مسقط وصلالة في موسم الخريف

مطار الدقم الجديد

يعد مطار الدقم أول مطار إقليمي في السلطنة يتم تشغيله مبكرا أمام الحركة الجوية ضمن جهود الحكومة لتسهيل تنقل المواطنين والمستثمرين إلى ولاية الدقم الواقعة على بعد نحو (550) كيلومترا عن مسقط .

ويعد المطار إضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم فبوجوده سيعزز بشكل كبير استقطاب الاستثمار العالمي ويضع الدقم على الخارطة العالمية للاستثمار ووجود المطار كذلك سيعزز بشكل كبير الأعمال التي تجرى حاليا في ميناء الدقم والحوض الجاف و سيكون استخدامه كذلك لشحن البضائع من خلال هذا الميناء فهو ليس افتتاح للركاب فقط ولكن افتتاح لبعض الشحن الجوي الذي سيستخدم عن طريق هذا الميناء .

ويعتر افتتاح المطار نقطة إضافية وإنجاز إضافي لما تنوي الحكومة من خلاله لوضع المنطقة الاقتصادية على خارطة الاستثمار العالمي وستسهل بشكل كبير دخول وزيارة المستثمرين والأعمال التجارية المرتقبة من هذا المطار .

كما يعتبر مطار الدقم من أحدث المعايير الدولية بالنسبة للمدرج الذي يبلغ طوله 4 كيلومترات وهو مجهز بتجهيزات ومعدات ومواصفات عالمية ويعتبر الاحدث تشغيليا في السلطنة حيث انه يوازي المدارجات الجديدة التي تقام بمطاري مسقط الدولي وصلالة وغيرها ولكن تقدم هذا المطار في الافتتاح يعتبر إنجاز كما ان المطار يستوعب اكبر طائرات العالم حتى طائرات A380 ومطار الدقم جاهز لاستقطاب مثل هذه الطائرات .. وأنه خلال فترة قد تكون سنتين تقريبا سوف يتم الانتهاء من أعمال مبنى المسافرين وسيتم افتتاحه بعد ذلك بالكامل .
وبدأ المطار تشغيل الخط من مسقط للدقم في 23 يوليو الماضي، وهناك اهتمام لتشغيل بعض الشحن الجوي عن طريق هذا المطار لخدمة الحوض الجاف والميناء واعمال نقل البضائع للحقول المجاورة للنفط وغيرها وقد بالإمكان ممكن استخدام الطيران الخاص لمن يريد أن يهبط بطائراته الخاصة وتدريجيا سيتم الارتقاء الى وجود شركات طيران من دول اخرى والتشغيل الدولي لهذا المطار من بعض دول الاخرى .

ويعد مطار الدقم والافتتاح الجزئي إضافة جديدة في محافظة الوسطى وفي مسار التنمية الشاملة حيث سيسهل الحركة بشكلٍ عام في محافظة الوسطى وولاية الدقم والمنطقة الاقتصادية بالدقم بشكلٍ خاص .
وسيسهم المطار في إضافة حجم الاستثمارات في المحافظة ويضيف مزيداً من التوسع في جميع المجالات سواء كانت الاقتصاية أو السياحية اوالاستثمار بشكلٍ عام. خاصة ان كافة المشاريع التي أقيمت في المنطقة الاقتصادية بالدقم تحديداً أو المشاريع التنموية الشاملة على مستوى المحافظة لها انعكاسات ايجابية مباشرة في التنمية وتنمية الفرد العماني في هذه المحافظة حيث اضافت هذه المشاريع للمحافظة نشاطا وبعدا اقتصاديا كبيرا مأمل أن يرتفع ويكون هناك عائد إضافي وتكون قيمة مضافة على المحافظة بشكلٍ كبير في المستقبل .
وشرعت وزارة النقل والاتصالات في إنشاء مطار الدقم من بين ثلاثة مطارات إقليمية تضم صحار ورأس الحد بالاضافة الى مطار الدقم الذي توزعت أعمال بنائه على ثلاث حزم، وقد اشتمل العمل في الحزمتين الاولى والثانية على انشاء المدرج مع الممرات الرابطة ومواقف الطائرات التي تتسع لأربع طائرات من ضمنها طائرة الايرباص A380، بالاضافة الى تنفيذ شبكة الطرق وقنوات تصريف مياه الأمطار وشبكة الكهرباء وغيرها من المرافق الخدمية الأخرى.

