السفارة التركية بالدوحة، يوم الأحد، أن الاتفاق بين حكومتي تركيا وقطر بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحملة جوازات السفر العادية دخل حيز النفاذ منذ يوم السبت 28 مايو/أيار الجاري.


وقالت السفارة، في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه بموجب الاتفاقية تم إعفاء مواطني تركيا وقطر الذين يحملون جواز سفر عادي صالح من متطلبات الحصول على تأشيرة للدخول والعبور والخروج والبقاء مؤقتا في أراضي البلد الآخر لمدة لا تتجاوز تسعين يوما خلال مائة وثمانين يوما من تاريخ الدخول الأول.
وأشارت السفارة إلى وجوب أن “تكون جوازات السفر العادية التي تحمل من قبل المواطنين في كل بلد تتمتع بفترة صلاحية لا تقل عن ستة أشهر اعتبارا من تاريخ الدخول إلى أراضي البلد الآخر”.


وأوضحت السفارة أن “الاعفاء من التأشيرة لا يمنح أي حق بالعمل للمواطنين”.
وبينت أنه بالنسبة لمواطني البلدين، الذين يسعون للعمل والتعليم وإجراء البحوث في أراضي البلد الآخر، فإن الأمر “يخضع للتشريعات الوطنية”.


ويتوقع أن تسهم تلك الخطوة في زيادة أعداد السياح القطريين إلى تركيا، في ظل العلاقات المتنامية بين البلدين.


وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في 2 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلغاء تأشيرات الدخول المتبادلة بين تركيا وقطر، وذلك خلال اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، التي جرت برئاسة مشتركة بينه (أردوغان)، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 
أعلى