إستخراج التأشيرة من المكتب الموحد بجدة القسم الفرنسي

ياراا

:: مسافر ::
اليوم راح يكون أول موضوع لي في المنتدى و راح يكون عن تجربتي في إستخراج التأشيرة من المكتب الموحد بجدة القسم الفرنسي

أولاً : رحلتي بإذن الله راح تكون في شهر سبتمبر و عشان أتفادى الزحام أخذت موعد من بدري وياليتني ما رحت بدري

جهزت أوراقي

* أبلكيشن السفارة الجديد موجود على الرابط التالي ( http://www.aletimad.com/pdf/ApplicationForm_France.pdf )
* صورتين شمسية مكشوف الراس خلفية بيضاء
* تأمين طبي ( صورة كرت التأمين الطبي من العمل Bupa )
* تعريف بالراتب مصدق من الغرفة التجارية براتب ( 5000 ) وكنت خايف ما يوافقون عشان الراتب منخفض والحساب مافيه الا اقل من ألف ريال
* صورة الجواز والتأشيرات السابقة عدد 3 تأشيرات شنغن
* تذاكر الطيران ذهاب وعودة
* حجز السكن من بوكينق وغير بوكينق
* كشف حساب وطبعته من موقع البنك و ماطلبوه
* ورقة موعد المكتب الموحد ( مع ملاحظة أن حجز الموعد لم يتطلب دفع رسوم )
* رسوم السفارة كاش وبصراحة رحت وأنا ماني عارف كم الرسوم​

و توكلت على الله يوم 9/7/2015 صباح يوم الخميس في رمضان أنا و المدام وكان الموعد الساعه 10 ووصلت قبل الموعد بنص ساعة عشان أخلص بدري
وللأسف دخلت لقيت زحام غير طبيعي و شيك موظف الأمن على الموعد ودخلنا وبعدها موظف الإستقبال شيك على الأوراق وعطانا رقم و دخلنا الصالة
وكان الرقم أشبه مايكون بلغز يحتاج ساعة عشان تقدر تفهم كيف يمشي و جاء رقمنا بعد تقريباً ثلاث ساعات بسبب زحام سماسرة المواعيد أصحاب مكاتب السياحة
وموظفي المكتب المتعاونين معهم للأسف

ورحنا للموظف وعطيته كامل الأوراق وكان كل شي تمام والحمد لله و طلب الرسوم ( 378 ) ريال لكل جواز

وعطاني إيصال الدفع وقال روح الغرفة الثانية عشان تبصم والحمد لله وصلت لقيت رقمي على طول
ودخلنا لقينا موظفة سعودية وجلسنا وجات تصورنا قلت ليش الصورة قالت عشان بصمة العين وطلعت تكذب علينا عشان الصورة هي اللي حطوها بالتأشيرة
كان الشكل اكس

وتوكلنا على الله بعد البصمة وقالت الجواز ينتهي بعد العيد

وبعد العيد يوم الثلاثاء 21/07/2015 قبل الظهر وصلتي رسالة تقول التأشيرة جاهزة وكنت اقفز من الفرح

ورحت لهم وطلبوا كرت العائلة وسلموني الجواز وصراحة ماكنت مصدق عطوني أربع سنين وزوجتي سنتين عشان جوازها ينتهي بعد سنتين ونص تقريباً

هذي تجربتي مع المكتب الموحد بجدة القسم الفرنسي

أعلى