كما قامت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في شهر يونيو الماضي بإسناد الحزمة الثالثة للمطار والتي تشتمل على إنشاء مبنى المسافرين بمساحة حوالي (5700) متر مربع وبطاقة استيعابية تقدر بـ (500) ألف مسافر سنويا، وقد روعي في التصاميم الفنية للمطارات الإقليمية أن تكون مطارات عملية وذات فاعلية تمكّن المسافرين من الدخول والخروج بكل سهولة وسلاسة وبأقصر وقت، كما تمت مراعاة إمكانية توسعتها ورفع طاقتها الاستيعابية في أعداد المسافرين ومتطلبات الشحن الجوي على المدى البعيد عن طريق التوسع الأفقي حسب تطور حركة الطيران فيها ونمو النشاط التجاري والسياحي للمناطق المحيطة بها.
وفي مجال الشحن سيتم تنفيذ مبنى للشحن بالمطار بطاقة استيعابية تقدر بنحو (25) ألف طن سنوياً قابل للتوسع مستقبلاً، وذلك لمواكبة الحركة التجارية والاقتصادية بالمنطقة، ومن المتوقع إنجاز الحزمة الثالثة لمطار الدقم خلال عام 2016م.

4 رحلات اسبوعية

يقوم الطيران العماني بتسيير أربع رحلات أسبوعيا بين مسقط والدقم أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس، وذلك ضمن عقد إدارة وتشغيل بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والطيران العماني .
ويساهم الخط من دون شك في تقديم دفعة مهمة للتنمية الاقتصادية في المنطقة، والتي تشهد مرحلة تحول كبيرة.

مطار جعلوني
حقق مطار “جعلوني” بمحافظة الوسطى منذ تشغيله في شهر نوفمبر من عام 2012م أمام الحركة الجوية القادمة من مسقط، نجاحا في حركة السفر.
وساهم الخط في تسهيل تنقل المستثمرين والمواطنين بين مسقط والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما ساهم في تشجيع الحركة السياحية إلى محافظة الوسطى، وكان له الأثر الطيب لدى الجميع.

arabtrvl1456443958781.jpg
 
إفتتاح جزئي لمشروع بانوراما مول بولاية بوشر بمحافظة مسقط.




arabtrvl1457178708611.jpg


arabtrvl1457178708792.jpg


arabtrvl1457178708973.jpg



arabtrvl1457178709496.jpg


arabtrvl1457179130962.jpg


arabtrvl1457179130891.jpg







 
افتتاح توسعة سيتي سنتر مسقط

أضاف “سيتي سنتر مسقط” في إطار المرحلة الثانية من عملية التوسعة الكبيرة التي يشهدها، 60 علامة تجارية جديدة تشمل مجموعة واسعة من علامات الالكترونيات، والأزياء، والأكسسوارات، ومستحضرات التجميل اضافة الى تشكيلة متميزة من المطاعم العالمية التي تقدم أشهى الأطباق.

تأتي هذه الخطوة في اطار الجهود المتواصلة التي يبذلها المركز لإثراء تجربة التسوق وتوفير خيارات واسعة لجميع افراد العائلة. وتتضمن العلامات الجديدة 12 علامة تجارية عالمية تؤسس لتواجدها في السوق العماني للمرة الأولى تشمل متجر الإلكترونيات الكبير “فيرجن ميغاستور”، و”جس أكسيسوريز”، و”نيو لوك”، ومجوهرات “لوفيسا” التي تقدم اجمل المجوهرات وفقا لأحدث صيحات الموضة وغيرها وتوفر هذه المتاجر الجديدة لعشاق الإلكترونيات والأجهزة الحديثة فرصة اكتشاف أحدث التقنيات في متجر “فيرجن ميغاستور”، في حين سيتمكن عشاق الأزياء والأناقة من الإطلاع على أحدث صيحات الموضة التي تقدمها مجموعة من العلامات المرموقة والجديدة مثل “بيرشكا”، و”أميركان إيجل”، و”كوتون”، وانتقاء أجمل إكسسوارات الموضة لدى كل من “إف أند إف”، و”نيو لوك”، و”جس أكسيسوريز”، و”لوفيسا” و”باندورا”، بالإضافة إلى الاختيار من مختلف مستحضرات التجميل والعناية المعدة يدوياً لدى “لاش”، والتي ستتواجد جميعها في السلطنة لأول مرة.

وسيستمتع عشاق الطعام والمأكولات باستكشاف منطقة الطعام الجديدة، والتي تضم خمسة مطاعم مميزة تقدم مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات العالمية، ومنها مطعم “كوشي باشي” التركي.

يذكر ان المرحلة الأولى من مشروع توسعة وتطوير “سيتي سنتر مسقط” كانت قد اكتملت بافتتاح “فوكس سينما” الذي يضم 10 شاشات، وإعادة تجديد وتحديث ردهة المطاعم، وتحديث مركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت» وتعزيزه بالمزيد من الألعاب الشيقة. كما تم افتتاح مواقف سيارات جديدة تتسع لـ 700 سيارة إضافية لمواكبة الأعداد المتزايدة من الزوار والمتسوقين بما يضمن تجربة زيارة أكثر راحة وخالية من أي صعوبات.



arabtrvl1457184954821.jpg


arabtrvl1457184954872.jpg


arabtrvl1457184954883.jpg


arabtrvl145718495494.jpg
 
الخطوط القطرية تضيف 10رحلات أسبوعية بين الدوحة و صلالة بين شهري يونيو وسبتمبر لتصل الرحلات الأسبوعية إلى21 رحلة.

الدوحة - الراية:

أضافت الخطوط الجوية القطرية 10 رحلات أسبوعية من الدوحة إلى صلالة في سلطنة عُمان ليصل بذلك عدد الرحلات الأسبوعية بين الوجهتين إلى 21 رحلة أسبوعية. ويأتي زيادة عدد الرحلات لتلبية الطلب المتزايد على الوجهة المفضلة للمسافرين في المنطقة في موسم الخريف الذي يشهد إقبالاً كثيفاً في الفترة الواقعة بين مطلع يونيو و30 سبتمبر 2016. وخلال هذا الموسم، يرتفع عدد المسافرين إلى صلالة إلى أكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بباقي أشهر السنة.

وقال السيد إشفاق جلال نائب الرئيس التنفيذي لدول الخليج والشام وإيران والعراق واليمن في الخطوط الجوية القطرية: "صلالة هي وجهة مثالية لقضاء أشهر الصيف، فمناخها المعتدل والفريد خصوصاً في موسم الخريف الماطر، يوفر ملاذاً رائعاً بعيداً عن الحرّ الذي تشهده باقي المنطقة بين فترتي يونيو وسبتمبر. ولقد كان الإقبال الكثيف من المسافرين على هذه الوجهة حافزاً لنا لتلبية متطلباتهم وزيادة عدد الرحلات طيلة تلك الفترة لنمنحهم المزيد من الخيارات التي تجعل من تجربة السفر سلسة وملائمة".

تعتبر صلالة عاصمة منطقة ظفار في سلطنة عمان، وتعرف بأنها المدينة الثانية للسلطنة. تشتهر المدينة بموسم الرياح الموسمية المعروف باسم "الخريف"، حيث يتحوّل مشهد الصحراء إلى مساحات خضراء من يونيو إلى أغسطس في كل عام. ويحتفل مهرجان الخريف السنوي بموسم المطر ويستقطب آلاف السيّاح.

تتميز صلالة على مدار العام بخصائصها ومميزاتها الفريدة، والتي تتضمّن مزارع الفواكه وبساتين الموز والشواطئ المزيّنة بأشجار النخيل وتشتهر كذلك بالثقافة المحلية المتنوعة حيث الأسواق والحرف اليدوية العمانية والمواقع الأثرية التي تتحدّث عن تاريخ السلطنة الغني والمزدهر.

كما تعدّ المدينة ومحيطها ملاذاً لعشاق الحياة البريّة والمغامرات مع وجود الأودية والشعاب ووفرة الحيوانات البريّة مثل السلاحف والغزلان والفهد العربي وغيرها. وبعد انتهاء موسم الخريف، ستحافظ الخطوط الجوية القطرية على عدد رحلاتها المعتمد وهو 14 رحلة أسبوعية إلى هذه الوجهة العمانية الرائعة
 
افتتح اليوم المجمع الصيني في الرميس بولاية بركاء بمساحة 22.5 ألف متر مربع.. صورة جوية قبل الأفتتاح

arabtrvl1461319484351.jpg
 
افتتاح فندق وشقق كورال مسقط في عمان

فتح فندق وشقق كورال مسقط الفندقية أبوابه أول أمس الخميس بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين من عمان ورجال أعمال.

و يعد الفندق جزءاً من مركز كبير للتسوق ويضم 88 شقة جميلة التأثيث، من بينها 23 شقة ذات غرفة نوم واحدة، 21 شقة ديلوكس ذات غرفة نوم واحدة و44 شقة بكل منها غرفتان للنوم.

و يتمتع فندق وشقق كورال مسقط بموقع مناسب على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار مسقط الدولي في عمان كما أنه قريب من الحي الدبلوماسي والتجاري في وسط المدينة.

فندق وشقق كورال مسقط الفندقية جزء من مركز كبير للتسوق ويضم 88 شقة جميلة التأثيث، من بينها 23 شقة ذات غرفة نوم واحدة، 21شقة ديلوكس ذات غرفة نوم واحدة و44شقة بكل منها غرفتان للنوم. كل الشقق دافئة الأجواء ومرحبة، كما أنها مؤثثة بشكل أنيق ومجهزة بكل وسائل الراحة العصرية لتناسب الضيوف في حالة الإقامة لفترة طويلة أو قصيرة بما في ذلك العائلات. يوجد بالفندق مطعم مفتوح طوال اليوم “سفاير”، سطح حمام السباحة للإسترخاء ، تيراس كلاود بايز ، أماكن رائعة للإجتماعات والمؤتمرات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن مرافق ممتازة للترفيه واللياقة مثل جمنازيوم كامل التجهيزات، غرفة أيروبكس وحمام سباحة.
 
بعد توقف 8 سنوات، اعادة افتتاح فندق شيراتون مسقط في شهر يونيو المقبل بثوب جديد وعدد 230 غرفة وجناحا. #وجهات


مصادر ل "وجهات: توقعات بافتتاح فندق كمبنسكي الموج مسقط في شهر مارس 2017 بعدد 330 غرفة وجناحا . #وجهات
 
افتتاح فندق أنانتارا الجبل الأخضر في شهر يوليو المقبل بعدد 115 غرفة وفيلا .

يستقبل فندق ومنتجع أنانتارا الجبل الأخضر السيّاح الأكثر خبرة في العالم في مجال السياحة الترفيهية الفاخرة اعتباراً من يوليو 2016، ويعدهم بتجربة إقامة مميّزة على هضبة سيق في منطقة الجبل الأخضر على إرتفاع 2.000 متر فوق سطح البحر. وستتسنى للنزلاء فرصة الاستمتاع بمناظر طبيعية صخرية خلابة والتعرّف عن كثب على كنوز ثقافة المنطقة الغنية بالمعالم التاريخية والأصالة المحلية. وبتاريخ تدشينه، يصبح أنانتارا الجبل الأخضر المنتجع الفخم الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر في منطقة الشرق الأوسط وأحد المنتجعات الأكثر ارتفاعاً في العالم أجمع.
 
منتجع أنانتارا صلالة – البليد يفتح أبوابه في صيف 2016

يعكس فخامة الضيافة وأصالة الموروث الثقافي –

سيشهد خريف صلالة المقبل افتتاح منتجع أنانتارا صلالة – البليد، الفخم في محافظة ظفار وذلك في مشروع مشترك بين شركة عمران ومُستير، إحدى شركات التطوير والاستثمار العقاري الرائدة في سلطنة عمان، حيث سيستقبل المنتجع التي تديره أنانتارا للفنادق والمنتجعات زوّاره بأسلوب يعكس الأصالة العمانية ويقدم لهم تجربة إقامة فاخرة في موقع سياحي يتميز بإطلالة رائعة على بحيرة طبيعية وعلى مقربة من شاطئ البليد المتفرد.
وقد صُمّم المنتجع تصميما دقيقا لافتًا يعكس تراث ظفار الغني بتفاصيله الثقافية العريقة المستوحاة من الحصون الساحلية البارزة في المنطقة، وتحيط به أشجار النخيل الشاهقة وتحفّه الحدائق الاستوائية الغنّاء والمياه الوافرة.
ويضم المنتجع 136 غرفة بالإضافة إلى فلل بغرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف وحمامات سباحة، تُعدّ الأولى من نوعها في صلالة وسلطنة عُمان.
ويبعد المنتجع 10كم عن مركز المدينة و15كم عن المطار.
 
مايو المقبل إفتتاح أكبر حديقة ترفيهية داخلية للعائلات في "#عمان أفنيوز مول" تضم أكثر من 250 لعبة وقاعة سينما





أكبر حديقة داخلية في عمان.. الموقع: عمان أفينيوز مول - بوشر المساحة: 5000 م.م التكلفة: 8 مليون ر.ع الافتتاح: 5 مايو
 
«ماجد الفطيم» تزيد حجم استثماراتها في عُمان إلى 705 مليون ريـال بحلول العام 2020
الإثنين, مايو 2, 2016

مسقط، سلطنة عُمان:أعلنت اليوم مجموعة ماجد الفطيم، الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن مضيها في تعزيز حجم استثماراتها في سلطنة عُمان بــ 515 ملايين ريـال عُماني بحلول عام 2020، وهو ما يؤكد التزام المجموعة طويل الأمد نحو السلطنة. وتشمل استراتيجية المجموعة الاستثمارية "مول عُمان" (استثمارات تُقدر بـــ275 مليون ريال عماني) و"سيتي سنتر صحار" (استثمارات تقدر بـــ45 مليون ريال عماني) و"ماي سيتي سنتر صور" (استثمارات تقدر بـــ15 مليون ريال عماني)، بالإضافة إلى استثمارات إضافية في مجالات التجزئة والترفيه (بقيمة تقديرية تبلغ 180 مليون ريال عماني) وتشمل "ماجيك بلانيت" و"كارفور" و"ڤوكس سينما". ويتوقع أن تستحدث استثمارات "ماجد الفطيم" أكثر من 42,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في السلطنة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
 
مول عمان
وعند افتتاحه في العام 2020، سيكون «مول عُمان» الوُجهة الأكبر والأبرز للتسوق والتسلية والترفيه في السلطنة. وسيوفر عند افتتاحه 350 خيار تسوق وترفيه على امتداد مساحة تجزئة تبلغ 137,000 متر مربع. وسيكون «مول عُمان» السبَّاق في السلطنة على أكثر من صعيد، حيث سيضم أكبر حديقة ثلجية على مساحة 8,000 متر مربع، والمساحة الترفيهية التعليمية للأطفال «المستكشفون الصغار». كما سيضم أيضاً أول متجر «أبركرومبياآند فيتش» في عُمان،

وأكبر «ڤوكس سينما» ومركز الترفيه العائلي الرائد «ماجيك بلانيت»، إلى جانب هايبرماركت كارفور على مساحة شاسعة تبلغ 13،200 متر مربع، وفندق يضم 292 غرفة والذي يأتي مكملاً لمجموعة العروض الشاملة. ومن المتوقع أن يستحدث مشروع تشييد «عُمان مول» نحو 29,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
 
سيتي سنتر صحار

وسيكون «سيتي سنتر صحار» المقرر افتتاحه أمام الزوار عام 2018، أكبر وجهة للتسوق وأسلوب الحياة في ولاية صُحار. وسيحتضن مركز التسوق الإقليمي عند افتتاحه 100 خيار للتجزئة والخدمات على مساحة 40,000 متر مربع، بما في ذلك متاجر تملكها وتديرها مجموعة "ماجد الفطيم"، مثل هايبرماركت كارفور على مساحة 7400 متر مربع، إلى جانب خيارات الترفيه التي تشمل "ڤوكس سينما" و"ماجيك بلانيت". وسيستحدث «سيتي سنتر صحار» نحو 8,000 فرصة عمل في سلطنة عُمان.





 
ماي سيتي سنتر صور

ويُعد «ماي سيتي سنتر صور» الذي يفتح أبوابه أمام الزوار في عام 2017 أول مركز تسوق لمجموعة «ماجد الفطيم» وفق مفهوم مراكز التسوق المجتمعية في سلطنة عُمان. ويمتاز مفهوم «ماي سيتي» للتجزئة، الذي أطلقته مجموعة «ماجد الفطيم» قبل عامين، بمزيج خاص من خيارات ومتاجر التجزئة والخدمات التي تلبي الاحتياجات اليومية للتجمعات السكانية المحلية. وسيضم «ماي سيتي سنتر صور» مساحة تجزئة إجمالية تبلغ 16,500 متر مربع تتضمن 50 من خيارات التجزئة والخدمات، منها هايبرماركت كارفور على مساحة6,850متر مربع، وأول عيادة «سيتي سنتر كلينيك» في عُمان، بالإضافة إلى مركز الترفيه «ماجيك بلانيت». ومن المتوقع أن يستحدث المشروع أكثر من 3,500 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.






 
افتتاح أكبر حديقة ترفيهية داخلية في مايو


استثمارات تصل إلى 8 ملايين ريال –
عمان :أعلنت مجموعة المستثمرين في مشروع أكبر حديقة ترفيهية داخلية ومكيفة للعائلات في السلطنة أنه سيتم افتتاح الحديقة في 5 مايو المقبل، وتصل كلفة المشروع إلى نحو 8 ملايين ريال عماني، وأوضح المستثمرون في مؤتمر صحفي مع ممثلي وسائل الإعلام أمس، لإعلان تفاصيل الافتتاح، أن الحديقة التي تقع في عمان أفنيوز مول وتحمل اسم “فونتازمو” تعد المشروع الاستثماري الأول بهذا الحجم من نوعه في السلطنة، وتلبي حاجة مهمة لدى المواطن والمقيم في السلطنة هي وجود مكان ترفيهي ضخم يجمع كل أفراد العائلة تحت سقف واحد ويصلح لكافة الأعمار، وتضم قاعة سينما 5 دي وقاعة للحفلات و250 لعبة وأنشطة ترفيهية تناسب كافة الفئات العمرية من 3 سنوات حتى 60 عاما وستحظى الحديقة الداخلية بشرف وجود الأفعوانية الداخلية الأولى في السلطنة والتي سيتم تشغيلها في منتصف عام ٢٠١٦ مع وجود مجموعة من الألعاب المشوّقة الأخرى.. تبع
 
وستحتوي حديقة “فونتازمو” على قسمين، القسم الأول للأطفال والذي سيكون في الطابق الأول وهو مخصص تماماً للأطفال من عمر ٠ إلى ٣ سنوات، وتم تصميمه ليوفّر للأطفال المرح وإشراكهم في مختلف الأنشطة بينما يستطيع أولياء أمورهم التمتع بالتسوق والاستجمام في ذلك الوقت واثقين من كون أبنائهم في أيدٍ أمينة وفي بيئة آمنة. بينما تقع فونتازمو الرئيسية في الطابق الثاني وهي عبارة عن مساحة ذات ارتفاعٍ مزدوج مانحةً المكان انطباعاً مذهلاً. وستتمكن من رؤية الحديقة كاملةً من على بعد معرضين عبر مركز الحديقة- يقع الأول في ذات الطابق بينما يقع الآخر في الطابق الثالث والذي سيتمكن من خلاله الزوار من رؤية المكان بأكمله وجميع المرح والتشويق الذي يطغى على جو الحديقة
وتعد شركة أبو طالب للاستثمارات هي الشريك المحلي الذي رأى المقومات المحتملة والتي تجعل فونتازمو مشروعاً استثمارياً ناجحاً والتي قد استثمرت سابقاً في العديد من المراكز والحدائق الترفيهية بسلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، ويدير حديقة فونتازمو الترفيهية رئيس المجموعة عماد الدين رزاق أحمد طالب.
وقال عماد الدين رزاق أحمد طالب، رئيس شركة أبو طالب للاستثمارات في مؤتمر صحفي: “يسرنا ويسعدنا أن نعلن عن تدشين حديقة فونتازمو الترفيهية الداخلية، حيث رأينا أن السلطنة كانت تفتقر للمراكز الترفيهية التي تتناسب مع كافة الأعمار من الشباب والبالغين ذوي القلوب الشابة والمرحة ولذلك وجهنا تصورنا ليستقطب كافة أفراد العائلة في مكانٍ واحد. ولقد وقع الاختيار على عُمان أفنيوز مول ليكون الشريك الأمثل لنا كونه أكبر مركز تجاري في السلطنة وهو يلبي حاجتنا لمكان ذي مساحة هائلة يوّفر كافة السبل لجعل الحديقة متميّزة بألعابها وأنشطتها الواسعة بالإضافة إلى خيارات التسوّق الواسعة التي يحتويها عُمان أفنيوز مول وسهولة الوصول إليه ومواقفه الواسعة كما أنه يضم أكبر قاعة مطاعم والتي تحتوي على مجموعة متنوعة من المطاعم التي تلبي كافة الأذواق وهو أمر في غاية الأهمية لأي حديقة ترفيهية لجذب الجماهير وإرضائها.”
 
افتتاح أكبر حديقة ترفيهية للعائلات بالسلطنة مايو المقبل

مسقط-أثير

تفتتح في الخامس من شهر مايو المقبل أكبر حديقة ترفيهية داخلية للعائلات في “عمان أفنيوز مول ” بولاية بوشر في محافظة مسقط.

و تعد الحديقة الأولى من نوعها في السلطنة حيث تضم أكثر من 250 لعبة وقاعة سينما وغيرها من القاعات بتكلفة تقارب (8) ملايين ريال عماني وبمساحة إجمالية تبلغ حوالي (5) آلاف متر مربع.

وقال عماد الدين رزاق أحمد طالب رئيس شركة أبو طالب للاستثمارات في مؤتمر صحفي عقد اليوم أن المشروع الاستثماري الاول من نوعه يضم ألعابًا وأنشطة ترفيهية تناسب كافة الفئات العمرية من ثلاث إلى 60 سنة.

وأضاف عماد الدين أن حديقة “فونتازمو” تحتوي على قسمين الأول للأطفال وسيكون في الطابق الأول وهو مخصص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات وتم تصميمه ليوفر لهم المرح واشراكهم في مختلف الأنشطة والطابق الثاني عبارة عن مساحة ذات ارتفاع مزدوج يمكن من خلاله رؤية الحديقة كاملة من على بعد معرضين عبر مركز الحديقة.
 
افتتاح أكبر حديقة ترفيهية للعائلات بالسلطنة


arabtrvl1462615076021.jpg
 
هل منكم من سمع عن المؤتمرات والعروض اللي فيها


تدشين حملة «اكتشف جمال عُمان» لتنشيط السياحة الشركات تقدم 27 حزمة ترويجية بأسعار مخفضة وزارة السياحة تدشن 19 مايو حملة "اكتشف جمال عُمان" لتنشيط السياحة بالسلطنة.

arabtrvl1463051558821.jpg
 
غدا افتتاح مركز نزوى جراند مول برعاية السيد بدر بن سعود البوسعيدي


غدا افتتاح مركز نزوى جراند مول

28 مايو,2016

مسقط -العمانية

يتم يوم غدٍ الأحد بولاية نزوى افتتاح مشروع المركزالتجاري (نزوى جراند مول) ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لهذا المشروع .

يرعى الافتتاح السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع.ويأتي هذا المشروع ضمن خطة صندوق تقاعد وزارة الدفاع في تنويع استثماراته بجميعا محافظات السلطنة من خلال عدد من المشاريع ذات العلاقة بقطاع السياحة والأعمال والخدمات وقطاع التجزئة
 
أعلى